النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: دايهاتسو

  1. #1
    الصورة الرمزية احلام عمرنا
    احلام عمرنا غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    8,216

    Thumbs up دايهاتسو

    دايهاتسو
    المركز الرئيسي:
    1-1 دايهاتسو-شو، ايكيدا سيتي، اوساكا 8651-563
    هاتف:
    8811-51 (0727)
    تأسست:
    1 مارس 1907
    رأسمال:
    400.28 مليون ين (31 مارس 2000)
    عدد الموظفين:
    11451 (31 مارس 2000)
    مساحة الموقع:
    8947246 متر مربع (31 مارس 2000)
    الارباح الصافية:
    983635 مليون ين (انتهاء السنة المالية في 31 مارس 2000)



    تاريخ دايهاتسو
    تعتبر دايهاتسو من الشركات الرائدة في قطاع سيارات حجم الميني في السوق اليابانية، وهي ذراع رئيسية لشركة تويوتا العملاقة في تغطية فئات من السوق لا تغطيها تويوتا، كما تعتمد كثيرا في تطوير سياراتها على تقنيات مصدرها تويوتا، ولهذا السبب ورثت عن الشركة العملاقة سمعتها الذهبية في تقديم سيارات تتسم بالموثوقية العالية والجودة القوية. وفيما يلي أهم المحطات التاريخية في مسيرة دايهاتسو: 1907
    تأسيس شركة هاتسودوكي سيزو لتصنيع وبيع محركات الاحتراق الداخلي.


    1930
    بداية انتاج سيارات بثلاثة عجلات.


    1951
    تغيير اسم الشركة الى شركة دايهاتسو موتور المحدودة.


    1957
    تسويق "ميدجيت كومباكت" ذات العجلات الثلاثة.


    1967
    شركة تويوتا تشتري حصة كبيرة في دايهاتسو.


    1977
    تسويق طراز "شاراد" السياحية (993 سنتم مكعب).


    1981
    تسويق طراز "كووري".


    1984
    تسويق طراز "روكي". بداية انتاج الشاحنة دايهاتسو "850 كاب/كاب فان" في الصين اعتباراً من 18 تشرين الأول/ اوكتوبر. بداية انتاج طراز "هاي جيت" في مدينة تيانجين الصينية في تشرين الثاني/ نوفمبر.


    1985
    انتاج شركة دايهاتسو يفوق رقم العشر ملايين سيارة منذ تأسيسها.


    1986
    بداية انتاج طراز "شاراد" في الصين في اول تشرين الثاني/ نوفمبر.


    1989
    تسويق طرازي "ابلوز" و"فيروزا".


    1990
    دايهاتسو تبرم اتفاق تعاون تقني مع شركة آسيا موتورز في كوريا.


    1992
    دخول دايهاتسو في مغامرة جديدة مع بي تي دايهاتسو اندونيسيا. تزايد انتاج المحركات وبلوغه 15 مليون محرك. بدء انتاج محلي لـ"هاي جيت" (تعاون مع شركة بياجيو في. أي. الايطالية) في ايطاليا خلال كانون الأول/ ديسمبر.


    1993
    "شاراد" تفوز بالمركز الاول بفئة ايه-7 وبالمركز الخامس في رالي سفاري الواحد والاربعين.


    1995
    اطلاق سيارتين جديدتين هما "زيبرا اسباس" التي سوقت في اندونيسيا خلال نيسان/ ابريل بالاضافة الى سيارة "موف" الصغيرة للركاب، وهذه الاخيرة قدّمت في اليابان خلال ابظ أغسطس.


    1996
    انتاج طراز "روسا" في ماليزيا في نيسان/ ابريل. تسويق "ميدجيت 2" وهي سيارة تجارية خفيفة الوزن مخصصة للركاب في اليابان خلال نيسان. توقيع اتفاق مساعدة تقنية بين شركتي دايهاتسو وليزهو ولينغ موتورز الصينية، في ليزهو (غوانكسي). تسويق سيارة "غران موف" في اليابان خلال شهر اب/ أغسطس.


    1997
    احتفال دايهاتسو بمرور 90 سنة على تأسيسها. تسويق "تريوس" ذات الدفع الرباعي. تخطى انتاج دايهاتسو للسيارات الخفيفة حدود الـ10 ملايين سيارة.


    1998
    اطلاق طراز "سيريون". طرح مجموعة طرازات جديدة في السوق بينها "ميرا" و"موف" و"تريوس كيد". تخطى انتاج دايهاتسو للسيارات حدود الـ20 مليون سيارة.


    1999
    اطلاق طرازين جديدين هما "هاي جيت" و"اتراي" في السوق اليابانية الى جانب باقي طرازات الشركة.
    صور:





  2. #2
    الصورة الرمزية سمسم
    سمسم غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    9,662

    افتراضي رد: دايهاتسو

    معلومات جميله جداااعن دايهاتسو

    وصور رائعه

    شكراا على الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17