النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    الصورة الرمزية د. محمد أبوبكر عثمان
    د. محمد أبوبكر عثمان غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    المدينة المنورة - القاهرة
    المشاركات
    782

    11 أوروبا تجدد قلقها لارتفاع اليورو




    أكدت المفوضية الاوروبية من جديد امس قلقها للارتفاع الاخير في قيمة اليورو الاوروبي الذي سجل مستوى قياسيا جديدا مقابل الدولار.

    وقالت متحدثة باسم خواكين ألمونيا مفوض الشؤون الاقتصادية والنقدية بالاتحاد الاوروبي في لقاء مع الصحافيين بمقر المفوضية «التحركات الاخيرة الحادة والمستمرة في أسعار الصرف ليست موضع ترحيب»، وأضافت «هذا شيء يقلقنا».
    وسأل صحافي المتحدثة عن تصريحات من مسؤولين تنفيذيين في شركة ايرباص الاوروبية لصناعة الطائرات قالوا فيها ان ضعف الدولار يمثل مشكلة خطيرة للشركة، وقالت «يجب أن ننظر الى الاقتصاد ككل لا الى شركة بعينها مهما كانت ضخامة الشركة». وارتفع اليورو اليوم الى 1.4966 دولار مسجلا أعلى مستوى منذ طرحه للتداول عام 1999. وفي السياق ذاته قال بيتر هينتسه منسق صناعة الطيران الالماني امس ان ضعف الدولار يمثل مشكلة كبيرة لشركة ايرباص الاوروبية لصناعة الطائرات وقد يسبب مشكلات صعبة للشركة في الاجلين المتوسط والطويل.
    وقال هينتسه الذي يشغل كذلك منصب وزير الدولة للشؤون الاقتصادية لرويترز «ضعف الدولار يمثل مشكلة كبيرة لايرباص لان المبيعات في قطاع صناعة الطائرات تتم بالدولار».
    وأضاف «حتى اذا افترضنا انه بفضل عمليات التحوط ضد تقلبات العملة لم يظهر بعد التأثير الكامل لضعف الدولار على الشركة، فان مشكلات كبيرة ستظهر في الاجلين المتوسط والطويل». وابدى امله في ان توضح الشركة ما سيحدث بالتحديد فيما يتعلق ببيع معتزم لوحدات تابعة لها في المانيا بحلول نهاية هذا العام.
    وسجل اليورو الاوروبي مستوى قياسيا جديدا مقابل الدولار الاميركي امس لكنه لم يتمكن من الوصول الى مستوى 1.50 دولار اذ تراجعت العملة الاوروبية الموحدة أكثر من سنت عن الذروة التي بلغتها بفعل تصريحات لمسؤول بمنطقة اليورو.
    وعمل اغلاق الاسواق الاميركية أمس بمناسبة عيد الشكر والاسواق اليابانية امس في عطلة عامة على تضخيم حركة العملات.
    وقال ميجيل انجيل فرنانديز أوردونيز عضو المجلس الحاكم للبنك المركزي الاوروبي انه يتوقع تباطؤا أقوى من المتوقع في منطقة اليورو وانه لا توجد بيانات كافية لتبديد الغموض بشأن تداعيات الاضطرابات التي تشهدها الاسواق المالية.
    وذكرت تصريحات أوردونيز المستثمرين بأن تداعيات الازمة الائتمانية لا تقتصر على الولايات المتحدة التي خفضت الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع النقطة المئوية منذ سبتمبر (ايلول) مما ساعد في دفع الدولار للهبوط الى مستويات قياسية.
    وكان الدولار قد هبط قبل هذه التصريحات الى مستويات قياسية مقابل اليورو الاوروبي والفرنك السويسري وسلة من العملات بسبب اعتقاد متنام بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) سيخفض أسعار الفائدة الاميركية مرة أخرى الشهر المقبل.
    وفي الساعة 0926 بتوقيت جرينتش انخفض سعر صرف اليورو 0.2 في المائة الى 1.4820 دولار بعد أن بلغ في وقت سابق 1.4966 دولار مسجلا مستوى قياسيا وفقا لبيانات رويترز. ولم تبد العملة الاوروبية الموحدة رد فعل يذكر لبيانات أظهرت نموا أسرع من المتوقع في قطاع الصناعات التحويلية بمنطقة اليورو وتباطؤا أشد حدة في نمو قطاع الخدمات في نوفمبر (تشرين الثاني.)

    لندن: «الشرق الأوسط»

  2. #2
    الصورة الرمزية zooma
    zooma غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    397

    افتراضي رد: أوروبا تجدد قلقها لارتفاع اليورو

    الف شكر د / محمد على هذة الاخبار المهمة ونتمنى ان توضع لنا مثل هذة الاخبار بشكل يومى ان امكن حتى تعم الافادة للجميع وبالتوفيق انشاء الله .

  3. #3
    الصورة الرمزية وليد الحلو
    وليد الحلو غير متواجد حالياً متداول بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    6,961

    افتراضي رد: أوروبا تجدد قلقها لارتفاع اليورو

    تسلم يا زول

    ودى و تقديرى
    توقيع العضو
    كبير خبراء الأسواق المالية

  4. #4
    الصورة الرمزية الفارس الشامي
    الفارس الشامي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    126

    افتراضي رد: أوروبا تجدد قلقها لارتفاع اليورو

    مشكور اخي الدكتور محمد عثمان

  5. #5
    الصورة الرمزية رمضان غنيم
    رمضان غنيم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الإقامة
    ليبيا
    المشاركات
    8,797

    04 رد: أوروبا تجدد قلقها لارتفاع اليورو

    المانيا تخرج عن هدوئها المعهود تحت وطأة اليورو القوي



    برلين (ا ف ب) - بعد ان ابدت حتى الان رباطة جأش قوية بدأت تظهر على المانيا علامات التوتر امام ارتفاع سعر صرف اليورو الذي من شأنه ان يؤثر سلبا على صادراتها الحيوية.

    وقالت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في مقابلة نشرتها الخميس محطة "ان 24" التلفزيونية ان اليورو القوي "يطرح ايضا بصورة طبيعية مشكلة" بالنسبة للمصدرين الالمان.
    واضافت "نحن بالطبع راضون ان تكون لدينا عملة قوية. لكن هذا يطرح بصورة طبيعية مشكلة بالنسبة للصادرات".
    وتابعت "نحن نعمل على المستوى الدولي لكي نصل الى حالة توازن معقولة بين العملات".

    وان كانت هذه التصريحات المعتدلة تبدو بعيدة كل البعد عن التصريحات التحذيرية للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي على سبيل المثال فانها تنم مع ذلك عن توتر حقيقي في لهجة الالمان ازاء الارقام القياسية التي يسجلها اليورو امام الدولار.

    ولاحظت الصحف الالمانية بقلق ان اليورو الذي لامس الخميس عتبة 501 دولار حطم بداية تشرين الثاني/نوفمبر المستوى القياسي الذي بلغه قبل اكثر من 12 عاما المارك الالماني القوي.

    وفي مواجهة هذه الظاهرة كان مسؤولو الدولة صاحبة الاقتصاد الاقوى في منطقة اليورو يبدون هدوءا وصفاء لم تؤثر عليه كثيرا تصريحات وزير الاقتصاد المحافظ مايكل غلوس الذي بدا وكانه يغرد خارج السرب.
    ولكن هذه الواجهة المتينة اخذت تتشقق هذا الاسبوع.

    فقد اثار رئيس مجموعة ايرباص الالماني توماس اندرس الخميس حالة من القلق في البلاد عندما قال ان سعر صرف اليورو "تجاوز حدود ما يمكن احتماله" خصوصا وانه لا يزال يتعين على المانيا ان تستوعب تبعات الخطة الاجتماعية التي تعتزم شركة الطيران الاوروبية تنفيذها.

    والجمعة قال ماتياس فيسمان رئيس اتحاد قطاع صناعة السيارات احد اعمدة الاقتصاد الالماني لفرانس برس ان "ارتفاع اسعار الصرف تجعل العمل اكثر صعوبة ولا تسهل عمليات التصدير في منطقة اليورو" الى الولايات المتحدة وكذلك الى جزء كبير من آسيا واميركا اللاتينية.

    وبداية الاسبوع تجرأ الاقتصادي الشهير بيتر بوفنجر احد المستشارين الاقتصاديين للحكومة الالمانية على الخوض في المحرمات عبر مخاطبة المصرف المركزي الاوروبي مباشرة ودعوته الى التدخل لوقف ارتفاع سعر العملة الموحدة.

    والجمعة تبنى اقتصادي اخر عبر صحيفة تاغشبيغل الموقف نفسه. وقال غوستاف هورن المدير العلمي لمعهد "اي ام كي" القريب من النقابات "ادعو الى التدخل في سوق صرف العملات. على المصرف المركزي الاوروبي ان يعلن صراحة انه لن يقبل بمزيد من الارتفاع في سعر اليورو".

    مثل هذه التصريحات نادرة في بلد تعتبر فيه استقلالية البنك المركزي امرا ينبغي عدم المساس به بوصفه ضامنا للنجاح الاقتصادي.

    ولكن بعض الشركات الالمانية لا تزال تتفاعل ببرود مع الارقام القياسية التي يسجلها اليورو. فقد اعلن اتحاد تجار الجملة والصادرات ان المصدرين الالمان يتأثرون اقل من غيرهم بتقلبات اسعار العملات وذلك لتخصصهم في صناعة الالات والمعدات على سبيل المثال والتي لا يمكن لاقتصاديات الدول الناشئة ان تستغني عنها.

    وقال رئيس اتحاد تجار الجملة والصادرات انتون بورنر لصحيفة "برلينر تسايتونغ" انه "حتى وان بلغ اليورو 501 دولار سيظل الاقتصاد الالماني يحرز نجاحا في التصدير".

    لكنه اقر مع ذلك بان "الوضع يزداد صعوبة" بالنسبة للشركات التي تصدر فقط الى الدول التي تتعامل بالدولار ولا يمكنها تامين نفسها من تقلبات اسعار الصرف.


    تحياتي الي د . محمد
    آخر تعديل بواسطة رمضان غنيم ، 24-11-2007 الساعة 10:31 PM
    توقيع العضو
    مضارب في سوق العملات منذ عام 2006 ، محلل اساسي للعملات

  6. #6
    الصورة الرمزية dr_mamy2006
    dr_mamy2006 غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الإقامة
    EGYPT CAIR
    المشاركات
    1,724

    افتراضي رد: أوروبا تجدد قلقها لارتفاع اليورو

    مشكور اخي الدكتور محمد عثمان

المواضيع المتشابهه

  1. تحدي مع اليورو دولار
    By samsom in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 28-10-2009, 01:08 AM
  2. أوروبا تواصل مسيرة التحسن و اليورو بدأ في الاستجابة
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-04-2009, 04:31 PM
  3. تحسن أداء اليورو و الإسترليني نتيجة لارتفاع سعر الذهب (تقرير سكلوسبيرج)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-01-2009, 06:13 PM
  4. هل هناك اسباب لارتفاع اليورو والباوند مقابل الدولار رغم البيانات القوية للدولار
    By tahawy in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-06-2008, 01:05 AM
  5. انخفاض اليورو مع تجدد المخاوف المصرفية في ألمانيا
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2008, 12:22 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17