(رويترز) - استقرت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي يوم الجمعة بعد هبوطها اكثر من اثنين بالمئة يوم الخميس اذ أذكت بيانات اقتصادية امريكية ضعيفة المخاوف بشأن احتمالات الطلب على النفط.

ونزل سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لاقرب استحقاق شهر سبتمبر ايلول 6 سنتات الى 124.02 دولار للبرميل في التعاملات الالكترونية عبر نظام جلوبكس. وكان العقد انخفض يوم الخميس عند التسوية في نهاية التعامل في بورصة نايمكس 2.69 دولار الى 124.08 دولار.

وأنزلت المخاوف بشأن الطلب سعر النفط عن ذروته القياسية فوق 147 دولارا للبرميل التي سجلها في 11 يوليو تموز بعد موجة صعود على مد ست سنوات حركتها طفرة اقتصادية اسيوية.
وكان هبوط النفط 11.4 في المئة خلال شهر يوليو تموز أكبر هبوط شهري بالنسبة المئوية منذ ديسمبر كانون الاول عام 2004 .

وجاءت خسائر النفط يوم الخميس عقب اعلان وزارة العمل الامريكية عن زيادة كبيرة في طلبات اعانة البطالة مما أدى الى تفاقم المخاوف من تاكل الطلب على الوقود جراء ارتفاع أسعار الطاقة وضعف الاقتصاد.

وقالت مؤسسة اوئل موفمنتس الاستشارية في احدث تقرير لها يوم الخميس ان صادرات اعضاء منظمة اوبك من النفط الخام ماعدا انجولا والاكوادور ستقفز 140 الف برميل يوميا خلال فترة الاربعة اسابيع التي تنتهي في 16 من أغسطس اب