النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية احمد سامى
    احمد سامى غير متواجد حالياً المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    7,986

    افتراضي إرشادات مهمة لسيارتك تجعلها جديدة دائما :

    اخوانى الأعزاء أقدم لكم إرشادات مهمة لسيارتك تجعلها جديدة دائما :



    مما لاشك فيه إن السيارة أصبحت تمثل استثمارا ماليا كبيرا ولهذا كيف يمكننا المحافظة على هذا الاستثمار وزيادته وإطالته العمر الافتراضي للسيارة مع الحفاظ عليها بحالة جيدة تماما ؟ !

    إن هناك خطوات مهمة يجب أن يتبعها كل مالك سيارة جديدة للمحافظة علي مستوى اداء سيارته وجعلها جديدة دائما ويطيل من عمرها الافتراضي المحدد لها من قبل الشركة المصنعة الا وهى :



    اولا : إتباع خطة الصيانة المضوعة للسيارة من قبل المصنع فكل سيارة مهما كان نوعها لها جداول محددة للصيانة ومواعيد لاستبدال بعض قطع الغيار حسب ما وصفه مصنع او الشركة المصنعة للسيارة فى اثناء مرحلة التصميم فكل جزء فى السيارة تم تصميمة وتصنيفة ليعيش فترة محددة ثم يتم استبدالة وهذا سبب من اسباب إختلاف اسعار السيارات .

    كما ان جودة الخامات التى تصنع منها السيارات ليست كلها على نفس المستوى بالنسبة للماركات المختلفة لذلك نجد إختلاف اسعار السيارات برغم تساوى السعة اللترية والكماليات ومن هنا يجب على مالك السيارة الجديدة ان يعرف المواعيد المحددة للصيانة من المصانع من خلال كتيب الصيانة الذى يتسلمة مع السيارة الجديدة لإستبدال القطع التى تحتاج الى استبدال فى المواعيد المحددة وبصفة عامة فإن المواعيد الدورية للصيانة لمعظم سيارات الركوب الموجودة بالسوق المصرية تتراوح بين 5 الاف كيلو متر و 10 الاف ك /م اما بالنسبة للسيارات التجارية فهى كل 3 الاف ك /م .



    ثانيا : يجب على مالك السيارة التأكد من استعمال قطع غيار أصلية جديدة لسيارته وليست استيراد " مستخدمة من قبل " لضمان أداء هذه القطع التي تم استبدالها لان صانعي السيارات يحددون العمر الزمني لكل جزء من الأجزاء الميكانيكية بالسيارة وقطع الغيار المستعملة عادتا ما يتم تحديدها بعدد الكيلو مترات أو عدد معين من الدورات .



    وأخيرا : إذا قمنا بحساب تكلفة التعامل مع مركز الصيانة المعتمدة واستخدام قطع الغيار الأصلية المعتمدة مقابل المحافظة على مستوى أداء السيارة وطول عمر القطع الأصلية والتوفير في استهلاك الوقود نتيجة لحالة السيارة الجديدة لو حسبت كل ذلك وأضفت إليه القيمة المرتفعة التي ستحصل عليها إذا أردت بيع سيارتك مقارنة بسعرها إذا لم تكن بحالة جيدة سوف تدرك على الفور أن معاملة السيارة بالطريقة الصحيحة سوف يعود عليك بالنفع المباشر بالإضافة إلى أهم شيء وهو أمنك وامن أسرتك ومن حولك عندما تكون السيارة جيدة

  2. #2
    الصورة الرمزية شذى22
    شذى22 غير متواجد حالياً المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    7,799

    افتراضي

    جزاك الله خيرا

  3. #3
    الصورة الرمزية مصطفى شوكت
    مصطفى شوكت غير متواجد حالياً المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    6,405

    افتراضي

    شكرا لك على الارشادات المفيده


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17