النتائج 1 إلى 13 من 13
    الصورة الرمزية ماجد كو
    ماجد كو غير متواجد حالياً مـتداول مـميـز

افتراضي التحليل الاساسي لثلاثة اشهر قادمه

اخواني الكرام
    بعد التحية والسلام
    فضلت ان اكتب راس الموضوع هكذا للاهميه .
    فكما تعلمون ان لكل خبز خبازه ولكل شخص صنعه ، لقد تعلمنا والحمد لله بعض من امور التحليل الفني والتي تساعد الواحد في توقعه لارتفاع وانخفاض العمله ، ولقد اعجبني قول البعض ان الفني والاساسي احلى ما فيها مزجهما مع بعض لاخذ الخلاصه فمن غير المعقول تذهب للفني وهناك اخبار معينه قد تهوي بالزوج الى ابعد الحدود ونحن مثل الاطرش في الزفه مقاومه يعني مقاومه ما يهم راح يكسرها ميه في الميه بس الاخبار موه في صالحه عموما حتى لا اخرج كثيرا :
    - مره قال لى احد الزملاء في المنتدى اعتقد طلال مديرنا او نظره عقلانيه بان التحليل الاساسي لا يختلف عليه المحللون يعني يقومو بتتبع الاخبار والمعطيات وممكن يحددلك اتجاه العمله للاشهر القادمه بناءا على تلك المعطيات وبالمناسبه يعني لايختلفون كثيرا على ذلك وهنا ما اريده :
    يا اخوان رحم الله امرئ عرف قدر نفسه ، من نفسى ربما اكون تعلمت شيئا من التحليل الاساسي وهي خطوط وشوارع ومش مشكله لكن من ممكن لو تسمحون يستطيع ان يعطينا موقعا يحلل العمله للاشهر القادمه خصوصا باللغه العربيه لاحد من الاشخاص المعروفين او الذين تعرفونهم يااخوان حتى ولو مو مجاني يعني بفلوس يستاهل لان امكانية قرأءت المعطيات وتحليلها والمتوقع والفعلي يحتاج ناس فاهمين ومتخصصين ويربطون الامور جيدا وتسلمووووووووووووون واسف على الاطاله

الصورة الرمزية abo_malek_ali
    abo_malek_ali غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي مشاركة: التحليل الاساسي لثلاثة اشهر قادمه

هلا باخوي
    والله يا اخوي صدقني ما في موقع فالح
    اقلك ليش
    العبد لله اللي يكتبلك اشترك بفلوس وببلاش لاقي قاسم مشترك بين الكل ةهي
    كلام بالهوا وكذب علني وتخدير موضعي
    يعني اليورو كام الان ؟؟ 1.2225 تقريبا
    ايقولولك اذا وصل اليوم يعد عقود الاوبشن المرتفعه في الوسط الارو اسيوي الي 1.8976 بيع والهدف 71 نقطه وربع
    واذا انعكس اربع ميت نقطه اشتري
    يعني كلام بكلام وهوي بهوي وهو لو فيه افاده كام فاد نفسه هالمحلل
    كل كلامهم مو مفهوم واسال حد من هالاخوه بتوع التحليل الاساسي انا اشارطك اذا تفهم عليه او يعطيك جواب محدد لو 5 %
    احد الاخوه حلل زوج الاسترالي ين علي انه نزول نزول وكان كلامه ..............
    وشوف هياه ارتفع من وقتها اكثر من 500 نقطه وصاحبنا ما عاد ايبين بعد ما بلى كذا واحد وخسرهم
    فليتق الله العرافون ةيخللي تحليلو لألو اذا ما كان متأكد او حابب يتعلم باخوانه
    وبالنسبه الك اخي
    كن مع الله تجده تجاهك واحفظ الله يحفظ اموالك وليكن ظنك بالله خيرا تري الخير واتق الله يكن عينك التي تري بها وتحليلك الذي تحلل به ويدك التي تعمل بها والدعاء زينه العمل والامل هو الضياء ثم اسال الله ان يعلمك ما جهلت ويجعل قراراتك صائبه تري الربح الوفير والله
    اخوك ابو مالك

الصورة الرمزية ميتاستوك8
    ميتاستوك8 غير متواجد حالياً موقوف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_malek_ali
    هلا باخوي
    والله يا اخوي صدقني ما في موقع فالح
    اقلك ليش
    العبد لله اللي يكتبلك اشترك بفلوس وببلاش لاقي قاسم مشترك بين الكل ةهي
    كلام بالهوا وكذب علني وتخدير موضعي
    يعني اليورو كام الان ؟؟ 1.2225 تقريبا
    ايقولولك اذا وصل اليوم يعد عقود الاوبشن المرتفعه في الوسط الارو اسيوي الي 1.8976 بيع والهدف 71 نقطه وربع
    واذا انعكس اربع ميت نقطه اشتري
    يعني كلام بكلام وهوي بهوي وهو لو فيه افاده كام فاد نفسه هالمحلل
    كل كلامهم مو مفهوم واسال حد من هالاخوه بتوع التحليل الاساسي انا اشارطك اذا تفهم عليه او يعطيك جواب محدد لو 5 %
    احد الاخوه حلل زوج الاسترالي ين علي انه نزول نزول وكان كلامه ..............
    وشوف هياه ارتفع من وقتها اكثر من 500 نقطه وصاحبنا ما عاد ايبين بعد ما بلى كذا واحد وخسرهم
    فليتق الله العرافون ةيخللي تحليلو لألو اذا ما كان متأكد او حابب يتعلم باخوانه
    وبالنسبه الك اخي
    كن مع الله تجده تجاهك واحفظ الله يحفظ اموالك وليكن ظنك بالله خيرا تري الخير واتق الله يكن عينك التي تري بها وتحليلك الذي تحلل به ويدك التي تعمل بها والدعاء زينه العمل والامل هو الضياء ثم اسال الله ان يعلمك ما جهلت ويجعل قراراتك صائبه تري الربح الوفير والله
    اخوك ابو مالك
    عزيزي لو تسمح لي بتعليق على ردك دون زعل وفي حدود الاحترام

ردك اخي غريب نوعا ما اما يدل على يأس او عجز او اي شي كان اخي لازم تفهم ايش يعني

( التحليل الفني ) و ( التحليل الاساسي ) وايهما افضل

طبعا هم يكملون بعض

التحليل الاساسي : يتعلق بالظروف الماليه والاقتصاديه والاخبار التي تتعلق بعمله ما وهناك ظروف

اخرى كالاخبار السياسيه وغيرها

التحليل الفني : هي قراءة الشارت للعملات واحيانا الشارتات تحدد اتجاه العمله قبل صدور الاخبار

نتيجة تسرب تلك الاخبار او توقعات معينه

عموما وهذا الكلام رد على ما تقول قد يعطيك التحليل الفني نماذج واشكال تدل على اتجاه العمله

لفتره معينه فتصدر اخبار تغيير من اتجاه العمله لفتره معينه ثم تعود العلمه الى اتجاهها حسب

التحليل الفني وبعض الاحيان تكون الاخبار قويه جدا مما يغير في اتجاه العمله كليا ويلغي الشارت

والمنوذج السابق

لذلك هناك بعض المقولات التي تدعم هذا التغيير كاقولهم ( الخبر يقتل الشارت ) وكذلك يكمن هنا

اهمية تحديد استوب وهدف لكل صفقه

الصورة الرمزية BahraiN
    BahraiN غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

يعطيكم العافية على الموضوع

الصورة الرمزية BahraiN
    BahraiN غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

يعطيكم العافية على الموضوع

الصورة الرمزية splash
    splash غير متواجد حالياً عضو نشيط

احببت اشاركم هذا الحوار الشيق

اولا وقبل كل شي جزاكم الله خيرا واخونا ابومالك على تذكيرنا دائما بالتقرب الى الله فهو جل جلاله القادر على كل شي وهو النافع الضار سبحانه عما يصفون

وللاسف في هذا الزمان عندما نوكل الامور الى من هو نعم المولى ونعم الوكيل نظن اننا في عجز او اصبحنا نتعامل كذلك وما اقصدك اخي (ميتاستوك8) ولكن ذكرتني بحالنا هذا الزمان نعم ناخذ بالاسباب ولكن يبقى هو وكيلنا في كل شيء

بالنسبة لموضوع التحليل الفني والاساسي لا اريد ان اقول الكتاب الفلاني او الشخص الفلاني قال وانما هي نظرتي وقد تكون نظرة كثير ممن يتفق معي

لا فوركس بدون الاثنين ولكن ممكن ان نعمل بواحد منهما فقط

البيانات كبيانات او كما سميها اخبار هي محرك العملة يعني بدونها لا تتحرك العملة وحتى تحرك العملة قبل البيان يكون رد فعل لبيان سابق او فعل مسبق لبيان قادم

اما التحليل الاساسي فهو قراءة توقعية لسلوك المتاجرين في كيفية تعاملهم مع البيان الصادر

اما التحليل الفني فهو قراءة لما هو موجود بالفعل واقصد هنا الحركة التاريخية للعملة ستقول لي اتوقع الارتداد مثلا اقول لك نعم ولكن الارتداد بناء على قمة سابقة او دعم سابق وما هو الا تاريخ للعملة اي ان السعر قد رسم تاريخ معين نحن نقرأه وان كان مستقبليا

لماذا يشيع التحليل الفني بين المتاجرين اقول لا لانه اسهل او كما يدعي البعض بان التحليل الاساسي اصعب لا من وجهة نظري

فكلاهما فن كل من يحترفه يتمكن منه اكثر

ولكن امتازت الفوركس بالعمل الانتر داي لذلك اصبحت متاجروها اكثر اهتماما بالنقاط اكثر من الوجهة العامة الا ان وصل حتى المحللون الاساسييون الى اللجوء الى الشارت وهو في الاصل اساس التحليل الفني لاخذ نقاط الدخول المناسبة

وكمثال بسيط ننظر الى سوق الاسهم في السابق قبل دخول التحليل الفني عليه (عذرا نقول اسواقنا العربية) نعتمد فيها على البيانات للشراء او البيع بغض النظر عن نقطة الشراء او البيع

اما الان ربط التحليل الاساسي بالشارت

اما التحليل الفني فكثير من المتاجرين لا يعير البيانات اهتماما ويعمل على تاريخ العملة فقط وينجح

واخيرا احب ان اقول اهم شي جعلني اكتب هذا الحوار المطول

وهو ان مقولة الاخبار تقتل الشارت هي غير صحيحة وان تعديت هنا على كبار السوق وهم من قالها لماذا

لان البيانات او الاخبار حتى وان كانت فتاكة تجدها كونت ارتكاز لترند او دعم او مقاومة او شكل من اشكال التحليل الفني اذن هي بكل بساطة ترينا ان حركة السعر محسوبة ولكن هي خافية علينا بمعنى ان تحليلنا الذي نراه قد قتل (فقط)لا التحليل الفني

اسف لاطالة ولكن الموضوع كبير وشيق جدا

محبكم

الصورة الرمزية مضارب جديد
    مضارب جديد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد كو
    اخواني الكرام
    بعد التحية والسلام
    فضلت ان اكتب راس الموضوع هكذا للاهميه .
    فكما تعلمون ان لكل خبز خبازه ولكل شخص صنعه ، لقد تعلمنا والحمد لله بعض من امور التحليل الفني والتي تساعد الواحد في توقعه لارتفاع وانخفاض العمله ، ولقد اعجبني قول البعض ان الفني والاساسي احلى ما فيها مزجهما مع بعض لاخذ الخلاصه فمن غير المعقول تذهب للفني وهناك اخبار معينه قد تهوي بالزوج الى ابعد الحدود ونحن مثل الاطرش في الزفه مقاومه يعني مقاومه ما يهم راح يكسرها ميه في الميه بس الاخبار موه في صالحه عموما حتى لا اخرج كثيرا :
    - مره قال لى احد الزملاء في المنتدى اعتقد طلال مديرنا او نظره عقلانيه بان التحليل الاساسي لا يختلف عليه المحللون يعني يقومو بتتبع الاخبار والمعطيات وممكن يحددلك اتجاه العمله للاشهر القادمه بناءا على تلك المعطيات وبالمناسبه يعني لايختلفون كثيرا على ذلك وهنا ما اريده :
    يا اخوان رحم الله امرئ عرف قدر نفسه ، من نفسى ربما اكون تعلمت شيئا من التحليل الاساسي وهي خطوط وشوارع ومش مشكله لكن من ممكن لو تسمحون يستطيع ان يعطينا موقعا يحلل العمله للاشهر القادمه خصوصا باللغه العربيه لاحد من الاشخاص المعروفين او الذين تعرفونهم يااخوان حتى ولو مو مجاني يعني بفلوس يستاهل لان امكانية قرأءت المعطيات وتحليلها والمتوقع والفعلي يحتاج ناس فاهمين ومتخصصين ويربطون الامور جيدا وتسلمووووووووووووون واسف على الاطاله
    اهلين وسهلين ابا المجد
    انا من وجهة نظري فان طلبك يجب تحديده اكثر لماذا ؟
    مالذي تريد هل هي قائمة البيانات والاخبار للثلاثة اشهر القادمه هذي سهله وموجوده كما تعلم
    ام تريد توقع الخبراء لنتائج تلك البيانات اي الارقام المتوقعه وايضا هذي سهله ومقدور عليها
    ام تريد توقع مجمل وعام للحركه القادمه لأي زوج عمله معين خلال الثلاثة اشهر القادمه من خلال دراسه اقتصاديه وفنيه شامله فاذا كان هذا الاخير هو ما تريد فأقوى من رأيته يحلل بهذا الشكل ويتوقع بل ويرسم لك الشارت للاشهر القادمه هو دوتش بنك المانيا في تقاريره الخاصه بالعملات وبأمكانك القاء نظره على ذلك وباللغه العربيه يفتح الله

الصورة الرمزية ميتاستوك8
    ميتاستوك8 غير متواجد حالياً موقوف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة splash
    احببت اشاركم هذا الحوار الشيق

اولا وقبل كل شي جزاكم الله خيرا واخونا ابومالك على تذكيرنا دائما بالتقرب الى الله فهو جل جلاله القادر على كل شي وهو النافع الضار سبحانه عما يصفون

وللاسف في هذا الزمان عندما نوكل الامور الى من هو نعم المولى ونعم الوكيل نظن اننا في عجز او اصبحنا نتعامل كذلك وما اقصدك اخي (ميتاستوك8) ولكن ذكرتني بحالنا هذا الزمان نعم ناخذ بالاسباب ولكن يبقى هو وكيلنا في كل شيء

بالنسبة لموضوع التحليل الفني والاساسي لا اريد ان اقول الكتاب الفلاني او الشخص الفلاني قال وانما هي نظرتي وقد تكون نظرة كثير ممن يتفق معي

لا فوركس بدون الاثنين ولكن ممكن ان نعمل بواحد منهما فقط

البيانات كبيانات او كما سميها اخبار هي محرك العملة يعني بدونها لا تتحرك العملة وحتى تحرك العملة قبل البيان يكون رد فعل لبيان سابق او فعل مسبق لبيان قادم

اما التحليل الاساسي فهو قراءة توقعية لسلوك المتاجرين في كيفية تعاملهم مع البيان الصادر

اما التحليل الفني فهو قراءة لما هو موجود بالفعل واقصد هنا الحركة التاريخية للعملة ستقول لي اتوقع الارتداد مثلا اقول لك نعم ولكن الارتداد بناء على قمة سابقة او دعم سابق وما هو الا تاريخ للعملة اي ان السعر قد رسم تاريخ معين نحن نقرأه وان كان مستقبليا

لماذا يشيع التحليل الفني بين المتاجرين اقول لا لانه اسهل او كما يدعي البعض بان التحليل الاساسي اصعب لا من وجهة نظري

فكلاهما فن كل من يحترفه يتمكن منه اكثر

ولكن امتازت الفوركس بالعمل الانتر داي لذلك اصبحت متاجروها اكثر اهتماما بالنقاط اكثر من الوجهة العامة الا ان وصل حتى المحللون الاساسييون الى اللجوء الى الشارت وهو في الاصل اساس التحليل الفني لاخذ نقاط الدخول المناسبة

وكمثال بسيط ننظر الى سوق الاسهم في السابق قبل دخول التحليل الفني عليه (عذرا نقول اسواقنا العربية) نعتمد فيها على البيانات للشراء او البيع بغض النظر عن نقطة الشراء او البيع

اما الان ربط التحليل الاساسي بالشارت

اما التحليل الفني فكثير من المتاجرين لا يعير البيانات اهتماما ويعمل على تاريخ العملة فقط وينجح

وهو ان مقولة الاخبار تقتل الشارت هي غير صحيحة وان تعديت هنا على كبار السوق وهم من قالها لماذا

لان البيانات او الاخبار حتى وان كانت فتاكة تجدها كونت ارتكاز لترند او دعم او مقاومة او شكل من اشكال التحليل الفني اذن هي بكل بساطة ترينا ان حركة السعر محسوبة ولكن هي خافية علينا بمعنى ان تحليلنا الذي نراه قد قتل (فقط)لا التحليل الفني

محبكم
    عايدي وان كنت تقصد

ومين قال لك بان اقول التحليل الفني انقتل حاشا لله انا اموت في التحليل الفني المقصود

يغير من الشارت واتجاه الشارت على الشاشه حسب تأثير الخبر

الصورة الرمزية التاجرفوركس
    التاجرفوركس غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم
    بصراحة لو جيتو ليا انا عندي اربح كل يوم 20 ولا 30 نقطة تكون نعمة والحمد لله ولا اني اوجع راسي في اخبار بعد ثلاثة اشهر

الصورة الرمزية Option
    Option غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التاجرفوركس
    السلام عليكم
    بصراحة لو جيتو ليا انا عندي اربح كل يوم 20 ولا 30 نقطة تكون نعمة والحمد لله ولا اني اوجع راسي في اخبار بعد ثلاثة اشهر
    ياطماع!! ههههه
    وأما بالنسبة لوجع الرأس،
    يقول نحول: يازينة المثل يقول:
    - no pain .. no gain يعني إذا ما تعبت، ما تربح !

الصورة الرمزية مشاري بن محمد
    مشاري بن محمد غير متواجد حالياً عضو نشيط

موضوع حلو
    وبمناسبة التحليل الاساسي سؤال بعد اذن اخ ماجد

كيف نصنف الخبر ! هل سوف يرفع من قيمة الزوج ام يكسر ترنده ؟
    وكيف نضع نسبة الارتفاع او الانخفاض من جراء الخبر ؟

الصورة الرمزية Lion
    Lion غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة splash

محبكم
    ..... Realy Nice

الصورة الرمزية ماجد كو
    ماجد كو غير متواجد حالياً مـتداول مـميـز

حياكم الله اخواني الكرام
    ماشاء الله كل الاحبه متجمعين لو اعرف كنت فتحت الموضوع من زمان .
    اخي ابومالك كلامك يدل على ايمانك العميق اخي الكريم فمن غيره تعالى قادر على كل شي ولكن هو جعل الاسباب للتدبر بها اليس كذلك وللفهم .

حياكم اخي ميتاستوك وسبلاش ماشاء الله مشاركه جميله ونقاش بناء
    من هو غير مهتم بالتحليل الفني طبعا بدونه ماراح نستطيع لادخول ولاخروج من الصفقات فكل العمليات تكون بناءا على الشارتات اليس كذلك ؟

نعم اخي مضارب جديد (الاداره مسئوله مسئوليه كامله يجب تغيير اسمه )

قلت ياالحبيب
    ام تريد توقع مجمل وعام للحركه القادمه لأي زوج عمله معين خلال الثلاثة اشهر القادمه من خلال دراسه اقتصاديه وفنيه شامله فاذا كان هذا الاخير هو ما تريد فأقوى من رأيته يحلل بهذا الشكل ويتوقع بل ويرسم لك الشارت للاشهر القادمه هو دوتش بنك المانيا في تقاريره الخاصه بالعملات وبأمكانك القاء نظره على ذلك وباللغه العربيه يفتح الله

نعم اخي الكريم فاقتصاد الدول يختلف عن ميزانية فرد في عائلته ممكن تتخرب في اي لحظه ونحن نتكلم عن دول محركها الاقتصاد وهناك سياسات متبعه واهداف وخطط طويلة الاجل وقصيره الاجل لها للوصول الى تلك الخطط وما المؤشرات الا اظهارا لنجاح سياساتها من خلال اجهزتها المختلفه (البنوك المركزيه خصوصا ، والجهات والاجهزه الاخرى ) ولهذا السبب اقول بان من المؤكد ان هناك محللين اقتصادين يعرفون ماذا يحصل وما هي الاسباب لانهيار عمله او ارتفاعها سواءا على المدى القريب ام البعيد ولا نقول هنا انهم لايخطئون طبعا لا ولكن نقول بان توقعاتهم تكون قريبه من الواقع وبناءا على الواقع ولو تلاحظون فان كثيرا من المواقع الاجنبيه للتوصيات بها توصيات لفترات ربع سنويه بناءا على تحليلات اساسيه وهذا ما نريده لاننا بصراحه قد نتوقع شيئا ولكن كما قلت سابقا رحم الله امرئ عرف قدر نفسه فربط هذه الامور كلها يحتاج تعمق كبير وناس عارفين ومتخصصين بها مو تخصصهم عملات بل اكثرهم قد يكون مستشارا اقتصاديا ذا باع طويل في الاقتصاد وكما تعلمون فان المواقع الاقتصاديه في النت كثيره ولكن من يدلنا على المواقع الجيده وتسلمممممممممممممممممون جميعا بارك الله فيكم