النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية شذى22
    شذى22 غير متواجد حالياً المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    7,799

    افتراضي نصائح عامة للتخلص من السمنة




    مشكلة تؤرق كل من يحملها، فهو يحملها على عاتقة، وهى تحمله إلى كل الأمراض الصحية الأخرى، فهى حقا إن جاز التعبير بوابة الأمراض ومشكلة المشكلات هى السمنة، فكيف يمكن التحرر من قيود السمنة عن طريق بعض التغيرات البسيطة فى نظام حياتنا اليومى ويمكننا القضاء عليها؟

    يوضح الدكتور ماجد عبد العال، أستاذ التغذية والغدد الصماء، أن السمنة من الأمراض التى يزداد تأثيرها على جسم الإنسان بشكل كامل، إلا أنه يسهل التخلص منها على كعس ما يعتقد البعض أن طريق التخلص من الكيلومترات الزائدة هو عمل شاق، ويستحيل الوصول إليه، فيمكن للإنسان عن طريق بعض التغييرات البسيطة تحقيق الهدف والتخلص نهائيا من الوزن الزائد.

    ويبين عبد العال أن أول ما يجب تغييره فى النظام اليومى هو ممارسة الرياضة، فلا يمكن أن نرغب فى فقد أوزاننا إلا بممارسة الرياضة، ولكن علينا أن نعلم أننا نريد فقط أن نحظى بحياة صحية وبفقد الوزن وليس الدخول فى الأولمبيات، فلا يجب علينا إرهاق أنفسنا فى كافة أنواع الأجهزة الرياضية، فيكفى نصف ساعة مشيا يوميا وتبدأ بشكل تدريجى ويفضل أن تكون فى الصبح، حيث تزداد عمليات حرق الدهون فى الصباح الباكر.

    وتشمل الخطوة الثانية فى تنظيم أوقات محددة لتناول الطعام مع الالتزام بها والهدف من تلك الخطوة هو تنظيم الجهاز الهضمى أوقات محددة للطعام، ويساعد هذا على سهولة الهضم وسرعة الحرق.

    ويجب أيضا تقسيم الوجبات إلى خمس وجبات، بحيث يكون الفرق بين كل وجبة وأخرى حوالى من 3-4 ساعات، ولا يجب تناول العديد من أنواع الطعام فى الوجبة الواحدة، كما لا يفضل تناول الطعام قبل الخلولد للنوم بساعتين على الأقل.

    ويشير أستاذ التغذية والغدد الصماء أيضا إلى أهمية التقليل من تناول الوجبات السريعة التى تحمل كميات رهيبة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة الضارة بصحة الجسم.

    ولا يمكن أن ننسى دور السلاطة، بكافة أنواعها، فى تحسين عملية الحرق وإعطاء الشعور بالشبع، بالإضافة إلى غسل المعدة وتخليص الجسم من السموم المختلفة، لذا يجب الإكثار من تناول الألياف، مع البعد عن تناول الدهون المشبعة الموجودة فى الزيوت والسمن.

  2. #2
    الصورة الرمزية مصطفى شوكت
    مصطفى شوكت غير متواجد حالياً المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    6,405

    افتراضي

    بارك الله فيكى على هذة المعلومات القيمة

  3. #3
    الصورة الرمزية winner_11
    winner_11 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الإقامة
    فى بلاد الله
    المشاركات
    359

    افتراضي

    بارك الله فيكى وجزاكى الله خير


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17