النتائج 1 إلى 5 من 5
    الصورة الرمزية the 1
    the 1 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

11 هل يوجد من يتبنــى مبتدئ ويكسب أجره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبتدئ في هذا السوق ... وعندي خبره لابأس بها في سوق الأسهم السعودي

أواجه مشكله في فهم الأوامر ... والأوامر المعلقه ... يعني أستفسارتي كلها تدور حول الاوامر فقط
    التحليل والله الحمد والمنه ..أني أستطيع قرائة الشارت بكل سهوله بناء على خبرتي السابقه في الاسهم
    أتمنى أن أجد منكم أخواني ... من يكون أستاذ لي حتى ارسل له على الخاص جميع أستفسارتي ويجاوبني عليها حتى تنجلي هذه الغمامه السوداء عني وأفهم قليلا ..... وله ان شاء الله اجري وأجر من سيتعلم مني .... أنا أعلم أن مسألة الشرح متعبه قليلا لكن أرجوكم فعلا أنا محتاج للمساعده

ولكم جزيل الشكر

الصورة الرمزية رانيا وجدي
    رانيا وجدي غير متواجد حالياً متـــداول بلاتـيـــــني

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي الكريم وأهل وسهلا بك بالمتداول العربي

لايوجد أى مشكلة إن شاء الله حضرتك يمكن ان تضع إستفساراتك هنا على العام وليس الخاص حتى يستفيد من الردود أعضاء أخرين لديهم نفس الأسئلة

وسوف تجدنا حاضرين للإجابة عن جميع الإستفسارات ان شاء الله

تحياتي وتقديري
    توقيع العضو
    متداول ومحلل محترف للأسواق المالية أسهم وعملات منذ 2006

الصورة الرمزية the 1

مساء الخير جميعا
    أعتذر عن أنقطاعي عن الموضوع بسبب أمور طارئه حصلت لي

عندي أستفسار .... اللي أنا أعرفه في سوق الأسهم الربح يؤخذ في حاله واحده وهي في الأتجاه الصاعد ولو كان الأتجاه هابط فالخساره أكيييده .... لكن ما أشغل فكري أني سمعت أنه في سوق الفوركس يمكن تحقيق ربح في الأتجاه الهابط والصاعد على حد سواء فهل يعقل هذا ؟؟؟
    أرجو منكم أعزائي الأعضاء أن يتكرم أحدكم ويشرح لي كيف يمكن تحقيق ربح وأتجاه السوق هابط مدعما شرحه بمثال صغير حتى تتقارب الأفكار
    ولكم مني جزيل الشكر والعرفان

الصورة الرمزية the 1

تابع المشاركه السابقه :

يعني لنفرض مثلا أن اليورو \ين ... كان أتجاهه في نزول ... هل لو قمت بعمل صفقة بيع ثــــم وضعت أمر معلق (باي لمت) على سعر شراء أقل من البيع بعشرة نقاط أكون ربحان
    وأن كان ماقلته صحيح ... لقد قمت بالتجربه على حساب ديمو ... لكن أجد نفسي خسران ولست ربحان
    فكيف نربح بالفوركس نزولاَ .....؟؟؟
    بانتظار الرد اللذي يشفي غليلي وشكرا

الصورة الرمزية رانيا وجدي
    رانيا وجدي غير متواجد حالياً متـــداول بلاتـيـــــني

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the 1 مشاهدة المشاركة
    مساء الخير جميعا
    أعتذر عن أنقطاعي عن الموضوع بسبب أمور طارئه حصلت لي

عندي أستفسار .... اللي أنا أعرفه في سوق الأسهم الربح يؤخذ في حاله واحده وهي في الأتجاه الصاعد ولو كان الأتجاه هابط فالخساره أكيييده .... لكن ما أشغل فكري أني سمعت أنه في سوق الفوركس يمكن تحقيق ربح في الأتجاه الهابط والصاعد على حد سواء فهل يعقل هذا ؟؟؟
    أرجو منكم أعزائي الأعضاء أن يتكرم أحدكم ويشرح لي كيف يمكن تحقيق ربح وأتجاه السوق هابط مدعما شرحه بمثال صغير حتى تتقارب الأفكار
    ولكم مني جزيل الشكر والعرفان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بك أخي الكريم

ألية عمل سوق العملات تختلف قليلا عنها بسوق الاسهم ، بسوق العملات نحن نتعامل بنظام الأزواج ، والزوج عبارة عن عملتين متقابلتين مثلا زوج اليورو دولار يتكون من عملة اليورو مقابل عملة الدولار الأمريكي ،

عندما تقوم ببيع زوج اليورو دولار فهذا يعني أنك تبيع عملة اليورو مقابل أن تشتري الدولار الأمريكي من هنا يأتي الربح في عمليات البيع بسوق العملات لأنك تشتري العملة التي تتوقع أنها سوف ترتفع خلال الفترة القادمة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the 1 مشاهدة المشاركة
    تابع المشاركه السابقه :

يعني لنفرض مثلا أن اليورو \ين ... كان أتجاهه في نزول ... هل لو قمت بعمل صفقة بيع ثــــم وضعت أمر معلق (باي لمت) على سعر شراء أقل من البيع بعشرة نقاط أكون ربحان
    وأن كان ماقلته صحيح ... لقد قمت بالتجربه على حساب ديمو ... لكن أجد نفسي خسران ولست ربحان
    فكيف نربح بالفوركس نزولاَ .....؟؟؟
    بانتظار الرد اللذي يشفي غليلي وشكرا
    - صفقة البيع تسمى : Sell Limit أو Sell Stop

صفقة الشراء : Buy Limit أو Buy Stop

عندما تفتح صفقة جديدة يتم إحتساب سبريد (الفارق بين سعر البيع وسعر الشراء للعملة ) بالتالي سوف تجد في بداية كل صفقة - 3 أو -4 نقاط حسب الزوج يسمى سبريد

للتعرف على ألية أوامر البيع والشراء ومتى تستخدم كل أمر رجاء الإطلاع على المقال التالي :

أنواع الأوامر في سوق العملات

لمزيد من المعلومات حول ألية عمل سوق العملات ونظام عمل الأزواج :

العملات ونظام الأزواج

تحياتي وتقديري
    توقيع العضو
    متداول ومحلل محترف للأسواق المالية أسهم وعملات منذ 2006

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17