Dow ends day down 633 points, closes at 10,811; S&P and Nasdaq down more than 6.7 percent
Printable View
Dow ends day down 633 points, closes at 10,811; S&P and Nasdaq down more than 6.7 percent
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليورو/دولار - تغطيه سريعه جدا وغير متوقعه للجاب الذي تجاوز 100 نقطه وحقق اعلى سعر عند 1.4422 مدعوما بقرار المركزي الاوروبي بدعم الاسواق وتوفير السيوله اللازمه والبدء في شراء السندات الاسبانيه والايطاليه وبدا تفاؤل نوعا ما وبدات الاسهم الاوروبيه في الارتفاع وسرعان ماعادت المخاوف من الركود الاقتصادي وخصوصا ان اقوى قوه اقتصاديه اصبحت في وضع سلبي وثامن اقوى قوة اقتصاديه في العالم وهي ايطاليا مهدده بالديون لذلك الشد والجذب سيظل قائما على هذا الزوج ولكن المرجح هو التفاؤل والتحسن في جانب اليورو وليس الدولار واليوم واصل الدولار خسائره امام الفرنك والين .... بشكل عام مازال اليورو محافظا على منطقة الدعم 1.4140 - 1.4170 كما يظهر على شارت امس قبل الافتتاح :
الملف المرفق 281202
وصل الجاب الى مناطق 1.44 التي كانت مستهدفه وعاد للتصحيح في حركه تقريبا لاتصنف على انها اعنف من تحركات الاسواق يومي الخميس والجمعه الماضيين الان ماتزال مناطق 1.45 مستهدفه للمدى القصير بالحفاظ على مناطق الدعم عند 1.41 وتشكل منطقة اندفاع للاعلى ودعم جيد
هذه الحركة المتوقعه ... والزوج الان يواجه الضغط لاستهداف اللو المسجل اليوم وحتى منطقة 1.4060 قبل الصعود
كسر 1.4060 يتوجه مباشره الى 1.3950
الملف المرفق 281208
المدى المتوسط / ماتزال الرؤيه كما هي دون تغيير حتى اللحظه ولابد من الحفاظ على منطقة 1.4050- 1.3960 حتى تتحقق الرؤيه ... اذا اغلق اليوم اسفل هذه المنطقة تنتهي هذه الرؤيه مؤقتا ونستهدف اخر لو مسجل 1.3837 مبدئيا
الملف المرفق 281209
الملف المرفق 281210
التصور على الفريم اليومي والاسبوعي كما سبق ذكره دون تغيير حتى اللحظه
الدولار اندكس - طالما لم يغلق فوق 75- 75.50 فماتزال منطقة 73.70 - 72.70 مستهدفه حتى اللحظه
هذه الحركه المتوقعه بشرط عدم الاغلاق فوق المقاومات المذكوره :
الملف المرفق 281211
(( اذا كانت وجهة النظر هذه تَدعم تحليلك يُمكنك الاخذ بها ))
((ليس بالضرورة إن نجح التحليل بتقدير الله مره ... ان ينجح كل مره))
ِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِ
الاسواق الان تواجه اضطرابات وتحركات ربما تكون غير متوقعه ومباغته لذلك اشد درجات الحذر واجبه
ومن لايلزمه العمل في السوق هذه الايام فليبتعد عن الاسواق ويتابع من بعيد حتى تهدأ موجات الهلع والتردد والحيره المسيطره على الاسواق
اخي العزيز أولا شاكر لك نصحك واهتمامك
ولكن انا احاول بقدر الامكان ان استفيد من حركة السوق من خلال توصيات الاخوة والاخوات الكرام والتي والحمد لله تحقق اهدافها وينسبة كبيرة
أما بخصوص موضوع خبرتي او غيره انا احاول بقدر الامكان حسب وقتي ان اقرا لمواضيع خبراء المنتدى
مع ذلك لم تعطني نظرتك باليورو ؟؟؟!!!
تسلمي على هالكلام يا أستاذه رانيا
والله شتتونا وضيعونا
وجزاك الله خيرا بالمثل اخي الكريم ... سلمك الله
ِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِ
رؤية اخرى تراعي حاله عدم اليقين والتردد الواقعه الان ولها شروط :
التصور الاول طالما السعر اسفل 1.4536 فهو هابط ويستهدف 1.23 وتفشل الرؤيه مباشره عند اختراق 1.4536
الملف المرفق 281220
التصور الثاني : طالما السعر اعلى الترند الظاهر على الشارت ومحافظا على منطقة 1.3837 فهو للصعود بهدف منطقة 1.48 -1.49 وتفشل الرؤيه بكسر اللو المذكور:
الملف المرفق 281221
رايي الاقل من المتواضع اني مع التصور الثاني وهذا تحديث التوقع على الاسبوعي: والشارت اليومي في المشاركه السابقه
الملف المرفق 281223
وهكذا بدأ
الملف المرفق 281224
(( اذا كانت وجهة النظر هذه تَدعم تحليلك يُمكنك الاخذ بها ))
((ليس بالضرورة إن نجح التحليل بتقدير الله مره ... ان ينجح كل مره))
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ~~~~~~~~
الاسواق الان تواجه اضطرابات وتحركات ربما تكون غير متوقعه ومباغته لذلك اشد درجات الحذر واجبه
ومن لايلزمه العمل في السوق هذه الايام فليبتعد عن الاسواق ويتابع من بعيد حتى تهدأ موجات الهلع والتردد والحيره المسيطره على الاسواق
اخى الكريم انا نصحتك لانى تابعت ردودك من فترة فى المنتدىاقتباس:
اخي العزيز أولا شاكر لك نصحك واهتمامك
ولكن انا احاول بقدر الامكان ان استفيد من حركة السوق من خلال توصيات الاخوة والاخوات الكرام والتي والحمد لله تحقق اهدافها وينسبة كبيرة
أما بخصوص موضوع خبرتي او غيره انا احاول بقدر الامكان حسب وقتي ان اقرا لمواضيع خبراء المنتدى
مع ذلك لم تعطني نظرتك باليورو ؟؟؟!!!
و ليس من الجيد ان تتبع توصيات للاعضاء والاعتماد الكلى عليها ... بدون ما تقدر تحلل بنفسك و تكون رأى خاص بيك
وهتلاحظ اختلافات فى بعض الاحيان ... فالبعض يقول شراء ع المدى القريب والاخر بيتعامل ع المدى المتوسط فرأيه بيع و الاخر الصورة متذبذبه
والبعض غير مهتم بالاخبار ... وماشى بالشارت فقط
والبعض يهتم بالاخبار
قد تربح فى بعض الصفقات .. ولكن مش كل مرة تسلم الجرة ...
واعتقد ان الاخت رانيا دائما تقول ان الورشه ليست لتلقين ... وانما لتبادل الاراء والتحليل
انا كنت من فترة ليست ببعيدة ع حالك.... ولكن صدقنى قبل ان تخسر اموالك
تعلم اولا وبعدين السوق موجود ... والمثل بيقول .. لا تعطينى سمكة ولكن علمنى الصيد
دمت سالما
صباح الخير
اليورو
الملف المرفق 281228
ان شاء الله عنده مناطق 4110 ل 4070 دعوم محترمه ممكن ترده لمناطق ال 4180 ثم 4220 ثم ان شاء الله 4280 وممكن من هناك يبقا فى بيع نشوف
الملف المرفق 281232
الهاى امس كان تقريبا 75.01 ان شاء الله هتفضل مناطق مقاومه ممتده لل 75.40 كل دى مناطق ممكن ترد الدولار لل74.40 و73.80
&
الاسهم هبوط غريب شوفو الداو فى قلق فى السوق لازم ناخد بالنا ربنا يستر بكره فى فايده على الدولار
Tokyo's Nikkei 225 Now Down More than 310 Points
Crude Oil Below $80 - First Time Since October
الملف المرفق 281259
اللو الان 7997
والله اول شى جيه فى بالى يوم شوف اللو (ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحديث ومتابعة
على الرغم من تدخل المركزي الأوروبي أمس الإثنين لشراء سندات إيطاليا واسبانيا بما يعادل 4.5
بليون تقريبا حسب بعض التقارير الإقتصادية, إلا ان المخاوف من الأزمة الأوروبية تجددت لتحتل الصدارة من جديد بدلا من خفض التنصيف الإئتماني للولايات المتحدة المفجر الرئيسي لموجة التوتر التي تسيطر على الأسواق منذ الإفتتاح الأسبوعي وحتى الأن وجاء هذا التخوف الشديد من أزمة الديون بالمنطقة الأوربية بالإضافة الى شائعة ترددت بالسوق تتحدث عن احتمالية تخفيض التصنيف الائتماني لكل من بريطانيا وفرنسا :yikes3:
مما شكل ضغط واضح على اليورو ونجح في جذبه من الهاي 1.4420 حتى اللو امس 1.4129
ويبقى هذا الضغط قائما حتى الأن
من ناحية أخرى تتوجه الأنظار اليوم الى قرار الفائدة الأمريكي في تمام السادسة والربع مساءا بتوقيت جرينتش والذي من المتوقع ان يتم تثبيته من جديد ولهذا تتجه الأنظار الى البيان المصاحب للقرار من الفيدرالي الأمريكي وأي تغير بنبرة الحديث أو اي اشارة الى التيسير الكمي الثالث؟
الملف المرفق 281273
-----------------------
بشكل عام تستبعد الغالبية العامة من المحللين تفعيل خطة تييسر ثالثة او الاشارة اليها اليوم
وتم حصر السيناريوهات المتوقعة اليوم في ثلاث سيناريوهات
الأول
نبرة قلقة لكن دون الإشارة للتيسير الكمي اذا اتبع الفيدرالي هذا الأسلوب اليوم فانه من المتوقع ان يحقق الدولار مكاسب أمام معظم العملات ويمكن استثناء الفرنك والين
الثاني
نبرة قلقة لكن مع اشارة للتيسير الكمي واستخدام عبارات مثل جميع الخيارات متاحة قد يتسبب ذلك في حدوث سقوط للدولار
الثالث
نبرة متفائلة دون اي اشارة للتيسير الكمي الثالث على الرغم من انه سيناريو مستبعد قليلا
الا ان حدوثه سيدفع الدولار لصعود قوي جدا
--------------------------------------------
من الناحية الفنية
على الرغم من السقوط المظلي لليورو أمس الا أني لازلت اتبع التوقع بتقريري ببداية الأسبوع وهو تقريبا نفس السيناريو الثاني الذي تفضل به أستاذ محمد حيث أتعامل مع الزوج على أنه صاعد طالما اعلى 1.3900 ومايحدث حاليا هبوط لاستراحة قبل مواصلة الصعود من جديد ان شاء الله
على المدى القريب أبرز الدعوم حاليا 1.4170 - 1.4130 لو أمس
الذي يدعم الزوج بموجته الصاعدة الحالية على إطار الساعة وينبغي الحفاظ عليه للإستمرار
يليه مستوى 1.4070
نتابع هذه الدعوم والمستويات المحددة بالتقرير المقتبس أعلاه لإعتماد الصعود منها بظهور إشارة إنعكاسية ان شاء الله
نسأل الله التوفيق
[QUOTE=رانيا وجدي;2148454]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحديث ومتابعة
على الرغم من تدخل المركزي الأوروبي أمس الإثنين لشراء سندات إيطاليا واسبانيا بما يعادل 4.5
بليون تقريبا حسب بعض التقارير الإقتصادية, إلا ان المخاوف من الأزمة الأوروبية تجددت لتحتل الصدارة من جديد بدلا من خفض التنصيف الإئتماني للولايات المتحدة المفجر الرئيسي لموجة التوتر التي تسيطر على الأسواق منذ الإفتتاح الأسبوعي وحتى الأن وجاء هذا التخوف الشديد من أزمة الديون بالمنطقة الأوربية بالإضافة الى شائعة ترددت بالسوق تتحدث عن احتمالية تخفيض التصنيف الائتماني لكل من بريطانيا وفرنسا :yikes3:
مما شكل ضغط واضح على اليورو ونجح في جذبه من الهاي 1.4420 حتى اللو امس 1.4129
ويبقى هذا الضغط قائما حتى الأن
من ناحية أخرى تتوجه الأنظار اليوم الى قرار الفائدة الأمريكي في تمام السادسة والربع مساءا بتوقيت جرينتش والذي من المتوقع ان يتم تثبيته من جديد ولهذا تتجه الأنظار الى البيان المصاحب للقرار من الفيدرالي الأمريكي وأي تغير بنبرة الحديث أو اي اشارة الى التيسير الكمي الثالث؟
بشكل عام تستبعد الغالبية العامة من المحللين تفعيل خطة تييسر ثالثة او الاشارة اليها اليوم
وتم حصر السيناريوهات المتوقعة اليوم في ثلاث سيناريوهات
الأول
نبرة قلقة لكن دون الإشارة للتيسير الكمي اذا اتبع الفيدرالي هذا الأسلوب اليوم فانه من المتوقع ان يحقق الدولار مكاسب أمام معظم العملات ويمكن استثناء الفرنك والين
الثاني
نبرة قلقة لكن مع اشارة للتيسير الكمي واستخدام عبارات مثل جميع الخيارات متاحة قد يتسبب ذلك في حدوث سقوط للدولار
الثالث
نبرة متفائلة دون اي اشارة للتيسير الكمي الثالث على الرغم من انه سيناريو مستبعد قليلا
الا ان حدوثه سيدفع الدولار لصعود قوي جدا
--------------------------------------------
من الناحية الفنية
على الرغم من السقوط المظلي لليورو أمس الا أني لازلت اتبع التوقع بتقريري ببداية الأسبوع وهو تقريبا نفس السيناريو الثاني الذي تفضل به أستاذ محمد حيث أتعامل مع الزوج على أنه صاعد طالما اعلى 1.3900 ومايحدث حاليا هبوط لاستراحة قبل مواصلة الصعود من جديد ان شاء الله
على المدى القريب أبرز الدعوم حاليا 1.4170 - 1.4130 لو أمس
الذي يدعم الزوج بموجته الصاعدة الحالية على إطار الساعة وينبغي الحفاظ عليه للإستمرار
يليه مستوى 1.4070
نتابع هذه الدعوم والمستويات المحددة بالتقرير المقتبس أعلاه لإعتماد الصعود منها بظهور إشارة إنعكاسية ان شاء الله
نسأل الله التوفيق
جزيتي خيرا
:0031: