النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي تريشيه: تداعيات أزمة الائتمان بمنطقة اليورو لم تنته بعد

    أكد رئيس البنك المركزي الأوروبي جون كلود تريشيه أنه على الرغم من أن مؤشر أسعار المستهلكين بدول منطقة اليورو قد ارتفع بحدة، إلا أن المستويات الراهنة للتضخم لن تبقى للأبد.

    وشبه الارتفاع الحالي في أسعار الطاقة والمواد الغذائية بما كان عليه الوضع أثناء أزمة النفط في السبعينيات، مشيرا إلى أن أزمة الائتمان مازالت مستمرة وأنه من الواضح أن تداعياتها لم تنته بعد.

    وأضاف تريشيه في تصريحاته التي أوردتها وكالة الأنباء السعودية "واس" أن فشل معظم الاقتصادات الأوروبية في استيعاب سياسة تشديد السياسة النقدية التي ينتهجها المركزي الأوروبي في ذلك الوقت قد أدى بالفعل إلى ارتفاع الأجور وهو ما انعكس سلبا على القدرة التنافسية للمنطقة وقدرة الأسواق على توفير فرص عمل جديدة.

    وحذر محافظ البنك المركزي من أن قيام البنوك المركزية بخفض معدلات الفائدة الآن ستصاحبه مشكلات عديدة خاصة في ظل الحركة التصحيحية للأسواق.

    ويذكر أن معدلات التضخم ببريطانيا صعدت إلي مستويات قياسية خلال الثلاثة عشر أشهر الأخيرة حيث أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع ليصل إلي 3% خلال شهر إبريل محققا زيادة 2.5% عن شهر مارس أى بمعدل ارتفاع شهري 0.8% وهو ما يمثل أقصى ارتفاع منذ شهر مايو من العام 2001م .

    وكانت المفوضية الأوروبية قد رسمت صورة متشائمة نسبيا لوتيرة نمو الاقتصاد الأوروبي خلال العامين 2008و2009م، حيث قدم مفوض الاقتصاد والنقد الأوروبي يواخين المونيا توقعات الجهاز التنفيذي الأوروبي في مؤتمر صحفي عقده في بروكسل حيث أشار إلى أن حجم النمو في دول التكتل الأوروبي لن تتجاوز 1.9% وهي نسبة أقل من التوقعات المعلنة في السابق.

    وأكد المونيا في كلمته التي أوردتها وكالة الأنباء السعودية "واس" أن أهم مؤشر سلبي على الإطلاق هو تراجع وتيرة الاستثمارات مشيرا إلى أن التوقعات السلبية تزيد من الضغط على الأسعار وتوحي بإن نسبة التضخم سترتفع هي الأخرى داخل منطقة اليورو.

    وتوقعت المفوضية الأوروبية أن تصل نسبة التضخم رقما قياسيا في منطقة اليورو مع نهاية العام الحالي لتبلغ ثلاثة وستة من عشرة في المائة ولكن مع توقعات أن تتراجع إلى اثنين واثنين من عشرة في المائة خلال العام لمقبل.

    وأوضح المفوض الأوروبي إن الجهاز التنفيذي الأوروبي يتوقع استمرار ضعف حجم صرف الدولار الأمريكي في أسواق المال وما يمثله ذلك من تداعيات سلبية بالنسبة للاقتصاد الأوروبي.

    وقال إن اليورو سيصل ضمن سلة تتراوح ما بين دولار وخمس وخمسين سنتا مع نهاية العام الجاري ودولارا وخمسين سنتا بالنسبة للعام المقبل.

    وتوقعت المفوضية أن تطيل البطالة ستة في المائة من القادرين على العمل خلال العام المقبل أي بتراجع محدود مقارنة مع العام الحالي دون إحداث تغييرات جوهرية على طبيعة سوق العمل.

    وحول أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية توقعت المفوضية أن تصل أسعار النفط في مستوى يناهز المائة دولار للبرميل الواحد وطول العام المقبل.

    وعلى صعيد متصل حذر جان كلود جونكار، رئيس مجموعة اليورو ورئيس وزراء لكسمبورج مؤخرا من استمرار الأزمة النقدية التي تعصف بالدول الصناعية وفي مقدمتها دول التكتل الأوروبي طوال العام الجاري ومع استمرارها فترة طويلة من العام المقبل.
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 20-05-2008 الساعة 05:35 PM

المواضيع المتشابهه

  1. جولدمان: خسائر أزمة الائتمان قد تصل الى 1.4 تريليون دولار
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-11-2008, 01:47 AM
  2. البنوك تواجه الانهيار جراء تداعيات أزمة الرهن العقاري
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-09-2008, 03:12 AM
  3. رئيس صندوق النقد: تداعيات الازمة المالية لم تنته
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-09-2008, 03:59 PM
  4. بنك إنجلترا يخفف من تداعيات أزمة القروض
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-05-2008, 09:13 PM
  5. أزمة الائتمان الأمريكية تخيم على عقارات بريطانيا
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-04-2008, 01:43 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17