ساكسو بانك 19/10/2005
الدولار الأمريكي يقوى خلال الليل ويبحث عن كسر مستوى 1.1900 أمام اليورو


1.1500 قد يكون الهدف لليورو دولار إذا أفسح 1.1900 المجال لمزيدا من تقدم الدولار .


عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسةالسابقة

- بنك كندا يرفع الفائدة بمقدار ربع نقطة لتسجل 3% كما التوقعات بدلا من 2.75% وكان هذا الارتفاع في أسعار الفائدة ضروريا للسيطرة على أسعار التضخم من ارتفاع أسعار الطاقة .
- سجل شراء الأجانب للأوراق المالية الأمريكية خلال شهر أغسطس الماضي 91.3 بليون دولار أمريكي مقابل 60 بليون دولار للتوقعات .
- ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكية ABC لتسجل -17 من -19 في الأسبوع الماضي .

حركة السوق
تحرك الدولار الأمريكي بقوة خلال الليل للوصول إلى مستويات مقاومته بينما كان ومازال الدولار الكندي الأقوى.
المواضيع المرتقبة في الجلسةالقادمة
البيانات الأمريكية بالأمس كانت داعمة لقوة الدولار الأمريكي ولكن السندات على ما يبدو أخذت راحة من عمليات البيع المستمرة وعمليات شراء الدولار الأمريكي خفت قبل أن يكسر اليورو دولار إلى مزيدا من المستويات المنخفضة . لكن العودة إلى قوة الدولار الأمريكي والتي حدثت ليلا تقترح بان يضغط الدولار بقوة مرة أخرى من خلال مفتاح 1.1900 للوصول لمستوى 1.1750 ومنها إلى 1.1500 . البيوت المبدوء بها وتصاريح البناء الأمريكية ستصدر اليوم وسيكونان مثيران للمراقبة والاهتمام ولسوء الحظ أننا نتحرك نحو الجز الأبطأ لموسم البيوت ونحن نعتمد بشكل متزايد على القصص المقصوصة عن سوق بيع وشراء البيوت الأمريكية أنها متباطئة .
مصرف كندا المركزي كان متشددا أكثر من توقعاتنا ونحن قد نتوقع الدولار الكندي أن يتصرف كدولار أمريكي مضخم كما كان في اغلب الأحيان في الماضي القريب .
عززت السوق بهدوء مواقع بيع الجنيه الإسترليني وذلك بناء على الأساسيات السيئة الخارجة من المملكة المتحدة والتي مفادها أن بنك انجلترا المركزي يحتاج إلى تخفيض أسعار الفائدة بينما بقية العالم ينتهج سياسة نقدية متشددة حيث أن التوقعات كانت تشير إلى أن لاياتي تقرير نتائج بنك انجلترا كما يحب أن يراها السوق وهذا بعد تصريحات لبويتر عضو بنك انجلترا السابق .
مع تحيات فريق أخبار المتداول العربي