(رويترز) - تماسك النفط في معاملات اسيا يوم الخميس بعد ثاني جلسة على التوالي من الخسائر الحادة يوم الاربعاء حينما أظهرت بيانات أسبوعية للحكومة الامريكية زيادة غير متوقعة في مخزونات النفط الأمريكية مما دفع السوق للهبوط.

وبحلول الساعة 0627 بتوقيت جرينتش هبط الخام الامريكي في المعاملات الآجلة سبعة سنتات الى 134.53 دولار للبرميل بعد ان فقد 4.14 دولار يوم الاربعاء.

وبلغ اجمالي خسائر الثلاثاء والاربعاء 6.44 دولار ليفقد الخام الامريكي بذلك نحو 13 دولارا عن أعلى مستوى على الاطلاق الذي بلغه الاسبوع الماضي.

وهبط مزيج برنت في عقود سبتمبر ايلول 23 سنتا الى 135.57 دولار للبرميل.

وأدى هبوط النفط الذي يمثل أكبر خسائر في يومين بالنسبة المئوية منذ يناير كانون الثاني 2007 الى ارتفاع أسعار الاسهم في وول ستريت لتسترد بعض الخسائر التي منيت بها مؤخرا وسط مخاوف بشان متانة قطاع البنوك الامريكي.

وقال ديفيد مور المحل في كومنولث بنك اوف استراليا "أسعار النفط بلغت الان مستوى سنبدأ معه في رؤية تعديلات في الطلب."

وجاءت خسائر سوق النفط يوم الاربعاء عقب تقرير لادارة معلومات الطاقة الامريكية أظهر ارتفاع مخزونات الخام ثلاثة ملايين برميل الاسبوع الماضي بينما كانت السوق تتوقع انخفاض المخزونات. وارتفعت ايضا مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وزاد من الضغوط على الاسعار أيضا تصريح مسؤول أمريكي كبير يوم الثلاثاء بأن الولايات المتحدة تخطط لارسال مبعوث الى المحادثات المقررة مطلع الاسبوع القادم بين ايران والقوى الكبرى بشان برنامج طهران النووي.

ويقبل المستثمرون على شراء النفط وسائر السلع الاولية هذا العام تحوطا من التضخم وضعف الدولار مما دفع سعر الخام صعودا نحو 50 في المئة ليتجاوز 147 دولارا للبرميل في وقت سابق هذا الشهر.
وقال العاهل السعودي الملك عبدالله في مقابلة مع صحيفة لا ريبوبليكا الايطالية يوم الاربعاء ان السعودية تريد أن ترى أسعارا أقل للنفط