ذكرت وكالة "بلومبرج" أن شركة "مرسيدس الألمانية" سجلت ارتفاعا فى مبيعات السيارات الفاخرة فى السوق الأمريكية بنسبة 22%، خلال شهر فبراير الماضى، لتصل إلى أكثر من 22 ألف سيارة بالمقارنة بأول شهر من هذا العام، وذلك بفضل طراز "سى كلاس" السيدان، لتحتل المركز الأول على العالم فى مجال السيارات الفاخرة على مستوى العالم.

كما أن شركة "BMW" جاءت فى المركز الثانى خلال الشهر الماضى، حيث بلغت مبيعاتها حوالى 21 ألف و311 سيارة، وإن كانت نسبة الزيادة قد توقفت عند 0.5% فقط، وذلك بفضل موديل "X5" الذى قفز بمبيعاتها لأكثر من 22%.

ويقول ستيف كانون، الرئيس التنفيذى لشركة BMW، إن مبيعات سيارات مرسيدس سجلت نموا قدره 16% خلال أول شهرين من هذا العام، لتصل إجمالى المبيعات إلى 44 ألف 541 سيارة فاخرة، بخلاف السيارات الفان الكارجو والماركات المينى والسيارات السمارت، والتى لا تندرج ضمن السيارات الفاخرة.

وكانت مرسيدس قد استفادت من الإعلانات عن سياراتها الجديدة التى بثتها على القنوات التليفزيونية الأمريكية أثناء نهائيات كرة القدم الأمريكية خلال الشهر الماضى، مثل سيارة سيدان CLA التى سيتم عرضها فى معارض بيع السيارات الأمريكية اعتبارا من سبتمبر المقبل بحوالى 29 ألف و900 دولار.

كما تقدم مرسيدس برامج تحفيزا للعملاء بلغت أكثر من 19% هذا العام لتصل قيمتها إلى أكثر من 4 آلاف و200 دولار، مقابل 3 آلاف و512 دولارا، وبنسبة 4.5% لشركة BMW.