أعلنت شركة جنرال موتورز العالمية أن سيارات شيفرولية استطاعت أن تحقق رقماً قياسياً جديداً خلال عام 2011 وصل إلى 4.760 مليون سيارة حول العالم وهى المبيعات التى دفعت بالمبيعات العالمية لجنرال موتورز إلى أكثر من 9 ملايين سيارة، بزيادة نسبتها 8 % مقارنة بمبيعات عام 2010، كما استطاعت جنرال موتورز أن تستحوذ على حصّة سوقية تصل إلى 11.9% من السوق العالمية للسيارات.

وسجلت مبيعات شيفرولية فى الولايات المتحدة الأمريكية القائمة، بعد أن سجّلت ما يقرب من مليون و775 ألفاً و812 سيارة عام 2011، بارتفاع بلغ أكثر من 13% مقارنة بعام 2010. كما حققت الصين مبيعات قياسية بلغت 595 ألفاً و68 سيارة، بزيادة 9.5 % مقارنة بالعام الماضى. فى حين سجّلت الأسواق الأخرى ارتفاعات ملحوظة فى المبيعات كفيتنام (79 %) وروسيا (49 %) وتركيا (30 %) وألمانيا (21 %).
وقد قال دان أكيرسون، رئيس مجلس إدارة جنرال موتورز ورئيسها التنفيذى إن النمو الملفت لشيفرولية فى الأسواق المتقدمة والنامية على حد سواء، هو ثمرة الطرازات الجديدة والقوية من السيارات التى تلبّى الاحتياجات المتنوّعة للعملاء حول العالم. إن مجموعة منتجات جنرال موتورز تفوق توقعات العملاء بتقديم سيارات تتمتّع بالاقتصادية فى استهلاك الوقود والاستخدام العملى إضافة إلى الفخامة التى لا تضاهى".
هذا وتعزّز شيفرولية حضورها فى الأسواق العالمية من خلال سيارات مثل كروز وسونيك وسبارك والسيارة متوسطة الحجم الجديدة كلياً ماليبو، وسيارة الكروس أوفر كابتيفا وسيارة البيك-أب كولورادو، التى تمّ تصميمها جميعاً لمختلف ظروف القيادة ووفقاً لرغبات العملاء حول العالم.

واحتلت السيارة شفرولية كروز صدارة مبيعات علامة شيفرولية عالمياً بمبيعات تجاوزت 670 ألف سيارة فى عام 2011، وهو ما جعلها أكثر طرازات شيفرولية مبيعاً فى العالم، لتصل المبيعات الإجمالية للسيارة شيفرولية كروز منذ طرحها فى عام 2009 إلى أكثر من مليون و130 ألف سيارة. كما توجت شيفرولية فى الولايات المتحدة الأمريكية كأفضل علامات السيارات وأكثرها مبيعاً، بمساهمة كبيرة من طراز كروز تحديداً.
من جانبه قال تيم لى، رئيس قطاع العمليات الدولية بجنرال موتورز: "إن طرازات شيفرولية الجديدة والمتنوعة كانت حافزاً للنجاح الذى حققناه حول العالم. فإطلاق علامة شفرولية فى كوريا الجنوبية إضافة إلى النمو الهائل المتحقق فى الصين وفى سائر العمليات الدولية".

وأضاف أن عام 2012 سيشهد توسعاً ملحوظاً فى الطرازات المطروحة مع سعى دائم لتحقيق المزيد من النمو فى الأسواق الرئيسية، موضحاً أن نسبة تفوق الـ60 % من مبيعاتها تأتى من خارج الولايات المتحدة.
يذكر أن جنرال موتورز مصر استطاعت أن تتصدر سوق السيارات المصرية بحصة سوقية قدرها 26.6% لتحافظ على ريادتها للعام الرابع على التوالى محققة أعلى نسبة مبيعات تصل إلى 46492 وحدة للجنرال موتورز مصر، فى حين وصلت مبيعات المكتب الإقليمى لمنطقة شمال أفريقيا ما يقرب من 29213 وحدة جميعها فى قطاع التجزئة بالرغم من جميع التحديات سواء إقليمياً أو عالمياً.