النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية احلام عمرنا
    احلام عمرنا غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    8,216

    افتراضي "الثقافى البريطانى" يطلق مسابقة "تحدى الإنجليزية" بالمنطقة العربية



    أطلق المجلس الثقافى البريطانى مسابقته "تحدى الإنجليزية" والتى تعد ‏الأولى من نوعها على مستوى المنطقة العربية، وذلك على مدار ثلاثة أشهر "أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر"، من العام الحالى يتم خلالها اختيار أكثر من 155 فائزا من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتى تضم 17 دولة، ويحصل فيها الفائزون على جوائز قيمة، والمسابقة متاحة لجميع المهتمين بتنمية مهاراتهم فى اللغة الإنجليزية.

    ويتيح المجلس للمشتركين التقدم لهذه المسابقة عن طريق الموقع الإلكترونى للمركز والذى تم تدشينه وتعريبه مؤخراً لتمكين متعلمى اللغة الإنجليزية فى العالم العربى من تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً عن طريق الإنترنت، كجزء من برنامج الإنجليزية للمستقبل الذى أطلقه المجلس الثقافى البريطانى فى المنطقة العربية، ‏وذلك لتطوير وتنمية مهارات اللغة الإنجليزية فى المنطقة ونشر فكر التعليم الذاتى.

    وقال "نيك همفريز"، مدير مشروعات اللغة الإنجليزية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمجلس الثقافى البريطانى، فى بيان صحفى حول هذه المبادرة "إن محاولة تحسين مهارت المتعلمين اللغوية بمفردهم أمر صعب، ولكن ليس هناك ما يمنع المتعلمين من تحقيق ذلك بشكل ممتع، وذلك من خلال النسخة العربية من موقع LearnEnglish‏ التى أصدرها المجلس فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مؤخراً.
    وأضاف أن التعليم الذاتى تجربة غير مألوفة فى هذا الجزء من العالم، ولكن سيصبح له أهمية كبيرة فى الفترة المقبلة فهو يعد تحديا، ولكن لحسن الحظ أدرك الشباب فى المنطقة العربية أنه بإمكانهم تحقيق أى شىء إذا آمنوا به ووضعوه نصب أعينهم".

    يعد "الإنجليزية للمستقبل" أو“English for the Future‏” مشروعاً إقليمياً أطلقه المجلس الثقافى البريطانى عام 2007 إيماناً منه بأهمية تنمية مهارات المدرسين والمتعلمين وتطوير تعليم اللغة الإنجليزية فى أنحاء المنطقة العربية، الأمر الذى سيكون له أثر إيجابى فى تلبية احتياجات سوق العمل بالمنطقة.
    ويقوم المجلس من خلال هذا المشروع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والعديد من المنظمات– متضمنة القطاع الخاص– فى جميع بلدان المنطقة للعمل معاً على دعم ‏ تعليم وتدريس اللغة الإنجليزية وتحقيق الأهداف المشتركة المرجوة.

  2. #2
    الصورة الرمزية مصطفى شوكت
    مصطفى شوكت غير متواجد حالياً المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    6,405

    افتراضي



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17