ساكسو بانك 07/02/2005



النسب الأمريكية تدفع الدولار الأمريكي لمزيد من القوة حيث يسعر السوق زيادة أخرى في نسب الفائدة الأمريكية ، بينما أدى بنيامين بيرنانك أدى اليمين الدستورية كرئيس للاحتياطي الفيدرالي وبداية عصر جديد للأسواق المالية



لا تعليقات مثيرة من خطاب بيرنانك بالأمس ، لكنه من الآن سيكون رجل الأسواق المراقب بعناية ,



عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة

- ارتفع مؤشر ليفي PMI الكندي إلى مستوى 54.1 مقابل 48.3 في ديسمبر ومقابل 53.5 للتوقعات.
- رخص البناء الكندية لشهر ديسمبر ارتفعت 27.4% مقابل 2% للتوقعات .
- مبيعات التجزئة بالدفع النقدي سقط 0.6% في يناير .
- الاحتياطي النقدي من اليابان ارتفعت 3.8 بليون دولار لتصل 851.70 بليون دولار في يناير .
- طلبات أدوات الماكينات ارتفعت 5% في يناير الماضي .


حركة السوق


الحركة الرئيسية في آسيا كانت البيع الرئيسي للأسترالي والنيوزلندي والإسترليني أمام الين الياباني مع التركيز على الإسترليني / ين والذي وصل لأدنى مستوى يوم الجمعة حتى اختبار مستوى 207.00 .



المواضيع المرتقبة في الجلسة القادمة

لم يكن هناك شيء جديد يهم السوق في أداء بينامين أمريكي لليمين الدستوري كرئيس للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، وبدا السوق في احتمال عالي برفع أسعار الفائدة في الاجتماع القادم برئاسة بن بيرنانكي في أواخر مارس المقبل . ويهدف الفيدرالي الأمريكي في صورته الجديدة بقيادة بيرنانكي الذي سيحاول إلى ترويج الشفافية واستهداف التضخم الأكثر وضوحا .
وتتطلع السوق إلى البيانات القادمة ويتركز الاهتمام على بيانات التضخم التي ربما تلقى رد فعل مبالغ فيه حيث ستحاول استنتاج كيف ستؤثر السوق على تفكير الفيدرالي الأمريكي خلال الفترة القادمة وهو ما سيخبرنا به الوقت .
الدولار الأمريكي يبدو قويا في الوقت الحالي ولكنه على المدى الطويل لا يتوقع قوة هائلة للدولار الأمريكي حتى الآن فاليورو ؟ دولار بقي بدون اتجاه واضح منذ مايو الماضي فعلى سبيل المثال نحن نركز على مستوى 1.1900/1.1870 كمنطقة ارتكاز لزوج اليورو / دولار ونرى إن يستطيع الصمود أم لا . فان لم تستطيع الصمود فإننا نتطلع لإعادة اختبار مستوى القاعدة 1.1640 وفي هذه الأثناء نحن لا نستطيع الدفاع عن اتجاه صعودي للزوج في المدى القصير مالم نشاهد تحركا قويا حتى منطقة 1.2050/1.2170 خلال الفترة القادمة .
ربما تكون بيانات العجز في الميزان التجاري ستكون المحفز للدولار على المدى القصير ، عامة نحن نفضل الدولار الأمريكي الضعيف لأسباب ذكرناها سابقا وهي ( اقتصاد أمريكي متباطيء ، حالة عدم التوازن العالمي ، إضافة لحاجة المصارف المركزية لإيجاد بدائل لاحتياطياتها من الدولار الأمريكي ) ولو انه يبدو أن الصبر ميزة في هذه السوق .......
ومن ناحية أخرى يتطلع الين الياباني لمزيد من القوة وهو قد يكون رهان معقول على المدى القصير والسؤال هو ماهو الزوج الصالح للمتاجرة فالدولار / ين يتطلع للوصول لمستوى 118.00 بينما اليورو /ي ن يتطلع لمستوى 141.60 .
أعلن RBA (بنك أستراليا المركزي ) الإبقاء على مستويات الفائدة عند مستوى 5.5% كما التوقعات ، فالأخبار من أستراليا تشير إلى ارتفاع أسعار السلع ومازالت أسعار الفائدة تدعم هذه العملة ولو أن الفشل في كسر القناة الهابطة للاسترالي / دولار خلال الأسبوع الماضي لابد وأن يؤخذ في الاعتبار ، أما في المنظر طويل الأجل في أزواج الأسترالي غير التي مع الدولار الأمريكي فنحن نركز على اليورو / أسترالي عند مستوى 1.6400 / 1.6500 فكسر هذه المنطقة لأعلى فانه يعني اتجاه جديد لحركة الزوج بعد 8 أشهر من الحركة في نطاق محدد .