النتائج 331 إلى 345 من 568
الموضوع: أفكار ... في صـور
- 02-12-2006, 06:22 AM #331
رد: أفكار ... في صـور
عش حياتك ... على الكمبيوتر
- 03-12-2006, 09:12 AM #332
رد: أفكار ... في صـور
سيارة قوة حصان واحد
- 05-12-2006, 10:54 PM #333
رد: أفكار ... في صـور
ماكينة قهوة .. بالميغا بايت
- 06-12-2006, 08:53 PM #334
رد: أفكار ... في صـور
مركب.. طاولة
- 07-12-2006, 12:09 PM #335
رد: أفكار ... في صـور
جميل ورائع
- 09-12-2006, 07:47 AM #336
- 10-12-2006, 07:51 AM #337
رد: أفكار ... في صـور
حبة فراولة.. فأرةآخر تعديل بواسطة أبو عبد الله ، 10-12-2006 الساعة 07:57 AM
- 10-12-2006, 02:29 PM #338
- 10-12-2006, 03:10 PM #339
رد: أفكار ... في صـور
لله تسع وتسعون اسماً من احصاها دخل الجنة
هو اللهوهو الاسم الاعظم الذي تفرد به الحق سبحانه وخص به نفسه وجعله اول اسمائه ، واضافها كلها اليه فهو علم على ذاته سبحانهالرحمنكثير الرحمة وهو اسم مقصور على الله عز وجل ولا يجوز ان يقال رحمن لغير الله . وذلك ان رحمة وسعت كل شىء وهو ارحم الراحمينالرحيمهو المنعم ابدا ، المتفضل دوما ، فرحمته لا تنتهي .الملكهو الله ، ملك الملوك ، له الملك ، وهو مالك يوم الدين ، ومليك الخلق فهو المالك المطلق .القدوسهو الطاهر المنزه عن العيوب والنقائص وعن كل ما تحيط به العقول .السلامهو ناشر السلام بين الانام وهو الذي سلمت ذاته من النقص والعيب والفناء .المؤمنهو الذي سلّم اوليائه من عذابه ، والذي يصدق عباده ما وعدهم .المهيمنهو الرقيب الحافظ لكل شيء ، القائم على خلقه باعمالهم ، وارزاقهم وآجالهم ، المسؤل عنهم بالرعاية والوقاية والصيانة .العزيزهو المنفرد بالعزة ، الظاهر الذي لا يقهر ، القوي الممتنع فلا يغلبه شيء وهو غالب كل شيء .الجبارهو الذي تنفذ مشيئته ، ولا يخرج احد عن تقديره ، وهو القاهر لخلقه على ما اراد .المتكبرهو المتعالى عن صفات الخلق المنفرد بالعظمة والكبرياء .الخالقهو الفاطر المبدع لكل شيء ، والمقدر له والموجد للاشياء من العدم ، فهو خالق كل صانع وصنعته .البارىءهو الذي خلق الخلق بقدرته لا عن مثال سابق ، القادر على ابراز ما قدره الى الوجود .المصورهو الذي صور جميع الموجودات ، ورتبها فاعطى كل شيئ منها صورة خاصة ، وهيئة منفردة ، يتميز بها على اختلافها وكثرتها .الغفارهو وحده الذي يغفر الذنوب ويستر العيوب في الدنيا والاخرة .القهارهو الغالب الذي قهر خلقه بسلطانه وقدرته ، وصرفهم على ما اراد طوعا وكرها ، وخضع لجلاله كل شيء .الوهابهو المنعم على العباد ، الذي يهب بغير عوض ويعطي الحاجة بغير سؤال ، كثير النعم ، دائم العطاء .الرزاقهو الذي خلق الارزاق واعطى كل الخلائق ارزاقها ، ويمد كل كائن لما يحتاجه ، ويحفظ عليه حياته ويصلحه .الفتاحهو الذي يفتح مغلق الامور ، ويسهل العسير ، وبيده مفاتيح السماوات والارض .العليمهو الذي يعلم تفاصيل الامور ، ودقائق الاشياء وخفايا الضمائر ، والنفوس ، لا يغرب عن ملكه مثقال ذرة ، فعلمه يحيط بجميع الاشياءالقابض الباسطهو الذي يقبض الرزق عمن يشاء من الخلق بعدله ، والذي يوسع الرزق لمن يشاء من عباده بجوده ورحمته فهو سبحانه القابض الباسط .الخافض الرافعهو الذي يخفّض الاذلال لكل من طغى وتجبر وخرج على شريعته وتمرد ، وهو الذي يرفع عباده المؤمنين بالطاعات وهو رافع السماوات .المعز المذلهو الذي يهب القوة والغلبة والشده لمن شاء فيعزه ، وينزعها عمن يشاء فيذله .السميعهو الذي لا يخفى عليه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع البصير .البصيرهو الذي يرى الاشياء كلها ظاهرها وباطنها وهو المحيط بكل المبصرات .الحكمهو الذي يفصل بين مخلوقاته بما شاء ويفصل بين الحق والباطل لا راد لقضائه ولا معق لحكمه .العدلهو الذي حرم الظلم على نفسه ، وجعله على عباده محرما ، فهو المنزه عن الظلم والجور في احكامه وافعاله الذي يعطي كل ذي حق حقهاللطيفهو البر الرفيق بعباده ، يرزق وييسر ويحسن اليهم ، ويرفق بهم ويتفضل عليهم .الخبيرهو العليم بدقائق الامور ، لا تخفى عليه خافية ، ولا يغيب عن علمه شيء فهو العالم بما كانم ويكون .الحليمهو الصبور الذي يمهل ولا يهمل ، ويستر الذنوب ، وياخر العقوبة ، فيرزق العاصي كما يرزق المطيع .العظيمهو الذي ليس لعظمته بداية ولا لجلاله نهاية ، وليس كمثله شيء .الغفورهو الساتر لذنوب عباده المتجاوز عن خطاياهم وذنوبهم .الشكورهو الذي يزكو عنده القليل من اعمال العباد ، فيضاعف لهم الجزاء ، وشكره لعباده : مغفرته لهم .العليهو الرفيع القدر فلا يحيط به وصف الواصفين المتعالي عن الانداد والاضداد ، فكل معاني العلو ثابتة له ذاتا وقهرا وشأنا .الكبيرهو العظيم الجليل ذو الكبرياء في صفاته وافعاله فلا يحتاج الى شيء ولا يعجزه شيء ( ليس كمثله شيء ) .الحفيظهو الذي لا يغرب عن حفظه شيء ولو كمثقال الذر فحفظه لا يتبدل ولا يزول ولا يعتريه التبديل .المقيتهو المتكفل بايصال اقوات الخلق اليهم وهو الحفيظ والمقتدر والقدير والمقدر والممدد .الحسيبهو الكافي الذي منه كفاية العباد وهو الذي عليه الاعتماد يكفي العباد بفضله .الجليلهو العظيم المطلق المتصف بجميع صفات الكمال والمنعوت بكمالها المنزه عن كل نقص .الكريمهو الكثير الخير الجواد المعطي الذي لا ينفذ عطاؤه وهو الكريم المطلق الجامع لانواع الخير والشرف والفضائل المحمود بفعاله .الرقيبهو الرقيب الذي يراقب احوال العباد ويعلم اقوالهم ويحصي اعمالهم وهو الحافظ الذي لا يغيب عنه شيء .المجيبهو الذي يقابل الدعاء والسؤال بالعطاء والقبول ولا يسأل سواه .الواسعهو الذي وسع رزقه جميع خلقه وسعت رحمته كل شيء المحيط بكل شيء .الحكيمهو المحق في تدبيره اللطيف في تقديره الخبير بحقائق الامور العليم بحكمه المقدور فجميع خلقه وقضاه خير وحكمة وعدل .الودودهو المحب لعباده ، والمحبوب في قلوب اوليائه .المجيدهو البالغ النهاية في المجد ، الكثير الاحسان الجزيل العطاء العظيم البر .الباعثهو باعث الخلق يوم القيامة ، وباعث رسله الى العباد ، وباعث المعونة الى العبد .الشهيدهو الحاضر الذي لا يغيب عنه شيء ، فهو المطلع على كل شيء مشاهد له عليم بتفاصيله .الحقهو الذي يحق الحق بكلماته ويؤيد اولياءه فهو المستحق للعبادة .الوكيلهو الكفيل بالخلق القائم بامورهم فمن توكل عليه تولاه وكفاه ، ومن استغنى به اغناه وارضاه .القويهو صاحب القدرة التامه البالغة الكمال غالب لا يغلب فقوته فوق كل قوة .المتينهو الشديد الذي لا يحتاج في امضاء حكمه الى جند او مدد ولا الى معين .الوليهو المحب الناصر لمن اطاعه ، ينصر اولياءه ، ويقهر اعداءه ، والمتولي الامور الخلائق ويحفظهم .الحميدهو المستحق للحمد والثناء ، الذي لا يحمد على مكروه سواه .المحصيهو الذي احصى كل شيء بعلمه ، فلا يفوته منها دقيق ولا جليل .المبدىءهو الذ انشأ الاشياء واخترعها ابتداء من غير سابق مثال .المعيدهو الذي يعيد الخلق بعد الحياة الى الممات في الدنيا ، وبعد الممات الى الحياة يوم القيامة .المحييهو خالق الحياة ومعطيها لمن شاء ، يحيي الخلق من العدم ثم يحييهم بعد الموت .المميتهو مقدر الموت على كل من اماته ولا مميت سواه ، قهر عباده بالموت متى شاء وكيف شاء .الحيهو المتصف بالحياة الابدية التي لا بداية لها ولا نهاية فهو الباقي ازلا وابدا وهو الحي الذي لا يموت .القيومهو القائم بنفسه ، الغني عن غيره ، وهو القائم بتدبير امر خلقه في انشائهم ورزقهم .الواجدهو الذي لا يعوزه شيء ولا يعجزه شيء يجد كل ما يطلبه ، ويدرك كل ما يريده .الماجدهو الذي له الكمال المتناهي والعز الباهي ، له العز في الاوصاف والافعال الذي يعامل العباد بالجود والرحمة .الواحدهو الفرد المتفرد في ذاته وصفائه وافعاله ، واحد في ملكه لا ينازعه احد ، لا شريك له سبحانه .الصمدهو المطاع الذي لا يقضى دونه امر ، الذي يقصد اليه في الحوائج فهو مقصد عباده في مهمات دينهم ودنياهم .القادرهو الذي يقدر على ايجاد المعدوم واعدام الموجود على قدر ما تقتضي الحكمة ، لا زائدا عليه ولا ناقصا عنه .المقتدرهو الذي يقدر على اصلاح الخلائق على وجه لا يقدر عليه غيره .المقدمهو الذي يقدم الاشياء ويضعها في مواضعها ، فمن استحق التقديم قدمه .المؤخرهو الذي يؤخر الاشياء فيضعها في مواضعها المؤخر لمن شاء من الفجار والكفار وكل من يستحق التأخير .الاولهو الذي لم يسبقه في الوجود شيء فهو اول قبل الوجود .الاخرهو الباقي بعد فناء خلقه ، البقاء الابدي يفنى الكل وله البقاء وحده ، فليس بعده شيء .الظاهرهو الذي ظهر فوق كل شيء وعلا عليه ، الظاهر وجوده لكثرة دلائله .الباطنهو العالم ببواطن الامور وخفاياها ، وهو اقرب الينا من حبل الوريد .الواليهو المالك للاشياء المتصرف فيها بمشيئته وحكمته ، ينفذ فيها امره ، ويجري عليها حكمه .المتعاليهو الذي جل عن افك المفترين ، وتنزه عن وساوس المتحيرين .البرّهو العطوف على عباده ببرّه ولطفه ، ومّن على السائلين بحسن عطاءه ، وهو الصدق فيما وعد .التوابهو الذي يوفق عباده للتوبة حتى يتوب عليهم ويقبل توبتهم فيقابل الدعاء بالعطاء ، والتوبة بغفران الذنوب .المنتقمهو الذي يقسم ظهور الطغاة ، ويشدد العقوبة على العصاة ، وذلك بعد الاعذار والانذار .العفوهو الذي يترك المؤاخدة على الذنوب ولا يذكرك بالعيوب فهو يمحو السيئات ويتجاوز عن المعاصي .الرءوفهو المتعطف على المذنبين بالتوبة ، الذي جاد بلطفه ومّن بتعطفه ، يستر العيوب ثم يعفو عنها .مالك الملكهو المتصرف في ملكه كيف يشاء لا راد لحكمه ، ولا معقب لامره .ذو الجلال والاكرامهو المنفرد بصفات الجلال والكمال والعظمة ، المختص بالاكرام والكرامة وهو اهل لأن يجل .المقسطهو العادل في حكمه ، الذي ينتصف للمظلوم من الظالم ، ثم يكمل عدله فيرضي الظالم بعد ارضاء المظلوم .الجامعهو الذي جمع الكمالات كلها ، ذاتا ووصفا وفعلا ، الذي يجمع بين الخلائق المتماثلة والمتباينه ، والذي يجمع الاولين والاخرين .الغنيهو الذي لا يحتاج الى شيء ، وهو المستغني عن كل ما سواه ، المفتقر اليه كل من عاداه .المغنيهو معطي الغنى لعباده ، يغني من يشاء غناه ، وهو الكافي لمن شاء من عباده .المعطي المانعهو الذي اعطى كل شيء ، ويمنع العطاء عن من يشاء ابتلاء او حماية .الضار النافعهو المقدر للضر على من اراد كيف اراد ، والمقدر النفع والخير لمن اراد كيف اراد كل ذلك على مقتضى حكمته سبحانه .النورهو الهادي الرشيد الذي يرشد بهدايته من يشاء فيبين له الحق ، ويلهمه اتباعه ، الظاهر في ذاته ، المظهر لغيره .الهاديهو المبين للخلق طريق ، الحق بكلامه يهدي القلوب الى معرفته ، والنفوس الى طاعته .البديعهو الذي لا يمائله احد في صفاته ولا في حكم من احكامه ، او امر من اموره ، فهو المحدث الموجد على غير مثال .الباقيهو وحده له البقاء ، الدائم الوجود الموصوف بالبقاء الازلي ، غير قابل للفناء فهو الباقي بلا انتهاء .الوارثهو الابقي الدائم الذي يرث الخلائق بعد فناء الخلق ، وهو يرث الارض ومن عليها .الرشيدهو الذي اسعد من شاء بارشاده ، واشقى من شاء بابعاده ، عظيم الحكمة بالغ الرشاد .الصبورهو الحليم الذي لا يعاجل العصاة بالنقمة ، بل يعفوا وياخر ، ولا يسرع بالفعل قبل اوانه .
- 13-12-2006, 02:42 AM #340
رد: أفكار ... في صـور
فتح الله عليك أخي جاسر وبارك فيك.
- 14-12-2006, 07:32 PM #341
رد: أفكار ... في صـور
فأرة.. مستهلكة
- 16-12-2006, 05:48 AM #342
رد: أفكار ... في صـور
ماكينة حلاقة أم .. هاتف نقال
- 17-12-2006, 11:00 AM #343
رد: أفكار ... في صـور
للبنات فقط
- 20-12-2006, 07:26 AM #344
رد: أفكار ... في صـور
الكاميرا المدمجةآخر تعديل بواسطة أبو عبد الله ، 20-12-2006 الساعة 07:42 AM
- 21-12-2006, 11:01 PM #345
رد: أفكار ... في صـور
جنون السيارات
المواضيع المتشابهه
-
((الفالنتين)) .. أحلى أفكار جديدة
By محمد العزب in forum استراحة اعضاء المتداول العربيمشاركات: 2آخر مشاركة: 11-02-2010, 07:05 PM -
طلب مشرين ( أفكار جديدة )
By Alaa Omran in forum برمجة المؤشرات واكسبرتات التداول - Experts Advisor EAمشاركات: 0آخر مشاركة: 12-11-2008, 03:38 PM -
مـتع نـاظـريـك ..::: بـيـت الـله الــحــرام :::.. صـور مـمـيزة
By amr alaa in forum استراحة اعضاء المتداول العربيمشاركات: 14آخر مشاركة: 19-07-2008, 07:22 PM -
صـور طريفـــة
By أبو عبد الله in forum استراحة اعضاء المتداول العربيمشاركات: 144آخر مشاركة: 30-06-2008, 12:50 AM