و الله انا مش عارف موضوع اللوت الاكسبريت بيحسبو ايزاي ؟؟؟
بهني انا راس المال 100 $ و اللوت انا حاطو 0.01 و الريسك 10%
و بلائي الاكسبريت بيفتح صفقات سعات ب 0.01 و 0.07 و 0.1 و سعات ب 0.2
فمش عارف ايزاي نضبط النقطة دي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و شكرا
Printable View
في الحقيقة أنا ماجربت 0.01 لأن من فترة حصل معي العكس
المنصة الوت فيها بــ 0.01 والإكسبرت يفتح بــ 0.10
الآن المنصة العقد بــ 0.10 وراح أجرب أغير العقد لــ 0.01
وراح اتابع ونشوف كيف الوضع
برضه بدون فايدة الخيار الوحيد الي باقي هو maxlot
هذا الخيار كل العملات عندي 100.0
فهل اعدل عليه وكم
جرب تعمل الرسك 0.01 وشوف شو بصير
جزاك الله خير أخوي والله يعطيك العافيه
الحمدلله ضبط معي الآن
lots=0.10
risk=0.01
minlot=0.10
والآن يفتح لوت بــ 0.10 لحد الآن ممتاز
وراح احاول معه لحد ما يفتح الوت بــ 0.01
اساسا هذا بالعكس يكون هذا الشغل الصحيح .. لأن الاكسبرت يفتح بعد عملية حساب ATR للعمله ..
يعني اوضح اكثر .. اذا كانت عمله باليوم تتحرك 80 الى 160 نقطه يقلل من حجم اللوت مثل عملت GBPJPY
انا اذا كانت عمله تتحرك من 30 الى 70 نقطه ( هذا عدد تقريبي ) فا يفتح لوت اكبر لأن البروفيت في عدد النقاط سيكون قليل و مثل هذي العمله USDJPY
فا لا تخاف لو تشوف لوتات كبيره و صغيره .. الاكسبرت يقوم بحسابها بطريقه معينه و برأي هذا افضل بكثير من ان الاكسبرت يدخل على حسب رأس المال بشكل متساوي
لأن ممكن بعد ربح اسبوعين في عملة USDJPY ,.. تخسرها بصفقه واحده نفس الحجم في عمله ثانيه مقل EURUSD/GBPUSD GBPJPY
و بالنسبه للناس للي تبي عدد لوتات ما تعدي حجم معين تقدر تستخدم Maxlot و تحط رقم اكبر لوت تريد استخدامه
و شكرا
أقل لوت و اكبر لوت مثل الحدود للعقود
يعني لو كان على حسب نسبة المخاطرة لازم الاكسبرت يفتح 3.0 بس أكبر لوت انت حددته ب 2.00 الاكسبرت راح يفتح ب 2.00 لانك سمحت له ب 2.00 بحد اقصى و نفس الموضوع لاقل لوت
لو كان على حسب المخاطرة لازم يفتح ب 0.04 و انت حددت له 0.05 (لان البروكر ممكن يكون عنده هذا صغر لوت) راح يلتزم ب 0.05
فائدة نسبة المخاطرة انك ما تحتاج تعدل في احجام العقود مع زيادة او نقصان المحفظة
كلما زاد المبلغ كبرت العقود و كلما صغر المبلغ (بسبب الخسائر) صغرت العقود
نقطة مهمة، لازم تأخذ بعين الاعتبار عدد العملات و توزع المخاطرة عليها
مثلا مستعد تخاطر ب 10% من الحساب وعندك ثلاث عملات
ممكن الاولى تعطيها 4% مخاطرة و الثانية والثالثة 3%
ما شاء الله عليك اجابة نموذجية
شكرا جزيلا
شباب كيف نتائج الإكسبرت لحد الآن على الحقيقي
والله انا لسة جديد على الحقيقي و لسة ما بينش معايا نتائج ..
بس في ملاحظة لو الاستاذ jedi يقولنا رأيو فيها يكون ممتاز ..
انا لاحظت ان الصفقات التى تكون في الفترة الاسيوية و تغلق في نفس التفرة نتائجها ممتازة بنسبة 85%
و لاحظت كمان ان الصفقات التى تم فتحها في الفترة الاسيوية و لم تغلق و ذهب بها الحال الى الفترة الاوروبية او الامريكية غالبا ما تغلق على خسارة كبيرة و ان لم تغلق على خسارة تغلق على ربح بسيييط
لذلك منتظرين رد الاستاذ jedi على هذه الملاحظة
وشكرا ليكم