صفحة 17 من 127 الأولىالأولى ... 7111213141516171819202122232767117 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 241 إلى 255 من 1893
    الصورة الرمزية allmouafa9
    allmouafa9 غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة b904 مشاهدة المشاركة
    شاكر على مساعدتك لكن لا يوجد لدى فى الميتا السهم الاخضر والاحمر ؟

وبحثت عنه فى جميع التولز لم اجده ؟
    .اين اجده
    اخي حاول ترسم صورة لنافذة الميتا عندك يمكن البار ستندار لم تفعله على سطح الميتا حاول ترفق لي صورة لسطح الميتا عندك

الصورة الرمزية sammari
    sammari غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي رد:طريقتي بالزوايا لسعر والزمن

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة allmouafa9 مشاهدة المشاركة
    مثالنا الحالي إرتد السعر من زاوية 67.5 وهذه الزاوية واضح انه تمثل الشكل الثماني وزاويته 45 وبالزمن 3 ساعات وأضعافها ولنتأكد إذا ركزو من فضلكم سنتسائل ماهي النسبة التي تمثلها في دورة واحدة اي في 360 درجةىوالعملية بسيطة 67.5/360 = 5,3333
    ونروح لدورة الزمنية الكاملة هي 24 ساعة ونقسه على الناتج الاول اي 24/5.33333= 4.5 وستتسائلون واين هي العلاقة والجواب سهل وهو رقم 9 لانه إذا ظربنا 3/3=9 وإذا ظربنا 4,5*2=9 وهذا هو الزمن
    ولكن ما دمنا نتكلم عن الفريم الساعة سنسهلها أكثر ونجعل الزمن ثابت في دورة كاملة وبرسم القنوات ستستخرجون الازمنة الثانوية وهو عندما يلتقيان خطوط الزوايا لسعر ةالقنوات المائلة.
    جربو وأخبروني عن النتائج. وبعد ارائكم سنبدأ في التطبيق. بإذن الله.

هذا مثال اخي سماري لرسم اخذ الشكل الثماني والسايكل كل 24 ساعة وبرسم القنوات استخرجنا الازمة الثانوية
    هل هذا هو القصد اخي والتطبيق صح او خطأ
    مرحبا بكم اخي الموفق
    نعم الرسم صحيح، ولكن لا داعي لرسم كل خطوط القنوات، تكفي الخطوط الثلاثة الرئيسية وبالعين المجردة ستعرف المستوى السعري والزمني لاي زوج، ولما سنتعمق بدراسة الخطوط الترند او القنوات حينها سنعرف قيمتها وفائدتها السعرية والزمنية وأهميتها وقرائتها الصحيحة، وسنعرف انها ليست مجرد ترندات وهمية او مجرد قنوات يتبعهاالسعر بالصدفة.
    وسننتظر اراء إخواننا المتابعين معنا، وكذالك ننتظر اخينا فوركسوين للعمل بمؤشرنا، وبإذن الله سيسهل علينا أكثر.
    تحياتي
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 30-11-2012 10-20-52.png‏  

الصورة الرمزية alysharf
    alysharf غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sammari مشاهدة المشاركة
    ا وستتسائلون واين هي العلاقة والجواب سهل وهو رقم 9 لانه إذا ظربنا 3/3=9 وإذا ظربنا 4,5*2=9 وهذا هو الزمن
    ولكن ما دمنا نتكلم عن الفريم الساعة سنسهلها أكثر ونجعل الزمن ثابت في دورة كاملة وبرسم القنوات ستستخرجون الازمنة الثانوية وهو عندما يلتقيان خطوط الزوايا لسعر ةالقنوات المائلة.
    تحياتي
    انا مش فاهم الجزء ده ,ياريت توضحه
    اللذى فهمته هو
    1- حددنا من اول ارتداد للاسعار الشكل الهندسى المتوقع حدوثه ومن عدد النقاط التى حولناها الى زاويه استخرجنا فاكتور لتحديد ماييساوى النقاط التى حولناها الى درجات من زمن حددنا ,و بذلك وصلنا الى ان 4.5 ساعه هى المساوى ل67.5 نقطه وبعد كده انا ضعت
    آخر تعديل بواسطة alysharf ، 30-11-2012 الساعة 02:12 PM

الصورة الرمزية sammari

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alysharf مشاهدة المشاركة
    انا مش فاهم الجزء ده ,ياريت توضحه
    اللذى فهمته هو
    1- حددنا من اول ارتداد للاسعار الشكل الهندسى المتوقع حدوثه ومن عدد النقاط التى حولناها الى زاويه استخرجنا فاكتور لتحديد ماييساوى النقاط التى حولناها الى درجات من زمن حددنا ,و بذلك وصلنا الى ان 4.5 ساعه هى المساوى ل67.5 نقطه وبعد كده انا ضعت
    مرحبا بالاستاذ علي
    سأعيد تلسيق هذه المشاركة ثانية لانه يبدو انها لما لسقتها في فرع الكتابة للمنتدى تبعثرت شوية، لان اخوك أكتب في لوحت عربية ثم السق في المنتدة يعني اكتب بالموس

سأتحدث عن الزمن وزواياه واشكاله الهندسية، ولكن كي نتحدث بدقة اكثر سنحول الساعة الى دقائق، وبما اننا سنتعامل مع الفريم الساعة

فريم الساعه = 24 ساعه فى اليوم او 1440 دقيقه

إذا اردنا ان نقسم هذه الدورة على المربع سنقوم بتقسيم 24 على 4 = 6 ساعات
    إذا الزاويه 90 = 6 ساعات = 360 دقيقه
    الزاويه 180 = 12 ساعه = 720 دقيقه
    الزاويه 270 = 18 ساعه = 1080 دقيقه
    الزاويه 360 = 24 ساعه = 1440 دقيقة

وإذا اردنا ان نقسم هذه الدورة على المثلث سنقوم بتقسيم 24 على 3 = 8
    إذا الزاويه 120 = 8 ساعات 480 دقيقه
    الزاويه 240 = 16 ساعه 960 دقيقه
    الزاويه 360 = 24 ساعه 1440 دقيقه

وإذا اردنا ان نقسم هذه الدورة على الشكل السداسى سنقوم بتقسيم 24 على 6 = 4 ساعات
    إذا الزاويه 60 = 4 ساعات 240 دقيقه
    الزاويه 120 = 8 ساعات 480 دقيقه
    الزاويه 180 = 12 ساعه 720 دقيقه
    الزاويه 240 = 16 ساعه 960 دقيقه
    الزاويه 300 = 20 ساعه 1200 دقيقه
    الزاويه 360 = 24 ساعه 1440 دقيقه
    وكل هذا مفهوم عام لزمن وزواياه واشكاله، ولكن علينا ان نعرف طريقة العمل.
    سأعطي لكم فكرة لإستخراج الزمن من السعر مباشرة بعد ما نعرف الشكل الهندسي الذي سيمشي عليه سعرنا ركزو من فضلكم انا اتحدث عن فريم الساعة ولما نتقن العمل على هذا الفريم سنعرف كيف نتعامل مع باقي الفريمات
    الزوايا والشكل الهندسي لسعر الزمن بالدقائق الزمن بالساعة
    1- دائري 360 1440 24
    2- خط مستقيم 180 720 12
    3- مثلث 120 480 8
    4- وربع 90 360 6
    5- بنتاجون 72 288 4,80= 4:48
    6- هيكساجون 60 240 4
    7- هيبتاجون 51,42857143 205,7142857 3,4285713
    8- أوكتاجون 45 180 3
    9- نوناجون 40 160 2,6666
    10 ديكاجون 36 144 2,4

والعملية الحسابية بالشكل التالي
    مثالنا الحالي إرتد السعر من زاوية 67.5 وهذه الزاوية واضح انه تمثل الشكل الثماني وزاويته 45 وبالزمن 3 ساعات وأضعافها ولنتأكد إذا ركزو من فضلكم سنتسائل ماهي النسبة التي تمثلها في دورة واحدة اي في 360 درجةىوالعملية بسيطة 67.5/360 = 5,3333
    ونروح لدورة الزمنية الكاملة هي 24 ساعة ونقسه على الناتج الاول اي 24/5.33333= 4.5 وستتسائلون واين هي العلاقة والجواب سهل وهو رقم 9 لانه إذا ظربنا 3/3=9 وإذا ظربنا 4,5*2=9 وهذا هو الزمن
    بسيط جدا اخي كل ما عملناه بعدما عرفنا ان شكل السعر ثماني اي زاويته الاصلية هي 45 وفي الزمن تقابله 180 دقيقة يعادل 3 ساعات وهنا نستنتج ان الزمن سيتبع هذا الشكل و طبعا كي يكون الرسم واضح في شارتنا علينا نختا ظرف زمني اكبر ونضاعفه هذا الرقم ونضربه في 2 او في 3 مثلا وسنحصل على ناتج 18 ساعة إذا سنرسم خط كل 18 شمعة
    وما قمت به حتى نتأكد وبطرقة سهلة الدورة الواحدة لسعر تساوي 360 درجة ونصفها 180 إذا ما قمت به هو إستخراج فاكتور الزاوية التي إرتد منها السعر، وهي 0,375 وبعدها مادمنا في الفريم الساعة الدورة الكاملة هي 24 وهنا كي نجد زاوية الزمن قمنا بتقسيم 24 على فاكتور زاوية السعر 24*0,375=9
    وهكذا حصلنا عن الزمن، ارجو ان قد عرفت اوصلك المعلومة اخي علي،
    تحياتي

الصورة الرمزية alysharf
    alysharf غير متواجد حالياً عضو نشيط

تسلم اخى الفاضل

الصورة الرمزية order777
    order777 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

انا كمان عايزه افهم فقره الزمن دي على اي اساس بنحددها بالضبط
    ازاي بنحدد الشكل الهندسي للزمن اللي هيمشي عليه السعر اكيد فيه اساس غير انتظار اول ارتداد
    اصلا الزمن مش ثابت بمعنى ان القاع 12660 ليه دوره زمنيه لمده معينه بداخلها دورات زمنيه لدورات اصغر
    ونفس الموضوع بالنسبه للسعر
    فعلشان كده موضوع تحديد اول ارتداد ده وتحديد زمن محدد هيخلي العمليه صعبه ومش هيدينا دقه بردو
    آخر تعديل بواسطة order777 ، 30-11-2012 الساعة 03:41 PM

الصورة الرمزية sammari

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة order777 مشاهدة المشاركة
    انا كمان عايزه افهم فقره الزمن دي على اي اساس بنحددها بالضبط
    ازاي بنحدد الشكل الهندسي للزمن اللي هيمشي عليه السعر اكيد فيه اساس غير انتظار اول ارتداد
    اصلا الزمن مش ثابت بمعنى ان القاع 12660 ليه دوره زمنيه لمده معينه بداخلها دورات زمنيه لدورات اصغر
    ونفس الموضوع بالنسبه للسعر

فعلشان كده موضوع تحديد اول ارتداد ده وتحديد زمن محدد هيخلي العمليه صعبه ومش هيدينا دقه بردو
    حتى تقوم باي عملية حسابية لازم تكون عندك معطيات، وهنا عندنا القاع والإرتداد الاول الذي يدل على الشكل الهندسي حسب طريقتنا،
    وهناك طرق أخرى يستخرج منها الشكل الهندسي لسعر وزمنه، ولكن طرقتنا مختلفة عنها،
    وما عليك الا تفيدنا بما تعلمه اخي الكريم ما دمت متأكد منه
    تحياتي
    آخر تعديل بواسطة sammari ، 30-11-2012 الساعة 04:28 PM

الصورة الرمزية samerbaddar
    samerbaddar غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emzahran2012 مشاهدة المشاركة
    جزاك الله كل خير أخي samerbaddar على كل ماتبذله في نفع أخوانك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emzahran2012 مشاهدة المشاركة
    كذا الشغل 100%
    مرحبا بك اخي الكريم
    المؤشر كما قلت من فبل في مرات عديدة وكما كنت قد ارفقت التملت ايضا لا يغير فيه الا السعر والزاوية وإذا كانت منصتك لخمس دجيتس تجعل عدد الزاوية بدون فاصلة وذا كانت اربعة ديجيس تجعله بالفاصلة طبعا حسب المثال 22.5 تتحول الى 225 او 90 تتحل الى 900
    كما قلنا خانة time fram لا داعي لتغيرها لانها لا فعالية لها في هذه الطريقة
    تحياتي

يا اخي لازم تتعب إشوية ولو في القراءة ما يكتب, تخيل انك لا تريد ان تتعب نفسك في قراءة الموضوع، و لكك لا يهمك ان تتعبنا في الرد والشرح مرات عديدة.

طبعا والزوايا كذالك

شكرا على التنبيه اخي، وأعتذر لإخواني عن أخطائي الإملائية وسأحاول جاهدا في المراجعة

جزاك الله الف الف خير اخي على هذه المشاركة وإرفاقك جميع الشرح، شكرا لك مرة أخرى ولا تغيب علينا
    تحياتي

العفو و الشكر لله اخواني انا لم افعل شيء و احاول ان اشارك بشكل اكبر و لكن بعد ان ينتهي المهندس سماري مشكورا من شرحة لادخل مقارنات بسيطة بين طريقة عملي على و الزوايا و طريقته الممتازة لمل رايت من خير كبير
    توقيع العضو
    ارقام محققة للكيبل باذن الله
    ارقام محققة لليورو باذن الله

الصورة الرمزية sammari

ما رأيكم في هذه الفرصة؟
    تحقق الهدف ولله الحمد والشكر
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 28-11-2012 17-01-24.png‏  
    آخر تعديل بواسطة sammari ، 30-11-2012 الساعة 04:59 PM

الصورة الرمزية love GOD
    love GOD غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

يا باشا يا استاذي سماري والله تعجبت عندما قرأت انك تكتب كل هذا يا حبيبي بالموس
    والله لا يعلم شدة صفاء نيتك الى الله
    لكن ممكن حتى لاتتعب نفسك هكذا............ تشتري ملصقات صغيرة فيها الحروف الابجدية وتلصقها في مكان كل مفتاح في مكانه الصحيح و من ثم تثبث اللغة العربية في حاسبك وانتهت المشكلة والتعب......... وستربح الكثير من الوقت باذن الله والسرعة
    والملصقات تباع عند محلات الكمبيوتر ولواحقه وفي حال لم تجد ممكن تصنعهم بنفسك وترتاح او تشتري لوحة مفاتيح فيها الحروف الابجدية
    ولي عودة بعد القراءة والتطبيق ان شاء الله

الصورة الرمزية order777
    order777 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

حتى تقوم باي عملية حسابية لازم تكون عندك معطيات، وهنا عندنا القاع والإرتداد الاول الذي يدل على الشكل الهندسي حسب طريقتنا،
    وهناك طرق أخرى يستخرج منها الشكل الهندسي لسعر وزمنه، ولكن طرقتنا مختلفة عنها،
    وما عليك الا تفيدنا بما تعلمه اخي الكريم ما دمت متأكد منه
    تحياتي
    انا بستخدم طريقه الدكتور حماده سواء للزوايا او الزمن العاديه بس من ملاحظاتي اوقات عدم احترام السعر لخطوط الزمن بيكون بسبب تداخل الدورات بمعنى ان لكل قاع او قمه دوره زمنيه وشكل هندسي خاص به بصرف النظر هل هو قاع او قمه رئيسيه او فرعيه فعلشان نعرف احنا فين من كل ده لازم يكون فيه معادله اساس لا تعتمد على موضوع الارتداد ده لانه مش هيدينا الدقه لان ممكن يكون الارتداد ده تابع لقاع او قمه فرعي مش رئيسي مثلا ونحسب احنا خطأ عليه
    مثال
    دلوقتي اليورو راح جاب الهدف 13027 طيب هل هنا نقدر نقول ان دي القمه لليورو بتاعت الشهر ده ام لا علشان نكون دقيقين لازم يكون فيه حاجه واضحه لينا عن موضوع الارتداد وكسر القاع السابق اهم حاجه الزمن هنا لازم يكون دقيق علشان تقدر تقول دي فعلا قمه او قاع حقيقيه بدون انتظار ارتداد واضح

طيب في مثال السعر لما نزل من 13013 كان المفروض يضرب ال 12860 قبل ما يصعد
    وكان ده دليل قاطع على استمرار الترند الصاعد ولكن عدم كسره للنقطه دي قبل ما يصعد ويكسر القمه 13013 دليل واضح على قرب انتهاء الترند الصاعد من القاع 12660
    ودي اول ملاحظه ناخد بالنا منها
    دلوقتي عاوزين نحدد هل القمه 13027 هيا القمه النهايه للترند الصاعد ام لا نعمل ايه
    بدون انتظار كسر القاع 12936
    هل فيه طريقه نعرف بيها ده

الصورة الرمزية مسلم موحد
    مسلم موحد  غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

أخي العزيز سماري بلنسبه لمشكلتك فيعالكتابه عربي

هناك حال لك لو بتعرف تكتب بطريقه الفرانكو ارابيك

أي كلام عربي ولكن بحروف انجليزيه أي مثال : '' a5y smaari kayf halok '' ستجد الكلام تحول الى '' أخي سماري كيف حالك ''

هز البرنامج تكتب بهذه الطريقه حروف انجليزي عادي وهو يقوم بتحويله الى عربي اوتماتيك

اسم البرنامج '' maren '' حمله من هنا
    http://afkar.microsoft.com/en/maren/desktop/
    ثم انزله على جهازك ثم قم باغلاق البراوزر وفتحه مره اخرى وسيشتغل معاك زي الفل

على فكرة جميع الكلام اللي فوق ان كاتبه بالبرنامج أي اني لم أكتب حرف واحد عربي ( البرنامج هو اللي حول علطول )

الصورة الرمزية markov
    markov غير متواجد حالياً موقوف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة order777 مشاهدة المشاركة
    انا بستخدم طريقه الدكتور حماده سواء للزوايا او الزمن العاديه بس من ملاحظاتي اوقات عدم احترام السعر لخطوط الزمن بيكون بسبب تداخل الدورات بمعنى ان لكل قاع او قمه دوره زمنيه وشكل هندسي خاص به بصرف النظر هل هو قاع او قمه رئيسيه او فرعيه فعلشان نعرف احنا فين من كل ده لازم يكون فيه معادله اساس لا تعتمد على موضوع الارتداد ده لانه مش هيدينا الدقه لان ممكن يكون الارتداد ده تابع لقاع او قمه فرعي مش رئيسي مثلا ونحسب احنا خطأ عليه
    مثال
    دلوقتي اليورو راح جاب الهدف 13027 طيب هل هنا نقدر نقول ان دي القمه لليورو بتاعت الشهر ده ام لا علشان نكون دقيقين لازم يكون فيه حاجه واضحه لينا عن موضوع الارتداد وكسر القاع السابق اهم حاجه الزمن هنا لازم يكون دقيق علشان تقدر تقول دي فعلا قمه او قاع حقيقيه بدون انتظار ارتداد واضح

طيب في مثال السعر لما نزل من 13013 كان المفروض يضرب ال 12860 قبل ما يصعد
    وكان ده دليل قاطع على استمرار الترند الصاعد ولكن عدم كسره للنقطه دي قبل ما يصعد ويكسر القمه 13013 دليل واضح على قرب انتهاء الترند الصاعد من القاع 12660
    ودي اول ملاحظه ناخد بالنا منها
    دلوقتي عاوزين نحدد هل القمه 13027 هيا القمه النهايه للترند الصاعد ام لا نعمل ايه
    بدون انتظار كسر القاع 12936
    هل فيه طريقه نعرف بيها ده
    بالفعل اخي العزيز ما قلته بالاحمر هو عين الحقيقه .
    فالقدره على تحديد الشكل الهندسي اللحظي لزاويه القمه او القاع دون انتظار الانعكاس او الارتداد المستقبلي لمعرفه هذا الشكل هو امرا مطلوبا وملحا .
    فعدم القدره على التحديد السريع ( عند القمه او القاع مباشره ) يؤدي بالتالي الى تشتت الاراء وعدم الاتفاق على مداخل ومخارج موحده مما يجعل الكثيرين يلجاء الى الفريمات المتعدده او المؤشرات الكلاسيكيه او لدراسه الاحداث الفلكيه الراهنه بغرض البحث عن تاكيدات قاطعه على صحه نظرته .
    وهذا ما يجعل تلك الطرق الزمنيه تبدو وكانها ليست كامله على النحو المرضي .
    تحياتي
    آخر تعديل بواسطة markov ، 30-11-2012 الساعة 05:54 PM

الصورة الرمزية allmouafa9
    allmouafa9 غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة markov مشاهدة المشاركة

بالفعل اخي العزيز ما قلته بالاحمر هو عين الحقيقه .
    فالقدره على تحديد الشكل الهندسي اللحظي لزاويه القمه او القاع دون انتظار الانعكاس او الارتداد المستقبلي لمعرفه هذا الشكل هو امرا مطلوبا وملحا .
    فعدم القدره على التحديد السريع ( عند القمه او القاع مباشره ) يؤدي بالتالي الى تشتت الاراء وعدم الاتفاق على مداخل ومخارج موحده مما يجعل الكثيرين يلجاء الى الفريمات المتعدده او المؤشرات الكلاسيكيه او لدراسه الاحداث الفلكيه الراهنه بغرض البحث عن تاكيدات قاطعه على صحه نظرته .
    وهذا ما يجعل تلك الطرق الزمنيه تبدو وكانها ليست كامله على النحو المرضي .
    تحياتي
    اخ ماركوف مادام انت توصلت لهذا وعرفت المعادلة فماهي هذه الطريقة وماتقول ابحثو لقد شبعنا بحثا ومفيش احد وصل والمعرفة درجات
    اما بالنسبة لطريقة الاخ سماري مازال لم يكمل فكرته فبعد ما يكمل ناقشوه في ذلك لكن خلوه يكمل لعل ما قد احتفظت به انت قد نجده في فكرته هذه ول الطرق تادي الى المعادلة الماركوفية وشكرا

الصورة الرمزية markov
    markov غير متواجد حالياً موقوف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة allmouafa9 مشاهدة المشاركة
    اخ ماركوف مادام انت توصلت لهذا وعرفت المعادلة فماهي هذه الطريقة وماتقول ابحثو لقد شبعنا بحثا ومفيش احد وصل والمعرفة درجات
    اما بالنسبة لطريقة الاخ سماري مازال لم يكمل فكرته فبعد ما يكمل ناقشوه في ذلك لكن خلوه يكمل لعل ما قد احتفظت به انت قد نجده في فكرته هذه ول الطرق تادي الى المعادلة الماركوفية وشكرا
    يا رجل ما بالك تطاردني من مكان الى اخر .. هل قلت لك انني وصلت ؟؟
    هل ذكرت لك شيئا من هذا ؟؟
    انا عمّدت كلام الاخ بالموافقه فقط ووصفت له الحاله التي تمر بها الطرق الزمنيه ومكامن ضعفها من اجل ايجاد الحلول الصحيحه لها ، ولم اتطرق الى طريقه الاخ سمّاري باي شيئ ، لماذا انت هكذا دائما تميل الى قول اشياء انا لم اقلها ..
    هل وردت على لساني كلمه ( ابحثوا ) في مشاركتي السابقه ؟؟
    راجع المشاركه وانت تعرف

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17