النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية رمز
    رمز غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    1,706

    Talking 25مليار دولار قيمة المحفظة الاستثمارية للمملكة القابضة


    أعلنت شركة المملكة القابضة أمس بعد الانتهاء من تدقيق حساباتها للعام 2006م عن ارتفاع قيمة أصولها الإجمالية لما يقارب مبلغ 24.65 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل (92.44 مليار ريال سعودي).
    كما أعلنت عن تجاوزها للعديد من مؤشرات الأسواق العالمية بشكلٍ رائع من خلال الجرأة في اقتناص الفرص الاستثمارية، والنظرة الثاقبة للإمكانات المستقبلية الكامنة، مما أدى إلى تنامي العوائد الاستثمارية بشكلٍ ثابت ومتميز. حيث بلغ معدل العائد على الاستثمارات على مدى 16 عاماً نسبة 20%، ليشكل رقماً مذهلاً بالنسبة للاستثمارات الطويلة الأجل، متجاوزاً مؤشرات مورجان ستانلي، وستاندارد أند بورز العالمية بنسبة أكثر من 10% لنفس الفترة.
    صرَّح صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة قائلاً: (إن مواكبتنا لنمو شركة المملكة القابضة ووصولها إلى ما هي عليه اليوم كان بالنسبة لنا تجربة رائعة ومثيرة ومجزية بكل المقاييس.
    ونحن في شركة المملكة القابضة ننظر دائماً إلى المستقبل متطلعين إلى توسيع آفاق أعمالنا بشكل أكبر وأكثر من أي وقت مضى، نحو تحقيق نجاحات أكبر إن شاء الله، ومقدمين نموذجاً متفوقاً للأعمال يحتذى به على المستويين التجاري والإنساني، وسوف نواصل مع فريق أعمالنا، شغفنا معاً نحو تحقيق المزيد من المستقبل.
    وتعتبر الشركة اليوم واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم.
    وتتركز محفظة الشركة الاستثمارية بشكلٍ أساس على ثلاثة قطاعات اقتصادية رئيسة ذات النمو الجوهري والقيمة الحقيقية وهي: قطاعات الخدمات المصرفية والمالية، والفنادق وشركات إدارة الفنادق، والعقارات. ولدى الشركة أيضاً اهتمام في قطاعات التقنية والإعلام والاتصالات، والسياحة والمواد الاستهلاكية والرعاية الصحية، وتجارة التجزئة، وقطاع الصناعة.


  2. #2
    الصورة الرمزية رمز
    رمز غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    1,706

    افتراضي رد: 25مليار دولار قيمة المحفظة الاستثمارية للمملكة القابضة


    وتشمل المحفظة الاستثمارية أسماء تجارية متميزة، بالإضافة إلى أنشطة الشركة المحلية، وخصوصاً أنشطتها في الشركات المساهمة في المملكة، ومساهمتها في تنمية وتطوير الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا حيث تشكل هذه القطاعات الأربعة 90% من محفظة الشركة الاستثمارية. وتعتبر شركة المملكة القابضة اليوم أحد أكبر المستثمرين في المملكة العربية السعودية، وأكبر المستثمرين الأجانب في الولايات المتحدة الأمريكية.
    ويعود الفضل في نجاح استثمارات شركة المملكة القابضة المذهلة بشكل كبير إلى الرؤية الثاقبة، والنظرة الاستراتيجية المتبصرة، والتركيز على الاستثمارات المتنوعة الطويلة الأجل في الشركات الرائدة ذات النوعية العالية، والتي تتعرض قيمة أسهمها للتدني نتيجة ظروف مؤقتة. ويؤكد النمو المفاجئ والانتعاش الكبير الذي حققته تلك الشركات صدق نظرة الشركة الاستثمارية، وطريقة تقييمها الدقيق للفرص والقرارات الاستثمارية، كما يعكس نجاح شركة المملكة القابضة الرائع الخبرة العميقة والدراية لفريق إدارتها، الذي يعمل ضمن أسلوب صارم، ومتميز بريادة مقاييسه العالمية وممارساته في عالم الأعمال.

  3. #3
    الصورة الرمزية رمز
    رمز غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    1,706

    افتراضي رد: 25مليار دولار قيمة المحفظة الاستثمارية للمملكة القابضة


المواضيع المتشابهه

  1. بداية غير مطمئنة للمملكة المتحدة
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-04-2009, 03:43 AM
  2. تقرير خاص: 10 تريليونات دولار قيمة صناعة أسواق الرهن العقاري في أميركا
    By samer-hammad in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-06-2007, 02:56 AM
  3. أفضل 50 معلومة قيمة في العاالم .... قيمة جداً
    By yazan in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-04-2007, 10:53 PM
  4. السعودية تفكر باستعادة بعض ملياراتها للمملكة !!!
    By ابو شهيد in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-08-2005, 06:45 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17