النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي السوق اليوم: الأزواج التقاطعية هى الأمل في ظل هذه الأجواء،وفرصة بيع(اليورو/ إسترليني)

    الأزواج التقاطعية هى الأمل في ظل هذه الأجواء، وفرصة بيع (اليورو/ إسترليني)

    الملخص:

    لانزال قانعين بقوة الإسترليني على المدى القريب أمام اليورو .

    العناويين الرئيسية


    حول العالم

    أعلنت مؤسسة ستاندرز أند بورز لخدمات التصنيف بأنه من المحتمل أن تزداد معدلات التخلف عن الإيفاء بالديون خلال الأشهر المقبلة كما أشارت إلى أنه بنهاية شهر فبراير وصلت معدلات التخلف عن الإيفاء بالديون إلى 4.86% في أسيا، 4.9% في الولايات المتحدة ، و 3% في أوروبا. هذا وقد قال " ديفي اورورا" المدير بالمؤسسة " لا نعتقد بوصول هذه البيانات إلى ذروتها بعد "، كما أضاف بأن هذه المعدلات هى مؤشرات متأخرة في الدورة الائتمانية.

    اليابان


    لم يقم بنك اليابان بتغير تقيمه للاقتصاد ككل في تقريره لشهر أبريل، حيث ذكر التقريرتدهور الأوضاع الاقتصادية بشكل ملحوظ، كما يرى بأنه من المتوقع أن تبقى قراءات الصادرات والواردات في الجانب السلبي، ولكن ستتباطأ وتيرة الانخفاض .

    حقق الحساب الجاري أول فائض منذ شهرين في فبراير عند 1.12 تريليوم ين، حيث انخفضت الصادرات للشهر الخامس على التوالي بنسبة -50.4% على أساس سنوي، في حين انزلقت الواردات للشهر الرابع على التوالي بنحو -44.9%. ويعد هذا أسوأ انخفاض في كلا من القراءتين منذ بداية تسجيل القراءات في يناير 1985.

    علاوة على ذلك، ارتفع مؤشر ثقة مراقبي الاقتصاد ( لثقة قطاع الخدمات ) الصادر عن مجلس الوزراء ليصل إلى 28.4 في مارس من 19.4 في فبراير. كما وصلت القراءات إلى أدنى المستويات في ديسمبر عند 15.9. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع مؤشر التطلعات ليصل إلى 35.8 من 26.

    على صعيد آخر، أشار تقرير مركز أبحاث طوكيو شوكو إلى ارتفاع معدل إفلاس الشركات بنسبة 14.1% على أساس سنوي في مارس ليصل إلى 1,537 حالة، ليسجل ارتفاعا للشهر العاشر على التوالي. وفي العام المالي المنتهي في مارس، ارتفع أعداد الشركات التي أعلنت إفلاسها بنسبة 12.4% لتصل إلى 16,146 حالة، لتشكل ارتفاعا للعام الثالث على التوالي. حيث انضمنت 45 شركة إلى قائمة الشركات التي أعلنت إفلاسها على مدار العام ، و نسبة 70 % من هذه الشركات تعتبر شركات عقارية وإنشائية.

    الولايات المتحدة


    صرح ريتشارد فيشر رئيس الفيدرالي بولاية دالاس قائلاً " إن إجراءات السياسة النقدية ضرورية ولكنها ليست كافية لتحقيق الهدف المرجو ". كما أشار إلى أن السياسات المالية ضرورية لتلعب دورا حيويا في تقديم العون للاقتصاد الأمريكي ".

    أستراليا


    ارتفع مؤشر ويست باك لثقة المستهلك بنسة 8.3% في أبريل. حيث صرح كبير الاقتصاديين بويست باك قائلاً " إن النفقات الحكومية الوشيكة وارتفاع أسعار الأسهم و قوة الدولار الأسترالي و ضعف أسعار الطاقة كلن ساهم في رفع معنويات المستهلكين.

    انخفض المؤشر الرائد للتوظيف الصادر عن وزارة العمل الأسترالية ليصل إلى -0.579 في أبريل من -0.336 في مارس، ليعد انخفاضا للشهر الـ 16 على التوالي. هذا وقد صرح المصدر قائلا " لا يزال المؤشر الرائد يشير إلى تباطؤ وتيرة نمو التوظيف دون المستوى الذي يحققه سنويا لفترة طويلة عند 2.3%".

    المملكة المتحدة


    أظهر التقرير الصادر عن مؤسسة KPMG واتحاد التوظيف والعمالة استمرار انخفاض أعداد الوظائف الدائمة في مارس، ولكن بوتيرة أقل خلال 6 أشهر. حيث وصلت قراءة المسح إلى 33.5، مقارنة بـ 30.3 في فبراير، لتعد أكبر قراءة منذ سبتمبر العام الماضي.

    علاوة على ذلك، انخفض مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن جمعية ناشون ويد للبناء والتعمير ليصل إلى 41 في مارس، ليتوافق مع أدنى المستويات المحققة في شهر يناير، وفي مقابل القراءة المحققة في فبراير عند 43.

    بالإضافة إلى ذلك، صرح المعهد الوطني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية قائلاً " على الرغم من عدم وجود سبب واضح عن لماذا يجب على أوضاع الكساد الحالية أن تتماشى مع الكساد الذي شهدته البلاد في أوائل الثمانينيات، إلا أن معدل انخفاض الناتج حتى الآن يقترب إلى حد كبير من المعدل المحقق في تلك الفترة. وإذا آلت الأوضاع إلى ما كانت عليه في تلك الفترة، فمن المحتمل أن يستمر الناتج في الانخفاض لعام آخر، وسيستغرق الأمر عامين آخرين قبل أن يصل مستوى الناتج إلى ذلك المستوى المحقق ببداية عام 2008. كما توقع المعهد احتمال انكماش الاقتصاد بنحو 1.5% خلال الربع الأول.

    منطقة اليورو

    انخفضت الصادرات الألمانية بنسبة 0.7% في فبراير، لتشكل هبوطاً للشهر الخامس على التوالي. كما أظهرت بيانات منفصلة هبوط طلبات التصنيع الألمانية بنحو 3.5% في فبراير لتعد أسوأ من التوقعات عند 3%.

    التعليق

    منذ أسبوع مضي، شهدت أسواق الأسهم انتعاشا قويا في أعقاب إنكار أوباما القول بأن إفلاس جنرال موتورز هو الخيار الأفضل للرئيس، وكذلك سط أحاديث الأسواق عن تباطأ وتيرة الانكماش الاقتصادي قبيل تدابير التحفيز المتخذه من قبل مجموعة العشرين التي اجتمعت في لندن. ولكن تراجع هذا الارتفاع المصطنع هذا الأسبوع من قبل التصاريح السلبية عن القطاع المصرفي الأمريكي والتي ظهرت قبيل موسم إعلان الأرباح، والمستثمرون الآن في حاجة لتجديد الثقة في هل يمكن تجاهل هذا التراجع المخاطرة أمام الاتجاه الصاعد السائد منذ 4 أسابيع. هذا وقد انخفضت العقود المستقبلية لمؤشر الداو جونز بنسبة 1.3%، وإذا أغلقت هذه العقود على انخفاض، فمن المحتمل أن نرى كسرا للاتجاه الصاعد للمؤشر، والتي جاء عند 7,697.

    علاوة على ذلك، من منظور سوق العملات الأجنبية، أدت التذبذبات في الأسواق وكذلك احتفاظ الدولار بمكانته كملاذ آمن إلى حالة من عدم التأكد في الاستراتيجيات التجارية قصيرة الأجل لمعظم العملات الرئيسية. ومن ثم ففي مثل هذه الأوقات سنظل نركز على العملات التقاطعية، ولا نزال نحتفظ بوجه نظرنا بأنه لا يزال أداء الإسترليني أمام اليورو يوحي بفرصة جيدة للشراء، على الأقل على المدى القريب. شهدت خسائر زوج (اليورو/ إسترليني) بنسبة 5.3% منذ المستويات المرتفعة في منتصف شهر مارس، خسارة للزوج هذا الأسبوع ليصل إلى مستوى 90 بنس ، كما لاحظنا اختراق المتوسط الحسابي لـ 50 يوم – 100 يوم، وبالتالي انتهى الاتجاه الصاعد قصير الأجل. ويتداول الزوج الآن في منطقة ارتداد فيبوناتشي بنسبة 61.8% من المستويات المنخفضة المحققة في فبراير إلى أعلى مستوى في مارس- والتي تبقى دون المستويات الحالية عند 0.8990- عند 0.8962. وإذا أغلق الزوج دون هذا المستوى، فسيفتح ذلك المجال إلى مزيد من الانخفاض نحو مستوى 88، وإن كانت هناك منطقة من تجمع الأسعار في مستويات شكلت حركة عرضية في فبراير الماضي.

    على الرغم من الفترة الحالية التي شهدت تقلص المخاطرة، إلا أنه يبدو أن السوق ينظر إلى الإسترليني الآن بنظرة مختلفة عن التي شهدت انخفاضا كبيرا للعملة على مدار الأزمة. ويبدو أن الحافز وراء انخفاض الزوج هو الانخفاض الآخر في فارق العائد بين السندات الأوروبية ونظيرتها البريطانية لأجل 10 سنوات، حيث ارتفع هذا الفارق إلى المنطقة الإيجابية في منتصف شهر مارس، متزامنا مع ارتفاع زوج (اليورو/ إسترليني) إلى أعلى مستوى خلال العام حتى الآن عند 0.9519. ومن الواضح أن رفض البنك المركزي الأوروبي اللعب بورقة التسهيل النقدي خلال الأشهر المقبلة ( مع ملاحظة بعض التنويهات باحتمالية حدوث ذلك)، فمن المحتمل أن يعاد النظر في جزء من الانخفاض الحالي لليورو. ومع ذلك على الرغم من تأملنا، إلا أنه يبدو لنا أن الاندفاع المتهور نحو 90 بنس من المحتمل أن يعكس بعض علامات عدم الارتياح المشابهة لفكرة التعادل بين العملتين، كما أعتقد البعض عندما كان يتم شراء الإسترليني بـ 2 دولار.

    علاوة على ذلك، تماشيا مع النهضة الحالية لشهية المخاطرة، يبدو أن الحجم الهائل من التدابير الحكومية النقدية والمالية والتي تم تنفيذها في المملكة المتحدة دفعت بأسوأ الاحتمالات للخروج عن نهاية ذيل منحنى التوزيع الاحتمالي. وإذا كان هناك بعض الحقيقة في هذا القول، إذن فمن المعقول أيضا افتراض أن منطقة اليورو تعاني الآن من تحفظ صانعي السياسات بالمنطقة. ومن الملاحظ بالأمس، أن مع انخفاض الأسواق الأوروبية إلى منطقة سالبة، وقع اليورو تحت وطاة بيع شديدة، حيث انخفض زوج (اليورو/ إسترليني) بنس كامل خلال فترة الصباح. هذا وقد ارتفع زوج (اليورو/ الإسترليني) اليوم بشكل معتدل خلال الفترة الأوروبية، ولكن في ظل التطورات المشار إليه أعلاه، فمن المؤكد أن يتم النظر إلى هذا الارتفاع على أنه مجرد فرصة بيع.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: Bank of New York Mellon

    ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 08-04-2009 الساعة 09:11 PM

المواضيع المتشابهه

  1. قلق زعماء منطقة اليورو من ارتفاع اليورو، وزوج (اليورو/ إسترليني) اللاعب الأكبر اليوم
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-06-2009, 04:09 AM
  2. السوق اليوم : أزواج الين التقاطعية و الكاري تريد
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-04-2009, 06:02 PM
  3. فرصة اليوم: بيع (اليورو / إسترليني)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-03-2009, 08:10 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17