النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية أميرة البورصة
    أميرة البورصة غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    28

    افتراضي توصية يومية وتحليلات (14/6/2007)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم

    توصيات وتحليلات لسوق تداول العملات


    العناوينالرئيسية

    الأنظار اليوم على بيانات أسعار الفائدة السويسرية ومؤشر أسعار المنتجين الامريكي

    التحليل الاقتصادي

    الدولار
    في الأمس، كانت الأخبار الأكثر أهمية صادرة من الولايات المتّحدة ، حيث جاءت مبيعات التجزئة الرئيسية عند 1.4 % ومبيعات التجزئة بدون السيارات عند 1.3 %، متجاوزة التوقّعات عند 0.6 % و0.7 % على التوالي. ولقد نظر المستثمرون لهذه الأخبار الإيجابية على أنها إشارة لزيادة في النمو الإقتصادي الأمريكي وارتفع الدولار لأعلى مستوى منذ أربع سنوات ونصف أمام الينّ ذو العائد الضعيف، ومسّ مستوى 122.48 . اليورو والإستيرليني كلاهما انخفضا 0.1 % في اليوم أمام الدولار. وإرتفع الدولار أيضا لأعلى رقم لمدة أربعة شهور عند 1.2469 أمام الفرنك السويسري، وهذا هو الارتفاع للجلسته الخامسة على التوالي قبل جني بعض المكاسب ليتداول عند 1.2449. على أية حال، مكاسب الدولار حدّدت من قبل الانخفاض في عوائد الخزانة الأمريكية ذات 10 سنوات التي انخفضت من أعلى المستويات لخمسة سنوات بالرغم من أنّ العديد من المستثمرين متأكّدون بأن الولايات المتّحدة من غير المحتمل أن تخفّض أسعار الفائدة في المستقبل. وفي الأمس أيضا، إمتنع تقرير الخزانة الامريكي عن ذكر الصين بأنها من الدول التي تتلاعب بعملتها والذي كان يمكن أن يسبّب لها العقوبات تحت القانون الأمريكي. هذه العقوبات كان يمكن أن تولد بعض البيع على الدولار . واليوم كلّ الإنتباه سيتركّز على مؤشر أسعار المنتجين (PPI) الذي يتوقّع أن يسجل 0.6 %، أقل قليلا من رقم الشهر الماضي عند 0.7 %. ويبدو الدولار يفقد جزءا من قوة اندفاعه حيث أن مكاسبه الأخيرة لها مجال قليل لمزيد من الاندفاع ، وذلك شهدناه أمس حيث كان هناك تأثير بسيط لمبيعات التجزئة القوية جدا. لذا يجب أن يواصل الدولار اليوم تجارة المدى في المستويات الحالية وقد يتراجع حتى بعض الشّيء، على أية حال إذا قدّم رقم مؤشر أسعار المنتجين مفاجأة للسوق بارتفاع قوي ، سنرى تمديد لارتفاع الدولار الأخير أمام الأزواج الرئيسية .





    اليورو
    في الأمس أغلب التركيز كان على الأسواق البريطانية حيث صدر دليل متوسط الأجور أقل من المتوقّع عند 4.0 % مما دفع الجنيه الإسترليني للانخفاض قليلا سوية مع مبيعات التجزئة الأمريكية القوية، التي دفعت اليورو أيضا نحو الأسفل قليلا. ولقد شهد اليورو بعض القوّة أمس حيث استطاع الارتداد من هبوطه إلى مستوى 1.3311 ، مما يوضح بأن الحركة القادمة للأسفل قد لا تكون قريبة. واليوم، التقويم الأوروبي سيبدأ باجتماع المصرف الوطني السويسري الفصلي (SNB) الذي سيحدد سعر الفائدة المحلية على المدى القريب (وبمعنى آخر: سعر فائدة الاقتراض بين البنوك لثلاثة شهور ). وبعد فترة قليلة من الإجتماع سيتم صدور بيان والذي يحتوي القرار حول النسبة , وتعليق قصير عن الإحوال الإقتصادية التي أثرت على قرارهم، والاهم سيكون الأفكار بخصوص نتيجة الإجتماعات المستقبلية. ومن المتوقع أن ترتفع سعر الفائدة على نحو واسع بححوالي 0.25 % إلى 2.5 %. ولاحقا ستصدر مبيعات التجزئة البريطانية التي من المتوقّع أن تخرج من دائرة السلبية عند -0.1% وترتفع إلى 0.3 % وهذا التي قد يرفع الجنيه الإسترليني قليلا. كما أن مؤشّر أسعار المستهلك لمنطقة اليورو (CPI) سيصدر أيضا والتوقعات تشير لانخفاض المؤشر قليلا 0.4 % من 0.6 % سابقا . ويبدو وأن إمكانية وجود حركة كبيرة للسعر ستكون من الجنيه الإسترليني والفرنك السويسري اليوم، أكثر من اليورو.





    الين
    يبدو وكأن لا شيء يمكن أن يوقف بيع الين الهائل حقا بسبب تجارة ازواج الين الجانبية. ولقد اعتقد العديد من المحلّلين بأنّ هذا الإسبوع قد يكون أخف من حيث عمليات الشراء لأزواج الين الجانبية بعد صدور الحساب الجاري الياباني الإيجابي بشكل أعلى من متوقّع عند 2.3 تريليون، لكن التجّار يهملون الشعور الإقتصادي. وينتظر السوق الليلة حديث السيد فوكي رئيس المصرف الياباني المركزي ضمن مؤتمر صحفي في طوكيو بعدما تقوم لجنة السياسة المالية بالإعلان عن سعر الفائدة. إنّ سعر الفائدة اليابانية من المحتمل جدا تركها بدون تغيير في 0.5 % وهذا يعني أننا سنرى حركة طبيعية للين ، وإستمرار التجارة المحمولة قد يأخذ الدولار/الين لكسر المستويات عند123.00.



    التحليل الفني

    اليورو/الدولار

    بعد لمس أدنى مستوى عند 1.3270 أمس، والارتداد إلى مستوى 1.3310 ، هناك إشارات متفاوتة للزوج . وتشير المؤشرات على الشارتات اليومية لارتفاع معتدل . اما الشارتات الساعية فالمؤشرات محايدة . وهذا يعني بأنّ الإستراتيجية المفضّلة للمدى القريب هي الانتظار حتى تتضح إشارة معيّنة على الشارتات الساعية.

    الباوند/الدولار
    الإنخفاض الحادّ للزوج جعله يختبر مستوى 1.9675 وبعد ذلك ارتد للاعلى ليتداول بتماسك حول المستويات الـ1.9710. ليس هناك تحيّز قوي على شارت الساعة ، رغم ذلك الشارتات اليومية تشير لانخفاض الزوج إلى المستويات 1.9640.

    الدولار/الين
    إنّ الزوج يرتفع بدون أي نية للتوقّف في المدى القريب. إنّ الإتجاه قوي جدا ومدعوم من قبل المؤشرات الفنية على الشارت اليومي . ويبدو وكأن الحاجز القادم سيكون عند مستوى 123.30، الذي على الأغلب سيصله الزوج ويمسه اليوم.

    الدولار/الفرنك السويسري
    إنّ الزوج في وسط الترند الصاعد القوي جدا والذي بدأ عند مستوى 1.2150. هناك بداية لتشكل تقاطع منخفض على الشارت اليومي ، مما يشير بأنّ زخم الإتجاه يقلّ ببطئ ونحن قد نرى تشكل لمقاومة قوية في الـمستوى 1.2500 . وإذا تم كسر هذا الحاجز فإن الزخم التصاعدي سيعود من جديد وسيكمل الزوج صعوده.

    التوصية اليومية

    الباوند/الين
    إنّ الزوج يعوم حول المستويات للأيام الـ4 الماضية، وهناك نمط هابط مميّز يتشكّل على مؤشر ستوكاستيك البطيئ على شارت الأربع ساعات. ويبدو وكأن الزخم ينتهي، ومستوى المقاومة القادم لن يخترق، هذا يعني بأن الزوج أوشك على عملية التصحيح للأسفل . وهذا يزوّد تجّار الفوركس بفرصة لنقطة دخول عظيمة لبيع الزوج (S) .
    آخر تعديل بواسطة سمير صيام ، 14-06-2007 الساعة 12:13 PM

المواضيع المتشابهه

  1. توصية يومية وتحليلات 24/5/2007
    By أميرة البورصة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-05-2007, 01:31 PM
  2. توصية يومية وتحليلات 22/5/2007
    By أميرة البورصة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-05-2007, 12:28 PM
  3. توصية يومية وتحليلات 21/5/2007
    By أميرة البورصة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-05-2007, 10:58 AM
  4. توصية يومية وتحليلات 1.5.2007
    By forex75 in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-05-2007, 03:59 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17