جيثنر يعلن عن رفع نسبة استفادة البنوك الصغيرة من برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة

صرح "تيموثي جيثنر" وزير الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء في خطابه أمام جمعية المصرفيين المحليين في واشنطن أن البنوك الصغيرة لا زال أمامها ستة أشهر إضافية قبل أن تتقدم للحصول على تمويل من برنامج الإنقاذ المالي الذي تبلغ تكلفته 700 مليار دولار. حيث أن البنوك التي يبلغ إجمالي أصولها المتعثرة 500 مليون دولار سوف يكون أمامها فرصة جديدة للتقدم للحصول على مساعدات حكومية على مدار الستة أشهر المقبلة. علاوة على ذلك، سوف تتمكن هذه البنوك من التقدم للحصول على مساعدات تصل إلى 5% من الأصول المتعثرة لديهم، بعد أن كانت 3% فقط. وأضاف جيثنر أن البنوك المحلية سوف تلعب دوراً مركزياً في وضع حجر الأساس لتعافي الاقتصاد.

وفيما يتعلق بنتائج اختبار الضغوط الأمريكي الذي صدر في الأسبوع الماضي وكشف عن حاجة عشرة من كبرى البنوك المقرضة في الولايات المتحدة الأمريكية لرأس مال إضافي بلغ 74.6 مليار دولار. كما أعطى هذه البنوك مهلة حتى الثامن من يونيو لتقديم خطط من أجل الحصول على رأس المال اللازم، وحتى التاسع من نوفمبر لإنهاء هذه العملية.

وقال جيثنر أن وزارة الخزانة تنوي استغلال ثمار برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة لتمويل البنوك الصغيرة. وقال جيثنر أن الأوضاع المالية بدأت تتحسن. كما أن إصدار الأوراق المالية المدعومة بالأصول أخذ في التعافي.وقال جيثنر أن"النظام المالي دخل مرحلة التعافي بالفعل. كما تحسنت أوضاع الإقراض بوجه عام".


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

المصدر : Bloomberg

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي