ساكسو بانك 21/10/2005

الدولار الأمريكي يضعف بفعل أوامر الوقف المفعلة خلال الفترة الآسيوية



اضعف الدولار الأمريكي كما سقط سندات طويلة الأجل إضافة إلى سقوط الأسهم وذلك بعد صدور مؤشر فيلي فاجأ الجميع وارتفع , اصطياد أوامر الوقف اخذ الدولار الأمريكي إلى مستوياته الواطئة قبل أن يتعافى من جديد .



عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسةالسابقة

- دليل الصناعة الثلاثي في اليابان سجل 1.7% في أغسطس وهو يقيس الإنفاق في قطاع الخدمات أما دليل كل الصناعات وهو عن كل النشاطات الصناعية ارتفع إلى 1.1% .
- أرقام متباينة صدرت من استراليا حيث ارتفعت أسعار الاستيراد أكثر من المتوقع بينما جاءت مبيعات السيارات دون المتوقع .
- تقدر أصدر من المعاهد القيادية الألمانية الخمسة يوصي المركزي الأوربي برفع الفائدة نصف نقطة في عام 2006 .
- مؤشر فيلادلفيا لشهر أكتوبر صدر عند مستوى 17.3 مقابل 10 للتوقعات فالأسعار المدفوعة خرجت عند 67.6 مقابل 52.7 للتقرير الأخير وذلك أكثر بكثير من المتوقع .

حركة السوق
الدولار الأمريكي اضعف ليلا وذلك بفعل أوامر الوقف المتفعلة في النطاق بين 1.2015/1.2075 هذا الصباح مما ساعد على الطلب على زوج اليورو ين

المواضيع المرتقبة في الجلسةالقادمة


أضعفت أسعار النفط الخام في الأسواق الآسيوية ليلا بسبب خفة الضغط من أثار الإعصار ويلما ولكنه مازال هناك لعض القلق فخام ديسمبر سجل 60$ للبرميل , 1.1870 منطقة دعم فتيا 1.2150/1.2200 مازال من الضروري أن يؤخذ لتأكيد فرصة الثيران بشكل كبير وحتى الآن التحرك الليلي توقف عند مستوى1.2075 لذا إذا لم نحصل على إشارات إلى دولار أمريكي ضعيف فإننا مازلنا نواجه خطر الانخفاض إلى 1.1870 مجددا . اليوم خفيف جدا من ناحية البيانات الاقتصادية ففي وربا صدر الناتج المحلي ربع سنوي وننتظر مبيعات التجزئة الكندية وهو التقرير الوحيد في الفترة الأمريكية ولا ننسى أن اليوم هو الجمعة والأزواج تتحرك بهدوء في نطاق حركة ضيقة فاليوم لا بيانات اقتصادية هامة ولا أحداث هامة أيضا فنظريا من المفترض أن نحصل على إغلاق هاديء للأسواق , في العديد من مثل هذه الأوقات نرى النقيض فلن افاجيء عندا أرى مستويات الدولار الأمريكية المنخفضة ليلا .



مع تحيات فريق أخبار المتداول العربي