انخفض الدولار يوم الثلاثاء مقتربا من أقل مستوى في شهرين أمام العملات الرئيسية فيما يترقب المستثمرون لمعرفة ما اذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي سيوقف دورة رفع أسعار الفائدة التي بدأت قبل عامين عندما يجتمع في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

ويتوقع ان يترك مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25 في المئة عقب زيادتها 17 مرة متتالية مع تزايد مؤشرات تباطؤ النمو. وسيحلل المستثمرون نقاط البيان الذي يصدر عقب الاجتماع لتقييم مدى امكانية رفع اخر لاسعار الفائدة في المستقبل.

وقالت سونيا مارتن "سيكون رفع أسعار الفائدة مفاجأة. ولكن لن يستفيد (الدولار) في الحالتين. ومن المؤكد انها ستكون اخر زيادة." وتابعت "اخيرا بدأت السوق تركز على الكساد. اعتقد ان المطاف سينتهي بهم بخفض (أسعار الفائدة) ... لا اتوقع صعودا مستمرا للدولار اليوم."

وبحلول الساعة 1036 بتوقيت جرينتش بلغت العملة الامريكية 1.2848 دولار مقابل اليورو بانخفاض طفيف عن مستوى الاغلاق يوم الاثنين. وكانت قد سجلت الاسبوع الماضي ادنى مستوى في شهرين عند 1.2909 دولار مقابل اليورو. وبلغ الدولار 115.08 ين دون تغير يذكر عن مستواه يوم الاثنين واستقر اليورو عند 147.78 ين.

ويعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي قراره في حوالي الساعة 1815 بتوقيت جرينتش. ويرى محللون اخرون ان من السابق لاوانه اعلان انهاء دورة رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة. وقالت جيه.بي مورجان في مذكرة للعملاء "نعتقد ان التصور الارجح هو ان يبقي مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة دون تغيير مع الابقاء على احتمال رفع اخر