ارتفعت الاسهم الاوروبية يوم الاربعاء بفضل نتائج مشجعة لشركات مثل رويترز وسينجنتا بينما انخفض سهم بيجو سيتروين اثر نتائج مخيبة للامال. واستمر الحذر مع استقرار النفط دون 74 دولارا قبل صدور بيانات المخزونات الامريكية واجتماع بشان الوضع في الشرق الاوسط عقب مقتل أربعة من مراقبي الامم المتحدة في غارة اسرائيلية.

وتترقب الاسواق صدور مؤشر ايفو الالماني لمناخ الاعمال في الساعة 0800 بتوقيت جرينتش وتوقع اقتصاديون انخفاضا بسيطا هذا الشهر بسبب أسعار النفط الباهظة ومؤشرات على تباطؤ النمو العالمي. وبحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 0.25 في المئة الى 1318.9 نقطة.

ولا يزال المؤشر يقل ستة في المئة عن أعلى مستوى في خمسة أعوام الذي سجله في مايو ايار بسبب مخاوف من التضخم وارتفاع تكلفة الاقراض وتوترات سياسية وبصفة خاصة في لبنان. ولكنه ارتفع بنسبة 2.2 في المئة منذ بداية الاسبوع مدعومة بنتائج الشركات. وانخفض سهم بيجو سبعة في المئة بعد أن عجزت في تحقيق هامش أرباح التشغيل المستهدف في النصف الاول وخفض توقعاتها في النصف الثاني.

وارتفع سهم رويترز ثلاثة في المئة اثر أنباء عن رفع المجموعة توقعاتها لنمو الايرادات بين 5 و6 في المئة مقارنة مع نحو خمسة في المئة من قبل. وارتفع سهم سينجنتا السويسرية للكيماويات الزراعية بنسبة 2.6 في المئة بعد أن سجلت زيادة في صافي الدخل بنسبة ثمانية في المئة في النصف الاول من عام 2006 الى 1.056 مليار دولار متجاوزة التوقعات رغم تراجع المبيعات بنسبة ثلاثة في المئة