النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    الصورة الرمزية silvermoon9002
    silvermoon9002 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    العمر
    43
    المشاركات
    3,284

    افتراضي فلسطيننا اكثر من روعه






    هل تعلم ان اول فيلم عربي هو فيلم قبلة في الصحراء وهو فلسطيني التصوير والاخراج والممثلين عام 1921.

    هل تعلم ان اول شركة انتاج افلام هي شركة كومدور فيلم ووجدت في القدس .

    هل تعلم ان اول اتحاد رياضي في اسيا هو اتحاد كرة القدم الفلسطيني واسس بتاريخ 2 حزيران 1928 .

    هل تعلم ان فلسطين هي اول دولة عربية لعبت ضد انكلترا عام 1929 وخسرت 2-1 في القدس .

    هل تعلم ان فلسطين هي ارض المحشر والمنشر .

    هل تعلم ان فلسطين هي اول بلد اقسم بها الله عز وجل في كتابه .

    هل تعلم ان نبي ا لله ابراهيم دفن هو وابنيه في مدينة الخليل .

    هل تعلم ان ارض فلسطين كانت الاكثر تعرضا للغزوات في تاريخ البشرية .

    هل تعلم ان دولة فلسطين وجدت قبل ان يوجد المكابيون او الاسرائيليون .

    هل تعلم ان الفينيقيون هم نفسهم الكنعانيون الا ان الاسرائيليون اطلقو
    عليهم ذلك الاسم لاثارة نزعة فيما بينهم .

    هل تعلم ان اول مجلس تشريعي وجد في العالم كان في فلسطين حيث كان مجلس يضم ممثل عن كل قبيلة .

    هل تعلم ان عيسى عليه السلام ولد على ارض فلسطين وقال بوركت الارض التي انا عليها ،وهو من الناصرة الاصل وولد في مدينة بيت ساحور قرب بيت لحم في حقل الرعاة .
    هل تعلم ان اللغة الفلسطينية القديمة احتوت على اكثر من 34 حرفا هجائيا ولكن اغلبها اندثر في طي النسيان وقد سرق الاسرائيليون عشرات الالفاظ والاحرف وادعو انها العبرية التي نزل بها كتاب الله .

    هل تعلم ان فلسطين تحوي على 4 مناخات ..صعب وجودها في مساحة صغيرة كمساحة فلسطين والمناخات هي المناخ الساحلي والمناخ الصحراوي والمناخ الجبلي ومناخ الاغوار او البقاع.


    هل تعلم ان مصطلح الزراعة النادرة ابتكر عالميا ليصف فقط نوعية الزراعة في فلسطين .

    هل تعلم ان الجبل الابيض هو جبل في نابلس يقول الجيولوجيون انه يتحرك 1 ملم يوميا مما دفع البلدية الى اقامة حاجز بالاسمنت الا ان ذلك لم يثنه عن التحرك فحطمها مرة اخرى .

    هل تعلم انه بالتوراة وجدت اية تقول ليضربنكم زلزال كبير ويخرج بعدها المسيح وتسمعون صوت في اقاصي الارض وادنيها فاذا سمعتموه فت ي قنو انكم الغالبون . وهنا يقول علماء المسلمين ان مسيحهم هو الاعور الدجال اما بالنسبة للصوت فقد قال الجيولوجيون ان ثمة شيء غريب يتحرك تحت صفيحة فلسطين.. وانه سينفجر في الوقت المناسب . والله اعلم
    .

    هل تعلم ان العنب الفلسطيني هو اجود انواع العنب في العالم .

    هل تعلم ان الفلسطينيون اول من اكتشفوا التمر والبرتقال والليمون والشمام.

    هل تعلم ان اول مدينة في العالم هي مدينة اريحا .

    هل تعلم ان اول سور وجد في العالم هو سور مدينة اريحا .

    هل تعلم ان اول صيدلية وجدت هي السيرين والسيرين هو البناء الذي يبنى على اعلى الجبل ويزرع بداخله النعنع والميرامية والزعتر .

    هل تعلم ان 4 مدن كانت في الماضي من المدن الاثني عشر في عهد الاغريق وهم بيسان ونابلس وعكا ويافا .

    هل تعلم ان نابليون انهار على ابواب عكا .

    هل تعلم ان نساء فلسطين هن اول من غنى للرجال وذلك ليزيدوهم حمية اثناء الحروب .
    .

    هل تعلم ان اول مؤرخ في العالم هو سيوس كاسيروس وهو فلسطيني ولا زال كتابه بلستينو محفوظ في متحف اللوفر .

    هل تعلم ان الفلسطينيين هم اول من مارس مهنة الحدادة .

    هل تعلم ان العموريين هم اول من روض الاحصنة والفرس والكلاب.

    هل تعلم ان اقدم ما اكتشفه البشر هو حجر منحوت عليه اثار حجر اخر يعود للعصر ما قبل الحجري يعتقد ان احدا استخدمه لاشعال نار وقد وجد في احد جبال القدس .

    هل تعلم ان امرأة قادت جيش البلستين قبل الميلاد بالاف الاعوام لتحرير صيدا من ايدي الاسرائيليين فقابلوا كاهنا فقال لهم ستغلبونهم اليوم ولكنهم سيغلبونكم بعد الاف الاعوام على هذه الارض .ويقال انه قال اشياء عدة عن ارض فلسطين الا ان التاريخ اغفلها .وقد قيل ان المرأة كتبت ما قاله على مخطوطة وحفظتها الا ان الاسرائيليين عثروا عليها وكان يأخذونها معهم اينما حلو ويقال انها محفوطة الان في مبنى الكونغرس في الولايات المتحدة الامريكية وهذا ما يقال والله اعلم . فان هذه المخطوطة تروي الكثير عن تاريخ ومستقبل فلسطين.


    هل تعلم ان الفلسطينيون القدماء اول من رعى الغنم .

    هل تعلم ان اليطوريون هم اول من مارس النجارة وكانو يعيشون في جبال الخليل .

    .

    هل تعلم اول قبلة للمسلمين كانت القدس .

    هل تعلم ان فلسطين اكثر بلد تعرض للغزوات .

    هل تعلم ان جرة ماء وجدت في احد جبال رام الله عام 1897 وقال علماء الاثار انها اقدم جرة ماء وجدت حتى الان .
    .

    هل تعلم ان اول حرب وقعت بين جيشين حدثت على ارض فلسطين .
    .

    هل تعلم ان يأجوج ومآجوج سيقتلون على ارض فلسطين بعد ان يدعي علهيم سيدنا عيسى عليه السلام .

    هل تعلم ان الاعور الدجال سيقتل على يد عيسى ابن مريم عليه السلام على الباب الجنوبي لمدينة اللد .

    هل تعلم ان اول البشر عاشوا في فلسطين وان اخرهم سيعيشون في فلسطين .

    هل تعلم ان انبياء الله جميعا صلو خلف سيدنا محمد في المحراب تحت الصخرة في داخل قبة الصخرة في تلك الغرفة التي اعتقد ان معظمكم رأها التي في الاسفل ومضاءة .

    هل تعلم ان الفلسطينين مارسوا في السابق رياضة السباحة .

    هل تعلم ان الالعاب الفلسطينية التراثية هي العاب من عهد الفلسطينين والكنعانيين .

    هل تعلم ان هيكل سليمان هدم واندثر وضاع ولم يكن مبنيا اصلا مكان المسجد الاقصى .

    هل تعلم ان جبل المكبر هو المكان الذي دخل منه عمر بن الخطاب رضي الله عنه الى القدس .

    هل تعلم ان في فلسطين اكثر من 15 طائفة مسيحية .
    فابتسم وتفاخر وررد خلفي


    ‏اللهم ‏آتي ‏‏الصهاينه ‏وكل ‏من ‏والاهم ‏ضعفين ‏من ‏العذاب ‏والعنهم ‏لعنا ‏كبيرا ‏بقوتك ‏يا ‏جبار‏اللهم ‏اجعل ‏بيوتهم ‏عليهم ‏ردما
    ‏اللهم ‏اجعل ‏قنابلهم ‏عليهم ‏دمدما ‏وعويل ‏نساءنا ‏عليهم ‏همهما
    ‏اللهم ‏اجعلهم ‏عبرة ‏للمعتبرين

    اللهم ‏حرر ‏المسجد ‏الأقصى ‏من ‏دنس ‏الصهاينه ‏المعتدين . ‏اللهم ‏اكتب ‏لنا ‏الصلاة ‏فيه..
    ‏‏آمين ‏آمين ‏آمين ‏وصلى ‏اللهم ‏على ‏سيدنا ‏محمد ‏وعلى ‏آله ‏وأصحابه ‏وسلم . . . . . .



    --

  2. #2
    الصورة الرمزية Jmeel
    Jmeel غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الإقامة
    في أرض الله
    المشاركات
    7,610

    افتراضي رد: فلسطيننا اكثر من روعه

    اللهم صلي على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين
    ولاننسى الأسراء والمعراج

    جزاك الله خير

  3. #3
    الصورة الرمزية jamal_2022
    jamal_2022 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الإقامة
    في اتون العاصفة
    المشاركات
    895

    افتراضي رد: فلسطيننا اكثر من روعه

    تسلم ايها القمر الفضي وشكرا لك .
    همسه التوقيع في عبارة انا القدس قلبي بحاجة الى الف .

  4. #4
    الصورة الرمزية jamal_2022
    jamal_2022 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الإقامة
    في اتون العاصفة
    المشاركات
    895

    افتراضي رد: فلسطيننا اكثر من روعه

    اضافة اخرى الارض الوحيدة التي اجتمع فيها الرسل والانبياء في بيت المقدس ابان حادثة الاسراء والمعراج.

  5. #5
    الصورة الرمزية jerusalem
    jerusalem غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    376

    افتراضي رد: فلسطيننا اكثر من روعه

    لهذا ابتلينا بالنكبات والله اعلم اننا القادرون على تحملها

  6. #6
    الصورة الرمزية جمال بسيس
    جمال بسيس غير متواجد حالياً متداول مميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    ألمانيا
    المشاركات
    3,670

    افتراضي رد: فلسطيننا اكثر من روعه

    بيت المقدس المكانة والأمانة

    نسخة للطباعةأرسل لصديق
    زياد بن عابد المشوخي
    بعد مرور اكثر من 60 عاماً على احتلال فلسطين، وكلما ادلهمت الخطوب واشتدت المحن، فإن المسلم المستنير بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم لا تزيده تلك الأحداث إلا يقيناً بوعد الله الصادق بالنصر والتمكين للمسلمين في الأرض كلها وفي تلك الأرض خصوصاً، وقد ارتبطت قدسية المسجد الأقصى بالعقيدة الإسلامية منذ أن كان القبلة الأولى للمسلمين، فهو أولى القبلتين وقد سمي أيضاً مسجد القبلتين نسبة إلى ذلك.
    وتوثقت إسلامية المسجد الأقصى بحادثة الإسراء والمعراج، قَالَ تَعَالَى: {سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنْ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ}، تلك المعجزة التي اختصت برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وما أن أدرك واستوعب المسلمون أهمية هذه المكانة الدينية الرفيعة للمسجد الأقصى وبيت المقدس وعلاقتهما الوثيقة بالعقيدة الإسلامية، حتى بدأوا بأسلمتهما مادياً وسياسياً، فكان الفتح العمري لبيت المقدس سنة 15 هجرية 636 ميلادية، عندما دخلها الخليفة عمر بن الخطاب سِلماً وأعطى لأهلها الأمان من خلال وثيقته التي عرفت بالعهدة العمرية.
    حدود المسجد الأقصى:
    جاء في مجموعة الرسائل الكبرى: [المسجد الأقصى اسمٌ لجميع المسجد ... وقد صار بعض النّاس يسمّي: "الأقصى" المصلّى الذي بناه عمر بن الخطّاب في المقدمة ... وإنّما المسجد الأقصى كل ما حاط عليه سور الحرم].
    وهذه جملة من الآيات والأحاديث الواردة في فضائل بيت المقدس وبلاد الشام، تنير الدرب وتبث التفاؤل في النفوس وتشحذ الهمم لنصرة إخواننا المستضعفين والمرابطين على ثرى فلسطين اليوم، فمن خصائص بيت المقدس والشام:
    - أنها أرض القداسة والبركة: فهي لا تذكر في كتاب الله إلا مقرونة بوصف البركة أو القداسة، قال تعالى عن المسجد الأقصى: {...إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله}، وقال تعالى على لسان موسى عليه السلام: {يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة...}، وقال تعالى حكاية عن الخليل إبراهيم عليه السلام في هجرته الأولى إلى بيت المقدس وبلاد الشام: {ونجيناه ولوطاً إلى الأرض التي باركنا فيها للعالمين}، وقال تعالى: {وأورثنا القوم الذين كانوا يُستَضْعَفون مشارق الأرض ومغاربها التي باركنا فيها}. وفي قصة سليمان عليه السلام يقول سبحانه وتعالى:{ولسليمان الريح عاصفةً تجري بأمره إلى الأرض التي باركنا فيها}، وعند حديث القرآن عن هناءة ورغد عيش أهل سبأ يقول سبحانه: {وجعلنا بينهم وبين القرى التي باركنا فيها قرىً ظاهرةً}، وهي قرى بيت المقدس كما رُوي عن ابن عباس.
    - بسط الملائكة أجنحتها على الشام: فقد أخرج الترمذي وأحمد وصححه الطبراني والحاكم ووافقه الذهبي من حديث زيد بن ثابت الأنصاري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «يا طوبى للشام! ياطوبى للشام! يا طوبي للشام!» قالوا: يا رسول الله وبم ذاك؟ قال: «تلك ملائكة الله باسطوا أجنحتها على الشام». قال العز بن عبد السلام رحمه الله: [أشار رسول الله إلى أن الله سبحانه وتعالى وكل بها الملائكة، يحرسونها، ويحفظونها].
    - مضاعفة أجر الصلاة في المسجد الأقصى: عن أبي ذر -رضي الله عنه- قال: تذاكرنا -ونحن عند رسول الله- أيهما أفضل: أمسجد رسول الله أَم بيت المقدس؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «صلاة في مسجدي أفضل من أربع صلوات فيه، ولنعم المصلى هو، وليوشكن أن يكون للرجل مثل شطن فرسه من الأرض حيث يرى منه بيت المقدس خير له من الدنيا جميعاً». قال: أو قال: «خير له من الدنيا وما فيها»، (أخرجه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي وصححه الألباني)، وفي الحديث أن صلاةً في المسجد الأقصى بمائتين وخمسين صلاةً فيما سواه عدا مسجدي مكة والمدينة، وَقَدْ اخْتَلَفَتْ الْأَحَادِيثُ فِي فضل الصلاة في المسجد الأقصى، قَالَ الْجُرَاعِيُّ: [وَرَدَ أَنَّ الصَّلَاةَ فِيهِ بِخَمْسِمِائَةِ، وَقَالَ الشَّيْخُ تَقِيِّ الدِّينِ: إنَّهُ الصَّوَابُ].
    - زمان تمني رؤية المسجد الأقصى: وحديث أبي ذر السابق يُشير إلى زمان تمني رؤية المسجد الأقصى.
    - البشرى بفتحه: وذلك من أعلام النبوة أن بَشر صلى الله عليه وسلم بفتحه قبل أن يُفتح ببضع عشرة سنة، عن عوف بن مالك قال: أتيت النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك وهو في قبة من أَدم، فقال: «أعدد ستاً بين يدي الساعة: موتي، ثم فتح بيت المقدس، ثم موتان يأخذ فيكم كقعاص الغنم، ثم استفاضة المال حتى يُعطى الرجل مائة دينار، فيظل ساخطاً، ثم فتنة لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته، ثم هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر، فيغدرون فيأتونكم تحت ثمانين غاية، تحت كل غاية اثنا عشر ألفاً» (رواه البخاري).
    - دعوة سليمان عليه السلام بالمغفرة لمن صلى في بيت المقدس: فعن عبد الله بن عمرو عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «لما فرغ سليمان بن داود من بناء بيت المقدس سأل الله ثلاثاً: حكماً يصادف حكمه، وملكاً لا ينبغي لأحدٍ من بعده، و ألاّ يأتي هذا المسجدَ أحدٌ لا يريد إلاّ الصلاة فيه إلاّ خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه»، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أما اثنتان فقد أعطيهما، وأرجو أن يكون قد أعطي الثالثة» (أخرجه النسائي وابن ماجة)، والرجاء المذكور في الحديث متحقق لنبينا بإذن الله، كما استجاب الله لدعوات سليمان عليه السلام. ولأجل هذا الحديث كان ابن عمر رضي الله عنهما يأتي من الحجاز، فيدخل فيصلي فيه، ثم يخرج ولا يشرب فيه ماء مبالغةً منه لتمحيص نية الصلاة دون غيرها، لتصيبه دعوة سليمان عليه السلام.
    - ثبات أهل الإيمان فيه عند حلول الفتن: عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «بَيْنَما أَنَا نَائِمٌ إِذْ رَأَيْتُ عَمُودَ الْكِتَابِ احْتُمِلَ مِنْ تَحْتِ رَأْسِي فَظَنَنْتُ أَنَّهُ مَذْهُوبٌ بِهِ فَأَتْبَعْتُهُ بَصَرِي فَعُمِدَ بِهِ إِلَى الشَّامِ أَلَا وَإِنَّ الْإِيمَانَ حِينَ تَقَعُ الْفِتَنُ بِالشَّامِ» (أخرجه أحمد).
    - أنها حاضرة الخلافة الإسلامية في آخر الزمان: عن أبي حوالة الأزدي رضي الله عنه قال: وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم يده على رأسي أو على هامتي ثم قال: «يا ابن حوالة: إِذَا رَأَيْتَ الْخِلَافَةَ قَدْ نَزَلَتْ الأَرْضَ الْمُقَدَّسَةِ فَقَدْ دَنَتْ الزَّلَازِلُ وَالْبَلَابِلُ وَالْأُمُورُ الْعِظَامُ وَالسَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ مِنْ النَّاسِ مِنْ يَدِي هَذِهِ مِنْ رَأْسِكَ» (أخرجه أبو داود وأحمد).
    - المسجد الأقصى ثاني مسجد وضع في الأرض بعد المسجد الحرام: عن أبي ذر رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله أي مسجد وضع في الأرض أولاً؟ قال: «المسجد الحرام». قال: قلت: ثم أي؟ قال: «المسجد الأقصى»، قلت: كم كان بينهما؟ قال: «أربعون سنة ثم أينما أدركتك الصلاة بعدُ فصله، فإن الفضل فيه» (رواه البخاري).
    - قبلة المسلمين الأُولى: كانت القبلة إلى المسجد الأقصى لمدة ستة أو سبعة عشر شهراً قبل نسخها وتحويلها إلى الكعبة ببلد الله الحرام، أخرج البخاري ومسلم بالسند إلى البراء بن عازب رضي الله عنه قال: صليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نحو بيت المقدس ستة عشر شهراً أو سبعة عشر شهراً ثم صرفنا الى القبلة.
    - مبارك فيه وما حوله: هو مسجد في أرض باركها الله تعالى، قال تعالى:{سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله}، قيل: لو لم تكن له فضيلة إلا هذه الآية لكانت كافية، وبجميع البركات وافية، لأنه إذا بورك حوله، فالبركة فيه مضاعفة. ومن بركته أن فُضل على غيره من المساجد سوى المسجد الحرام ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم.
    - مسرى النبي صلى الله عليه وسلم: كان الإسراء من أول مسجد وضع في الأرض إلى ثاني مسجد وضع فيها، فجمع له فضل البيتين وشرفهما، ورؤية القبلتين وفضلهما، أخرج الإمام مسلم في صحيحه عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «أُتيتُ بالبراق -وهو دابة أبيض طويل فوق الحمار ودون البغل، يضع حافره عند منتهى طرفه- قال: «فركبت حتى أتيت بيت المقدس»، قال: «فربطته بالحلقة التي يربط به الأنبياء»، قال: «ثم دخلت المسجد فصليت فيه ركعتين ثم خرجت، فجاءني جبريل عليه السلام بإناء من خمر وإناء من لبن فاخترت اللبن، فقال جبريل صلى الله عليه وسلم اخترت الفطرة، ثم عرج بنا إلى السماء... ».
    - دعوة موسى عليه السلام: كان من تعظيم موسى عليه السلام للأرض المقدسة وبيت المقدس أن سأل الله تبارك وتعالى عند الموت أن يدنيه منها، روى البخاري في صحيحه مرفوعاً: «فسأل موسى الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر، فلو كنت ثم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق تحت الكثيب الأحمر»، قال النووي: "وأما سؤاله -أي موسى عليه السلام- الإدناء من الأرض المقدسة فلشرفها".
    - إليه تشد الرحال: أجمع أهل العلم على استحباب زيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه، وأن الرحال لا تشد إلا إلى ثلاثة مساجد منها المسجد الأقصى، وتلك المساجد الثلاثة لها الفضل على غيرها من المساجد فقد ثبت في الصحيحين من رواية أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام، والمسجد الأقصى، ومسجدي هذا».
    - مقام الطائفة المنصورة: قال صلى الله عليه وسلم: «لا تزال طائفة من أمتي على الحق، ظاهرين على من ناوأهم وهم كالإناء بين الأكلة، حتى يأتي أمر الله وهم كذلك» قلنا: يا رسول الله، وأين هم؟ قال: «بأكناف بيت المقدس» (أخرجه الطبراني في الكبير وصححه الألباني).
    - صلاح أهلها دليل صلاح الأمة: قال صلى الله عليه وسلم: «إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم، لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة» (أخرجه الترمذي وابن ماجة وأحمد وصححه الألباني).
    - موت منافقيهم هماً أو غيظاً أو حُزناًً: فعن خُرَيْمَ بْنَ فَاتِكٍ الْأَسَدِيَّ قال:" أَهْلُ الشَّامِ سَوْطُ اللَّهِ فِي الْأَرْضِ يَنْتَقِمُ بِهِمْ مِمَّنْ يَشَاءُ كَيْفَ يَشَاءُ، وَحَرَامٌ عَلَى مُنَافِقِيهِمْ أَنْ يَظْهَرُوا عَلَى مُؤْمِنِيهِمْ وَلَنْ يَمُوتُوا إِلَّا هَمّاً أَوْ غَيْظاً أَوْ حُزْناً"، (انفرد به أحمد وإسناده صحيح موقوف).
    - الحث على سكناها: زار عدد كبير من الصحابة والعلماء والصالحين بيت المقدس وسكنوا في بلاد الشام، وصلوا في أكنافه استجابة لدعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله: «عليكم بالشام فإنها صفوة بلاد الله، يسكنها خيرته من خلقه، فمن أبى فليلحق بيمنه، وليسق من غدره، فإن الله تكفل لي بالشام وأهله» (صحيح الجامع الصغير للألباني).
    ولقد حرص المسلمون ومنذ الفتح العمري، على شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك للصلاة فيه ونشر الدعوة الإسلامية، حتى أن الخليفة الفاروق عمر قام بتكليف بعض الصحابة الذين قدموا معه عند الفتح، بالإقامة في بيت المقدس والعمل بالتعليم في المسجد الأقصى المبارك إلى جانب وظائفهم الإدارية التي أقامهم عليها، فكان من هؤلاء الصحابة: عبادة بن الصامت أول قاض في فلسطين، وشداد بن أوس، وتوفي هذان الصحابيان في بيت المقدس ودفنا في مقبرة باب الرحمة الواقعة خارج السور الشرقي للمسجد الأقصى، وممن زار بيت المقدس من الصحابة: عمر بن الخطاب، وأبو عبيدة عامر بن الجراح، وأم المؤمنين صفية بنت حيي زوج رسول الله، ومعاذ بن جبل، وعبد الله بن عمر، وخالد بن الوليد، وأبو ذر الغفاري، وأبو الدرداء، وسلمان الفارسي، وعمرو بن العاص، وسعيد بن زيد من العشرة المبشرين بالجنة، وأبو هريرة، وعبد الله بن عمرو بن العاص، وغيرهم رضوان الله عليهم أجمعين، وواصل علماء الإسلام من كل حدب وصوب شد الرحال إلى المسجد الأقصى للسكنى والتعليم فيه، فكان منهم: مقاتل بن سليمان المفسر، والإمام الأوزاعي فقيه أهل الشام، والإمام سفيان الثوري إمام أهل العراق، والإمام الليث بن سعد عالم مصر، والإمام محمد بن إدريس الشافعي أحد الأئمة الأربعة.
    - أرض المحشر والمنشر: في بيت المقدس الأرض التي يُحشر إليها العباد، ومنها يكون المنشر، فعن ميمونة رضي الله عنها قالت: يا رسول الله! أفتنا في بيت المقدس؟ فقال صلى الله عليه وسلم: «أرض المحشر والمنشر»، وفي رواية أبي داود: «ائتوه فصلوا فيه -وكانت البلاد إذ ذاك حرباً- فإن لم تأتوه وتصلوا فيه، فابعثوا بزيت يُسرج في قناديله» (رجاله ثقات، وقواه النووي في المجموع، وصححه الألباني)، فمكة مبدأ الخلق والقدس معادهم، وكذلك كان مبعثه صلى الله عليه وسلم من مكة، وظهور دينه وتمامه حيث يخرج المهدي بالشام، وقوله صلى الله عليه وسلم: «فابعثوا بزيت يُسرج في قناديله» وصية نبوية كريمة بعمارته والعناية به، وها هي أجيال المسلمين تبعث بالزيت لقناديله، بل وتبعث بالدماء للذود عنه وصونه من انتهاكات الصليبيين واليهود من بعدهم، فلعلنا نبعث بالكلمات والمال وبكل ما نقدر عليه لنصرته أهلنا المجاهدين والمرابطين في فلسطين الحبيبة.
    - الحث على الهجرة إليها: ففي سنن أبي دواد والحاكم والمسند عن عبد الله بن عمرو قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «ستكون هجرة بعد هجرة، فخيار أهل الأرض ألزمهم مهاجر إبراهيم، ويبقى في الأرض شرار أهلها تلفظهم أرضوهم، تقذرهم نفس الله، وتحشرهم النار مع القردة والخنازير».
    - نزول وعيسى ومقتل الدجال: ففي صحيح مسلم: عَنْ النَّوَّاسِ بْنِ سَمْعَانَ قَالَ ذَكَرَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم الدَّجَّالَ ذَاتَ غَدَاةٍ فَخَفَّضَ فِيهِ وَرَفَّعَ حَتَّى ظَنَنَّاهُ فِي طَائِفَةِ النَّخْلِ ... قال: «فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ بَعَثَ اللَّهُ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ فَيَنْزِلُ عِنْدَ الْمَنَارَةِ الْبَيْضَاءِ شَرْقِيَّ دِمَشْقَ بَيْنَ مَهْرُودَتَيْنِ وَاضِعاً كَفَّيْهِ عَلَى أَجْنِحَةِ مَلَكَيْنِ إِذَا طَأْطَأَ رَأْسَهُ قَطَرَ وَإِذَا رَفَعَهُ تَحَدَّرَ مِنْهُ جُمَانٌ كَاللُّؤْلُؤِ فَلَا يَحِلُّ لِكَافِرٍ يَجِدُ رِيحَ نَفَسِهِ إِلَّا مَاتَ وَنَفَسُهُ يَنْتَهِي حَيْثُ يَنْتَهِي طَرْفُهُ فَيَطْلُبُهُ حَتَّى يُدْرِكَهُ بِبَابِ لُدٍّ فَيَقْتُلُهُ... »، واللد مدينة معروفة في فلسطين، قال النووي: [بِضَمِّ اللَّام وَتَشْدِيد الدَّال مَصْرُوف، وَهُوَ بَلْدَة قَرِيبَة مِنْ بَيْت الْمَقْدِس ]. فنهاية الدجال -وهو رجل من يهود- في بلاد الشام وحول بيت المقدس كما كانت نهايات أكبر أعداء الإسلام من الصليبيين -في حطين-، والتتار -عين جالوت- فيها، وكذلك الملحمة الكبرى.
    - أرض الملحمة الكبرى: ففي صحيح مسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ: «لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَنْزِلَ الرُّومُ بِالْأَعْمَاقِ أَوْ بِدَابِقٍ فَيَخْرُجُ إِلَيْهِمْ جَيْشٌ مِنْ الْمَدِينَةِ مِنْ خِيَارِ أَهْلِ الْأَرْضِ يَوْمَئِذٍ فَإِذَا تَصَافُّوا قَالَتْ الرُّومُ خَلُّوا بَيْنَنَا وَبَيْنَ الَّذِينَ سَبَوْا مِنَّا نُقَاتِلْهُمْ، فَيَقُولُ الْمُسْلِمُونَ لَا وَاللَّهِ لَا نُخَلِّي بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ إِخْوَانِنَا فَيُقَاتِلُونَهُمْ، فَيَنْهَزِمُ ثُلُثٌ لَا يَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ أَبَداً، وَيُقْتَلُ ثُلُثُهُمْ أَفْضَلُ الشُّهَدَاءِ عِنْدَ اللَّهِ، وَيَفْتَتِحُ الثُّلُثُ لَا يُفْتَنُونَ أَبَداً فَيَفْتَتِحُونَ قُسْطَنْطِينِيَّةَ»، قال النووي: [وَ (الْأَعْمَاق وَدَابِق) مَوْضِعَانِ بِالشَّامِ بِقُرْبِ حَلَب].
    فلا يجوز من مسلم أن يقلل من شأن القدس وأرض فلسطين والشام عموماً بعد كل هذه الفضائل، وإن تدنيس اليهود لها اليوم من أعظم البلاء والامتحان لهذه الأمة، التي ورثت راية الدعوة إلى الله، كما ورثت ولاية الأنبياء، والثأر لهم جزء من تلك الولاية، وعودة اليهود قتلة الأنبياء لأرض الأنبياء من قدر الله ليكون الثأر منهم على يد هذه الأمة، بل إن الصحيح من أقوال أهل العلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مات شهيداً بسم المرأة اليهودية، فقد أخرج البخاري في بَاب مَرَضِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم وَوَفَاتِهِ عن عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا: كَانَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ فِي مَرَضِهِ الَّذِي مَاتَ فِيهِ: «يَا عَائِشَةُ: مَا أَزَالُ أَجِدُ أَلَمَ الطَّعَامِ الَّذِي أَكَلْتُ بِخَيْبَرَ، فَهَذَا أَوَانُ وَجَدْتُ انْقِطَاعَ أَبْهَرِي مِنْ ذَلِكَ السُّمِّ».
    ولإيضاح ولاية المسلمين للأنبياء جميعهم فنشير هنا إلى أبي الأنبياء إبراهيم عليه السلام، الذي نفى عنه رب العالمين اليهودية والنصرانية بقوله تعالى: {ما كان إبراهيم يهودياً ولا نصرانياً ولكن كان حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين}، ويؤكد رب العالمين أن أبناء إبراهيم هم المسلمون وليسوا اليهود، ويسجل القرآن الكريم دعاء إبراهيم عليه السلام: {ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك}، ويسجل أيضاً: {إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه وهذا النبي والذين آمنوا والله ولي المؤمنين}.

  7. #7
    الصورة الرمزية فرنسي
    فرنسي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الإقامة
    رلرلبب
    المشاركات
    15

    افتراضي رد: فلسطيننا اكثر من روعه

    جزاكم الله خير

  8. #8
    الصورة الرمزية جمال بسيس
    جمال بسيس غير متواجد حالياً متداول مميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    ألمانيا
    المشاركات
    3,670

    افتراضي رد: فلسطيننا اكثر من روعه

    صح عن النبي صلى الله عليه و سلم في أحاديث كثيرة ذكر الطائفة الظاهرة ،

    التي تبقى في هذه الأمة ، متمسكةً بدينها ، وقائمةً على أمر الله ، حتى قيام الساعة ،

    وهذه مجموعة عطرة من هذه الأحاديث :

    1. عن حميد بن عبد الرحمن أنه سمع معاوية رضي الله عنه قال:

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :

    من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين ، والله المعطي وأنا القاسم ،

    ولا تزال هذه الأمة ظاهرين على من خالفهم ، حتى يأتي أمر الله وهم ظاهرون ،

    رواه البخاري .

    2. وعن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال:

    ( لا يزال ناسٌ من أمتي ظاهرين ، حتى يأتيهم أمر الله وهم ظاهرون ) ، رواه البخاري ومسلم .

    3. وعن عمير بن هانئ أنه سمع معاوية رضي الله عنه يقول:

    سمعت النبي صلى الله عليه و سلم يقول:

    ( لا يزال من أمتي أمة قائمة بأمر الله ، لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم ، حتى يأتيهم أمر الله وهم على ذلك )

    قال عمير : فقال مالك بن يخامر : قال معاذ : وهم بالشام ،

    فقال معاوية : هذا مالك يزعم أنه سمع معاذاً يقول وهم بالشام ، رواه البخاري .

    4. وقال الإمام البخاري في صحيحه:

    باب قول النبي صلى الله عليه و سلم

    لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق ، وهم أهل العلم . ثم ذكر حديث شعبة المتقدم وحديث معاوية وهو :

    5. عن حميد قال سمعت معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه يخطب قال

    سمعت النبي صلى الله عليه و سلم يقول:

    من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين ، وإنما أنا قاسمٌ ويعطي الله ،

    ولن يزال أمر هذه الأمة مستقيماً حتى تقوم الساعة أو حتى يأتي أمر الله.

    6. وعن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه قال

    سمعت النبي بصلى الله عليه و سلم يقول:

    ( لا يزال من أمتي قوم ظاهرين على الناس حتى يأتيهم أمر الله ) ، رواه البخاري .

    7. وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنه يقول

    سمعت النبي صلى الله عليه و سلم يقول:

    ( لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة ،

    قال فينزل عيسى بن مريم ، فيقول أميرهم تعال صل لنا ،

    فيقول لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة ) ، رواه مسلم .

    8. وعن ثوبان رضي الله عنه قال:

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :

    ( لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق ، لا يضرهم من خذلهم ، حتى يأتي أمر الله وهم كذلك ) ، رواه مسلم .

    9. وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال:

    ( لن يبرح هذا الدين قائماً يقاتل عليه عصابةٌ من المسلمين حتى تقوم الساعة ) ، رواه مسلم .

    10. وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال:

    سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول:

    ( لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة ) ، رواه مسلم

    11. وعن يزيد بن الأصم قال سمعت معاوية بن أبي سفيان ذكر حديثاً

    رواه عن النبي صلى الله عليه و سلم f لم أسمعه،

    روى عن النبي صلى الله عليه و سلم على منبره حديثاً غيره قال:

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :

    من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين ،

    ولا تزال عصابة من المسلمين يقاتلون على الحق ، ظاهرين على من ناوأهم إلى يوم القيامة،

    رواه مسلم .

    12. وعن عبد الرحمن بن شماسة المهري قال:

    كنت عند مسلمة بن مخلد وعنده عبد الله بن عمرو بن العاص فقال عبد الله:

    لا تقوم الساعة إلا على شرار الخلق ، هم شر من أهل الجاهلية لا يدعون الله بشيء إلا ردَّه عليهم ،

    فبينما هم على ذلك أقبل عقبة بن عامر، فقال له مسلمة : يا عقبة اسمع ما يقول عبد الله ،

    فقال عقبة هو أعلم ، وأما أنا فسمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول:

    لا تزال عصابة من أمتي يقاتلون على أمر الله قاهرين لعدوهم لا يضرهم من خالفهم حتى تأتيهم الساعة وهم على ذلك،

    فقال عبد الله أجل ، ثم يبعث الله ريحاً كريح المسك مسُّها مسُّ الحرير

    فلا تترك نفساً في قلبه مثقال حبة من الإيمان ، إلا قبضته ثم يبقى شرار الناس عليهم تقوم الساعة،

    رواه مسلم .

    13. وعن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال:

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم f:

    ( لا يزال أهل الغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة )، رواه مسلم .

    14. وعن ثوبان رضي الله عنه قال : قال رسول صلى الله عليه و سلم :

    إن الله زوى لي الأرض ، فرأيت مشارقها ومغاربها ،

    فإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوى لي منها وأعطيت الكنزين الأحمر والأبيض ،

    فإني سألت ربي لأمتي أن لا يهلكها بسنة عامة ،

    وأن لا يسلط عليهم عدواً من سوى أنفسهم ، فيستبيح بيضتهم ،

    فإن ربي قال يا محمد إني إذا قضيت قضاءً فإنه لا يُرَد ،

    وإني أعطيك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة عامة ، وأن لا أسلط عليهم عدواً من سوى أنفسهم ،

    فيستبيح بيضتهم ، ولو اجتمع عليهم من أقطارها ، أو قال من بين أقطارها ،

    حتى يكون بعضهم يهلك بعض ويسبي بعضهم بعضاً

    قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم

    ( إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين ، وإذا وضع السيف في أمتي لم يرفع عنها إلى يوم القيامة ،

    ولا تقوم الساعة حتى يلحق قبائل من أمتي بالمشركين ، وحتى تُعبد الأوثان ،

    وإنه سيكون في أمتي ثلاثون كذاباً كلهم يزعم أنه نبي ، وأني خاتم النبيين ، لا نبي بعدي ،

    ولن تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين ، لا يضرهم من يخذلهم حتى يأتي أمر الله ) ،

    رواه ابن حبان ، وأصله في صحيح مسلم .

    15. وعن عمران بن حصين رضي الله عنه قال :

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :

    ( لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم المسيح الدجال )

    رواه الحاكم في المستدرك وقال هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه .

    16. وعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال :

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :

    ( لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة )

    رواه الحاكم في المستدرك ، وقال هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه .

    17. عن ثوبان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :

    ( إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين ، قال : وقال رسول الله صلى الله عليه و سلم :

    ( لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين ، لا يضرهم من يخذلهم حتى يأتي أمر الله ) رواه الترمذي

    ثم قال : وهذا حديث حسن صحيح ،

    سمعت محمد بن إسماعيل يقول سمعت علي بن المديني يقول وذكر هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه و سم f:

    ( لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق ) فقال علي : هم أهل الحديث .

    18. وعن معاوية بن قرة عن أبيه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :

    ( إذا فسد أهل الشام ، فلا خير فيكم ، لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة )

    رواه الترمذي ثم قال : هذا حديث حسن صحيح.

    19. وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :

    ( لا تزال طائفة من أمتي قوامة على أمر الله لا يضرها من خالفها ) ، رواه ابن ماجة ،

    وقال الألباني : حسن صحيح ، صحيح سنن ابن ماجة 1/6 .

    وغير ذلك من الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة .

    من كتاب أحاديث الطائفة الظاهرة وتحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين للشيخ حسام الدين عفانه .

    نسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن نكون من هذه الطائفة الناجية المنصورة .

    و لا تنسونا بالدعاء

  9. #9
    الصورة الرمزية جمال بسيس
    جمال بسيس غير متواجد حالياً متداول مميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    ألمانيا
    المشاركات
    3,670

    افتراضي رد: فلسطيننا اكثر من روعه

    من فضائل بيت المقدس :
    وسُمّي بيْت المَقْدس لأنه الموضع الذي يُتَقَدّس فيه من الذنوب. النهاية في غريب الحديث والأثر
    * (ذكر من سكن بيت المقدس من الصحابة رضي الله عنهم) الذين كانوا ببيت المقدس عبادة بن الصامت وشداد بن أوس وأبو أبي بن أم حرام واسمه شمعون حليف بحضرموت وأبو ريحانه وسلامة بن قيصر وفيروز الديلمي وذو الأصابع وأبو محمد النجاري. ) عن كتاب "فضائل بيت المقدس" محمد بن عبد الواحد المقدسي
    (في فتح بيت المقدس) عن عبيد بن آدم قال سمعت عمر بن الخطاب يقول لكعب أين ترى أن أصلي فقال إن أخذت عني صليت خلف الصخرة فكانت القدس كلها بين يديك فقال عمر ضاهيت اليهودية لا ولكن أصلي حيث صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فتقدم إلى القبلة فصلى . كذا أخرجه الإمام أحمد في مسنده.
    *عن المغيرة عن أبيه قال صليت مع عمر في كنيسة يقال لها كنيسة مريم في وادي جهنم قال ثم دخلنا المسجد فقال عمر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم صليت ليلة أسري بي في مقدم المسجد ثم دخلت إلى الصخرة إلى بيت المقدس فإذا أنا بملك قائم معه آنية ثلاث فقال يا محمد وأشار بالآنية قال فتناولت العسل فشربت منه...)الحديث - رواه ابن مردويه
    *قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة أسري بي انتهيت إلى بيت المقدس فخرق جبريل صلى الله عليه وسلم الصخرة بأصبعه وشد بها البراق - رواه الترمذي (الصخرة: هي صخرة بيت المقدس - داخل قبة الصخرة اليوم).
    *عن ذي الأصابع قال قلنا يا رسول الله ان ابتلينا بعدك بالبقاء أين تأمرنا قال عليكم ببيت المقدس فلعله أن تنشو لكم ذرية تغدون إلى ذلك المسجد وتروحون. رواه احمد بن حنبل 27667 وغيره
    *قالت ميمونة بنت الحارث زوج النبي صلى الله عليه وسلم يا رسول الله أفتنا فى بيت المقدس قال أرض المحشر والمنشر إيتوه فصلوا فيه فإن صلاة فيه كألف صلاة فيما سواه قالت يا رسول الله أرأيت من لم يطق محملا إليه قال فليهد له زيتا يسرج فيه فمن أهدى إليه شيئا كان كمن صلى فيه. قال في مجمع الزوائد ورجاله ثقات.
    *عن أبي العوام مؤذن بيت المقدس، قال: سمعت عبد الله بن عمرو بن العاص يقول: ( إن السور الذي ذكره الله في القرآن: {فضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب} هو السور الشرقي، (من بيت المقدس) باطنه المسجد، وظاهره وادي جهنم) .2603 من تفسير الطبري.
    *عن مرة البهزي قال: قال النبيّ صلى الله عليه وسلم : "لا تزال طائفةٌ من أمتي على الحق ظاهرين على من ناوأهم وهم كالإناء بين الأكلة أي الذئاب المفترسة حتى يأتي أمر الله وهم كذلك، قلنا يا رسول الله وأين هم؟ قال بأكناف بيت المقدس"رواه الطبراني.
    *عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال"هذا الأمر (يعني الخلافة) سيكون بعدي بالمدينة ثم بالشام ثم بالجزيرة ثم بالعراق ثم بالمدينة ثم ببيت المقدس فاٍذا كان ببيت المقدس فتم عقر دارها ولن يخرجها قوم فتعود اليهم ابدا. " رواه ابن عساكر وهو حديث مرسل رجاله الصحيح. والمراد بالجزيرة: ملتقى النهرين التي اتخذها آخر الخلفاء الأمويين عاصمة له أما المدينة (الثانية) فهي مدينة هرقل:القسطنطينية.(انظر كلمة الجمعة من المسجد الاقصى في 8-10-99).
    *عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ سَتَكُونُ هِجْرَةٌ بَعْدَ هِجْرَةٍ فَخِيَارُ أَهْلِ الْأَرْضِ أَلْزَمُهُمْ مُهَاجَرَ إِبْرَاهِيمَ وَيَبْقَى فِي الْأَرْضِ شِرَارُ أَهْلِهَا (2123 ابو داود)
    *عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :"إذا رأيت الخلافة نزلت أرض المقدسة فقد دنت الزلازل والبلابل والأمور العظام" مسند أحمد 21449 وسنن أبو داود 2173.
    *عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "تكون في بيت المقدس بيعة هدى" كنز العمال 1.36 مجلد14 - والبيعة لا تكون إلا لخليفة والخليفة لا يكون إلا بوجود دولة الخلافة - الدولة الإسلامية.
    *عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " لما فرغ سليمان بن داود من بناء بيت المقدس سأل الله عز وجل خلالا ثلاثة، سأل الله عز وجل حكما يصادف حكمه فأوتيه، وسأل الله عز وجل ملكا لا ينبغي لأحد من بعده فأوتيه، وسأل الله حين فرغ من بناء المسجد أن لا يأتيه أحد لا ينهزه إلا الصلاة فيه ان يخرجه من خطيئته كيوم ولدته أمه وأرجو أن يكون قد أعطي الثالثة". النسائي 2-34
    * عن أبي ذر رضي الله عنه قال: تذاكرنا ونحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ أيهما أفضل أمسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم أم بيت المقدس؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة في مسجدي أفضل من أربع صلوات فيه، ولنعم المصلى هو، وليوشكن لأن يكون للرجل مثل شطن فرسه من الأرض حيث يرى منه بيت المقدس خير له من الدنيا جميعا. أو قال: ( خير له من الدنيا وما فيها). صحيح -أخرجه إبراهيم بن طهمان في مشيخته.
    *قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"لا تزال طائفة من امتي على الدين ظاهرين لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما اصابهم من لأواء حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك قالوا: يا رسول الله وأين هم قال: ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس". مسند أحمد بن حنبل.
    *عن عباد بن عبدالله بن الزبير قال "حُدثت ان عمر بن الخطاب لما دخل بيت المقدس قال "لبيك اللهم لبيك" كنز العمال
    *عن أبي أسامة قال: "رأيت عبادة بن الصامت على سور بيت المقدس وهويبكي فقلت: ما يبكيك؟ قال من ههنا أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه رأى مالكا يقلب الحجر كالقطف" كنز العمال
    * ".... قيل فأين العرب يومئذ ؟ قال: هم يومئذ قليل وجلّهم ببيت المقدس وإمامهم رجل صالح ، فبينما إمامهم قد تقدم يصلي بهم الصبح إذ نزل عليهم عيسى ابن مريم" 4115 "في قصة الأعور الدجال" زيادة الجامع الصغير للسيوطي.
    *" ....وإذا وصى بأن ينقل إلى بلد آخر لا تنفّذ وصيته فإن (نقل الميت) حرام على المذهب الصحيح المختار. قال الشافعي: إلا أن يكون بقرب مكة أو المدينة أو بيت المقدس فينقل اليها لبركتها." من كلام النووي في كتابه الأذكار.
    *" الأرض المقدسة معناها أنها لا تتغير بملك الكافر كما يتغير غيرها من الأراضي" فيض القدير شرح الجامع الصغير في شرح معنى القدوس.
    * "صلاة في مسجد ايليا تعدل ألف صلاة في غيره" رواه ابن ماجة بسند حسن. كشف الخفاء للعجلوني.
    * "...وأنه (أي الأعور الدجال) سيظهر أو قال سوف يظهر على الأرض كلها إلا الحرم وبيت المقدس " رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح.
    *" وعن سمرة بن جندب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول لنا إنكم تحشرون الى بيت المقدس ثم تجتمعون يوم القيامة " رواه الطبراني بسند حسن. 17475 مجمع الزوائد.
    *" وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: العجوة والصخرة من الجنة " والصخرة يريد صخرة بيت المقدس. رواه ابن ماجه. وفي الزوائد قال: اسناده صحيح. رجاله ثقات.
    *" وعن يعلى بن شداد بن أوس رضي الله عنه قال: شهدتُ مع معاوية فتح بيت المقدس فجمع بنا فإذا جل من في المسجد أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فرأيتهم محتبين والإمام يخطب" رواه أبو داود.
    * "عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شيء حتى تنصب بإيلياء" رواه الترمذي وقال حديث حسن غريب.
    *...ولا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام والمسجد الأقصى ومسجدي هذا رواه البخاري
    *عن أم سلمة زوج النبيّ صلى الله عليه وسلم قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «مَنْ أَهَلّ مِنَ الْمَسْجِدِ الأَقْصَى بِعُمْرَةٍ أَوْ بِحَجّةٍ غَفَرَ الله لَهُ مَا تَقَدّمَ مِنْ ذَنْبِهِ» قال: فركبت أم حكيم عند ذلك الحديث إلى بيت المقدس حتى أهلت منه بعمرة رواه أحمد بن حنبل 26084
    "....ثُمّ دَخَلْتُ بَـيْتَ الْمَقْدِسِ فَجُمِعَ لِيَ الأَنْبِـيَاءُ عَلَيْهِمُ السّلاَمُ فَقَدّمَنِي جِبْرِيلُ حَتّى أَمَمْتُهُمْ ثُمّ صُعِدَ بـي إلَى السّمَاءِ الدّنْيَا" من حديث الاسراء -النسائي 445
    *عن أبي ذر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه سأله عن أول مسجد وضع للناس قال : «المسجد الحرام, ثم بيت المقدس, فسئل كم بينهما؟ قال: أربعون عاماً.»رواه احمد بن حنبل 21017 ومسلم

  10. #10
    الصورة الرمزية eleon
    eleon غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الإقامة
    السويد
    العمر
    42
    المشاركات
    1,586

    افتراضي رد: فلسطيننا اكثر من روعه

    جزاك الله خيرا ........ على هذه المعلومات

المواضيع المتشابهه

  1. MUST SEE !!! روعه روعه
    By الصقر العربي in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-05-2010, 08:26 PM
  2. حركه روعه
    By alassier in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 21-11-2009, 01:30 AM
  3. كتب روعه
    By zoooom in forum سوق الأسهم الأمريكية وتداول عقود الخيارات والـ CFDs
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 02-03-2005, 02:42 PM
  4. كتب روعه
    By zoooom in forum سوق الأسهم الأمريكية وتداول عقود الخيارات والـ CFDs
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-02-2005, 04:32 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17