كلاكيت تاني مرة
Printable View
تحية طيبة
هذا سؤال جيد
الكسر الجيد هو ان السعر يكسر المقاومة او الدعم بشكل قوى ويغلق اعلى من هاى الشمعة السابقة لها فى الصعود او اسفل اللو فى الهبوط
ايضا الكسر القوى بمعنى ان السعر يكسر مثلاُ حد القناة ومعه خط فايبو او مع خط منتصف او انه قد كسر حدى القناتين معاً فى شمعة واحدة والأغلاق جيد بعدد نقاط جيدة ولا يكون الكسر بشمعة عاكسة
الله الله الله
الكلام دا مفيد جداجدا جدا
واستسمحك بمزيد من الاسئلة
والسؤال الكبير الذي حيرني كثيرا
مع الاتجاه او عكس الاتجاه
على فريم اليوم اذا كان السعر مثلا في اسفل خط منتصف القناة
فانا اراه ذاهب الى خط المنتصف
ويراه زميل اخر انه هابط لاعادة اختبار حد القناة السفلي
فكيف نعرف حقيقة الاتجاه ؟؟؟؟؟؟؟؟
عارف اني لازم ابص على فريم الاربع ساعات
ولكن ح نلاقي نفس الحيرة على فريم الاربع ساعات
يعني برضه معرفتش احدد الاتجاه !!!
يبقى ازاي اعرف انني في الاتجاه او عكسه بشكل يطمني للدخول
وشكرأ
تحية طيبة
من الملاحظ علي السعر انه يكسر الكسر الجيد بشكل شبه يومى او غالباً من الأيام
الكسر ليس بعدد النقاط ولكن يتخطى الشمعة السابقة بوضوح
الشموع العاكسة فى كتاب لوليد الحلو ستجده فى الصفحات السابقة للأسبوع المنتهى
بالنسبة لتحديد الاتجاه
انت تقول ان السعر كان ذاهب الى مثلاً خط منتصف ايضاً يجب ان تنظر الى حركة السعر على ال 4 س
وشخص آخر يقول عكسك
ولكن شارت الساعة هو محطة االمراقبة والدخول الى الصفقة
كل هذا تعرفه من كسر الساعة
لو مثل الديلى ومثل 4 س يكون الكسر مع اتجاه السعر حتى ان كسرالسعر قناة واحدة ولم يزل لم يكسر الثانية وهكذا
نصيحة مخلصة
يجب قراءة الاستراتيجية جيداًوالتدريب الجيد
واكتشاف اخطائك وعلاجها فى المرات التالية وهكذا
الى ان تتضح لك الرؤية جيدا
انظر يا اخي،
الكسر الجيد حينما تحقق 50% في اسبوع او سبوعين،
وتقول الله بارك في الاستراتيجيه،
الكسر غير الجيد حينما يزورك عسل الفوركس،
وتقعد صفر اليدين و تتحول لعمليات سكالبين،
اخي مع ان الاستراتيجيه تبدو سهله الا انها صعبه شويه،
لهذا فنحن ننتظر ابطال الدوري لشهر ابريل و معرفه نتائج الرحله المكوكيه.
تحية طيبة
ارجو ان اكون قد قربت المعلومة
بشكل مفيد
الملف المرفق 281959الملف المرفق 281960الملف المرفق 281961
شكرا عالشرح والتوضيح اخت انصاف
يوم 4-8-2011 في اليورو والباوند عكس علي السعر أكثر من 150 نقطة وكان يوماً عنيفاً على البورصات العالمية لم يشهد له مثيل خلال 3 سنوات مضت، ولكن بعد أن انتهى اليوم ودخلت في التعزيز الثاني، وظهرت فرصة استمرار الانعكاس مرة أخرى في اليوم التالي قمت بتهديج كافة العقود وانتظار فرصة أقوى لفك العقود الرابحة وتعزيز العقود الخاسرة، وهذا ما تم يوم 8-8-2011 على الافتتاح وخرجنا بربح دسم.. وكان أقصى خسارة على رأس المال -7.5%
فروعة استراتيجية القنوات هو بتطبيق الهيدج في يوم صعب والتوقف عن المتاجرة حتى إشعار آخر وحتى تظهر أقوى فرص الارتداد في الأيام التالية.
مع أنه أمكن المتاجرة خلال فترة الهيدج بعقود صغيرة مع تعزيزاتها وكأن الخسارة المعلقة والعائمة غير موجودة فاستفدنا من جميع الأحوال والتقلبات .. وهذه نعمة كبيرة نشكره عليها ثم نشكر الدكتور جمال وفريق العمل على هذه الفلسفة المالية والفنية للمتاجرة في أصعب تجارة على الإطلاق!
الف شكر استاذتنا الكريمة
كنت اردت التعليق ولكن تذكرت ان كلامي غير مقبول
بومبو انت عاوز ايه ياعدو النجاح انا صار لي اسبوعين اتابع الاستاذه انصاف اقسم بالله 95 بالمية من توقعاتها وتنبؤاتها تنجح وجزاها الله كل خير واستاذه محترمة ومثقفة وراقية ولم نرا منها الا كل خير والله يبارك فيها ويبارك لها فيما تجنيه من ارباح وجعل الارباح اللي نحققها بسببها في ميزان حسناتها ياخي قل خيرا او لتصمت ولا تنسى اننا بشهر فضيل اتق الله يارجل ولا تجعل الحسد والغيرة تعمي قلبك
استاذة انصاف ارجو ان لايؤثر في مسيرتك امثال هذا الحسود ولاتعيريه اي اهتمام وبارك الله فيك
على فكرة استاذة انصاف بالنسبة لليورو منطقة 1.4280 - 1.4290 لم يستطع اليورو تجاوزها في اخر يومين هل تتوقعي ان تعيده للهبوط ان انه سيجرؤ على كسرها والاتجاه الى 1.4375 ومنها الى 1.4450 والتي تعتبر منطقة مقاومة قوية جدا لم يكسرها بعد ان وصل لها مرتين خلال الاسبوع الماضي