رامي السليماني ـ جدة



أثار 11 طنا من اللحوم خلافا بين إدارة جمارك مطار الملك عبدالعزيز الدولي وشركة الشحن الجوي التابعة للخطوط السعودية، بعدما اتهمت الجمارك شركة الشحن بتعريض شحنة اللحوم للتعفن والتلف بعد تركها خمسة أيام أمام إدارة الجمارك في إحدى الساحات المخصصة كمواقف للسيارات في حاويات مكشوفة تحت أشعة الشمس، ما تسبب في فسادها وانبعاث روائح كريهة منها وصلت إلى مكاتب الموظفين الذين اضطروا إلى مغادرة أعمالهم، لعدم مقدرتهم على العمل في أجواء ملوثة.

وأوضح مصدر مسؤول في جمارك مطار الملك عبدالعزيز الدولي، أن شحنة اللحوم وصلت خطأ إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة عن طريق شحن الخطوط السعودية، بينما كان مقررا أن تصل إلى الرياض، مضيفا أنه كان على شركة الشحن تحويلها إلى الرياض بشكل فوري بعد اكتشاف الخطأ «إلا أنهم أهملوا الشحنة وتركت على حالها في الساحة لخمسة أيام تحت أشعة الشمس»، وزاد المصدر «بعد أن تعفنت كامل الشحنة لم يجر التخلص منها بطريقة سليمة، بل نقلت من الساحة إلى مواقف السيارات العامة، ما تسبب في انبعاث روائح كريهة جدا في محيط المواقف وأمام إدارة الجمارك وعطل مصالح المراجعين كثيرا، بالرغم من مطالبتنا المتكررة للخطوط بنقل الشحنة التالفة من مواقف السيارات»، محملا شركة الشحن مسؤولية هذا الخطأ.

ورصدت «عكاظ» سعي إدارة الأمن والسلامة في جمارك المطار إلى توفير كمية من الكمامات الواقية لتوزيعها على الموظفين والمراجعين وحمايتهم من استنشاق الرائحة الكريهة التي سببتها اللحوم التالفة.