النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1
    الصورة الرمزية nawar
    nawar غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الإقامة
    سوريا
    المشاركات
    141

    افتراضي التحليل الجوهري لعام 2006

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    التحليل الأساسي للاقتصاد في سنة2006 Fundamental Analysis


    سنناقش في هذا البحث العوامل التي تهم واضعي السياسة المالية في العالم وكيف لها أن تؤثر على قراراتهم حول زيادة أسعار الفوائد تخفيضها أو تركها على ما هي عليه.

    قبل كل شيء دعونا في البداية نمضي بعض الوقت في الحديث حول الاقتصاد الأمريكي نظرا لأهمية هذا الاقتصاد بالنسبة للاقتصاد العالمي .

    فمع أن أسواق تبادل العملات تعد من أكثر الأسواق سيولة إلا أن هذه السيولة لا تتوزع على الأسواق بشكل متساوي حيث تظهر الإحصائية التي قام البنك الدولي BIS بإصدارها عن أسواق تبادل العملات بدءا من شهر نيسان2004 والتي تبين أحجام التداول في العملات الرئيسية .

    تظهر الأرقام أن الدولار الأمريكي وحده حاز على 89% من أحجام جميع الصفقات بينما حاز اليورو على 37% ,الين على 20% الجنيه الإسترليني على 17%, الفرنك السويسري 6%,الدولار الأسترالي والدولار الكندي 5%لكل واحد منهما (بما أن العملات تتاجر على شكل أزواج فإن مجموع النسب سيساوي إلى 200%)تشكل هذه الأزواج ما مجموعه 90%من حجم المتاجرة في أسواق تبادل العملات العالمية.

    وإليكم الجدول التالي الذي يبين وسطي التداول اليومي في العملات:





    زوج العملات

    الرمز

    حجم المتاجرة اليومية

    اليورومقابل الدولار

    EUR/USD

    28%

    الدولار مقابل الين

    USD/JPY

    17%

    الإسترليني مقابل الدولار

    GBP/USD

    14%

    الأسترالي مقابل الدولار

    AUD/USD

    5%

    الدولار مقابل السويسري

    USD/CHF

    4%

    الدولار مقابل الكندي

    USD/CAD

    4%


    تعد هذه الأزواج التي تحتوي على الدولار في أحد أطرافها الأكثر متاجرة في العالم.

    إذا فالدولار يشكل 89%من أحجام التداول وهو شريك أساسي مع العملات الستة الكبرى في العالم لذلك يمكننا أن نقول ونحن جازمين أن الدولار يلعب دورا أساسيا في أسواق تبادل العملات.

    لذلك دعونا نتكلم في البداية عن دولار الولايات المتحدة الأمريكية.

    الدولارUSD



    كل شيء مرتبط بالاقتصاد,فإذا كان اقتصاد الدولة قويا وينمو فإن ذلك سيمنح عملة هذا الاقتصاد القوة أيضا. والعكس بالعكس فإذا كان اقتصاد الدولة مريضا يعاني من المشاكل الاقتصادية فإن ذلك سينعكس ضعفا على عملة هذا الاقتصاد.

    أعلم أن الجميع يقول ماالجديد في هذا؟جميعنا يعلم هذه المعلومة ولكن للأسف لو كان الأمر بهذه السهولة لما كنت أكتب هذه المقالة الآن ولكنت أجلس في جزيرتي الخاصة في المحيط الهادئ أتابع شاشات البورصة مع إحدى الجميلات والى يميني بل غيتس والى يساري جورج سوروس.

    فبالعودة إلى الاقتصاد الأمريكي مرة أخرى سيكون من الصعب التفوق على النمو الاقتصادي والبيانات الجيدة التي حدثت في العام الماضي 2005 حيث بلغ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية 4.5%أو ما يزيد عن 500 مليار دولار. وازدادت ملكية البيوت بنسبة 70%وانخفضت نسبة البطالة الى ما يقارب 5%مع كل الكوارث التي حدثت (إعصار كاترينا,ووصول النفط إلى مستوياته القياسية عند 70 دولار) تظل سنة 2005 من أفضل السنوات الاقتصادية في التاريخ الأمريكي.

    فمنذ كانون الثاني في عام 2005 أرتفع الدولار ما يقارب 14% بشكل وسطي أمام العملات الأخرى (ارتفع أمام اليورو16%وأمام الين 17%).

    ولكن يبقى السؤال الأهم ماذا سيفعل الدولار في عام 2006 فهل سيتابع مسيرة القوة أم أنه سيعود لينخفض من جديد؟

    وبما أن هنالك العديد من العوامل التي تؤثر في الدولار أعتقد أن هذه العوامل التي ستكون موضع اهتمام من قبل المستثمرين في عام 2006 :

    · أسعار الفوائد Interest rates

    · التضخم Inflation

    · النفط oil

    · فقاعة تضخم أسعار المنازل Housing bubble

    العجز في الميزان التجاريTrade deficit

  2. #2
    الصورة الرمزية nawar
    nawar غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الإقامة
    سوريا
    المشاركات
    141

    افتراضي مشاركة: التحليل الجوهري لعام 2006

    أسعار الفوائد Interest Rate



    كان البنك الفدرالي الأمريكي الوحيد الذي قام برفع أسعار الفوائد بشكل كبير خلال عام 2005. حيث قام برفع أسعار الفوائد ثمان مرات متتالية,حيث كان يرفع أسعار الفوائد بخطوات مقاسه

    Measured Pace 0.25% في كل اجتماع لأجل المعلومة بدأت السنة بأسعار الفائدة عند 2.25% وأنهت العام عند 4.25%.و كنتيجة لذلك أصبح الدولار بعد أن كان يمتلك سعر فائدة منخفض نسبيا بالمقارنة مع العملات الأخرى أصبح الآن من العملات ذات سعر الفائدة الأكبر

    فمع سعر فائدة مرتفع أصبح الدولار جذابا من جديد بالنسبة للمدخرين وتمكنت الولايات المتحدة الأمريكية من استرجاع الكثير من الأموال المستثمرة سواء من الشركات الأجنبية أو من الشركات المحلية التي كانت تستثمر خارج الأراضي الأمريكية.



    السؤال الأهم لعام 2006 هل سيستمر الفدرالي في رفع أسعار الفوائد ؟

    في الاجتماع الأخير للاحتياطي الفدرالي أرسل الأخير إشارات تفيد أنه سيتوقف عن رفع أسعار الفوائد قريبا أو على الأقل سيبدأ بالتفكير بذلك سعر الفائدة الآن على 4.5%.

    أعتقد شخصيا أن الفدرالي لم ينته بعد من رفع أسعار الفوائد, مع العلم أنه قام بتزويد البيان السابق للاجتماع والذي يدعى FOMC Minutes إشارات على قرب نهاية عملية الرفع لسعر الفائدة.الإشارة الأهم كانت بحذف عبارة أن الفدرالي سيستمر برفع أسعار الفوائد بناء على خطوات مقاسه بربع نقطة.

    لا يريد السيد بن برنانك أن يعطي انطباعا بأنه سيثور على سياسات خليفته ألان غرينسبان

    لذلك فهو سيستمر في عملية رفع أسعار الفوائد بربع نقطة أخرى خلال أول اجتماع له وهذا ما حدث بالفعل لذلك فأنا أتوقع زيادة أخيرة لأسعار الفوائد لتصبح في النهاية مساوية إلى 4.75%.

    بعد ذلك لا أعلم بالضبط مالذي سيحدث فعلى الأغلب سيصبح القرار أكثر ارتباطا بالبيانات الاقتصادية لتقرير فيما إذا كان الفدرالي سيستمر في رفع أسعار الفوائد.

    الأمر الذي سيبحثون عنه في البيانات الاقتصادية هوإشارات تفيد في ازدياد التضخم بالطبع.

    ولكن قبل الانتقال إلى موضوع التضخم إليكم الجدول الآتي الذي يبين السيناريوهات المحتملة للدولار بالعلاقة مع أسعار الفوائد:



    أسعار الفوائد

    دولار قوي أم دولار ضعيف؟

    للأعلى

    دولار قوي

    للأسفل

    دولار ضعيف

    بقيت على حالها

    دولار ضعيف


  3. #3
    الصورة الرمزية nawar
    nawar غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الإقامة
    سوريا
    المشاركات
    141

    افتراضي مشاركة: التحليل الجوهري لعام 2006

    التضخم Inflation :



    الهدف الذي يسعى الفدرالي له هو احتواء التضخم في منطقة مريحة بالنسبة لللإقتصاد والتغلب على الأنشطة التي تحاول خفض معدلات التضخم.

    وكما توقع الجميع حافظ التضخم على مستوياته الطبيعية خلال عام 2005 حيث نجح الفدرالي في الحفاظ على مستوى التضخم المرغوب به على الرغم من ارتفاع أسعار النفط.

    بقي معدل الفائدة منخفضا طيلة عام 2005 ففي شهر تشرين الثاني كان مؤشر أسعار المستهلكين CPI عند مستوى 2.1% ومؤشر أسعار المنتجين عند مستوى 1.7%.

    لم تتغير مستويات التضخم هذه عن مستوياتها في عام 2004.ولا يبدو أنها ستتجه نحو الأعلى

    ما يخشى الفدرالي منه هو أسعار الطاقة المرتفعة (نفط, الغاز الطبيعي......)الأمر الذي سيزيد من تكلفة المواد المنتجة والذي سيدفع المنتجين بدورهم إلى زيادة أسعار البضائع ليحافظوا على أرباحهم ولكن لحسن الحظ فإن ذلك لم يحدث.

    سيركز الفدرالي أنظاره على تكلفة سوق العمل فيما إذا سترتفع أم لا. تشكل تكلفة العمل حوالي الثلثين من تكلفة العمل يمكنك تخفيض تكلفة العمل إما من خلال استقدام العمالة الرخيصة من الخارج أو من خلال زيادة الإنتاجية في العمل.

    سينظر الفدرالي بحذر إلى كل من بياني CPI وPPI وتكلفة العمل ليرى فيما أذا كان بحاجة لزيادة سعر الفائدة أم لا ,أتوقع أن ترتفع معدلات التضخم قليلا في سنة 2006 ولكن إن بقيت معدلات تكلفة العمل منخفضة أتوقع أن يكون هنالك زيادة في أسعار الفوائد قليلا لحدود 5%

    واليكم الجدول التالي الذي يبين العلاقة بين سعر الفائدة والتضخم:





    التضخم Inflation


    أسعار الفوائد سوف

    ارتفاع معدلات التضخم

    ترتفع

    تنخفض

    تنخفض أو تبقى كما هي

    بقيت على ما هي عليه

    تنخفض أو تبقى كما هي














    وها هي العلاقة بين الدولار وسعر الفائدة مرة أخرى:





    التغير في أسعار الفوائد


    الدولار قوي أم ضعيف؟

    للأعلى

    قوي

    للأسفل

    ضعيف

    تبقى على حالها

    ضعيف



  4. #4
    الصورة الرمزية nawar
    nawar غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الإقامة
    سوريا
    المشاركات
    141

    افتراضي مشاركة: التحليل الجوهري لعام 2006

    العجز في الميزان التجاري Trade Deficit



    على الأغلب أنك سمعت بهذا المصطلح كثيرا خلال العام الماضي . إن لم تسمع بها فعلى الأغلب أضمن لك أنك ستسمع بها كثيرا خلال العام الحالي.

    دعنا نفترض أنه تم صرفك من العمل. أنت الآن عاطل عن العمل وتصرف من خلال أموال قمت بادخارها.

    كل ما تفعله الآن هو البقاء في المنزل وشراء الأدوات الكهربائية,السيارات, الألعاب.

    أنت الآن تقوم بشراء السلع بدلا من البحث على عمل جديد. ولكن تذكر أن تقوم بشراء كل هذه الأمور من خلال أموال مقترضة قمت باستدانتها.عليك أن تدفع للمقترض المبالغ التي قمت باقتراضها بالإضافة إلى الفوائد المترتبة عليك.

    يبين لنا هذا المثال العجر في الميزان التجاري على الصعيد الشخصي (العجز ما بين القدرة على توليد الدخل وإنفاق الأموال) الأمر الذي يحدث بالضبط على صعيد الولايات المتحدة الأمريكية .



    استمر العجز في الموازنة في الارتفاع في سنة 2005 ففي الفترة ما بين كانون الأول وحتى تشرين الأول بلغ العجز 598 مليار دولار مرتفعا من 504 مليار دولار عن نفس الفترة عن العم الذي سبقه . ومن المتوقع أن يبلغ العجز لعام 2005 حوالي 720 مليار دولار أي ما يقارب 6%من الناتج المحلي الإجمالي.

    جعل العجز في الميزان التجاري (زيادة الواردات بشكل أكبر من الصادرات أي أن الأشياء التي تشتريها أمريكا من دول العالم هي أقل من تلك التي تقوم ببيعها الى ذات تلك الدول)جعل من أمريكا بلد مستهلكا ولكن المشكلة تكمن بأن الأموال التي تقوم أمريكا بإنفاقها على الواردات هي ليست أموال تمتلكها ولكنها أموال مقترضة.

    وطالما يوجد هنالك عجز في الميزان التجاري للبلد فإن ذلك يعني أن هذا البلاد تنفق أكثر مما تحصل عليه من أموال نتيجة لبيع منتجاتها (تخيل أن مرتبك هو 3000$ شهريا وتقوم بإنفاق 5000$ شهريا هذا ما يعنيه العجز في الميزان التجاري)

    تشير القوانين الاقتصادية أن بلدا يعاني من عجز في الميزان التجاري سيمتلك عملة ضعيفة وذلك بغاية خفض قيمة منتجاتها بنظر المستثمرين والمستهلكين الأجانب.

    ولكن في الوقت الذي كان فيه الميزان التجاري يسجل أرقاما قياسية في العجز كان الدولار يعيش حالة من القوة في سنة 2005 ؟؟؟!!!

    كيف يمكن أن يكون ذلك ممكنا؟؟؟؟؟؟؟

    تذكر أنه كيف كان من الممكن أن تقوم بإنفاق 5000$ بينما كل مرتبك لا يتجاوز 3000$ دعونا نفترض أنها ستقوم (أقصد زوجتك لأننا نحن الرجال عقلانيين ولا نبذر) كانت تقوم بصرف كل هذه الأموال في سوبر ماركت ضخمة ولكن كيف يمكنني أن أشتري أغراض ب 5000$ بينما لا أمتلك من المال سوى 3000 ؟؟ نظرا لكون زوجتك لا تقوم بالشراء الا من خلال هذا المتجر فان الموظف في هذا المتجر يقبل مبلغ 3000$ ويقوم بإقراضك المبلغ المتبقي حيث ستقوم بدفع المبلغ المتبقي حالما توفرهم.

    وهذا هو بالضبط ما يحدث مع الولايات المتحدة الأمريكية فعلى سبيل المثال عندما تتاجر أمريكا مع الصين والبلدان الأخرى فإن الولايات المتحدة الأمريكية تدفع للصين بالدولار من أجل استيراد البضائع منها. والصين بدورها تعود لتقرض أمريكا نفس المبلغ ليتمكن الأمريكيون من شراء البضائع الرخيصة من الصين مرة أخرى.

    ولكن لماذا تقوم الصين بهذا الشئ؟؟؟ لماذا تقوم الصين بإقراض الأموال مرة أخرى لأمريكا بدلا من أن تقوم بإنفاقها على الصين؟؟؟؟؟؟

    إن فعلت الصين أمرا كهذا عليهم أن يقوموا باستبدال هذه الدولارات بعملتهم المحلية (اليوان) الأمر الذي سيرفع من سعر صرف اليوان مقابل العملات الأخرى.

    وإذا أرتفع اليوان فان ذلك سيؤدي إلى ارتفاع تكلفة البضائع التي تقوم الصين بإنتاجها وبما أن معظم السكان الصينيين غير قادرين على تأمين الأموال اللازمة لشراء هذه البضائع فإن الصين تعتمد على البلدان الأخرى في شراء هذه البضائع.

    في الحقيقة يمكن اعتبار الصين تمتلك اقتصاد يعتمد على التصدير بشكل شبه كامل وهذا يعني أن أي ارتفاع في أسعار البضائع الصينية يعني أن البلدان الأخرى ستبحث عن بلد آخر للشراء البضائع بسعر أقل ومن الواضح أن هذا السيناريو سيكون سيئا على الإقتصاد الصيني.

    لا تعتبر الصين البلد الوحيد الذي يقوم بذلك وإنما أغلب البلدان التي تعتمد على التصدير بشكل كبير تقوم بذلك أيضا مثل اليابان إن هذه الدول والتي هي بالغالب أسيوية تريد أن تبقي على أسعار عملاتها منخفضة بالمقارنة مع الدولار الأمريكي لكي يتمكنوا من المنافسة في الأسواق العالمية.

    وطالما أن البلدان الأخرى تستطيع أن تقوم بتغطية العجز في أمريكا. فإن كل شيء سيكون جيدا ولكن الى متى؟؟؟؟

    بما أن أمريكا تمتلك حاليا سعر الفائدة الأفضل بين جميع الأطراف المهتمة فإن العجز سيستمر لفترة أطول مما يتوقع الكثيرون. تأمل البلدان الآسيوية أن تؤسس لها فئات استهلاكية أخرى في بلدان غير أمريكا ليتخلصوا من المستهلك الأمريكي شيئا فشيئا.

    أتمنى أن تكون الآن قد حصلت على الصورة بمنظرها الواسع فحالما سيتوقف البنك الفدرالي

    عن رفع سعر الفائدة سيلتفت المستثمرون الى العجز في الميزان التجاري والذي من الممكن أن يؤثر سلبا على الدولار لذلك فأنت على الأغلب ستسمع كلمة الميزان التجاري آلاف المرات لذلك فغالبا ما سنتطرق الى هذا الموضوع في القريب العاجل.



    العجز في الميزان التجاري

    الدولار قوي أم ضعيف

    اتساع في العجز

    ضعيف

    صغر العجز

    قوي



  5. #5
    الصورة الرمزية nawar
    nawar غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الإقامة
    سوريا
    المشاركات
    141

    افتراضي مشاركة: التحليل الجوهري لعام 2006

    النفط oil:



    كان وسطي سعر النفط في سنة 2004 حوالي 32.07 أما فوسطي السعر في سنة 2005 فكان 51.58 مع العلم أن النفط كان قد وصل الى 70.60 أي أن النفط ارتفع بمعدل 61% عن العام الماضي . لكن لماذا يجب أن أهتم بأسعار النفط ؟

    1. أسعار الفوائد. فإذا ارتفعت أسعار النفط بالشكل الذي يؤثر على تكلفة البضائع المنتجة سيدفع ذلك المنتجين الى زيادة أسعار منتجاتهم .مع ازدياد أسعار المنتجات دون الزيادة في الرواتب تصبح القوة الشرائية للعملة أضعف لذلك ستكون أنت أمام ما يعرف بالتضخم والفدرالي لا يحب التضخم وسوف يصلح المشكلة برفع أسعار الفوائد والذي يعني بدوره قوة للدولار.

    2. أسعار النفط المرتفعة في يمكن أن تعد مشابهة للضرائب في الولايات المتحدة الأمريكية ,فكر بها للحظات فإذا كان المواطن الأمريكي مضطر لأن يدفع 3$للجالون الواحد بدلا من 1.5$ كان من الممكن لهذه الأموال أن تنفق في مكان أخر. الفكرة هنا أنك كلما أنفقت أكثر على الطاقة كلما قل أنفاقك على الأمور الأخرى ولكن هذه الأمور الأخرى هي التي تحرك الاقتصاد دعنا نفترض أنك تريد شراء كمبيوتر ولكنك الآن غير قادر على ذلك السبب المصروف الإضافي الناجم عن ارتفاع أسعار الوقود حيث أصبحت بحاجة الى 100$ دولار شهريا بدلا من 50$ قبل عام وكونك لم تشتر هذا الكمبيوتر فإنه سيبقى كمخزون في المستودعات وكنتيجة لذلك فإن الشركة لن تقدم على إنتاج المزيد من الكمبيوترات حتى يتم بيع القديمة منها وبما أنه لن يتم إنتاج مزيد من الكمبيوترات في الوقت الراهن فان العديد من العمال سيفقدون وظائفهم. الآن عمال المصنع لا يملكون وظائف والذي يعني بدوره عدم امتلاكهم رواتب والذي يعني بدوره عدم قدرتهم على شراء البضائع والذي سيتسبب في طرد المزيد من العمال من تلك المصانع التي تتكدس البضائع عندها.

    كما نلاحظ هنا فإننا لا نتحدث عن النفط كسلعة عادية وإنما عن سلعة أساسية في الاقتصاد ككل فعندما يتوقف المستهلكون عن الإنفاق أو الاستهلاك فإن النمو الاقتصادي يتباطأ فمن ذلك الشخص الذي سيدفع 10000$لشراء تذكرة طائرة (الطائرات تستخدم الوقود أيضا)وإذا لم يسافر أحد فمن إذا سيقيم في الفنادق ومن سيأكل في المطاعم ويتمتع بالسياحة.

    تتوقع أغلبية شركات التحليل المالي في العالم استمرار إرتفاع أسعار النفط في العام 2006 وأن يكون وسطي الأسعار في هذا العام حول منطقة 62.60$ للبرميل الواحد.

    في الجدول التالي أبين تأثير أسعار النفط على الدولار الأمريكي :









    حركة أسعار النفط

    الدولار قوي أم ضعيف

    نحو الأعلى

    ضعيف

    نحو الأسفل

    قوي

    تبقى على ما هي عليه

    لاأحد يعلم






    فقاعة تضخم أسعار المنازل Housing bubble



    تعد أسواق العقارات واحدة من أهم العوامل التي تقود الاقتصاد الأمريكي. قام البنك الإحتياطي الفدرالي بعد أحداث الحادي عشر من سيبتمبر بتخفيض سعر الفائدة الى 1%. وكنتيجة لذلك أصبح الحصول على قرض mortgage لشراء منزل أقل كلفة وبما أن أسعار الفوائد بقيت منخفضة نسبيا في السنوات السابقة أدى ذلك حصول حمى على شراء المنازل في أمريكا والتي أدت بدورها إلى ارتفاع أسعار المنازل بشكل كبير جدا. نظرا لشدة المضاربة على المنازل.

    فالمنزل الذي كان يساوي الى 200000$ في العام الماضي أصبح يساوي إلى 350000$ هذا العام أي هنالك ربح يقدر ب 150000$ في أقل من عام.

    يعد قطاع البيوت من القطاعات المهمة في نمو الاقتصاد الأمريكي وذلك من خلال السماح للمستهلكين الإنفاق بشكل أكبر من خلال الأرباح المتحققة من ارتفاع أسعار المنازل.

    إن هذا السيناريو سيستمر كذلك طالما أن أسعار المنازل تستمر بالارتفاع.ففي الوقت الذي ستتوقف فيه أسعار المنازل عن الارتفاع فان هذه الأموال الإضافية التي يستخدمها المستهلكون ستتوقف هي أيضا .

    في الشكل الآتي يبين لنا الرسم البياني الآتي أرقام الناتج المحلي الإجمالي مرة كما تظهر لنا في الأخبار ومرة من دون السيولة التي توفرها لنا القروض من شراء المنازل Mortgage Equity Withdrawal وكما نلاحظ من خلال هذا الرسم ففي السنوات الأخيرة كانت هذه الأموال تلعب دورا مهما في الناتج المحلي الإجمالي GDP . لأجل المعلوم تبين MEW المبالغ التي يسمح لملاك المنازل باقتراضها بناء على قيمة المنازل.











    لاحظ كم تلعب هذه الأموال القادمة من خلال القروض دورا مهما في الإقتصاد الأمريكي.

    مشكلة أخرى سوف تظهر من خلال عملية رفع أسعار الفوائد على الدولار الأمريكي ألا وهي أرتفاع الفوائد على القروض. والذي يعني بدوره أن هنالك مبالغ إضافية يجب أن تدفع كفوائد بدلا من أن يتم إنفاقها على شراء أي شيء آخر(وهذا يعني دخولنا في حالة مشابهة لتلك التي ذكرناها عند الحديث عن أسعار النفط).

    وإليكم الآن السيناريو الذي يتوقعه المستثمرين. ستنفجر فقاعة تضخم أسعار المنازل الأمر الذي سيؤدي إلى انخفاض شديد في معدل النمو الاقتصادي الأمر الذي سيدفع بالفدرالي الى تخفيض أسعار الفوائد لحيلولة من دخول الاقتصاد من حالة الكساد . السيناريو الآتي يعتمد على أربعة عوامل أساسية:

    1. أسعار فوائد مرتفعة على المدى القريب سوف تؤدي إلى انهيار في أسعار المنازل

    2. القدرة على الاقتراض من خلال السيولة المتحصلة من ارتفاع أسعار المنازل سوف تتبخر بما أن أسعار المنازل قد انخفضت الأمر الذي سيؤدي الى إنخفاض مقدرة المستثمر على الإنفاق.

    3. أسواق العمالة سوف تهتز نظرا لأن التحسن الذي طرأعلى أسواق العملات كان بالغالب له علاقة بالعقارات.

    4. سيعاني مالكي الأسهم من نفقات إضافية نظرا بسبب إرتفاع أسعار الفوائد على منازلهم.

    هل سيحدث ذلك؟ علينا أن ننتظر ونرى.



    أسواق العقارات:

    الدولار قوي أم ضعيف

    استمرت في النمو

    قوي

    بدأت في الهبوط

    ضعيف

  6. #6
    الصورة الرمزية nawar
    nawar غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الإقامة
    سوريا
    المشاركات
    141

    افتراضي مشاركة: التحليل الجوهري لعام 2006

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليكم هذه المقالة التي قمت بترجمتها من أحذ المواقع ولكن أستطيع أن أرى وكما تلاحظون أن هنالك مشكلتين الأول هو عدم ظهور الجداول بالشكل الصحيح والثانية هي عدم ظهور الصورة فهل من أحد يستطيع أن يرشدني عن الآلية التي أتمكن من خلالها رفع المقالة بالشكل الصحيح وشكرا.

  7. #7
    الصورة الرمزية BahraiN
    BahraiN غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الإقامة
    البحرين
    المشاركات
    4,371

    افتراضي مشاركة: التحليل الجوهري لعام 2006

    ما شاء الله كفيت ووفيت
    يعطيك الف عافية

  8. #8
    الصورة الرمزية forexpert
    forexpert غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    445

    افتراضي مشاركة: التحليل الجوهري لعام 2006

    مشكور اخى نوار على المعلومات المفيده,,جزاك الله كل خير..

  9. #9
    الصورة الرمزية FX5
    FX5
    FX5 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    357

    Thumbs up مشاركة: التحليل الجوهري لعام 2006

    شرح ولا أروع

    أسلوب سلس مبسط وواضح

    أرجوا منك الاستمرار والمتابعة، وشكراً جزيلاً لك.
    آخر تعديل بواسطة FX5 ، 08-03-2006 الساعة 06:03 PM

  10. #10
    الصورة الرمزية لوتس
    لوتس غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    265

    افتراضي مشاركة: التحليل الجوهري لعام 2006

    تسلم على هذه المعلومات الرائعة
    استمر للاحسن

  11. #11
    الصورة الرمزية goldenman
    goldenman غير متواجد حالياً نجم المتداول العربي - فبراير
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    55

    افتراضي مشاركة: التحليل الجوهري لعام 2006

    شكراً أخى على هذه الجهود
    بارك الله فيك و جعلها فى ميزان حسناتك إن شاء الله
    آخر تعديل بواسطة goldenman ، 08-03-2006 الساعة 06:08 PM

  12. #12
    الصورة الرمزية عمار
    عمار غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    العمر
    48
    المشاركات
    135

    افتراضي مشاركة: التحليل الجوهري لعام 2006

    موضوع ولا أحلى .. مجهود رائع تشكر عليه .
    من أبسط وأوضح المقالات التي قرأتها عن التحليل الأساسي حتى الآن.
    وبالنسبة للجداول ، فأعتقد أن فكرتها قد وصلت .
    أستودعكم رب العالمين.

المواضيع المتشابهه

  1. التحليل الصباحي 31-10-2006
    By majd_xxx in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-10-2006, 11:23 AM
  2. تحليل وتقرير نصفي خاص لتجارة العملات لعام 2006
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 22-10-2006, 10:12 PM
  3. التحليل الرقمي 27-1-2006
    By بن فريحان in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-01-2006, 04:05 AM
  4. التحليل اليومي 17-1-2006
    By بن فريحان in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-01-2006, 07:42 AM
  5. اول سوينق ( ان صح التعبير) لعام 2006 م .. ونسأل الله التوفيق ...
    By ابو حســام in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 09-01-2006, 04:19 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17