النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية محمدسالمان
    محمدسالمان غير متواجد حالياً المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    12,883

    افتراضي عمال الموانئ الإسرائيلية يهددون بإضراب عام




    ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يقدم آفى إدرى- رئيس نقابة موظفى المواصلات فى اتحاد نقابات العمال الإسرائيلية "الهستدروت"- طلباً إلى رئيس الهستدروت، عوفر عينى، يتضمن القيام بإضراب عام، وشل جميع حركة السفن فى الموانئ الرئيسية بإسرائيل، وهى "حيفا" و"أشدود" خلال الأيام القريبة المقبلة.

    وأوضحت هاآرتس أن هذه الخطوة تأتى احتجاجاً على مبادرة تقدم بها وزير المواصلات الإسرائيلى يسرائيل كاتس؛ للسماح بإقامة أرصفة خاصة فى موقع ميناء أشدود، على أن يتم ذلك لاحقاً فى حيفا، وبالتالى أقام عمال الموانئ الأسبوع الماضى هيئة احتجاجية مشتركة، من أجل إفشال تلك المبادرة التى تقدم بها وزير المواصلات، ومن المقرر أن يجتمع عدد كبير من هؤلاء العمال اليوم فى بيت برل لمناقشة الخطوات القادمة.

    من جانبه صمم رئيس لجنة عمال ميناء حيفا، مائير ترجمان، على تصعيد الخطوات ضد تلك المبادرة، بما فى ذلك إغلاق تلك الموانئ أمام حركة التصدير والاستيراد لفترة زمنية غير محددة.

    وقال ترجمان "إن الإعلان أحادى الجانب من جهة الحكومة وهو منح الموارد الأكثر أهمية للشركات الخاصة التى انتفخت جيوبها، ودفع أجور منخفضة للعمال والموظفين، بحيث يصبح المستفيد الوحيد من ذلك هى الشركات الخاصة التى تحرص أن تكون الوحيدة من الأثرياء".

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    5,377

    افتراضي

    شكرا على الخبر


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17