النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: أخبار اقتصادية

  1. #1
    الصورة الرمزية rammy
    rammy غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الإقامة
    قبرص
    العمر
    53
    المشاركات
    237

    افتراضي أخبار اقتصادية

    1- هاليفاكس: العقارات البريطانية ستشهد ركودا نسبيا في 2008
    2- الاسواق كافة كانت تأتمر منذ فترة لسوق الاسهم ولا تزال



    1- هاليفاكس: العقارات البريطانية ستشهد ركودا نسبيا في 2008

    توقعات أن تشهد أسعار المنازل تراجعا وسط صورة قاتمة عن الاقتصاد/ لندن: / أفادت أكبر شركة رهن عقاري في بريطانيا، ان اسعار العقارات في المملكة المتحدة ستشهد ركودا نسبيا خلال العام الحالي، رغم ارتفاع متوسط سعر المنزل الواحد بنحو 21 الف دولار في عام 2007.

    وتوقع خبراء في «هاليفاكس» أكبر المؤسسات العقارية في بريطانيا ان تشهد الاسعار ركودا او فتورا عاما خلال العام الحالي، متوقعين على هذا الاساس ان تعاني اسعار المنازل بعض التراجع على مدى الاشهر المقبلة.
    وتأتي هذه التوقعات بعد ان رسم آخر تقرير اقتصادي اصدرته مؤسسة «ديلويت» الدولية صورة قاتمة لنمو الاقتصاد البريطاني، حيث أكد ان الاقتصاد البريطاني يعيش اضعف حالاته منذ 15 سنة، مؤكدا ان هناك مخاطر كبيرة ان يعاني الاقتصاد البريطاني من الركود على مدى العامين المقبلين.
    وأشار التقرير الى ان ازمة الائتمان العالمي جعلت الاقراض اكثر صعوبة واعلى تكلفة، داعيا بنك انجلترا (البنك المركزي) الى اتخاذ خطوة دراماتيكية من خلال تخفيض معدل الفائدة الى 4 في المائة من 5.5 في المائة من اجل تحفيز الاقتصاد.
    واوضح تقرير هاليفاكس الشهري ان هذه التطورات تأتي بعد ان ارتفعت اسعار العقارات في بريطانيا بنسبة كبيرة وصلت الى 182 في المائة منذ عشر سنوات (نهاية عام 1997)، فالمنزل الذي كان سعره آنذاك 70 الف جنيه (138 الف دولار) اصبحت قيمته الآن 197 الف جنيه (390 الف دولار).
    وأظهر مؤشر «هاليفاكس» الشهري الخاص بحركة العقار في بريطانيا ان اسعار العقارات ارتفعت في شهر ديسمبر (كانون الأول) من عام 2007 بنسبة 1.3 في المائة، بعد ثلاثة اشهر من التراجع. وبين التقرير ان الاسعار قد كانت في الربع الاخير من العام الماضي اقل مما كانت عليه في الربع الثالث بنسبة ناقص 0.8 في المائة، الا ان التقرير اوضح ان معدل الاسعار في ديسمبر الماضي كان اعلى من الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 5.2 في المائة. وأشار التقرير الى انه بالمحصلة ارتفع معدل سعر العقار او المنزل في بريطانيا العام الماضي ما قيمته 11.7 الف جنيه استرليني (23 الف دولار)، حيث وصل معدل سعر العقار الى حوالي 197 الف جنيه (390 الف دولار)، مشددا على ان الاسعار، سجلت معدلا ارتفاعيا للاسعار وللعام الثاني على التوالي اقل من المتوقع او المعدل الذي كانت عليه في السنوات الماضية، الذي يقارب 8 في المائة.
    على انه، أكدت هاليفاكس لم تكن الارتفاعات والتراجعات في الاسعار خلال الاشهر القليلة الماضية، الا دليلا على التقهقر الذي تشهده الاسواق العقارية المحلية منذ بدء ازمة الرهن العقاري الاميركي العالي المخاطر في أغسطس (آب) الماضي.
    وقد حصل هذا النموذج من التراجعات والارتفاعات خلال عام منذ يوليو (تموز) 2004 ويونيو (حزيران) 2005 كرد فعل على عدة ارتفاعات لمعدل الفائدة العام عام 2004. كما حصل الامر ذاته بين فبراير(شباط) عام 2000 وفبراير عام 2001، حيث تراجع معدل ارتفاع الأسعار من 15 في المائة الى 2.5 في المائة.
    حسب مارتن اليس الخبير الاقتصادي في «هاليفاكس» ورؤيته في ان التراجع المتوقع، يجب ان تتم رؤيته في إطار اداء الاقتصاد بشكل عام، فالاقتصاد البريطاني كان صحيا وقادرا على دعم القطاع العقاري هذا العام، فقد وصل عدد الوظائف الجديدة بين اغسطس واكتوبر (تشرين الاول) 114 الف وظيفة. ووصل هذا الرقم خلال العام الماضي الى 226 الف وظيفة، ليصل عدد العاملين في بريطانيا الى 29.29 مليون. ولا يزال النمو (3 في المائة) متواصلا منذ اكثر من 65 ربعا من دون تقطع، وهي اطول فترة نمو اقتصادي في الدول الصناعية الكبرى ولا يمكن لاي دولة مجاراتها. وعادة ما يؤثر عامل ارتفاع عدد الوظائف ايجابيا في حركة السوق العقارية ويدعمها. أما الأرقام الأخيرة، فتشير إلى أن إجمالي الناتج المحلي ارتفع بنسبة 0.7 في المائة بين الربع الثاني والربع الثالث من العام الماضي، ولم تتعد هذه النسبة 0.6 في المائة قبل عامين.
    ومع هذا يتوقع الخبراء ان يتراجع النمو هذا العام من 3 في المائة الى 2 او 2.25 في المائة ، ليرسي على 2.5 في المائة، وربما يتباطأ بشكل اكبر مع تطورات الأسواق الأخيرة، بسبب توقعات تباطؤ الاقتصاد العالمي وتراجع القدرة الشرائية لدى المستهلك وتشديد شروط منح القروض وفوائدها في معظم القطاعات. وللحفاظ على صحة الاقتصاد ومنعا لاي تراجع كبير في الأداء العام، كما حدث قبل اشهر، يتوقع أن يقوم بنك انجلترا المركزي بتخفيض معدل الفائدة العام مرتين هذا العام وبنسبة لا تقل عن 0.50 في المائة. ومن شأن ذلك دعم القطاع العقاري الذي يبدي بعض الوهن نتيجة أزمة الائتمان الدولية حسب ما أكده أليس في حديثه لـ«الشرق الأوسط».
    واكد اليس، «ان الاسعار بشكل عام ستكون مستقرة، لكن عدد المنازل التي ستباع سيكون اقل بنسبة 15 في المائة عما كانت عليه عام 2007، فالدفة حاليا لصالح المشتري، إذ هناك خيارات أكثر ولا توجد ضغوط كما كان فى الماضي. لذا يجب على المشتري ان يقترض فقط ما يستطيع سداده. اما البائع فعليه ان يكون واقعيا هذا السنة، خاصة من ناحية الاسعار ويجب ان يكون مستعدا للانتظار لفترة طويلة لبيع عقاره، اطول مما كان عليه الوضع في السنوات الماضية». وتقول الدراسات العقارية الاخيرة التي اجراها بنك «هاليفاكس» ان القيمة السوقية للمنازل الخاصة في بريطانيا ارتفعت بنسبة 9 في المائة (320 مليار جنيه استرليني تقريبا) العام الماضي، لتصل الى 4 تريليونات جنيه (7.92 تريليون دولار) . وعلى هذا الاساس تكون قيمة العقارات السوقية قد تضاعفت اكثر من ثلاث مرات منذ عام 1997 (1.3 تريليون جنيه)، مقارنة بذلك لم يتعد ارتفاع مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية نسبة 31 في المائة. وتشير الدراسة الى ان قيمة اصول او موجودات العقارات الخاصة في بريطانيا، وهي اقل من من قيمة القروض العقارية الممنوحة، ارتفعت خلال العقد الماضي بقيمة 2 تريليون جنيه (3.96 تريليون دولار)، حيث صعدت من 870 مليار جنيه عام 1997 الى 2.8 تريليون جنيه استرليني (5.54 تريليون دولار) عام 2007. في حين وصل معدل قيمة الارتفاع السنوي خلال السنوات الاخيرة 185 مليار جنيه (366 مليار دولار)، سجل العام الماضي ارتفاعا قدره 198 مليار جنيه (392 مليار دولار).
    وفي هذا السياق أشار اليس الى «ان اصحاب المنازل راكموا ما قيمته 2 تريليون جنيه من الثروة خلال العقد الماضي بسبب ارتفاع اسعار العقارات. مما ادى الى تقوية دفة اصحاب المنازل مقابل قطاع القروض الذي لا يشكل الا 30 في المائة من قيمة القيمة السوقية للمنازل الخاصة الذي يصل الى 4 تريليون جنيه». يشار هنا الى ان قيمة الاصول كانت 3.5 مرة اكبر من قيمة القروض العقارية الممنوحة (1.2 تريليون جنيه ) عند نهاية العام الماضي، بينما لم تتعد 3 مرات قبل عشر سنوات. ولا يزال هذا الفارق في الميزان بين القطاعين لصالح الاصول والموجودات العقارية، متواصلا منذ عام 1995.
    وحول الفارق بين المناطق الشمالية والجنوبية القريبة من العاصمة لندن، تقول الدراسة ان قيمة الاصول في الجنوب وصلت الى 2.2 تريليون جنيه، بينما لم تتعد في الشمال 1.8 تريليون جنيه. وعلى هذا الاساس استحوذت حصة الجنوب عام 2007 على نسبة 55 في المائة بينما استحوذت حصة الشمال على 45 في المائة.
    وتشكل قيمة الاصول والموجودات العقارية في الجنوب الشرقي والعاصمة لندن 36 في المائة من المعدل الوطني العام، 17 في المائة منها في العاصمة. وارتفعت القيمة السوقية للمنازل الخاصة في كل المقاطعات البريطانية بنسبة 180 في المائة منذ عام 1997.
    ووصلت هذه النسبة في ايرلندا الشمالية وحدها الى 404 في المائة وفي مقاطعة ويلز الى 223 في المائة وفي المناطق الجنوبية الغربية الى 222 في المائة .
    ولا بد من الذكر هنا ان الفرق الشاسع في قيمة الثروة بين الجنوب والشمال قد تقلص خلال السنوات الخمس الماضية ، ففيما لا يزال الجنوب يستحوذ على 61 في المائة منها، ارتفعت نسبة الشمال لتصل الى 39 في المائة .
    وقد وصلت قيمة ثروة اصحاب المنازل (المالية والعقارية) العام الماضي الى 6.7 تريليون جنيه استرليني (13.2 تريليون دولار تقريبا)، أي بارتفاع نسبته 106 في المائة عما كانت عليه عام 1997، حيث لم تتعد 3.3 تريليون جنيه ( 6.2 تريليون دولار تقريبا ).

    2- الاسواق كافة كانت تأتمر منذ فترة لسوق الاسهم ولا تزال

    الاسواق كافة كانت تأتمر منذ فترة لسوق الاسهم ولا تزال. حتى الآن لا إشارات موثوقة توحي بتحول ما على هذا الصعيد. تدخل الفدرالي الاميركي تخفيضا للفائدة بنسبة 125 نقطة ضمن مهلة زمنية لا تتجاوز العشرة ايام لا يبدو انها نجحت في إقناع الاستراتيجيين في عالم الاسهم لكي يبادروا باعطاء اشارة الامان من أجل العودة الى السوق . مؤشر ال "اي اس ام " بارتفاعه مجددا فوق ال 50 نقطة لم يؤت ثماره ايضا, حتى ولو انه قد عوّض نسبيا التراجع الحاد فيبيانات سوق العمل التي أظهرت ان الاقتصاد الاميركي لم يستطع استحداث وظائف في شهريناير , بل اتلف عددا مهما منها.

    التخوفات مستمرة اذا من تتابع حالةالتراجع التي عاشتها الاسواق . المناخ العام يراوح بين الحذر وانحسار الامل . تخفيضالفائدة الحاد قد يكون القى بثقله على الاسواق حذرا وليس أملا .اليورو لنيكون بالضرورة مفيدا من حالة كهذه. تضرره ممكن جدا.
    قدر اليورو - كما معظم العملات - الان ان يبقى مرتبطا بتطورات سوق الاسهم الممسكة بيدها مفتاح كل الابوابالمؤدية لكل الاسواق . ان تعطل نشاط ال " كاري ترايد " بقوة فمن الصعب جدا ان ينجواليورو من الحدث الذي لن تقتصر أضراره على عملات ال " كاري ترايد " التقليديةفقط.
    مؤخرا تم تسجيل تراجع واضحللاستثمارات الاجنبية في منطقة اليورو . هو مرتهن أكثر فأكثر الى تحركات رؤوسالاموال المستثمرة للمدى القريب فقط .
    بالمدى القريب الى المتوسط لا يمكناستبعاد حدوث حالة من التقلبات في البورصات العالمية , نظرا لانعدام الوضوح السائدفي الرؤية . وبعد تجربة تخفيض الفائدة بحدة في العام 1987 يمكن اتخاذها مؤشرا على ما يمكن ان يكون :يومها تراجعت الاسواق ردا على الخطواتالمتخذة طيلة أشهر ستة . بعدها عاودت الارتفاع - ربما بعد الاقتناع بجدوى الخطواتالمتخذة - .

    هذا الاسبوع تنتظر الاسواق جملة منقرارات الفائدة من بنوك مركزية عالمية .
    الثلاثاء قرار الفائدة الاسترالي الذيلا يستبعد ان يحمل رفعا لها من 6.75 الى 7.0%.
    الخميس قرارا الفائدة البريطاني(المتوقع على تخفيض الى 5.25%) , والاوروبي ( المنتظر على تثبيتها).

    الثلاثاء سيكون السوق على موعد مع مؤشر ال " اي اس ام " الخدماتي الاميركي .

    -- منقول --

  2. #2
    الصورة الرمزية محمود عامر
    محمود عامر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الإقامة
    canada-كندا
    المشاركات
    891

    افتراضي رد: أخبار اقتصادية

    شكرا أخي الكريم و بارك الله بك على النقل

  3. #3
    الصورة الرمزية rammy
    rammy غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الإقامة
    قبرص
    العمر
    53
    المشاركات
    237

    افتراضي رد: أخبار اقتصادية

    لا شكر على واجب
    أسعدني مرورك

  4. #4
    الصورة الرمزية rammy
    rammy غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الإقامة
    قبرص
    العمر
    53
    المشاركات
    237

    افتراضي رد: أخبار اقتصادية+

    نظرة عامة عن وضع السوق يوم الاثنين، 4 شباط – فبراير – 2008

    العملات

    كانت الأحداث يوم الاثنين قليلة الأهمية، حيث حاول المتاجرون إيجاد أي اتجاه لتحديد المتاجرة. الأخبار كانت قليلة الأهمية كما ولم يكن هنالك أية بيانات اقتصادية يذكر لها.

    خلال هذا اليوم تم ملاحظة استمداد كل من الدولار الأسترالي AUD والجنيه الإسترليني GBP بالقوة التصاعدية.

    كانت المشترون للدولار الأسترالي ساكنون في حركتهم، حيث توقفت العديد من المتاجرات عند مستوى السعر 0.9060 في الدولار الأسترالي/الدولار الأميركي AUD/USD، حيث تأثر السوق بتوقعات ازدياد نسبة الفائدة الأسترالية بمقدار 0.25% خلال الساعات الباكرة من صباح يوم الثلاثاء بعد أن تجتمع لجنة البنك الأسترالي. على ما يبدو فإن التضخم هو المشكلة الأساسية للسلطات الأسترالية. من المحتمل أن يتخذ البنك الأسترالي قرار رفع نسبة الفائدة. يبدو أن أمر رفع نسبة الفائدة هو أمر غريب ، ولكن هذا هو الواقع الذي نحن فيه.

    استمد الجنيه الإسترليني GBP ببعض القوة حيث ارتفعت العملة المزدوجة الجنيه الإسترليني/الدولار الأميركي GBP/USD من السعر 1.9650 وحتى السعر المرتفع 1.9780، ثم انخفضت هذه العملة إلى 1.9720 بسبب الشائعات التي دارت حول بيع مايكروسوفت Microsoft للجنيه الإسترليني GBP لأجل جمع الأموال وطلب شراء ياهو Yahoo.

    على ما يبدو فإن هنالك أسئلة تفوق الأجوبة في هذه اللحظة، بالإضافة على قلة البيانات الأميركية لهذا الأسبوع، فإن من المحتمل أن نلاحظ استمرار التعاملات الهادئة. الأمر المهم خلال هذا الأسبوع سيكون قرار بنك إنجلترا بخصوص نسبة الفائدة والذي سيصادف يوم الخميس.


    الطاقة

    ارتفعت عقود النفط الخام الأميركي الآجلة يوم الاثنين، حيث قفزت من مناطق الدعم التي تركزت عند السعر 88 دولار أميركي، بعد أن انزلق السعر بنسبة 3 بالمائة يوم الجمعة بسبب البيانات الاقتصادية الكئيبة.

    الضباب الذي أدى إلى إغلاق قناة هيوستن البحرية وهجمات تركيا على شمال العراق ونية الولايات المتحدة في زيادة مخزونها للنفط كلها كانت أمور داعمة، حسب قول المتاجرين.

    أنهت عقود الخام الأميركي الآجلة لشهر آذار – مارس – في بورصة نايمكس جلسة التعاملات على ارتفاع بمقدار 1.06 دولار أميركي، أي بنسبة 1.19 بالمائة، لتستقر عند السعر 90.02 دولار أميركي للبرميل، بعد أن تاجرت هذه العقود من السعر 88.07 دولار أميركي وحتى السعر 90.83 دولار أميركي. سجل النفط سعراً مرتفعاً قياسياً عند 100.09 دولار أميركي في يوم 3 كانون الثاني – يناير.

    انخفضت عقود الخام الآجلة في بورصة نايمكس NYMEX يوم الجمعة حتى وصل سعرها إلى 88.96 دولار أميركي بعد تقرير الوظائف المخيب للآمال، وبالرغم من قرار منظمة أوبك على إبقاء مستوى الإنتاج دون تغيير.

    ارتفعت عقود خام برنت الآجلة لشهر آذار – مارس – في جلسة التعاملات في لندن بمقدار 1.03 دولار أميركي، أي بنسبة 1.03 بالمائة، لتستقر عند السعر 90.47 دولار أميركي للبرميل الواحد، متاجرة من السعر 88.63 دولار أميركي وحتى السعر 91.12 دولار أميركي.

    إدارة جورج بوش قالت بأن قسم الطاقة سينفق 584 مليون دولار عند نهاية شهر أيلول – سبتمبر – لأجل شراء النفط الخام لإضافته إلى المخزون Strategic Petroleum Reserve.

    المعادن الثمينة

    ارتفع البلاتين نحو مستويات قياسية، كما وسجل البلاديوم قمة لم يسجلها منذ 6 سنوات مضت يوم الاثنين، حيث قلق الإمدادات استمر بشأن جنوب أفريقيا التي هي المنتج الرئيسي، وذلك بسبب أزمة الكهرباء، حسب قول المحللين.

    ولكن الذهب والفضة انزلاقا بعد أن سجلا قمماً جديدة يوم الجمعة. قال المحللون بأن المعدنين كانا يتماسكا في تسجيل أرباح قبل الانحدار.

    انخفض سعر الذهب في التعاملات الآنية حتى وصل على 891.65 دولار أميركي، وهو الأدنى منذ 24 كانون الثاني – يناير – قبل أن يسجل خسائر. تاجر هذا المعدن عند الأسعار 904.40/905.10 دولار أميركي عند آخر اقتباس للسعر في جلسة نيويورك عند الساعة 19:15 بتوقيت جرينتش؛ مقارنة بالأسعار 910.00/910.75 دولار أميركي لاحقاً في جلسة التعاملات في نيويورك يوم الجمعة الماضية.

    بالرغم من البيع إلا أن السوق بقي مقتنعاً بأن الذهب سيندفع تصاعدياً ليفوق السعر المرتفع القياسي والذي سجله يوم الجمعة عند 936.50 دولار أميركي للأوقية – الأونصة – خلال سنة 2008.

    مؤشرات الأسهم

    انخفضت مؤشرات الأسهم الأميركية يوم الاثنين بعدما خفضت مكاتب السمسرة تصنيفاتها الاستثمارية لبنوك وشركات لبطاقات الائتمان وسط مؤشرات على تخلف المستهلكين عن سداد الديون مما يشي بأن دعامة أخرى للاقتصاد تهتز.

    هذا الأمر، بالإضافة إلى التقرير الذي أظهر بتباطؤ أكثر من المتوقع لطلبات المصانع، أصاب القطاعات الاقتصادية الحساسة بالأذى، كالبنوك، البنائين والبائعين بالتجزئة. نفس هذه المجموعات دفعت الأسبوع الماضي بوول ستريت Wall Street نحو أكبر ارتفاع لم يسبق له مثيل منذ 5 سنوات.

    أميركان إكسبرس American Express، والتي انخفضت أسهمها بما يقارب نسبة 4 بالمائة، كان لها التأثير القوي على الداو Dow بعد أن قطع اليو.أس.بي. USB فوائده على الأسهم لأجل البيع؛ حيث قال بأن النظرة العامة للركود الاقتصادي في النصف الأول من سنة 2008 سيقود إلى مستويات أعلى من البطالة.

    انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي Dow Jones لأسهم الشركات الأميركية الكبرى بمقدار 108.03 نقطة، أي بنسبة 0.85 بالمائة، لينهي جلسة التعاملات عند 12,635.16. ارتفع مؤشر الستاندارد آند بورز S&P 500الأوسع نطاقاً بمقدار 14.60، أي بنسبة 1.05 لينهي جلسة التعاملات عند 1,380.82. ارتفع مؤشر ناسداك المركب NASDAQ بمقدار 30.51 نقطة، أي بنسبة 1.26 في المائة، لينهي جلسة التعاملات عند 2,382.85.
    آخر تعديل بواسطة rammy ، 05-02-2008 الساعة 02:40 PM

  5. #5
    الصورة الرمزية طيب
    طيب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    80

    افتراضي رد: أخبار اقتصادية

    مشكور

  6. #6
    الصورة الرمزية rammy
    rammy غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الإقامة
    قبرص
    العمر
    53
    المشاركات
    237

    افتراضي رد: أخبار اقتصادية

    شكرا على مرورك

  7. #7
    الصورة الرمزية almalek77
    almalek77 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الإقامة
    سوريا
    المشاركات
    714

    افتراضي رد: أخبار اقتصادية

    شكرا لك وأرجو تزويدنا دوما بمثل هذه الأخبار
    بارك الله فيك

المواضيع المتشابهه

  1. والله محتار وماعرف أي إستراتيجية أختار
    By ae_dxb in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 03-11-2009, 09:04 PM
  2. أخبار + مقاومات و دعوم = تجارة أخبار موزونة
    By محب التعلم in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-02-2009, 10:23 AM
  3. أخبار اقتصادية هامة ومنوعة
    By abo-anas in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 08-02-2008, 06:16 PM
  4. أخبار اقتصادية
    By rammy in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-02-2008, 12:27 PM
  5. آخبار اقتصادية
    By طيب in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-01-2008, 02:19 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17