النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية محمد العزب
    محمد العزب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الإقامة
    المنصورة
    المشاركات
    9,983

    افتراضي مقتطفات لبعض الدول التي بدأت الفصل بين الذكور والإناث في التعليم و الأماكن العامة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مقال أعجبني أحببت انقله لكم

    مقتطفات لبعض الدول التي بدأت الفصل بين الذكور والإناث في التعليم و الأماكن العامة

    وأختم والنصيحة البريطانية لمصر في كيفية حل مشكلة التحرش بالنساء





    1/فرنسا :




    ساركوزي «يدك حصون» العلمانيّة :


    فصل الإناث عن الذكور في مدارس فرنسا
    تظاهر ضدّ سياسات ساركوزي في سترازبورغ (فريديريك فلوران ـــ أ ف ب) هي قصّة أشبه بالخيال ما حصل في فرنسا قبل أيّام. مدارسها ستستعيد زمناً مضى، حيث كانت غرف التلامذة الذكور منفصلة عن تلك المخصّصة للإناث. فرنسا التنوير والحرية الجنسيّة وثورة الطلاب والحداثة تعود إلى قرون من التمييز الجنسي، في تعبير صادق عن مسار رجعي تسلكه منذ انتخاب نيكولا ساركوزي رئيساً للجمهورية. وبدا أنّ مسار تغيير وجه فرنسا الاجتماعي نحو قيم المحافظين، لا ينحصر بقيادة ساركوزي الـ«نيوليبرالي المتشدّد». فقد أقرّ البرلمان الفرنسي قبل ثمانية أيّام، ضمن سلسلة إصلاحات النظام التربوي الذي يثير حفيظة أكثر من طرف، قانوناً يتضمّن بنداً مرّ من دون أن يلتفت إليه المواطن الفرنسي، ولكنه من المتوقّع أن يثير ردّة فعل قوية.
    بند يسمح بـ«إعادة فصل الجنسين في المدارس»، بحيث يصبح للإناث صفوف منفصلة عن صفوف الذكور، وهي خطوة «لم يتجرّأ على الإقدام عليها أيّ
    وزير رجعي في تاريخ فرنسا»، بحسب تعبير عضوة مجلس الشيوخ بريزا خياري.



    2/ المكسيك : الجزيرة



    منعت سلطات العاصمة المكسيكية الاختلاط على متن حافلات النقل العام في خطوة تهدف إلى مكافحة ظاهرة التحرش بالنساء. وكانت بلدية مكسيكو سيتي العاصمة قد قررت قبل اشهر تخصيص حافلات لنقل النساء فقط بسبب تزايد شكاوى النساء من حالات التحرش .



    3/ أمريكا :




    بوش يشجع فصل الجنسين في المدارس!



    أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي "جورج بوش" عن عزمها تشجيع مبدأ عدم الاختلاط بين البنين والبنات في المدارس العامة، وذلك في عودة لقانون كان يطبق قبل ثلاثين عاما.
    وصدر إعلان عن هذا المشروع في "السجل الفيدرالي" -الصحيفة الرسمية الأمريكية- بتاريخ 8-5-2002، وقد أثار ردود فعل متضاربة فانتقد البعض المشروع بشدة متحدثين عن مخاطر أخرى، في حين رأى البعض الآخر أن الفصل بين الصبية والفتيات سيؤثر إيجابا على مستوى التعليم.
    وجاء في الصحيفة الرسمية أن "وزير التربية ينوي اقتراح تعديلات للتنظيمات المطبقة حاليا تهدف إلى توفير هامش مبادرة أوسع للمربين من أجل إقامة مدارس غير مختلطة".
    وتابعت الصحيفة: إن الهدف من هذا الإجراء هو توفير وسائل جديدة لمساعدة التلاميذ على التركيز في الدراسة وتحقيق نتائج أفضل بدون العودة إلى "مفاهيم مهجورة" حول الفصل بين الإناث والذكور.



    4/ إسرائيل :




    إسرائيل تفصل بين النساء والرجال في الحافلات
    في الوقت الذي تنتقد بعض الدول الإسلامية والعربية بسبب اعتمادها نظام الفصل بين الجنسين، تقوم إسرائيل بتطبيق هذا النظام منذ سنوات في بعض المناطق، وخاصة تلك التي يتواجد فيها اليهود المتشددون.
    * ففي الحافلات يمنع اختلاط الرجال بالنساء، حيث يسمح للنساء باستخدام الباب الخلفي فقط والجلوس في المقاعد الخلفية، بينما يستخدم الرجال الباب الأمامي والمقاعد الأمامية.
    * وبينما تطالب بعض النسوة بإلغاء هذا النظام بحجة أنه يعد انتهاكا لحق المرأة، يتمسك به المتشددون في حكومة بنيامين نتانياهو، وقد أوصى وزير المواصلات الليكودي يسرائيل كاتس بالاستمرار بتشغيل حافلات الفصل بين الجنسين .
    * وتسير شركتا النقل العام في إسرائيل "دان" و"ايجيد" نحو 2108 من حافلات الفصل الصارم بين الركاب الذكور والإناث في 28 منطقة سكنية.





    5/ اليابان : فصل الرجال عن النساء في قطارات اليابان مع ازدياد ظاهرة التحرش الجنسي


    لندن: «الشرق الأوسط»
    انتشرت بصورة واسعة في اليابان أخيرا ظاهرة مضايقة النساء في القطارات خصوصا خلال ساعات الذروة والازدحام مما دعا إحدى الشركات إلى تخصيص عربات للنساء في الرحلات المسائية المتأخرة خلال عطلة نهاية الأسبوع تفاديا لمضايقات المتحرشين الذين يشكل السكارى جزءا كبيرا منهم خاصة في القطارات المسائية. اذ قامت هذا الأسبوع شركة «كيو اليكتلريك للسكك الحديدية» بتطبيق خدمة العربات الخاصة بالنساء على خطوطها في الساعات المتأخرة من الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع.



    6/ الصين :
    الصين تطلق مدارس خاصة للفتيات فقط




    التاريخ: 14/6/1431 الموافق 28-05-2010
    المختصر / بعد سنوات طويلة من الشيوعية والزج بالنساء إلى جانب الرجال في الدراسة، والعمل حتى في المناجم، أعلنت الصين عن إنشاء مدارس متوسطة خاصة بالفتيات فقط، ستضم أول مدرسة فيها 1000 طالبة يدرسن بشكل منفصل عن الطلاب.
    المدرسة الأولى والجديدة التي تعتمد الفصل بين الجنسين، سيتم إنشاؤها في مقاطعة قوانغدونغ، وهي الأولى من نوعها في المقاطعة. حيث تعتزم مدرسة هنغلونغ المتوسطة الخاصة للبنات التي تقع في وسط مدينة تشوهاى المجاورة لمنطقة ماكاو الإدارية الخاصة، تسجيل 1000 طالبة في العام المقبل، وتستهدف فتيات المدارس المتوسطة من مقاطعة قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو. وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الصينية اليوم.
    وقالت مديرة مدرسة البنات وانغ جيا يي لصحيفة (تشاينا ديلي): "نريد تشكيل المدرسة بخصائصها الذاتية، التي يمكن أن تكون مختلفة عن المدارس العامة التي تمولها الحكومة، وإعطاء الآباء المزيد من الخيارات التعليمية".
    ويرى الكثير من الصينيين، أن هذه الخطوة قد تمنع غرام المراهقة وهي أفضل لتنشئة الفتيات مع دروس موجهة للإناث. وفقاً للوكالة الصينية.
    - لا أريد أن أطيل عليكم بتتبع الدول التي بدأت بالرجوع إلى الفصل بين الذكور و الإناث فلأمر يطول .
    - أخر نكته لما رأت الجارديان البريطانية التحرش بالنساء في مصر و الغباء الزائد في حل القضية فالبعض قال نعلم البنات الكراتية لكي يدافعن عن أنفسهن و البعض أقترح صنع جهاز فيه كهربة ذات حجم معين و التي يتحرش بها تأدبه بصعقة....الله الله الله على العقول النابغة . وعلى فكرة حتى في السعودية لما نوقش بعض الهبل عن ذلك جاب فكرة الكراتية و العقوبات الرادعة
    أما بريطانيا التي قادتها التجربة و الدراسات بدأت تفصل بين الرجال والنساء بل وتنصح إحدى جرائدها الكبار مصر بأن الحل لقضية التحرش الفصل بين الذكور والنساء .



    وهذا أحد التربويين البريطانيين الكبار يألف في ذلك كتابا .
    الغرب يتراجع عن التعليم المختلط

    تأليف / بفرلي شو .
    ترجمة / وجيه حمد عبد الرحمن


    لتحميل الكتاب /

    http://www.waqfeya.com/book.php?bid=2894
    http://ia311010.us.archive.org/2/ite...1414/41414.pdf





    وأخيراً بعد كل ذلك,,
    ما زال بعض الجهلة يروجون ويتشدقون بجواز الاختلاط.

    (فياليت قومي يعلمون)

  2. #2
    الصورة الرمزية احمد سامى
    احمد سامى غير متواجد حالياً المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    7,986

    افتراضي رد: مقتطفات لبعض الدول التي بدأت الفصل بين الذكور والإناث في التعليم و الأماكن العامة

    الله أكبر ولله الحمد
    وله جل جلاله في كل تشريع حكمة


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17