واعتبرني أول المتابعين لك إن شاء الله تعالي
دمت بكل خير
Printable View
سورة المدثر
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّهُ فَكَّرَ وَقَدَّرَ ( 18 ) فَقُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ ( 19 ) ثُمَّ قُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ ( 20 ) ثُمَّ نَظَرَ ( 21 ) ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَ ( 22 ) ثُمَّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ ( 23 ) فَقَالَ إِنْ هَذَا إِلا سِحْرٌ يُؤْثَرُ ( 24 ) إِنْ هَذَا إِلا قَوْلُ الْبَشَرِ ( 25 ) سَأُصْلِيهِ سَقَرَ ( 26 ) وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ ( 27 ) لا تُبْقِي وَلا تَذَرُ ( 28 ) لَوَّاحَةٌ لِلْبَشَرِ ( 29 ) عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ ( 30 ) وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلا مَلائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَانًا وَلا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلا هُوَ وَمَا هِيَ إِلا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ ( 31 )
كل عام وانت بخير وعيد مبروك اخي غالب
شكرا على تنشيط الموضوع من جديد وارجو توضيح فكرة رسم الهرمين الله يكرمك
لقد تطرق الاخ ماركوف لهده الفكرة واكد عليها
"مصطلح تيتراهيدرون اتخذناه بشكل افتراضي حتى لا ناتي على لفظ النجمه السداسيه على اعتبار ان ذلك قد يؤدي الى تحسس من بعض الاعضاء تجاه هذا الرمز .. والامر ابسط من ذلك بكثير .. هناك مثلث هابط شارتيا ومثلث صاعد حسابيا او رياضيا .. هذا كل شيء .
ممكن توضح وتشرح لنا الرسمه اخي
اخ غالب كيف نحدد بداية الرسم الله يكرمك وهل نعتمد على فهم هذه الصورة والشكر موصول
يغالب غلبتنا معاك هههههههه
موجود وماترد لييييييييييييييييييييه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لدينا كره واحده باللون الازرق
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)
لدينا ستة كرات باللون الاحمر
بسم الله الرحمن الرحيم
هو الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش
لدينا 12 كره باللون الاسود
بسم الله الرحمن الرحيم
{ إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا }https://forum.arabictrader.com/attac...383t-60x60.png
نعم أستاذنا غالب , كثير منا يعلم الإعجاز العلمي للرقم 19
وإن أردت أزدت تلك الروابط للفائده, للدكتور زيد قاسم غزاوي
رقم 19 في القرآن و الخلق
الآية في رقم 19: سور القرآن و رقم 19
الآية في رقم 19 الرياضيات الهندسة الفركتلية
وأيضا محاضره
قانون كل شيء من الآية في رقم 19
ولكن لم يحضرني الرابط الخاص بها علي اليوتيوب
ولكن السؤال أستاذي كيفية تطبيق الشكل المذكور أعلاه علي الشارت ؟؟
من أين نبدأ وأين ننتهي وما هي الأهداف المتوقعه سعريا وزمنيا ؟
فبرجاء الإسهاب قليلا كما أسهبت قليلا :asvc: في موضوع زوايا الانعكاس , وأعتقد أن هذا لا يتجذئ من ذاك
بارك الله فيك وزادك من علمه
من اين نبدأ الرسم الله يكرمك
اخ غالب هل انت غير قادر على الشرح أو لاترغب حتى لانظلمك
فانا سالت وانت مارديت هذا ليس الزاما بس احتراما لتسائلي حتى ما اظلمك اخي
وشكرا
صاحب الموضوع وعد بانه سيواصل ومش حيترك الموضوع يموت فاقول له اين انت من وعدك اخي
اخ غالب المعذرة انا عارف انا الموضوع مش موضوعك لكن عندما تدخلت بفكره فالواجب عليك شرحها
يا خي نحن ماتركنا موضوعنا ولكن كما ترى ما حدث للموضوع فالاستاذ غالب كل يوم يفاجئنا برسومات خياليه فنحن ننتظر متى ينتهي من رسوماته سوف نرد بعد ذلك
وبعدين حتى رسمت الاخ غالب واضحه جدا لا تحتتاج الى شرح وخصوصا في تحديد الضلع الاول والزاويه
الملف المرفق 245567
[quote=omri_fadwah_lakk;1851924]يا خي نحن ماتركنا موضوعنا ولكن كما ترى ما حدث للموضوع فالاستاذ غالب كل يوم يفاجئنا برسومات خياليه فنحن ننتظر متى ينتهي من رسوماته سوف نرد بعد ذلك
وبعدين حتى رسمت الاخ غالب واضحه جدا لا تحتتاج الى شرح وخصوصا في تحديد الضلع الاول والزاويه
اخي شكرا على الرد والحمدالله طمنتني على مواصلة الموضوع لاني اعتبره مهم البحث فيه
وبالنسبة للرسمه انا طلبت بس من اين نبدأ الرسم على الشارت ولم اطلب شرح الرسمه هي واضحة نعم لكن بداية الرسمه كيف نختارها وبعدين الرسم مش صعب
شكرا مرة ثانية اخي الفاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجمعه مباركه على الجميع
ثانيا كيف يمكن لنا أن رسم الفراكتال ( Fractal) على الشارت
خطوه واحد.
قم برسم ضلع من القمه الى القاع في حالة الاتجاه الهابط وعكس في حالة الاتجاه الصاعد
مع الاخذ في عين الاعتبار أن زاوية هذا الضلع تكون دائما 60 درجه.
https://forum.arabictrader.com/attac...82t-caaeen.png
الخطوه الثانيه.
قم بحساب طول هذا الضلع والموضح باللون الأزرق في الصوره المرفقه ,
ولو قلنا على سبيل المثال ان طول هذا الضلع = 100
الخطوه الثالثه
قم برسم ثلاث دوائرعلى أن يقطع الضلع الأزرق مركز الكرات الثلاثhttps://forum.arabictrader.com/attac...7t-cassnce.png
الخطوه الرابعه
كيف يمكن لنا أن نوجد طول نصف قطر الدائره الجواب بسيط كم عدد الكرات نقول ثلاث كرات وكم طول الوتر الذي يقطع مركز الكرات نقول 100 قم بقسمة 100 على 4 ( 100 ÷ 4 = 25 )
إذا الجواب هو نصف قطر الدائره = 25
أول ثلاث كرات على الشارت في حالة الأتجاه الهابط
وهذا هو الشكل بالكامل