2 مرفق
رد:الى اساطين الرقمي والنماذج سؤال ودعوة للنقاش
ما اود ان انبه اليه هنا كاضافة هامة جدا هو ان هذه الاستراتيجية مبنية على محاولة الدخول مع الاتجاه عندما يكون هنالك اتجاه .. اما اذا كان السعر في مرحلة تذبذب وليس هنالك اي اتجاه واضح فلا ندخل في زوج العملة الا بعد أن يخرج من نطاق التذبذب ويتخذ اتجاه واضح يمكن الدخول معه -
وحالة التذبذب نحددها عندما يتحرك السعر عدة مرات بين مستويين ولا يكون قمة جديدة ولا قاع جديد ..وبالنسبة للاستراتيجية هنا يكون السعر في حالة تذبذب اذا تحرك بين مستويين 4 مرات فاكثر صعودا وهبوطا ونحسب عدد المرات بنفس طريقة العد المستخدمة في استراتيجية الشهباء المعروفة .. كما في المثال التالي :-
الملف المرفق 385030
نفس الشرط ينطبق على فريم ال4 ساعات ايضا فلا يتم الدخول في اي صفقات اذا كان السعر في حالة تذبذب سواءا في فريم الساعة او في فريم 4 ساعات
رد:الى اساطين الرقمي والنماذج سؤال ودعوة للنقاش
واكرر مرة ثانية وثالثة ورابعة والف .. أن اهم شرط للنجاح باستخدام هذه الاستراتيجية أو غيرها هو الالتزام بالادارة المالية .. وكما حددت هنا ان يكون حجم المخاطرة في اي صفقة ندخلها هو 1% فقط من حجم الحساب بحد أقصى 10 صفقات مفتوحة في آن واحد اي ما مجمله 10 % من حجم الحساب ..
واكرر مرة أخرى تجربة الطريقة على الديمو امر مهم جدا جدا .. فمن المؤكد اننا سنخطئ هنا وهناك في التطبيق .. ونحتاج الى ان نتعود على الصبر والانتظار ونحن نرى الارباح في صفقاتنا المفتوحة تتحقق ثم تقل وتختفى وقد تعود الى الخسارة فان لم نتعود على الصبر والالتزام فاننا في الغالب لن نحقق الربح المنشود والمستهدف ابدا ..
وفي الاخير اتمنى ان اكون قد شرحت الاستراتيجية شرحا كافيا وواضحا .. واسال الله لكم ولي التوفيق .. وما التوفيق الا من عند الله ..
1 مرفق
رد:الى اساطين الرقمي والنماذج سؤال ودعوة للنقاش
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوطواط
استراتيجيه حلوه ولكنها كثيره الشروط ومعقده جدا
عفوا أخي الوطواط .. لا اعتقد ان الاستراتيجية معقدة أو صعبة فهي تقول بكل بساطة .. اذا كان هنالك ترند فانك ستربح اذا دخلت مع هذا الترند من اي سعر ما دام هذا الترند مستمرا ولم ينعكس .. تحديد الترند سهل .. فقط قمم وقيعان .. وتقاطع متوسطات ..مثل ما يبين لك هذا المثال على الشارت .. فكما ترى اذا دخلت شراء من اي خط من الخطوط الخضراء فانت رابح حتى ينعكس الترند بتقاطع المتوسطات في الاتجاه العكسي ..
الملف المرفق 385090
فقط حاولت هنا ان اشرح كيف انظم دخولي ولا اجعله عشوائيا واقلل المخاطرة قدر الامكان ..
شكرا لمرورك
4 مرفق
رد:الى اساطين الرقمي والنماذج سؤال ودعوة للنقاش
حصاد الاسبوع
في الحساب التجريبي الذي فتحته لمتابعة نتائج هذه الاستراتيجية لدينا صفقات ضربت الوقف و5 صفقات ما زالت مفتوحة وهي كما في الصورة ادناه
خلال الاسبوع القادم لدينا فرص دخول نترقبها على الازواج التالية
الملف المرفق 385134
1- اليورو / استرالي خرج من نطاق التذبذب وعمل قمة جديدة في الاتجاه الصاعد وسندخل فيه شراء من مستوى فايبو 38% ان شاء الله اذا صحح خلال الاسبوع والوقف تحت مستوى فايبو 61% ب -40 نقطة زائد الاسبريد
الملف المرفق 385135
2- الباوند / كندي حقق قمة جديدة صاعدة في نفس اتجاهه السابق وسندخل فيه شراء من مستوى فايبو 38% ان شاء الله اذا صحح خلال الاسبوع والوقف تحت مستوى فايبو 61% ب -40 نقطة زائد الاسبريد
الملف المرفق 385136
3- النيوزيلندي / فرنك حقق قاع جديد عكس اتجاهه السابق وعلى الاربع ساعات الترند هابط اذا سندخل فيه بيع من مستوى فايبو 38% ان شاء الله اذا صحح خلال الاسبوع والوقف فوق مستوى فايبو 61% ب +40 نقطة زائد الاسبريد
الملف المرفق 385137
4- أزواج النيوزيلندي / ين - والنيوزيلندي/ استرالي – والنيوزيلندي / كندي – والاسترالي / كندي – لدينا فيها فرص أعادة الدخول مرة ثانية اذا حدث تقاطع للمتوسطات في اتجاه الترند على 4 ساعات والوقف سيكون تحت ادنى قاع او فوق أعلى قمة تحققت قبل حدوث التقاطع .
مبدئيا هذه هي الفرص التي سوف نراقبها للاسبوع القادم بمشيئة الله ومراقبة حركتها خلال الاسبوع وان استجدت فرص جديدة سنتابعها بالتحديث باذن الله .. هذا مع متابعة الصفقات المفتوحة بالطبع ,, ومع الحرص دائما ان لا تتعدى المخاطرة في جميع الصفقات المفتوحة في آن واحد حدود العشرة 10% من صافي الحساب (( الاكويتي ))
ويمكن لمن يرغب المتابعة في الحساب التجريبي الموجودة معلوماته في التوقيع ..
أمنياتي بالتوفيق للجميع ان شاء الله