تباطؤ وتيرة انخفاض النشاط التصنيعي بولاية نيويورك

واصل النشاط التصنيعي بولاية نيويورك انخفاضه، ولكن بوتيرة أبطأ من المتوقع، وذلك وفقا للمسح الصادر عن البنك الاحتياطي الفيدرالي بولاية نيويورك يوم الأربعاء.

هذا وقد ارتد مؤشر التصنيع بالولاية ليصل إلى -14.65 في أبريل من قراءة الشهر الماضي عند -38.23. وبالتالي جاءت القراءات أفضل من توقعات السوق بوصولها إلى -35.0.

جدير بالذكر أنه إذا جاءت قراءة المؤشر فوق الصفر فسيشير ذلك إلى نمو قطاع التصنيع، في حين إذا جاءت سالبة فيعني ذلك تباطؤ النشاط.

علاوة على ذلك، ارتفعت الطلبات الجديدة لتصل إلى -3.88 من المستوى المنخفض عند -44.76، في حين ارتدت الشحنات بقوة لتصل إلى -1.79 من -26.66 في مارس. كما تحسن مؤشر التوظيف ليصل إلى -28.09، في أعقاب القراءة المحققة في شهر مارس عند -38.2. أما عن مؤشر الأسعار المدفوعة والذي يعد مقياس للتضخم، فقد استقر عند -14.6 ، حيث وصل المؤشر في شهر يوليو الماضي إلى أعلى مستوى عند 77.9.

بدء البنك الاحتياطي بولاية نيويورك نشر نتائج المسح في عام 2001. وهناك طريقة محددة لحساب تلك المكونات حيث يتم طرح نسبة المشاركين في البحث الذين يقتنعون بتدهور النشاط من نسبة المشاركين الذين يروا تحسن النشاط التصنيعي. وتشتق هذه البيانات من 175 مدير تنفيذي بقطاع التصنيع في كل أول يوم في بداية كل شهر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ
المصدر:
CEPNews


ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي