ساكسو بانك 20/9/2005



ارتفاع النفط الكبير على مخاوف من العاصفة الجديدة تزيد عدم ثبات السوق ويأتي ذلك مع قرب اجتماع الفيدرالي في وقت متاخر من اليوم


انتظار اجتماع الفيدرالي المهم FOMC اليوم يتوقع منه خطابا متشددا فهل السوق جاهزة لهذا؟



عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة



- ارتفاع أسعار النفط فجأة بمقدار 4$ للبرميل من إغلاق يوم الجمعة على مخاوف من مسار العاصفة الاستوائية ريتا والذي حدد مكانها إلى جنوب فلوريدا .
- أسعار البيوت البريطانية لشهر أغسطس خرج عند مستوى -26% مقابل -32% للتوقعات و -34% لشهر يوليو .


حركة السوق

ضعف الدولار الأمريكي نوعا ما تأثرا بأسعار النفط المرتفعة فيما انتعش سعر الدولار الكندي على ارتفاع النفط .


المواضيع المراقبة في الجلسة القادمة


حركة النفط الكبيرة بالأمس سيكون عامل ضغط قوي على الفيدرالي خلال اجتماعه اليوم حيث ارتفع النفط الخام ما يزيد عن أربعة دولارات بسرعة شديدة وهي حركة لم يسبق لها مثيل في حركة النفط الخام . وارتفع الغاز الطبيعي أيضا بحدة إلى أعلى مستوى حيث أنها يتاجر الآن بارتفاع 700% عن مستوياته المتدنية في عام 2002 .
العاصفة الجديدة تبدو وكأنها متوجهة إلى تكساس – والى هيوستن حيث تهدد إنتاج الطاقة في خليج المكسيك ويبدوا أن الارتفاع بسبب التوقعات أن العاصفة ستتحول إلى إعصار قوي .
لدينا اليوم مسحZEW من ألمانيا وينتظر من هذا التقرير أن يعطي بعض الضوء لألمانيا عقب النزاع السياسي حول السلطة . وفي الولايات المتحدة الأمريكية أرقام القروض العقارية وأرقام الوحدات السكنية المبدوء بناؤها وتصاريح البناء ويأتي لاحقا اجتماع الفيدرالي الأمريكي حيث يتوقع السوق رسالة أكثر تشددا وهو ما يعني عدم ثبات السعر وفي النهاية قوة للدولار الأمريكي

مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي