لندن (رويترز)
استقر النفط الخام يوم الاربعاء قبل توقعات بان تظهر بيانات تصدر في وقت لاحق يوم الاربعاء انخفاضا بسيطا في مخزونات البنزين والخام الامريكي.
وهبط برنت ثلاثة دولارات والخام الامريكي 3.50 دولار خلال اليومين الماضيين نتيجة مبيعات لجني الارباح من المستويات القياسية التي سجلت مع تصاعد الاقتتال بين اسرائيل وحزب الله اللبناني. وقال تاجر في لندن "شهدنا تراجعا مطلوبا امس (الثلاثاء). احتاجت السوق لحركة تصحيح فيما تساءل الناس عن الاسباب التي تقوده للصعود." وتابع "قد نرتفع من جديد اذا ما انخفض المخزون اليوم".وتوقع محللون في مسح أجرته رويترز أن ينخفض مخزون الخام الامريكي حوالي 500 ألف برميل ومخزون البنزين 700 ألف برميل.
وفي أسواق السلع الاولية الاخرى واصل النحاس والذهب خسائرهما مع صعود الدولار قبل شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بن برنانكي في الساعة 1400 بتوقيت جرينتش والتي يتوقع أن تقدم قرائن بشأن اتجاه أسعار الفائدة. وقصفت اسرائيل لبنان من الجو وشنت هجوما بريا محدودا عبر الحدود ليسقط 41 مدنيا قتيلا. وضربت صواريخ حزب الله مدينة حيفا بشمال اسرائيل.
وبحلول الساعة 0842 بتوقيت جرينتش ارتفع مزيج برنت 0.15 دولار الى 74.50 دولار للبرميل كما زاد الخام الامريكي 0.02 دولار الى 73.56 دولار. ونزل السولار 15.75 دولار الى 639.75 دولار للطن.