شهادة السيد برنانكي



تأثرت اسواق العملات بالشهادة التي أدلى بها السيد برنانكي رئيس البنك المركزي الأمريكي امام اللجنة الإقتصادية المشتركة، و التي من خلالها أشار أنه بالرغم من إستمرار عدم الإستقرار في الأسواق المالية العالمية إلا أن نظرته نحو الإقتصاد تشير إلى النمو (dovish).
و في نفس الوقت تقوم أسعار النفط المرتفعة بوضع ضغوطات على مستويات التضخم نحو الأعلى، لذا فسيقوم البنك المركزي بمراقبة آخر المستجدات التي ستطرأ من أجل إتخاذ الإجراءات المناسبة. و كذلك أضاف السيد برنانكي أنه منذ آخر إجتماع للجنة الفدرالية المفتوحة بقيت البيانات الإقتصادية مستقرة.
و يأخذ السيد برناكي بعين الإعتبار أنه في الربع الأخير من هذا العام ستتراجع مستويات النمو الإقتصادي بشكل ملحوظ و أن البنك المركزي سيتخد الإجراءات المناسبة لتفادي بقدر المستطاع أزمة الرهن العقاري. آخر المستجدات الإقتصادية التي حصلت حتى الآن ستفرض قيود إضافية على النمو الإقتصادي، حيث بدأت هذه القيود تظهر على أسواق الإئتمان، مما أدى بالمستثمرين للمطالبة بعائد أكبر من نفس مستويات المخاطرة.
و سيبقى السيد برنانكي واقفا من أجل الإجابة على الأسئلة الإضافية التي قد تطرح، مجيبا على أسئلة مرتبطة بالإقصاد المتزعزع، و سيأخد على عاتقه عبء الدفاع عن إقتصاد و عملة بلده.