صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17
    الصورة الرمزية صبا
    صبا غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي ممكن تساعدوني بتصحيح الشارت ؟؟

صباح الخير جميعا

في محاولات مني لدراسة موجات اليوت
    حاولت تطبيقها على احد اسهم السوق السعودي

وما اعرف هل تجربتي صحيحة ام خاطئة

ارجو منكم مراجعة الشارت وتوجيهي
    اكون في غاية الامتنان

تفضلوا التجربة

انا عرفت ان فيه برامج لترقيم الشارت

فحابة اسال عنها
    هل هي افضل ام الترقيم اليدوي

انا قلت خليني اتعلم الترقيم وبعد ذلك اتعلم على البرامج

الصورة الرمزية ياسر ابو عمر
    ياسر ابو عمر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: ممكن تساعدوني بتصحيح الشارت ؟؟

السلام عليكم ..

مرفق بعض الملاحظات مدونة علي الشارت .. وايضا يوجد بعض الملاحظات الاخر يفضل الترقيم علي شارت بار وليس شموع ايضا تصغير الشارت علي المستوي الاخير او قبل الاخير بدية الترقيم من الفريمات الكبيرة حتي الاصغر مرعاة القواعد الثلاثة الهامة للموجات التي بنيات عليهم النظرية ...
    - الموجة الثالثة ليست الاقصر بين الموجة الاولي والخامسة
    -ظهور تبدل وضح في السعر والزمن وشكل نموذج التصحيح بين الموجة الرابعة والثانية
    -عدم اشترك الموجة الاولي والرابعة في منطقة سعرية وحدة( حدوث تداخول )
    وهذه القوعد الهامة للموجات الدافعة

التعمق في دارسة انواع موجات التصحيح لان السوق يكون بنسبة كبيرة موجات تصحيح وليس موجات دافعة ..
    تلخيص الترقيمات في النهاية الي ترقيمن اثنين فقط عند المتاجرة الترقيم الاول دخول السوق في حالة ضرب وقف الخسارة نبداء العمل بالترقيم الثاني ( السيناريو البديل ) كما يقول ...

واي سؤال حاضر ان شاء الله علي قدر معرفتي ..

بالتوفيق

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	9966655.png
المشاهدات:	203
الحجـــم:	75.4 كيلوبايت
الرقم:	253256

الصورة الرمزية صبا

الله يجزاك كل خير

انا في معارك حامية الوطيس مع الموجات التصحيحية وان شاء الله بنتصر عليها

والملاحظات بإذن الله باخذها بالحسبان

متى اقدر اقول اني انتقلت من موجة دافعة لـ تصحيحية
    يعني هل هناك نسبة فيبو معتمدة ... يكون كسرها علامة الدخول بالتصحيح؟

مرفق شارت به بارات لنفس السهم

ممكن فضلا لا امرا ترقم الشارت كي افهمه بشكل اوضح

تفضل الشارت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا مشاهدة المشاركة
    الله يجزاك كل خير

انا في معارك حامية الوطيس مع الموجات التصحيحية وان شاء الله بنتصر عليها

والملاحظات بإذن الله باخذها بالحسبان

متى اقدر اقول اني انتقلت من موجة دافعة لـ تصحيحية
    يعني هل هناك نسبة فيبو معتمدة ... يكون كسرها علامة الدخول بالتصحيح؟

مرفق شارت به بارات لنفس السهم

ممكن فضلا لا امرا ترقم الشارت كي افهمه بشكل اوضح

تفضل الشارت
    بنسبة للفيبو هناك نسب فيبو وذلك موجود في الكتاب يمكن قراتها وايضا لا تعتبر مسلمات ولكن هي تقريبية لتسهيل قياس التصيح والاهدف ..

ومرفق الترقيم

بالتوفيق

الاســـم:	1111111111111.png
المشاهدات:	172
الحجـــم:	34.5 كيلوبايت
الرقم:	253259

الاســـم:	222222222222222222222.png
المشاهدات:	106
الحجـــم:	44.7 كيلوبايت
الرقم:	253260

الصورة الرمزية صبا

الله يعطيك العافية ماقصرت
    ترقيمك للشارت مبسط وواضح

بمشي معه وان شاء الله اقدر استفيد اكثر

طيب هل ممكن اعتمد على المؤشرات الكلاسيكية للسهم في معرفة اي السيناريوهات يمكن تحقيقها سواء سلبي او ايجابي

الله يعطيك العافية ماقصرت
    ترقيمك للشارت مبسط وواضح

بمشي معه وان شاء الله اقدر استفيد اكثر

طيب هل ممكن اعتمد على المؤشرات الكلاسيكية للسهم في معرفة اي السيناريوهات يمكن تحقيقها سواء سلبي او ايجابي
    .
    ممكن الاعتماد علي الدايفرجنس أو نمازج الشموع وممكن الموفنجات .. بالتوفيق

الصورة الرمزية صبا

يعطيك العافية ماقصرت

طيب لو سمحتوا عندي مجموعة اسئلة وبتعبكم معي لاني فعلا محتاجة اجابات

انا من فترة سالت احد المحللين عن اليوت قال لي انه شي سهل جدا
    فهل هو فعلا سهل ؟؟

الموجات الصغيرة متعبة جدا في معرفة الموجة المنتمية لها فهل ممكن تهميشها تماما واخذ بالاعتبار الموجات التي تصحح فقط 14 فيبو فما فوق من موجة سابقة ؟؟

الموجات القطرية فيها تداخل بين الرابعة والاولى وهذا الشي مرفوض بالدافعة ...ماشي
    طيب ليه احيان كثيرة يحصل عندنا تداخل ببداية الموجة وكيف احدد وجهة السهم لو حصل هذا التداخل ببداية الصعود ؟؟؟

تحملوني اختكم توها بادية المشوار

يعطيك العافية ماقصرت

طيب لو سمحتوا عندي مجموعة اسئلة وبتعبكم معي لاني فعلا محتاجة اجابات

انا من فترة سالت احد المحللين عن اليوت قال لي انه شي سهل جدا
    فهل هو فعلا سهل ؟؟
    سهل مع التعلم والتطبيق ..
    الموجات الصغيرة متعبة جدا في معرفة الموجة المنتمية لها فهل ممكن تهميشها تماما واخذ بالاعتبار الموجات التي تصحح فقط 14 فيبو فما فوق من موجة سابقة ؟؟
    الترقيم الكبير هو المهم ودائما اذا كان الترقيم علي الفريمات الكبيرة صحيح سيكون الفريمات الصغيرة لتحديد نقطة الداخول المناسبة وبنسبة لنسب الفيبو علي الفريمات الكبيرة مهمة وعلي الفريمات الصغيرة مثل الساعة والربع ساعة اقل اهمية ... وعلي الفريمات الصغيرة يكون استخدمها اكثر في قياس نسب التصحيح الكبيرة مثلا 50 و61% وايضا تحديد الاهداف فيبو 161 و261
    الموجات القطرية فيها تداخل بين الرابعة والاولى وهذا الشي مرفوض بالدافعة ...ماشي
    طيب ليه احيان كثيرة يحصل عندنا تداخل ببداية الموجة وكيف احدد وجهة السهم لو حصل هذا التداخل ببداية الصعود ؟؟؟
    اذا كان بدية السهم بموجة قطرية هذه اسمها ( قطرية امامية ) وهي نفس الموجة الدافعة 53535 ولكن تدخل فيها الموجة الاولي والرابعة اما الموجة القطرية الخلفية جميع موجات تصحيحة 33333 ودخول السوق بعد انتهاء تصحيح الموجة الثانية بدية من 50% وتعزيز من 61% بهدف الموجة الثالثة بالكامل من 161 الي 261 % وممكن اكثر من ذلك في حالة حدوث امتدداد
    المتاجرة بالموجات تعتمد اعتماد كلي علي التنباء بالموجة الثالثة والموجة C لانها اسرع واقوي الموجات وهي تمثل صعود او هبوط بشكل قوي وتكون اغلب الشموع ليموزين مثل شموع علي زوج الباوند ين في احداث الازمة الاقتصادية 2008 ويكون الهدف للاستوب كبير جدا اذا كان الاستوب 50 نقطة او 100 نقطة يكون الهدف من 500 الي 600 نقطة وهذا في الموجات المتوسطة التي تمتدد لمدة 3 او4 اسبابيع ...

تحملوني اختكم توها بادية المشوار
    علي الرحب والسعة اختي الفضلة الاجابة في الاقتباس
    بالتوفيق

الصورة الرمزية صبا

الله يجزاك خير على تجاوبك معي

افهم من كلامك ان القطرية الامامية تكون علامة صعود بالسهم

اوك
    انا عندي خلفية عن موجات الوولف وبرسم شارت تخييلي واريد تعليقك لو سمحت عليه
    لأن عندي تضارب في الافكار .. لو كانت قطرية امامية وتداخل هذا يعني وولف سلبية فكيف نحدد الدخول ونحن لدينا هدف سلبي
    تفضل

الصورة الرمزية hassan massoud
    hassan massoud غير متواجد حالياً عضو نشيط

الله يجزاك خير على تجاوبك معي

افهم من كلامك ان القطرية الامامية تكون علامة صعود بالسهم

اوك
    انا عندي خلفية عن موجات الوولف وبرسم شارت تخييلي واريد تعليقك لو سمحت عليه
    لأن عندي تضارب في الافكار .. لو كانت قطرية امامية وتداخل هذا يعني وولف سلبية فكيف نحدد الدخول ونحن لدينا هدف سلبي
    تفضل
    السلام عليكم

اولا نموذج الوولف ويف مخادع جدا و لا يتأكد الا بكسر النقطة رقم (4) فى النموذج

ثانيا الموجة القطرية الامامية تأتى فى مواضع الويفة (1) او (A) و هذا معناه ان الويفة (2) او (B) من الممكن ان تصل الى قاع الموجة القطرية و يتحقق مستهدف الوولف ويف السلبى فى نفس الوقت ثم نصعد لتحقيق (3) او (C)

و بالتوفيق ان شاء الله

الصورة الرمزية kassab
    kassab غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

محاولة جيدة فيه بعض الاخطأ في الترقيم ترقيم الموجات التصحيحية جيدا . اود ان اوضح شيئا مهم في الموجات وهو
    هناك قواعد لايجب كسرها وهناك ارشادات تساعد في اتباعها ان يكون التحليل جيدا ساذكر هنا القواعد وهي ثلاث فقط ويجب عدم كسرها وان كان الشكل لايتبعها فالتحليل خطأ
    القاعدة الاولى : عند تراجع السعر في الموجة الثانية فهو لن يصل الى بداية الاولى .
    القاعدة الثانية : عند تراجع السعر في الموجة الرابعة فهو لن يدخل مجال الاولى او الثانية
    القاعدة الثالثة : الموجة الثالثة لن تكون الاقصر مابين الموجات الاولى والثالثة والخامسة
    ارجو ان يكون الرد يجيب على بعض مافي الذهن عند التحليل ... يجب معرفة شي مهم ان نظرية الليوت هي الافضل ونظرا لصعوبتها وصعوبة فهمها وقلبها لموازين المحللين فستبقى محاربة من العارفين ومن الجاهلين .

الصورة الرمزية kassab

الاخت صبا
    1. سؤال هل الموجات صعبة ام سهلة ؟ يعتمد على الشخص نفسه اي مستخدمها تحتاج من الاحتراف شخص سريع بفهم الصور وسريع في حفظ الاشكال ذهنيا للمقارنه ، وهذا الشخص لايحتاج من التعلم الوقت الكثير ، اما معضمنا نحتاج وقتا كبيرا لمعرفتها ولكن لوقارنتي تعلمك في نهاية الجامعة نظري ومن الخبر في العمل حتى يصل مرتبك 20 الف ريال كم من السنوات ، اما تعلم الليوت على اصولها سيجعلك تدبلين رأس مالك اربع مرات سنويا فتحتاجين ستنتين على الاقل فقارني ولا تستعجلي الصبر جميل
    2. الموجات الصغيرة متعبه الكبيره افضل ؟ الجواب يعتمد اي نوع من المتاجرين انتي هل انت مضاربة او يوميه او اسبوعية او شهرية والاختيار يعتمد على الوقت الذي انت باستطاعتك توفرينه للمتاجرة
    3. الموجات القطرية ؟ هي من افضل الموجات للدخول هي بالطبع موجة دافعة وترقم بالارقام وخمس موجات مقسمة والرابعة تدخل مجال الاولى والثانية ، الشي الجميل فيها ان صدتيها سيندفع السعر معاكسا الاتجاه وفي مسافة تقارب الانفراج للمثلث والسرعة اقل من نصف الزمن الذي استغرق في تكوينها ، هي تحصل بنهاية الموجة الخامسه و(سي) وتسمى بالقطري النهائي ، والثاني الذي تسألين عنه القطري الاولي عند نهايته ينطلق عس اتجاهه مكونا الموجة الثانية .........وماشأ الله معلوماتك جيده الى الامام

الصورة الرمزية صبا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hassan massoud مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

اولا نموذج الوولف ويف مخادع جدا و لا يتأكد الا بكسر النقطة رقم (4) فى النموذج

ثانيا الموجة القطرية الامامية تأتى فى مواضع الويفة (1) او (A) و هذا معناه ان الويفة (2) او (B) من الممكن ان تصل الى قاع الموجة القطرية و يتحقق مستهدف الوولف ويف السلبى فى نفس الوقت ثم نصعد لتحقيق (3) او (C)

و بالتوفيق ان شاء الله
    فعلا معك حق نموذج الولف مخادع جدا
    وسبب لي ازعاج كبير بالشارتات
    لكن الله يعين ونقدر نوصل لنقاط نحكم بها على مصداقية الموجة

مشكور على الرد

الصورة الرمزية صبا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kassab مشاهدة المشاركة
    الاخت صبا
    1. سؤال هل الموجات صعبة ام سهلة ؟ يعتمد على الشخص نفسه اي مستخدمها تحتاج من الاحتراف شخص سريع بفهم الصور وسريع في حفظ الاشكال ذهنيا للمقارنه ، وهذا الشخص لايحتاج من التعلم الوقت الكثير ، اما معضمنا نحتاج وقتا كبيرا لمعرفتها ولكن لوقارنتي تعلمك في نهاية الجامعة نظري ومن الخبر في العمل حتى يصل مرتبك 20 الف ريال كم من السنوات ، اما تعلم الليوت على اصولها سيجعلك تدبلين رأس مالك اربع مرات سنويا فتحتاجين ستنتين على الاقل فقارني ولا تستعجلي الصبر جميل
    2. الموجات الصغيرة متعبه الكبيره افضل ؟ الجواب يعتمد اي نوع من المتاجرين انتي هل انت مضاربة او يوميه او اسبوعية او شهرية والاختيار يعتمد على الوقت الذي انت باستطاعتك توفرينه للمتاجرة
    3. الموجات القطرية ؟ هي من افضل الموجات للدخول هي بالطبع موجة دافعة وترقم بالارقام وخمس موجات مقسمة والرابعة تدخل مجال الاولى والثانية ، الشي الجميل فيها ان صدتيها سيندفع السعر معاكسا الاتجاه وفي مسافة تقارب الانفراج للمثلث والسرعة اقل من نصف الزمن الذي استغرق في تكوينها ، هي تحصل بنهاية الموجة الخامسه و(سي) وتسمى بالقطري النهائي ، والثاني الذي تسألين عنه القطري الاولي عند نهايته ينطلق عس اتجاهه مكونا الموجة الثانية .........وماشأ الله معلوماتك جيده الى الامام
    كلامك ماشاء الله سلس وسهل
    والحمد لله اقدر افهم الاشكال والنماذج بسرعة وان شاء الله يخدمني هذا الشي بالتعمق ب اليوت
    لكن جوابك اثار عندي تساؤول
    هل معنى كلامك ان الموجة القطرية الامامية او النهائية لا تأتي الا في موجات تصحيحية
    يعني لو كان عندنا موجة دافعة لن نحصل على الموجة القطرية في اي من تفاصيل الدافعة سواء في 1.3.5 ؟؟

لأن المعلومات بدت تدخل على بعض عندي بصراحة
    بالدافعة لا نحصل على تداخل بوالقطرية نحصل على تداخل ... فكيف احكم على وضع الشارت وموقع الموجة سواء تصحيح او دافعة ؟؟

فضلا .. هلا ممكن تترجم كلامك بشارت ؟؟ اكون لك من الشاكرين

والف شكر على الرد

الصورة الرمزية kassab

الاخت صبا
    لتوضيح اولا ان الموجة القطرية هي موجة دافعة وتأخذ بالترقيم الارقام اي 1و2و3و4و5 وهما نوعان النهائي ويحدث بالموجة (5) بالموجة النابضة ويحدث في الموجة (سي) بالتصحيحية فقط ، اما القطرية الامامية او المتقدمة فهي تحدث في الموجة الاولى النابضة والموجة (a) التصحيحية وهي قليلة الحدوث .
    ثانيا ترين انني اسمي نابضة لماذا لان النمط للنظرية هو ان السوق نمطين مندفع او تصحيحي وهما موجتين على المستوى الاكبر (الموجة الدافعة هي نوعان او شكلان موجة نابضة ، وموجة قطرية اما النمط الثاني هو الموجة التصحيحية وهي عبارة عن اربعة اشكال موجة متعرجة ، وموجة مسطحة ، وموجة المثلث ، وموجة المختلطة من الاشكال التصحيحية السابقة ) معرفة صفات اشكال الموجات التصحيحة مهم للمتاجرة مع العلم ان كل موجة لها تشكيلات اخرى مثال ان المتعرجة واحدة او ثنائية او ثلاثية وكذا المسطحة والمثلث الخ ....
    ثالثا مهم معرفة المفهوم العام للنظرية او الاكتشاف وارى ان الكثير بل لايستطيع او لايعرفها بشكلها الصحيح هي ببساطة اكتشاف للسلوك الانساني او مجموعة من الناس او سلوك المجتمع
    السلوك بين التشائم والتفائل فقط ولحظة الدخول من خوف او طمع
    اذا هي فعل وردة فعل ودرسنا هذا وهي ماخلق الله في كل شي اذا النمط هو فعل مندفع وردة فعل تصحيحي
    الانسان لما يندفع تاتيي لحظه انه يصحح
    لما نندفع يكون البشر اسرع في العمل لذا اننا نرى هالموجة اطول ويكون هنا فيه تطور في كل شي ، ولما يكون يصحح تبدى الملامه والشك والتشائم لذى ترين ان الموجة التصحية اكثر اشكالا
    الجمال في الاكتشاف متى ماعرفتي السلوك البشري بين فعل وردة فعل بين التشائم والتفائل عاملا اشكال محددة ممكن تقيسينها وتتوقعين مالذي سيحدث ... وسترين ان مايحدث ليس له علاقة البته في الاخبار او في كفاءة الشركة الاتذكرين ماحدث في اسواقنا لقد اطلت ولكن هناك حقيقة ستبقى موجات محاربة من الجاهلين فيها ومن العارفين فيها لانها تقلب موزاين التحليل ومدارس التحليل وكثيرا سيكون عاطلا الا انتي ان فهمتيها وطبقتيها

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17