النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية أميرة البورصة
    أميرة البورصة غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    28

    افتراضي توصية يومية وتحليلات 25/5/2007

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم

    توصيات وتحليلات لسوق تداول العملات

    العناوينالرئيسية

    استمرار دعم الدولار مع اهمال السوق لاحتمال تخفيض فائدة المصرف الإحتياطي الفدرالي

    التحليل الاقتصادي

    الدولار
    في الأمس جاءت بيانات مبيعات البيوت الجديدة على ارتفاع بما نسبته 16.2 بالمائة من 844 ألف إلى 981 ألف ، هذا أفضل من المتوقع ، وهذا جعل الدولار يعود إلى الحالة الطبيعية أمام اليورو والينّ. ولقد تم إصدار بيانات السلع المعمرة الأمريكية أيضا، بالإضافة إلى أرقام البطالة. ولقد جاءت السلع المعمرة أقل من المتوقّع وارتفعت بحوالي 0.6 فقط ،بينما ارتفعت طلبات الإغعانة بحوالي 15,000 إلى 311,000 الأسبوع الماضي. اليوم سيتم الإعلان عن بيانات مبيعات البيوت الحالية، هذه البيانات ستصدر منتصف النهار. وتبين هذه البيانات كم من البيوت المملوكة سابقا بيعت أثناء شهر أبريل/نيسان وتعطي المستثمرين نظرة فاحصة على حالة سوق شراء وبيع البيوت الأمريكية، هذه البيانات تعتبر التقرير الثاني الّذي سينشر والمتعلق بسوق شراء وبيع البيوت الأمريكية هذا إسبوع. وفي الوقت الحاضر كما نلاحظ، القطاع السكني يحتوي على إشارات متفاوتة . حيث ارتفعت مبيعات البيوت الجديدة في أبريل/نيسان بالكمية الأكبر في 14 سنة، كما ذكرت وزارة التجارة أمس بأنّ المبيعات للبيوت العائلية الجديدة قفزت بحوالي 16.2 بالمائة في أبريل/نيسان، بينما من الناحية الأخرى، نحن يمكن أن نرى بسهولة ضعف قدرة سقائف الدولار الأمريكي أثناء الفترة الأخيرة. السبب الرئيسي الذي يدعم هذه الحقيقة هو الهبوط الهام في السعر ، حيث يتطلع العديد من مستثمري الصناعة السكنية لتخفيض البيوت الغير مباعة في السوق، والتي تعكس الجهود من قبل البناة لتخفيض الأسعار أكثر من بيع البيوت. ويتوقّع المحلّلون بأنّ هذه الحالة من المحتمل ان تستمرّ لعدد من الشهور وبأنّ أيّ عودة إلى الحالة الطبيعية ستكون هادئة، وبسبب جزئي لأن نسب فوائد الرهن بدأت الإرتفاع ثانية. الضعف السكني أثر على كامل الإقتصاد، مما ساعد على إبطاء النمو العامّ إلى 1.3 بالمائة في الشهور الأولى الثلاثة من هذه السنة. وحسب توزيعات الأقاليم ، فإن وسط الغرب شهد هبوطا أثناء الشهر، بينما الجنوب إرتفع. المخزونات انخفضت، حيث أن عروض البيوت الشهرية المتوفرة سقطت إلى 6.5 بالمائة من 8.1 بالمائة في مارس/آذار، الأدنى منذ ديسمبر/كانون الأول 2006. البناة يحاولون التخلّص من مخزوناتهم بقطع الأسعار. سعر البيع المتوسط انخفض بحوالي 10.9 بالمائة ، الهبوط الأكبر منذ بداية 2007 . ومن الأخبار الأخرى ، فقد أعلن وزير المالية السيد هنري بولسن ونائب رئيس الوزراء "وو يي" إتفاقية الجانبين على إزالة العقبات على شركات الأوراق المالية الأجنبية الجديدة وأن تستمر بإصدار الرخص لشركات السندات المالية، ومن ضمن ذلك الأعمال المشتركة، في النصف الثاني من 2007. وبالنظر للأمام ، فإن الدولار سيبقى مدعوما بشكل جيد ، بسبب اهمال السوق لأيّ تخفيض محتمل لفائدة المصرف الإحتياطي الفدرالي.




    اليورو
    دخل اليورو أمس الإتجاه الصعودي أمام الدولار فتحرك من مستوى 1.3438 ، ولكنه وصل لمستوى 1.3412 قبل تغيير الإتّجاه. ومؤخرا ، تحرك الزوج بين مستوى 1.3421 ومستوى 1.3431. وبشكل عام فقد تحرك الزوج للأسفل منذ أواخر شهر أبريل/نيسان ونحن نرى أن اختراقا لمستوى 1.3400 سيكون قريبا. تقرير IFO الألماني الذي أصدر أمس كان تقريبا كما التوقعات ، لذا لم يتولد عنه أيّ حركات رئيسية في اليورو كما السوق توقّعت. والجدير بالذكر ان التوقعات أيضا بارتفاع سعر الفائدة من قبل المصرف الأوروبي المركزي ساعد على منع اليورو من الدخول في سقوط حر. المستويات العالية لمؤشر ثقة العمل الألمانية ومؤشر ZEW يواصلان توضيح مرونة المنطقة الإقتصادية. وبدون أيّ أخبار مؤثر على السوق خارجة من منطقة اليورو اليوم ، يجب أن يواصل اليورو تجارة المدى . وفي مكان آخر ، انتظرت السوق بيانات الناتج المحلي الإجمالي الفصلي البريطاني والذي صدر فعلا الآن وجاءت النتيجة كما يلي : 0.7% ربعيا ، 2.9% سنويا. هذا ولقد سجّل الإقتصاد البريطاني أرقام ايجابية للناتج المحلي الإجمالي الفصلي للعشر سنوات الماضية . هذه الأرقام التي جاءت كما التوقعات دعمت الباوند/الدولار ، لكنه تقابل بعروض البيع عند مستوى 1.9880 ، هذه البيانات تعزّز الحاجة لزيادة سعر الفائدة الأساسية البريطانية مرة أخرى إلى 5.75 %


    الين
    الينّ كان مائجا في الغالب امام نظرائه يوم الخميس بعد الظهر، بينما انخفض أمام الدولار. فقد واجهت العملة بعضا من عدم الثبات عندما ردّت اليابان على التقرير الإقتصادي من وزير المالية . حيث قال الوزير أمس بأنّ إقتصاد اليابان سينمو 2.3 % في 2007. على أية حال النمو الإقتصادي الياباني لسنة 2008 هو 1.9 %. وفي مقابل الباوند ، كانت حركة الين متفاوتة يوم الخميس بعد الظهر. فقد تحرّك بين أدنى مستوى عند 241.70 وبين أعلى مستوى 240.79. عموما، العملة تنتقل إلى أدنى مستوى لمدة أربعة أشهر. وفي مقابل اليورو، كانت حركة الين مائجة أيضا ، فقد شهد تحركا ما بين مستوى 163.60 و مستوى 162.90. إنّ العملة اليابانية تواجه الآن أدنى المستويات في السنة. وبينما كان الين يتداول بقوة أمام الدولار في صباح الخميس، انخفضت العملة بعد الظهر. سقط الينّ الياباني إلى مستوى 121.65 ، حيث أن الين عند أدنى مستوى له منذ أواخر شهر فبراير/شباط. ولقد هبط أيضا الينّ 18.8 بالمائة أمام الدولار النيوزيلندي و14.5 بالمائة مقابل الدولار الإسترالي في الشهور الـ12 الأخيرة. واليوم وفي تمام الساعة 0:30 بتوقيت غرينيتش تم نشر بيانات مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي السنوي، ومؤشر أسعار المستهلك لطوكيو، ومؤشر أسعار المستهلك الرئيسي لطوكيو . وانخفض الينّ الياباني أمام ادولار ، لكنه ابتعد عن أدنى مستوى لمدة ثلاثة شهور بعد صدور مؤشر أسعار المستهلك الياباني في أبريل/نيسان وبقاء مصرف اليابان على الطريق الصحيح لرفع النسب في الأشهر التالية. ولقد هبط دليل سهم TOPIX الياباني بنسبة 1.6 بالمائة وأسواق آسيوية أخرى فقدت تقريبا 1 بالمائة متابعة للانخفاض في أسهم وول ستريت. هذه الحالة تشير ضمنا إلى أنّ التضّخم قد يعود في المدى القريب وسيسمح للمصرف المركزي لليابان برفع أسعار فائدته، والتي تقدر الآن 0.5 بالمائة وتعد الأدنى بين الدول الصناعية. ولقد قال رئيس مصرف اليابان، السيد توشيكو فوكي بأنّ المصرف المركزي يمكن أن يرفع النسب حتى إذا بقي التضّخم سالبا طالما بقيت وجهة النظر طويلة المدى تتجه نحو ارتفاع الأسعار. ولقد ذكر فوكي أن الأسعار سترتفع ثانية عندما يختفي تأثير ارتفاع أسعار النفط السنة الماضية .

    التحليل الفني

    اليورو/الدولار

    إن الانخفاض الذي تشكل على القناة في شارت الأربع ساعات يتوسع ، مما يجعلنا نعتقد بأن خطوط البولنجر أوشكت على الانكسار . إنّ الإتّجاه المحتمل هو الهبوط طبقا لخطوط البولنجر ، رغم أن مؤشر الماكد سجل مؤخرا إشارة شراء ، وهذا يشوّش أكثر التجّار بالنسبة للاتجاه العام . نحن سنعتبر بان أي اختراق لخط البولنجر للأسفل سيكون إشارة بيع ، بينما أيّ تحرّك هامّ للاعلى سيولد إشارة شراء ، خصوصا إذا تم اختراق مستوى المقاومة في 1.3440.

    الباوند/الدولار
    هناك إشارة بانعكاس الاتجاه للاعلى على شارتات الساعة ، لكن بشكل مثير للأنتباه ، الشارت اليومي يوضح دليل قوي على عكس الاتجاه إلى أعلى. هذا سويّة مع جميع المؤشرات التي تظهر ارتفاعا للزوج، مما يزودنا بتحيّز صاعد. وحاليا نبحث عن مستوى 1.9900 كإشارة للشراء في هذه النقطة

    الدولار/الين
    نحن في منتصف التصحيح التنازلي قريب المدى ، كلّ الزخم ما زال كبيرا ، والمؤشرات ما زالت تشير لمنطقة ذروة الشراء . ويبدو أن القلق الوحيد هو الاختراق الاخير لخط البولنجر السفلي ، والذي أجبر العديد من التجّار للاعتقاد بأن هناك تصحيحا لقبيل مستوى 120.80 على الأقل ولمستوى 119.60 على الأكثرية.

    الدولار/الفرنك
    هناك فوضى على الشارتات اليومية .لذلك إبحث عن أيّ علامة للارتفاع لتزويدك بإشارة شراء قوية - لكن كن حذرا - أيّ إشارة شراء من الضروري أن تكون مدعومة من قبل المؤشرات كما نسطيع أن نرى على شارتات الساعة ، الكثير من إشارات الشراء توضح في الحقيقة إنحرافا. هذا هو الزوج الذي يجب أن يبقى مستثنىمن التداول لليوم القادم وهذا على الرغم من تكوّن ترند صاعد قوي.

    التوصية اليومية

    الذهب
    تجّار الفوركس يجب أن يلاحظوا بأنّ الذهب زوّدنا مؤخرا بإشارة بيع قوية ومدعومة (عن طريق الإنحراف بين الزخم،ومؤشر القوة النسبي،ومؤشر الماكد ). ونحن نبحث عن دليل آخر للترند الهابط عن طريق المتوسط المتحرك الأسي . أيّ قطع للمتوسط المتحرك الأسي لـ10,20 سيزودك بإشارة بيع واضحة . على أية حال، يجب ملاحظة ذلك بسبب عدم ثبات هذه الآلة، لذا فإن علينا النصيحة بتوخي الحذر .

    By *********
    آخر تعديل بواسطة سمير صيام ، 25-05-2007 الساعة 02:03 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية ehsanhope
    ehsanhope غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Jordan
    المشاركات
    330

    افتراضي رد: توصية يومية وتحليلات 25/5/2007

    لك الشكر على هذا الجهد

المواضيع المتشابهه

  1. توصية يومية وتحليلات 24/5/2007
    By أميرة البورصة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-05-2007, 01:31 PM
  2. توصية يومية وتحليلات 22/5/2007
    By أميرة البورصة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-05-2007, 12:28 PM
  3. توصية يومية وتحليلات 21/5/2007
    By أميرة البورصة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-05-2007, 10:58 AM
  4. توصية يومية وتحليلات 1.5.2007
    By forex75 in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-05-2007, 03:59 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17