صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 35
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    وصل الدولار الأمريكي إلى مفترق طرق، حيث يحاول متداولو العملات تحديد ما إذا انتهى ارتداد الدولار أم أنه لا يزال مستمراً. فبعد أن ارتفع بقوة يوم الأثنين، شهد الدولار عمليات بيع حادة مرة أخرى، خاصة مقابل اليورو والين. وقبل أن يزداد القلق حول إمكانية استئناف الدولار للاتجاه الهابط، إلا أنه من الضروري أن ندرك حالة الانقسام التي أصابت متداولي الأسهم والسندات والسلع حول التطلعات بشأن الاقتصاد الأمريكي. فقد شهدت الأسهم حركة عرضية اليوم، بينما اضطربت السندات، كما ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف. وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، صدرت العديد من المؤشرات الأمريكية السلبية، حيث بدت هذه البيانات السلبية وكأنها تذكرة للمتداولين بأن الانتعاش لم يتحقق بعد، وأننا في انتظار المزيد من التدهور في المستقبل.

    أنباء إيجابية

    ولولا البيانات الاقتصادية الضعيفة التي صدرت مؤخراً، كنا سنرى تأكيداً وتحفيزاً لشهية المخاطرة، بعد أن قامت عشرة بنوك أمريكية كبرى بدفع ما يزيد عن 2 مليار دولار من الأموال التي حصلوا عليها بموجب برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة. وتشمل هذه البنوك، جي بي مورجان، جولدمان ساكس ومورجان ستانلي. وكان "تيموثي جيثنر" وزير الخزانة الأمريكية وإدارة أوباما هما الرابح الأكبر بين كل هذه الأحداث. فهذه الأحداث أثبتت صحة الإجراءات التي اتخذت سابقاً لإنقاذ البنوك، بعد أن وٌجه لكل منهما انتقاداً لاذعاً في هذا الشأن. فبالإضافة إلى الثقة التي استردتها الإدارة الأمريكية في القطاع المصرفي واستقرار النظام المالي، فقد حصلت على دخل كافي لممولي الضرائب.

    أنباء سيئة

    من ناحية أخرى، صدرت بعض البيانات الأمريكية السيئة والمحبطة، فقد أعلنت مؤسسة ستاندارد أند بورز عن خفض تصنيف 22 بنك أمريكي. كما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.1% في مايو، بينما انخفضت القراءة السنوية بنسبة 1.3% وهو أدنى مستوياتها في 59 عام. هذا وأدى ارتفاع أسعار السلع إلى تخفيف نسبة هبوط مؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية، وهو ما أكد على أن التضخم لم يعد يشكل أية مخاوف. علاوة على ذلك، انكمش عجز الحساب الجاري في الربع الأول من العام الحالي من 154.9 إلى 101.5 مليار دولار، وهو أدنى عجز يسجله الحساب الجاري منذ سبعة أعوام. نتيجة لذلك، لن يتسرع البنك الإحتياطي الفيدرالي لرفع سعر الفائدة العام المقبل. ونحن سوف ننتظر لرؤية هل تتحول البيانات الأخيرة بالولايات المتحدة إلى اتجاه جديد، حيث أن جميع البنوك المركزية حول العالم أخبرت المستثمرين أنه من السابق لأوانه أن نتحدث بشأن ارتفاع أسعار الفائدة أو توقف برامج التحفيز النقدي، لأنهم يعتقدون ونحن نعتقد أن الانتعاش الاقتصادي سوف يتسم بالتباطؤ.

    تكهنات مستقبلية

    إن الاضطراب الذي يحيط بالتطلعات المستقبلية للاقتصاد الأمريكي من شأنه أن يتسبب في اضطراب حركة السعر أبسواق العملات. ونتيجة لذلك، من المحتمل أن تسيطر حالة تجنب المخاطرة على الأسواق، وهو ما يعني أن استمرار قوة الدولار والين على المدى القريب. ومن المقرر غذاً صدور بيانات إعانات البطالة الأسبوعية ومؤشر التصنيع بفيلادلفيا والمؤشرات الرائدة. وفي حالة استمرار وتيرة الانكماش بقطاع التصنيع فقد يفجر لنا مؤشر التصنيع بفيلادلفيا غداً مفاجأة جديدة.

    زوج (اليورو/دولار) : يستأنف مكاسبه، واتجاه الأنظار نحو البنك الوطني السويسري

    ازدادت قوة اليورو لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار في أعقاب البيانات الاقتصادية الإيجابية. فقد أشارت توقعات الأسواق إلى انخفاض الفائض التجاري الأوروبي وتحوله إلى عجز، إلا أن الفائض ارتفع من 1.8 مليار إلى 2.7 مليار يورو في أبريل. هذا وتخلو المفكرة الاقتصادية غداً من البيانات الأوروبية الهامة، لذلك تتجه الأنظار نحو قرار الفائدة للبنك الوطني السويسري. فقد تدخل البنك المركزي السويسري بالفعل في سوق العملات عدة مرات منذ مارس الماضي. وبخلاف العديد من الدول التي أخفقت في التدخل في سوق العملات، لعب المركزي السويسري دوراً هاماً في بقاء زوج (اليورو/فرنك) فوق مستوى 1.50 على مدار الثلاثة أشهر الأخيرة. هذا ويركز البنك الوطني السويسري على (اليورو/فرنك) فضلاً عن (الدولار/فرنك) لأن الاتحاد الأوروبي يمثل أكبر شريك تجاري لسويسرا. هذا ومن المتوقع أن يقر البنك تثبيت الفائدة عند 0.25%، ولكن من المحتمل أن يعلن عن خفض سعر الفائدة إذا استطاع عمل ذلك. هذا وأعلنت وزارة الدولة للشئون الاقتصادية عن توقعاتها المستقبلية للأداء الاقتصادي السويسري. حيث من المتوقع أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.7% هذا العام. كما أشارت التوقعات إلى استمرار الانكماش في 2010 فضلاً عن النمو. على الرغم من ذلك، فإن محور اهتمام الأسواق هو عدم رغبة البنك الوطني السويسري في التخلي عن سياسة التدخل في سوق العملات.

    زوج (الإسترليني/دولار) : حديث كينج يدعم استأناف هبوط الإسترليني

    كان الإسترليني هو العملة الوحيدة اليوم التي لم تستفيد من ضعف الدولار. فعلى الرغم من بيانات التوظيف التي فاقت التوقعات، إلا أن الهدوء الذي اتسمت به نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية بالإضافة إلى حديث "كينج" رئيس بنك أنجلترا أدى إلى منع صعوط الإسترليني. فعلى الرغم من البيانات الاقتصادية الإيجابية، حرصت لجنة السياسة النقدية على عدم مبالغتها في نبرة التفاؤل. وفضلاً عن ذلك، أكدت اللجنة أن مخاطر حدوث انكماش حاد عادت مرة أخرى، وأنه لا توجد مبررات كافية للحسم بأن التطلعات المستقبلية للأداء الاقتصادي والتضخم قد تغيرت بشكل جوهري. وفي حديثه بلندن، قال "كينج" محافظ بنك أنجلترا أنه على الرغم من الأسباب التي تدعم الاعتقاد باقتراب نهاية أزمة الركود الحالية، إلا أن هناك احتمالات أخرى بأن عملية الانتعاش سوف تتسم بالتباطؤ، لذلك من السابق لأوانه أن نقرر وقف برامج التحفيز، ولكنه الوقت المناسب لمناقشة التوصل إلى استراتيجية للخروج من الأزمة. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، انخفضت إعانات البطالة البريطانية من 49.6 إلى 39.3 ألف. على الرغم من ذلك، لا زال معدل البطالة مرتفعاً حيث بلغ 4.8%، بينما ارتفع متوسط الأجور. فقد بدأ سوق العمالة البريطاني يتحسن بشكل ملحوظ. هذا ومن المقرر غداً صدور بيانات مبيعات التجزئة، والذي من المتوقع أن يؤكد على عدم ارتفاع الإنفاق بعد.

    زوج (الدولار/ين) : صناع السياسة يقرون ببدء مرحلة التعافي بالاقتصاد الياباني

    واصل زوج (الدولار/ين) هبوطه، حيث بدا المتداولون أكثر تحديداً لاتجاه الزوج في المستقبل. على الرغم من ذلك، لا يزال تذبذب الين هو العامل الوحيد الذي يشكل خطورة على الاقتصاد الياباني، حيث قامت الحكومة والبنك المركزي برفع توقعاتهم للاقتصاد للشهر الثاني على التوالي. وفي تقرير مشترك بين مجلس الوزراء الياباني وبنك اليابان أشار صناع السياسة إلى ان الاقتصاد الياباني بدأ يتوقف عن التدهور، وقالوا أن الاقتصاد بدا يتعافى بوضوح. على الرغم من ذلك، ففي الوقت الذي تتوقع فيه المجتمعات الاستثمارية اقتراب الانتعاش، يبدو أن اليابان دخلت بالفعل في مرحلة الاستقرار. من ناحية أخرى، لا تعد هذه التقارير متفائلة بالدرجة الكافية لدعم التوقعات بأن النمو سوف يتحقق خلال الأشهر القليلة القادمة. وقد أشارت هذه التقارير إلى أن ارتفاع معدل الطلب هو المحرك الرئيسي لسلسة التطورات الإيجابية الأخيرة.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

    المصدر : FX 360

    ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    الصورة الرمزية محمد العزب
    محمد العزب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الإقامة
    المنصورة
    المشاركات
    9,983

    افتراضي رد: الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تقرير رائع ياريت يتم اصداره بصفة دورية بجد رائع جدا


    نبدأ بالتوقعات المستقبلية



    من الواضح أن من المتوقع هو زيادة اعانات البطالة لذا سنجد اليوم حالة من تجنب المخاطرة في الأسوق مثل ما ذكر في التقرير ولكن الاعين على مؤشر التصنيع التي من المتوقع أن يكون ايجابيا ويعطي نظره من التفائل في القطاع التصنيعي
    هيبقى في ضرب نار النهارده

  3. #3
    الصورة الرمزية محمد العزب
    محمد العزب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الإقامة
    المنصورة
    المشاركات
    9,983

    افتراضي رد: الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    الدولار
    حركة الدولار الأن محصوره بين مستويين
    مستوى 80 الدعم الجيد المتكون من مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8
    خط اتجاه صاعد
    مستوى نفسي

    والمستوى الأخر مستوى 80.32
    قاع مكسور
    مستوى 50
    موفينج 50

    لكن مع البيانات اليوم المتوقعه لصالح الدولار أتوقع أنه قد يحدث ارتداد من خط الاتجاه الصاعد واختراق مستوى 80.32
    وقد يصل الدولار الى مستويات 81
    والله اعم

    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة usd.gif‏  

  4. #4
    الصورة الرمزية ابو لاما
    ابو لاما غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الإقامة
    السودان
    المشاركات
    20,471

    افتراضي رد: الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    احنا جاهزين لضرب النار
    توقيع العضو
    2050

  5. #5
    الصورة الرمزية fatma slah
    fatma slah غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الإقامة
    lebanon square
    المشاركات
    452

    افتراضي رد: الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    وانا بموت في ضرب النار

  6. #6
    الصورة الرمزية محمد العزب
    محمد العزب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الإقامة
    المنصورة
    المشاركات
    9,983

    افتراضي رد: الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    زوج (اليورو/دولار) : يستأنف مكاسبه، واتجاه الأنظار نحو البنك الوطني السويسري

    ازدادت قوة اليورو لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار في أعقاب البيانات الاقتصادية الإيجابية. فقد أشارت توقعات الأسواق إلى انخفاض الفائض التجاري الأوروبي وتحوله إلى عجز، إلا أن الفائض ارتفع من 1.8 مليار إلى 2.7 مليار يورو في أبريل. هذا وتخلو المفكرة الاقتصادية غداً من البيانات الأوروبية الهامة، لذلك تتجه الأنظار نحو قرار الفائدة للبنك الوطني السويسري. فقد تدخل البنك المركزي السويسري بالفعل في سوق العملات عدة مرات منذ مارس الماضي. وبخلاف العديد من الدول التي أخفقت في التدخل في سوق العملات، لعب المركزي السويسري دوراً هاماً في بقاء زوج (اليورو/فرنك) فوق مستوى 1.50 على مدار الثلاثة أشهر الأخيرة. هذا ويركز البنك الوطني السويسري على (اليورو/فرنك) فضلاً عن (الدولار/فرنك) لأن الاتحاد الأوروبي يمثل أكبر شريك تجاري لسويسرا. هذا ومن المتوقع أن يقر البنك تثبيت الفائدة عند 0.25%، ولكن من المحتمل أن يعلن عن خفض سعر الفائدة إذا استطاع عمل ذلك. هذا وأعلنت وزارة الدولة للشئون الاقتصادية عن توقعاتها المستقبلية للأداء الاقتصادي السويسري. حيث من المتوقع أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.7% هذا العام. كما أشارت التوقعات إلى استمرار الانكماش في 2010 فضلاً عن النمو. على الرغم من ذلك، فإن محور اهتمام الأسواق هو عدم رغبة البنك الوطني السويسري في التخلي عن


    اليورو
    بالنسبه للفائدة السويسرية تم تثبيت الفائدة والانظر الأن حول الميزان التجاري الايطالي فهي البيانات الموجوده اليوم الموجوة في منطقة اليورو والمتوقع أن تظهر البيانات عجزا في الميزات التجاري الايطالي
    والنظره الفنيه على اليورو
    نجد أن اليورو يواجه مستوى خط الاتجاه الصاعد المكسور فهو الان في منطقة اعادة الاختبار
    مع تكون ديفرجنس CCI من مستوى 50 فيبو لأخر موجة هابطه
    لكن يواجه الزوج مستوى دعم جيدة عند 1.3914 وما حولها
    البايفوت اليومي
    قمة مكسورة
    38 فيبو

    لكن أعتقد والله أعلم أن الاتجاه سيكون اليوم هابط
    والاهداف 1.3810
    1.3750

    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 12.gif‏   13.gif‏   14.gif‏  

  7. #7
    الصورة الرمزية محمد العزب
    محمد العزب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الإقامة
    المنصورة
    المشاركات
    9,983

    افتراضي رد: الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرابي مشاهدة المشاركة
    احنا جاهزين لضرب النار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatma slah مشاهدة المشاركة
    وانا بموت في ضرب النار





  8. #8
    الصورة الرمزية محمد العزب
    محمد العزب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الإقامة
    المنصورة
    المشاركات
    9,983

    افتراضي رد: الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    الباوند دولار
    مفيش كلام غير اني اقول فرصة دخول الان رهيبة مع اعادة اختبار المستوى المكسور
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة gbp4.gif‏   gbp.gif‏  

  9. #9
    الصورة الرمزية محمد العزب
    محمد العزب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الإقامة
    المنصورة
    المشاركات
    9,983

    افتراضي رد: الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العزب مشاهدة المشاركة
    الباوند دولار
    مفيش كلام غير اني اقول فرصة دخول الان رهيبة مع اعادة اختبار المستوى المكسور
    الأهداف
    1.6309
    الهدف الثاني
    1.6225

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    4,399

    افتراضي رد: الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    صباح الخير يا شباب

    هل سيصل الباوند اليوم الى 1.6460؟؟!!

    نتابع
    توقيع العضو
    الأرقام وما أدراك ما الأرقام

  11. #11
    الصورة الرمزية محمد العزب
    محمد العزب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الإقامة
    المنصورة
    المشاركات
    9,983

    افتراضي رد: الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مافيا الفوركس مشاهدة المشاركة
    صباح الخير يا شباب

    هل سيصل الباوند اليوم الى 1.6460؟؟!!

    نتابع
    معتقدش لأن المحفظه بتاعتي دخلت السوق بيع وده طبعا هيبهدل الباوند
    شوف يا مافيا بيه
    بقاء الباوند تحت مستوى 1.6370 هتكون اهدافه على الأقل 1.6300 مع عدم وجود شهية المخاطرة في السوق يعطي احتماليه كبيره لهبوط الباوند والدولار
    ولا انت ايه رايك
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة gbp1.gif‏  

  12. #12
    الصورة الرمزية ميثاق
    ميثاق غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    23

    افتراضي رد: الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العزب مشاهدة المشاركة
    معتقدش لأن المحفظه بتاعتي دخلت السوق بيع وده طبعا هيبهدل الباوند

    شوف يا مافيا بيه
    بقاء الباوند تحت مستوى 1.6370 هتكون اهدافه على الأقل 1.6300 مع عدم وجود شهية المخاطرة في السوق يعطي احتماليه كبيره لهبوط الباوند والدولار
    ولا انت ايه رايك

    جزاك الله خير
    ممكن الاستوب لوز ، ومانوع الموفنج افرج المستخدم ؟ مع الشكر مقدما

  13. #13
    الصورة الرمزية fatma slah
    fatma slah غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الإقامة
    lebanon square
    المشاركات
    452

    افتراضي رد: الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    بصراحه واللي انا شايفاه ان السوق النهارده تذبذب دون اتجاه واضح....وياريت ميبقاش كدا
    لكن كل حاجه بتقول كدا يعني مفيش ضرب نار ولا حاجه

  14. #14
    الصورة الرمزية محمد العزب
    محمد العزب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الإقامة
    المنصورة
    المشاركات
    9,983

    افتراضي رد: الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميثاق مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير
    ممكن الاستوب لوز ، ومانوع الموفنج افرج المستخدم ؟ مع الشكر مقدما
    الاستوب
    1.6450
    الموفينج المستخدم
    SMA 21
    متوسط متحرك بسيط 21

  15. #15
    الصورة الرمزية محمد العزب
    محمد العزب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الإقامة
    المنصورة
    المشاركات
    9,983

    افتراضي رد: الدولار الأمريكي عند مفترق طرق

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatma slah مشاهدة المشاركة
    بصراحه واللي انا شايفاه ان السوق النهارده تذبذب دون اتجاه واضح....وياريت ميبقاش كدا
    لكن كل حاجه بتقول كدا يعني مفيش ضرب نار ولا حاجه
    ضرب النار هيحصل في امريكا

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الدولار الأمريكي في مفترق طرق هام
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-03-2008, 04:43 PM
  2. تقرير : الدولار الأمريكي وترقب الفيدرالي الأمريكي اليوم
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-09-2006, 12:09 AM
  3. فيشر : الاقتصاد الأمريكي عند مفترق طرق
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-08-2006, 05:22 PM
  4. الدولار إندكس على مفترق طرق
    By Forex Trader in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-03-2005, 11:21 AM
  5. الدولار عند مفترق الطرق : رؤية تحليلية مع فرص مقترحة
    By الباحث in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-02-2005, 12:08 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17