النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية محمدسالمان
    محمدسالمان غير متواجد حالياً المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    12,883

    افتراضي كيف تحمى عينيك من الأمراض؟



    يقول الدكتور إيهاب سعد أستاذ طب وجراحة العيون بمستشفى دنيا العيون، إن معظم أمراض العيون المنتشرة فى مصر يمكن الوقاية منها أو علاجها فى مراحلها الأولى، لذلك فإن اتباع الإجراءات الوقائية من أمراض العيون من شأنه أن يجنب الشخص الإعاقة البصرية، وأن يتجنب المجتمع ما يتكبده من جهد أو مال فى سبيل رعاية الكفيف.

    وأضاف أن من أهم النصائح أو الإجراءات التى ينبغى اتخاذها لحماية العينين ما يلى:
    - النظافة حيث تعتبر النظافة الشخصية والإجراءات الصحية العامة فى غاية الأهمية، حيث تساعد فى حماية العين من العديد من الاضطرابات والأمراض.

    - لمسح العين يجب استخدام منديل نظيف أو استعمال المناديل الورقية.
    - يجب تجنب استعمال المياه الراكدة أو مياه الجداول أو الأنهار لغسل الوجه، حيث إنها تحتوى على جراثيم عديدة قد تسبب التهاب العين.
    - الأشخاص الذين يضعون عدسات لاصقة على أعينهم يجب المحافظة على نظافتها وتعقيمها بدقة تامة، حيث من الممكن أن يؤدى تلوثها لالتهابات خطيرة بالعين وعند حدوث أى احمرار أو اختلاف فى النظر يتوجب نزع العدسات فورا والذهاب إلى الطبيب المعالج لتشخيص وعلاج الحالة.
    - فى حالة دخول جسم غريب فى العين يجب تجنب دعكها لكن بالإمكان القيام بغسلها برفق لطرد الجسم الغريب، حيث يؤدى دعك العين فى هذه الحالة إلى حدوث خدوش أو تمزقات فى سطح العين الخارجى.
    - إن إصابات العيون والخدوش التى قد تحدث على سطح العين تجعلها قابلة للعدوى ووصول الجراثيم إليها بصفة خاصة لذلك ينبغى وقاية العين بتغطيتها بمنديل نظيف عند حدوث خدش أو إصابة بها والتوجه إلى الطبيب فى الحال للعلاج اللازم.
    - عند حدوث احمرار بالعينين أو أى شكوى أخرى بها فإن الشخص الذى ينبغى استشارته هو طبيب العيون ولا ينبغى استعمال أى أدوية من الصيدلية مباشرة أو وضع بعض القطّارات التى قد تكون موجودة فى البيت بالصدفة، حيث إن لكل دواء تركيبته واستخدامه الخاص، كما أن بعض أنواع القطرات والمراهم تحتوى ضمن عناصر تركيبها على بعض المواد التى قد تسبب أذى للعينين عند استخدامها تحت ظروف معينة.
    - ننصح بالتخلص من جميع القطّارات والمراهم القديمة التى استعملت من قبل، حيث يحتمل أن تكون قد انقضت مدة صلاحيتها.
    - لا ننصح السيدات باستعمال الكحل الموجود فى الأسواق والموجود على شكل بودرة أو حجر مطحون فى البيت، حيث ثبت بالأبحاث أن معظم هذه المستحضرات ملوثة بكثير من البكتيريا.
    - يجب أن يكون لكل شخص منشفة خاصة لمسح الوجه.
    - ينبغى عدم استعمال القطّارات التى تحتوى على مركبات الكورتيزون أو مشتقاته إلا إذا كان استعمالها تحت الإشراف الطبى.

    - يجب على السيدات الحوامل عدم الاقتراب من القطط، حيث يؤدى ذلك إلى عدوى مرضية تنتقل للحامل إذا كانت القطط مصابة بأمراض معدية مما قد يؤدى إلى انتقال المرض إلى الجنين.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    5,377

    افتراضي

    نصائح مهمه جدا لحمايه العين
    جزاك الله خيرا


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17