النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية احمد ابراهيم
    احمد ابراهيم غير متواجد حالياً المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    8,385

    Thumbs up خليج نابولي .. ريفييرا الإمبراطورية الرومانية ..



    خليج نابولي .. ريفييرا الإمبراطورية الرومانية .. ؟؟




    يتميز خليج نابولي باحتوائه على العديد من الآثار الخالدة والجزر الهادئة كما يتميز بصناعة البيتزا الشهية، ويعتبره الكثيرون "ريفييرا الإمبراطورية الرومانية" والتي ظلت جوهرة في تاج إيطاليا على مدى ألفي عام.


    نابولي هي ثالث أكبر مدن إيطاليا، تقع في جنوب البلاد، على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهي عاصمة إقليم كامبانيا. يبلغ سكان المدينة حوالي مليون نسمة، وهي أكبر مدن جنوب إيطاليا و يقع بالقرب منها بركان فيزوفيوس. وقد صنفها اليونسكو في قائمة التراث العالمي.
    وتعتبر نابولي مدينة سياحية هامة، حيث تجمع بين الآثار الرومانية التي تسحر الأنظار والمناظر الطبيعية التي تخطف العقول. كما تتميز المدينة بشوارعها التي تمتلئ بالحيوية والفن الراقي والتصميم المعماري المدهش.
    وأشارت صحيفة الـ"إنديبندنت" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني إلى أنه إذا اتجهنا نحو الجنوب من نابولي، فسنجد أن التطور قد أخذ حظه من المدينة حتى عم خليج نابولي بالكامل تقريبا ليمتد حتى الطريق المؤدي إلى مدينة سورنتو، حيث عمت المظاهر الحضرية أنحاء المدينة.
    أما مدينة بومبي الواقعة على خليج نابولي فنرى أن الصخور الكبيرة وطبقات الرماد التي غطتها عام 79 قبل الميلاد قد ساهمت في حفظ المدينة العريقة بالكامل، ولذلك نشاهد وصفا دقيقا ومميزا للحياة التي يعيشها السكان في هذه الفترة. وتمتد هذه المنطقة على مساحة 66 هكتارا، بما فيها 12 هكتارا مفتوحة للعامة للمشاهدة ولأعمال التنقيب الأثري الجارية في المناطق المغلقة.
    أما مدينة هيركولانيوم فهي أصغر مساحة وأكثر ثراء من بومبي وهي المنتجع الروماني الذي يقع بالقرب من شاطئ البحر والتي دفنتها كتلة كبيرة من الطين وذلك بعد ثورة البركان.
    وتتميز هذه المدينة الصغيرة بالفيلات الكبيرة التي حفظتها الطين على مدار السنين كاملة بما تحويه من تجهيزات وزينه بشكل مدهش. فقد احتفظت الفيلات بروعة ثرائها وتفاصيلها في الديكورات.
    ويتميز خليج نابولي بالتنوع في التراث الحضاري، حيث يجمع مابين قطع الفسيفساء الفريدة والمنحوتات الفنية، باٌضافة إلى التماثيل واللوحات الفنية.
    ويعتبر خليج نابولي من أكثر الأماكن ثراء من الناحية التاريخية، فبالإضافة إلى ما سبق نجد أنه يحوي العديد من الكنائس العريقة والقصر الملكي وجزيرتي كابري وإسكيا المجاورتين.












  2. #2
    الصورة الرمزية مصطفى شوكت
    مصطفى شوكت غير متواجد حالياً المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    6,405

    افتراضي

    معلومات فى غايه الاهميه عن خليج نابولى
    تسلم ع الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17