النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي اليورو والإسترليني ومساعدةمن الدولاروارتفاع الين رغم تعافي المخاطرة(تعليق السوق 21/5)

    اليورو و الإسترليني يصعدان على أكتاف الدولار و الين يواصل الارتفاع رغم ارتفاع شهية المخاطرة

    موضوعات للمتابعة – الفترة القادمة:


    أحداث اليوم:
    -مبيعات الجملة الكندية.
    -القراءة الأولية لإعانات البطالة الأمريكية.
    -المؤشرات الرائدة الأمريكية.
    -مؤشر فيلادلفيا.
    -شهادة "جيثنر".
    -حديث "بلوسر" بالفيدرالي.
    -حديث "روثنجرن" بالفيدرالي.

    تعليق السوق:

    نجحت نتائج اجتماع اللجنة الفيدرالية بالأمس في شل حركة دببة الدولار الأمريكي و منعهم من عمليات البيع المكثفة التي كانت على وشك التنفيذ في مراحل متأخرة من فترة التداول الامريكية بالأمس. كان من بين أهم ما أسفر عنه الاجتماع من نتائج؛ خفض توقعات النمو و التضخم للولايات المتحدة حيث خفضت اللجنة توقعات النمو إلى ما يترواح ما بين 2-% و 1.3-% مقابل التوقات التي ظهرت في وقت سابق و التي أشارت إلى 0.5-%. بينما رفعت نتائج اجتماع اللجنة الفيدرالية توقعات البطالة إلى ما يتراوح ما بين 9.2% و 9.6% مقابل التوقعات التي تراوحت بين 8.5% و 8.8% في وفقت سابق. إضافةً إلى ذلك، أبدى أعضاء اللجنة الفيدرالية استعداداً للتوسع في برنامج شراء السندات و الأوراق المالية و الذي تبلغ قيمته حتى الآن 1.75 تريلليون دولار و ذلك من أجل دفع و تعزيز الاقتصاد الأمريكي و الإسراع من وتيرة النمو و التعافي. ساعد ما سبق إعاقة الدولار عن التقدم حيث كانت العملة تعاني في نفس الوقت من ضغوط حادة بسبب تعافي شهية المخاطرة التي اجتاحت الأسواق بالأمس. على الرغم من ذلك، لم تنتقل حالة شهية المخاطرة المرتفعة إلى أسواق الأسهم حيث تراجعت البورصات الأمريكية بنسبة 0.5% وقت الإغلاق لتنتقل إلى المنطقة الحمراء و ذلك في أعقاب الارتفاع الناتج عن إعلان "جيثنر" بالأمس لبدء برامج جديدة لدعم الاقتصاد الأمريكي في غضون ستة أسابيع و هو الإعلان الذي دفع أسواق الأسهم الامريكية إلى التراجع عن المكاسب التي حققتها بالامس..

    جدير بالذكر أن حالة الضعف التي عليها الدولار الأمريكي في الوقت الحالي ساعدت الكثير من العملات على الارتفاع لمستويات غير مسبوقة منذ بداية العام الحالي. فعلى سبيل المثال، تجاوز (اليورو / دولار) مستوى 1.38 للمرة الاولى منذ الخامس من يناير الماضي، بينما تمكن (الإسترليني/ دولار) من تجاوز مستوى المتوسط الحسابي للـ (200 يوم)،1.5550، لينتقل إلى مستوى 1.58 للمرة الأولى في 2009. كانت الفترة الاسيوية بالأمس تسودها السعادة بهذا الاتجاه الصاعد للعملات الرئيسية مما انعكس بارتفاع إضافي (للإسترليني / دولار) ليصل إلى 1.5815 و ارتفاع مماثل للـ(يورو / دولار) إلى مستوى 1.3808 حيث هبط الدولار إلى أدنى المستويات في خمسة أشهر ليهبط بنسبة 22% أي إلى مستوى 80.90..


    و في أعقاب ظهور بيانات الناتج الإجمالي المحلي لليابان، ظل الين محطاً للأنظار محتلاً دائرة الضوء ليس فقط لأنه صاحب الأداء الأكثر تفوقاً بين العملات الرئيسية رغم الأرقام المروعة التي تعكس التراجع الحاد للاقتصاد الياباني و تحسن شهية المخاطرة. يذكر أن مؤشر نشاط الخدمات الياباني، المقياس الأساسي لأداء قطاع الخدمات الياباني، هبط بنسبة 0.4% مقارنةً بالشهر الماضي و هو ما جاء أقل من التوقعات التي أشارت إلى تخلي المؤشر عن القراءات المتردية التي سجلها في فبراير الماضي و التي تضمنت الهبوط بنسبة 1.3-% . كما أظهرت بيانات تدفقات الاستثمارات الأجنبية لليابان اتجاهاً جديداً يتسم بالحذر الشديد في تداول السندات الأجنبية حيث أشارت بيانات هذه التدفقات على مدار الـٍيوعين الأول و الثاني من مايو إلى وصول صافي مبيعات الأسهم الأجنبية إلى 1 مليار ين ياباني. بينما وصل صافي المشتروات إلى 2 مليار في الأسبوع الثاني من الشهر الجاري. كما جاءت بيانات لتشير إلى تباطؤ نشاط سوق السندات ليسجل إجمالي التعاملات شراء سندات بقيمة 219 مليار تمثل صافي المشروات في أعقاب مشتروات بقيمة 25 مليار على الترتيب.يُذكر أن إجمالي صافي المشتروات في إطار أسواق السندات اليابانية عادةً ما يكون ضعيفاً للغاية في تداولات أوائل السنة المالةي و هو ما يمثل أحد أهم العوامل التي تؤدي إلى هبوط زوج (الدولار / ين)بسبب ضغط البيع الذي يتعرض له هذا الزوج..

    علاوة على ما سبق، بدأ بنك اليابان في اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي من المقرر أن يستمر على مدار يمين يتم خلالهما مناقشة و مراجعة الشئون ذات الصلة بمعدلات الفائدة بينما لم تظهر أي توقعات تشير إلى إمكانية المزيد من الخفض أو التغيير. و سوف تنتظر الأسواق في حالة ترقب تقديرات النمو و التضخم و غيرهما من مكونات الاقتصاد الياباني. يذكر أن التقديرات السابقة علاوة على القراءة المتدهورة للناتج الإجمالي المحلي التي ظهرت بالأمس. على الرغم من ذلك، أشارت جريدة "نيكاي" اليابانية إلى أن مجلس الوزراء يعتزم مراجعة و تحديث التقديرات العامة للاقتصاد الياباني للمرة الأولى منذ 39 شهر. و من المتوقع أن يشير التقرير الشهري لبنك اليابان إلى أن التدهور في البيانات الاقتصادية قد بدأ في السير على وتيرة أبطأ من ذي قبل. كما جاء في مقال الصحيفة اليابانية المشار إليها أن التقرير الشهري للبنك المركزي من الممكن أن يشير إلى أخبار جيدة فيما يتعلق بالصادرات و الإنتاج الصناعي خلال الأسابيع القليلة القادمة..


    ______________________________
    المصدر: Saxobank
    ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..

    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 21-05-2009 الساعة 05:57 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: اليورو و الإسترليني بمساعدة الدولار و اتفاع الين رغم تعافي المخاطرة(تعليق السوق 2


    انخفض الإسترليني بواقع 300 نقطة و هو ما يرجح أن يكون بسبب ما يلي:

    خفضت وكالة "ستاندارد آند بورس" تطلعات المملكة المتحدة لتحول إلى المنطقة السالبة و هو على الأرجح ما جاء بسبب وصول المديونية العامة إلى 100% من الناتج الإجمالي المحلي مع احتمال استمرار هذا الوضع على المدى المتوسط. كما استندت الوكالة في خفض تطلعات الاقتصاد البريطاني إلى حالة عدم الاستقرار السياسي التي تعانيها المملكة المتحدة بسبب اقتراب موعد إجراء الانتخابات العامة البريطانية. على الرغم من ذلك، أكدت الوكالة على استمرار تمتع المملكة المتحدة بالتصنيف الائتماني AAA على المدى الطويل و A+1 على المدى القصير. كما تراجعت وكالة "مودي" عن التصريحات التي وردت عنها في وقت سابق بشأن تغيير التصنيف الائتماني لبريطانيا، بينما أعلنت وكالة ""فيتش" أنها لا تخطط لخفض تصنيف المملكة المتحدة. رداً على ذلك، صرحت مصادلا بوزارة المالية البريطانية بأن هذه التطلعات سرعان ما تعود إلى الاستقرار و ذلك في حالة تحسن الموقف المالي و ذلك في ضوء تخطيط الموازنة الأخيرة لتقليص العجز خلال السنوات الخمس القادمة..


    _________________________
    قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..

المواضيع المتشابهه

  1. لا تزال المخاطرة تلعب دور البطولة ببداية الأسبوع (تعليق السوق)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-05-2009, 02:20 PM
  2. صولات وجولات لشهية المخاطرة في الأسواق (تعليق السوق )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-04-2009, 03:11 PM
  3. تراجع تجنب المخاطرة و سقوط الدولار (تعليق السوق 9/3/2009)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-03-2009, 03:00 PM
  4. ملخص الفترة الأوروبية: ماذا يحتاج السوق، تعافي العملات أم تعافي المتاجرين؟
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-02-2009, 05:15 PM
  5. تعثر اليورو والإسترليني وسط العزوف عن المخاطرة (تقرير بوريس سكلوسبرج)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-02-2009, 03:31 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17