النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية المجازف 2011
    المجازف 2011  غير متواجد حالياً المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    7,048

    افتراضي عميل للاستخبارات الفرنسية قتل القذافي بأوامر من ساركوزي



    نقلت صحيفة بريطانية امس الاثنين عن مصادر لم تسمها أن عميلا سريا للاستخبارات الفرنسية هو من قتل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي بناء على أوامر صريحة من الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي.

    وأضافت صحيفة "ديلي ميل" أن المعلومات المثيرة تشير إلى أن هذا العميل تسلل وسط المجموعة التي أسرت الديكتاتور الليبي العام الماضي وأطلق النار عليه في الرأس.
    وأشارت مصادر ليبية ، وصفتها الصحيفة بأنها مرموقة ، أن الدافع وراء قتل القذافي هو الحيلولة دون استجوابه بشأن العلاقة المشبوهة بقوة التي تربطه بساركوزي ، الذي كان لا يزال في منصبه رئيسا لفرنسا وقت مقتل القذافي.

    واستدلت الصحيفة على رواية مصادرها بتصريحات لمحمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي السابق (رئيس الوزراء الليبي السابق) في مقابلة تليفزيونية التي قال فيها إن عميلا أجنبيا تسلل وسط الثوار وقتل القذافي.

    كما صرحت مصادر دبلوماسية في العاصمة الليبية تحدثت لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية أنه يحتمل أن يكون القاتل الأجنبي فرنسي الجنسية. وذكرت الصحيفة أن وجهة النظر هذه تدعمها المعلومات التي جمعها المحققون في مدينة بنغازي شرقي ليبيا ومهد الثورة الليبية.

    ونقلت الصحيفة عن رامي العبيدي، المسؤول السابق بالمجلس الوطني الانتقالي، القول إنه علم أنه تم تتبع القذافي من خلال نظام الاتصالات المرتبط بالأقمار الاصطناعية الخاص به عندما كان يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس السوري بشار الأسد.

    وتمكن خبراء من حلف شمال الأطلسي (ناتو) من رصد الاتصال وأبلغوا بذلك ثوار سرت، حيث قتل القذافي في 20 تشرين أول/أكتوبر من العام الماضي.

    وقامت طائرات الحلف بقصف قافلة القذافي قبل أن يتمكن الثوار من القبض عليه في أنبوب لأحد المصارف حيث كان يختبئ، قبل أن يتعرض للعنف الذي ظهر في لقطات الفيديو التي تم تناقلها.
    وفي تطور آخر للقصة، توفي في باريس الأسبوع الماضي عمران بن شعبان، وهو أحد الشباب الذين شاركوا في القبض على القذافي. وكان الشاب /22 عاما/ ظهر رافعا بندقية معلنا عن قتل القذافي.

    وتشير التقارير إلى أن موالين للقذافي كانوا قد عذبوه وأطلقوا النار عليه، وتم نقله إلى فرنسا للعلاج، حيث توفي متأثرا بجراحه.



  2. #2
    الصورة الرمزية مغرور
    مغرور غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    101

    افتراضي

    والله ما عرفنا لهم لما يموت الواحد يبدون يتكلمون


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17