النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية متيم اليورو
    متيم اليورو غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الإقامة
    سواح فى البلاد ... واخطوة بينى وبين حبيبى صباح
    المشاركات
    1,779

    افتراضي اذا كنت عربى او مسلم فمحرم عليك المكاسب فى الغرب

    اذا كنت عربى او مسلم فمحرم عليك المكاسب فى الغرب


    انا اعيش فى الغرب ـ ومهما وصلت من مستوى علمى فلا

    يمكننى ان اتدرج فوقهم لانى مسلم وخلفيتى عربية,,


    فى نفس الوقت اتابع عدم موافقة الكونجرس الامريكى واعتراضة على صفقة موانى دبى لشراء حق ادارة 6 موانى امريكية لانها دولة عربية ومسلمة ,,, والخبر بالاسفل بداية مشكلة لصفقة اخرى للامارات .

    وبالمقابل تمرح امريكا والغرب معها فىبلادنا ويفعلون مايشاؤن لعدم وجود كونجرس فى بلادنا ياخذ

    بحقنا .... فنبعث لهم بسؤال , هل الجماعات الارهابية ظهرت بسبب هذا الصلف الغربى .. وتسالون من

    من اين ياتى الارهاب ؟؟



    إيلاف >> سياسة

    مخاوف أميركية من صفقة إماراتية حساسة جديدة
    Gmt 9:30:00 2006 الأربعاء 22 مارس
    بلقيس دارغوث



    --------------------------------------------------------------------------------


    القاسمي: "الموانئ لم تؤثر على محادثات اتفاقية التجارة"
    مخاوف أميركية من صفقة إماراتية حساسة جديدة

    بلقيس دارغوث من أبو ظبي: تتصاعد مخاوف عدة لدى بعض المسؤولين الأميركيين والعرب من احتمال شن معارضة جديدة من قبل الكونغرس الأميركي ضد إستملاك شركة "موانئ دبي العالمية " الاماراتية لمرافق حيوية امريكية أخرى غير صفقة الموانئ الأخيرة التي اثارت ردود فعل داخلية أميريكة. وصرحت مصادر مطلعة لصحيفة الفايننشال تايمز إن هناك قلقا يسيطر على بعض المسؤولين الأميركيين بأن التحقيق المعلق في قضية شراء الشركة الاماراتية لشركة "دونكاستر" البريطانية والتي تشرف على برامج حساسة للأسلحة الأميركية بما في ذلك "جوينت سترايك فايتر" او "طائرة القتال المشترك" برأس مال بلغت قيمته 1.24 مليار دولار أميركي، قد يثير ردود فعل مماثلة، الأمر الذي من شأنه الإضرار بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وفيما أكملت وزيرة الاقتصاد الإماراتية جولة جديدة من المباحثات الثنائية لاتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، اوضحت الشيخة لبنى القاسمي ان الصفقتين تجاريتين تم "تسييسهما"، يأتي هذا فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة "موانئ دبي العالمية" الشيخ محمد شرف " إن ردة الفعل الأميريكة جاءت صدمة حقيقية نظرا للعلاقات المتينة التي يتمتع بها البلدان.


    جون بارو
    ورغم من أن الصفقة المقترحة، اي صفقة "دونكاستر"، لم تثر إنتباه أعضاء الكونغرس، إلا أن عضو الكونغرس الديمقراطي جون باروو أثار الإشارات الأولى للقلق يوم أمس الثلاثاء عندما أصدر رسالة طالب بموجبها القيام بجولة داخل مقر شركة "دونكاستر" في جورجيا.وجاء في الرسالة "علما بأن شركتكم تنتج قطع محرّكات توربينية حساسة للدبابات وللسلاح الجوي، ما علينا سوى الافتراض أن هذه المنتجات تساهم الى حد ما في جهود الأمة العسكرية المستمرة وخصوصا لناحية الحرب في العراق وأفغانستان"، على حد قول بارو.

    من جهتها أوضحت الخزانة الأميركية ان الصفقة ستخضع لمراجعة تمتد على مدى 45 يوما، مما يعني تأخير إقفال الصفقة لأواخر شهر مايو.

    في المقابل يسعى المسؤولون الاماراتيون إلى تخفيف حدة التوتر في واشنطن بعد الاحتجاجات التي اجبرت شكة الموانئ والمملوكة من قبل الدولة على التخلي عن الصفقة السابقة.

    وقالت الشّيخة لبنى القاسمي، وزيرة الإقتصاد الإماراتية والتي تزور واشنطن، في مقابلة صحافية "إن علاقتنا مع الولايات المتحدة، ومن ضمنها التعامون الأمني والاستخباراتي، أمر أساسي". وأشارت الوزيرة الى عدم رغبتها في اطلاق احكام مسبقة فيما يتعلق بصفقة "دونكاستر"، مشيرة الى ان صفقة الموانئ ما هي الا صفقة تجارية تم تسييسها وبكل الاحوال فإن الصفقتان لا تؤثران من قريب او بعيد على اتفاقية التجارة الحرة المزمع عقدها مع الولايات المتحدة والتي بدأت في آذار من العام الماضي وشهدت عدة جولات آخرها أمس في واشنطن، على ان يتم عقد الجلسة المقبلة في أبو ظبي.


    الممثل التجاري للولايات المتحدة روب بروتمان
    يقف الى جانب الشيخة لبنى القاسمي إثر اجتماع في واشنطن
    اما الرئيس جورج دبليو بوش، والذي دافعَ عن صفقة الموانئ ، فعجز عن إسقاط التمرد مِن قِبل أعضاء حزبه الخاص، الجمهوريين، مؤكدا أن الإمارات العربية المتحدة حليف في "الحرب على الإرهاب".

    وأضافت الصحيفة أنه وإن وافقت الإدارة على الصفقة، الا ان ردة الفعل الاميركية الاولية عليها اثبتت ان الكونغرس له القدرة على افشال أي استثمار في أميركا وخصوصا من قبل الدول العربية.

    وحققت شركة "دونكاستر" ما قدره 35 بالمائة من مبيعاتها في الولايات المتحدة عام 2004، ومن المحتمل أن تستقطب اهتمامات من قبل شركات خاصة في حال سدت الطريق أمام الامارات.

    بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي الشيخ محمد شرف " إن ردة الفعل الأميريكة جاءت صدمة حقيقية نظرا للعلاقات المتينة التي يتمتع بها البلدين.

    وأضاف الشيخ محمد انه يتوقع الحصول على 750 مليون دولار أميركي من البيع الإجباري . يذكر ان الشركة تشغّل 5 أطراف في الولايات المتحدة وتعنى بأمور الشحن والمسافرين بالإضافة الى مرافق أخرى.

    وبما أن المعاملات التي تتم بين الادارة الاميركية وشركة P&o تسمح بنسبة تقارب ال 10 بالمائة للشركة المذكورة من قيمة المبيعات العالمية، الامر الذي يعتبر أقل ربحا من الموانئ في أماكن أخرى، يشير التثمين ضمنا إلى أن الشركة الاماراتية ستحقق أرباحا إذا ما قررت البيع.

    وردا على سؤال وجه للشيخ محمد شرف على موقع الفايننشال تايمز حول عدم توقع الشركة الامارتية لما حصل نظرا لحساسية الأمر وبالتالي كان من الأجدى الحصول على موافقة قانونية مسبقا، قال الشيخ "إن البحرية الأمريكية متواجدة في منطقة "جبل علي"، الميناء الرئيسي للشركة في دبي منذ 16 عاما، وبما أن الامارات تعتبر نفسها صديقا مقربا للولايات المتحدةَ منذ ثلاثة عقود، وحليفا في المعركة ضد الإرهاب، مع العلم ان شركتنا تتعامل مع البحرية الأميركية منذ العام 1990، لذلك جاء سوء الفهم وردة الفعل كصدمة حقيقة بالنسبة لنا".

    وأضاف " ربما كان توقيت الصفقة خاطئا نظرا لان هذا العام يشهد استحقاقا انتخابيا في الولايات المتحدة، لكن لا تؤثر هذه الاعتبارات عادة على الصفقات المزمع عقدها".

  2. #2
    الصورة الرمزية aalawee
    aalawee غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    2,900

    افتراضي مشاركة: اذا كنت عربى او مسلم فمحرم عليك المكاسب فى الغرب

    خصيمك خصيمك ولو تصافيه

    وصديقك صديقك ولو تجافيه

المواضيع المتشابهه

  1. طلب الى المهندس وجدي والمبرمجين العرب تحويل اقوى مؤشر عربي الى اكسبرت
    By vip3644534 in forum برمجة المؤشرات واكسبرتات التداول - Experts Advisor EA
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 22-01-2010, 11:49 PM
  2. طالب عربي مسلم ينحدي جوجل *******
    By zid in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-06-2007, 02:38 PM
  3. اذا كنت عربى او مسلم فمحرم عليك المكاسب فى الغرب
    By متيم اليورو in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-03-2006, 03:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17