النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية احلام عمرنا
    احلام عمرنا غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    8,216

    افتراضي الأنفلونزا الشديدة ترفع فرص الإصابة بالشلل الرعاش



    كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة بريتش كولومبيا فى كندا عن نتائج جديدة وخطيرة بشأن الإصابة بحالات الأنفلونزا والتى غالباً ما يتعرض لها الكثير منا، حيث أشارت إلى أن الأشخاص الذين يصابون كثيراً بحالات الأنفلونزا الشديدة ترتفع فرص إصابتهم بمرض باركنسون أو الشلل الرعاش "Parkinson's disease"، بمقدار الضعف فى مراحل متقدمة من العمر مقارنة بالأشخاص الذين لم يصابوا بها.

    وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Movement Disorders"، ودورية "American Journal of Epidemiology"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى العشرين من شهر يوليو الجارى، وشملت الدراسة 403 شخصاً من المصابين بمرض الشلل الرعاش و405 من الأشخاص الأصحاء.

    وأضافت الدراسة فى الوقت نفسه أن الأطفال الذين يصابون بالحصبة الألمانى أو الحصبة الحمراء تقل فرص إصابتهم بمرض الشلل الرعاش بنسبة 35%، وكما أشارت إلى أن الأشخاص الذين تعتمد وظائفهم على التعرض للاهتزازات مثل أجهزة تشييد المبانى تقل فرص إصابتهم بمرض باركنسون بمقدار 33%.

    ويعد مرض باركنسون أو الشلل الرعاش أحد أهم الأمراض الاضطرابية التى تصيب الجهاز العصبى للإنسان، وغالباً ما يكون لأسباب جينية ووراثية، ومن أبرز أعراضه: بطء الحركة والرعشة وفقدان مرونة الأطراف وتصلبها، وقد يصاب الإنسان فى مراحل متقدمة من المرض بفقدان التوازن والعجز الكلي.

    ويصاب الإنسان غالباً بالمرض عقب الخمسين من عمره، نتيجة تدمير الخلايا المصنعة للدوبامين، أحد الناقلات العصبية المسئولة عن توصيل الرسائل من المخ للعضلات، وللأسف فلا يوجد له علاج حتى الآن، بينما تقوم الأدوية الحالية بتخفيف الأعراض المصاحبة له فقط.

  2. #2
    الصورة الرمزية سمسم
    سمسم غير متواجد حالياً المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    9,662

    افتراضي

    شكرا على الد راسه المهمه


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17