أعلنت شركة "تويتر" الأمريكية، عملاق شبكات التدوين المصغر على الإنترنت، عن استحواذها على شركة "بلوفين" المتخصصة فى حلول تحليلات المحتوى التليفزيونى الاجتماعى، فى خطوة تهدف لتعزيز خدمات الإعلانات على شبكتها الاجتماعية.

وحقق موقع التدوين المصغر على الإنترنت شعبية هائلة خلال الأحداث التليفزيونية الكبرى مثل المباريات والأفلام وبرامج صناعة النجوم.

ولم يكشف بعد عن التفاصيل الخاصة بصفقة الاستحواذ، لكن "تويتر" قالت عبر
مدونتها الرسمية إنها ستوقف فورا بيع التكنولوجيا الخاصة بشركة "بلوفين" للشركات الأخرى، حتى تستفيد من تلك التكنولوجيا لوحدها.

وأضافت " نعتقد أن قدرات علوم البيانات الخاصة بـ بلوفين وخبرتها فى مجال التليفزيون الاجتماعى سوف تساعدنا على تطوير منتجات إعلانية ابتكارية وخبرات استهلاكية جديدة فى المجال المتداخل بين منصة تويتر وقطاع التليفزيون".

وأشارت "تويتر" إلى أن تلك الصفقة تعكس التزامها بسوق التليفزيون الاجتماعى، وتضيف إلى شراكتها الحصرية مع شركة "نيلسن" والتى تم الإعلان عنها فى ديسمبر الماضى لتطوير منصة "نيلسن - تويتر" للتصنيف التليفزيونى والتى تعد من أحدث أدوات قياس الإعلانات التليفزيونية الاجتماعية المعتمدة على منصة " نيلسون- سوشيال جايد" (دليل نيلسون الاجتماعى).

من جانبها، قالت "بلوفين"عبر مدونتها الرسمية على الإنترنت، إن الانضمام إلى "تويتر" سوف يعزز من قدراتها من خلال إتاحة وصوله لجمهور أكبر حجما.

وتأتى تلك الخطوة بعد أيام من اعتراف "تويتر" باختراق نحو 250 ألفا من حسابات مستخدميها، وهو ما دعاها إلى تعزيز قدراتها الأمنية.