النتائج 1 إلى 9 من 9
    الصورة الرمزية ماجد كو
    ماجد كو غير متواجد حالياً مـتداول مـميـز

افتراضي سؤال ارجو من الجميع الرد عليه

اخواني الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ............
    السؤال هو من منكم مستفيد من هذا السوق ولم اقل ربحان او خسران ولا نريد معرفة حجم الربح ولاالخساره لا ابدا فقط الجواب انا مسفيد او لا واذا كان مستفيد فما هو اسلوب المتاجره لديه وهل يتاجر بعدد كثير من العملات لتغطي الارباح الخسائر مثلا لماذا هذا السؤال ...............؟؟؟؟؟؟؟
    الهدف من السؤال هو الاتي
    -ان نعرف جميعا من هو الذي يستطيع فعلا المتاجره في هذا السوق من واقع عملي
    - وما هي افضل الطرق للمتاجره فيه .
    - وفي حالة اذا لم تتوفر الصفات المناسبه لهذا التاجر للتعامل معه اليس من الافضل له ان يتوجه الى عمل اخر ربما يكون مناسبا له بشكل افضل .
    طبعا هناك اعضاء في غنى عن التعريف مثل اخونا الوافي وطلال وحسبو...... ووو ......معروفين بان لهم طرق وقادرين على مجاراة هذا السوق ولكن هناك اخوان وفقا لتصفحي في المنتدى لا يستطيعون اعطاء وقتهم لهذا السوق ولنقل بانهم يعتبرونه ليس عمل اساسي بل فرعي بعد الدوام الرسمي مثلا او يدخل ساعه او ساعتين ثم يخرج ليقضي مشاويره الخاصه
    وبالاجابه عن هذا السؤال من قبل الكثير من الاعضاء قد تتضح امور كثيره فلقد سمعت ان نسبة الرابحين في هذا السوق قد تصل الى قرابة 10% فقط من مجموع المتاجرين وهذا رقم مخيف بصراحة .
    وكما تعلمون فقد كان هناك موضوع سابق فيما اذكر حول كيف دخلت السوق هنا لانريد معرفة ذلك نريد معرفة جواب السؤالين الى فوق لنعرف ان نتوجه الى الاتجاه الصحيح
    عموما ابدا بنفسي انا كنت متاجرا :cry_smile قبل اكثر من سنتين تقريبا ولكني لم استفد وخسرت :cry_smile وكنت اعتمد على موقع توصيات وللاسف خسرت معه واكثر الاحيان كنت اتعامل في استراتيجية intr-daily والان انا على الديمو الى ان يشاء الله واعرف قدراتي جيدا وشكرا لكم

الصورة الرمزية مضارب جديد
    مضارب جديد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي مشاركة: سؤال ارجو من الجميع الرد عليه

موضوع مهم والله هذا لو كل الاخوان شاركو بتجاربهم وخبرتهم في ما مضى وذكروا اهم الاخطاء اللي يقع فيها الشخص واهم الفوائد اللي استفادها كل شخص اكيد سيصبح موضوع مفيد جدا لاكن اكثر من مره يطرح مواضيع شبيهه بهذا الموضوع ويكون التفاعل ضعيف نوعا ما وياليت يصبح الوضع افضل الان
    انا حقيقه وبكل صراحه اشعر ان اليأس من هذا السوق بدأ يدب الي وان الحصول على الفائده الماديه التي هي الهدف النهائي لكل متاجر هنا اشبه بمن يريد ان يأخذ قطعه من اللحم من فم اسد جائع سوق عجيب ومتقلب ومتذبذب ولا يكاد يثبت على حال حتى اكابر اهل الخبره اراهم يتعبون معه ويتكبدون احيانا اشد وافدح الخسائر تخيل قرأت عن بنك قبل كم شهر خسر اكثر من 600 مليون دولار في يوم واحد شيء عجيب وليس هذا الكلام للتحبيط ابدا ولاكن نطرح هذا الكلام لنسمع رأي اخواننا هنا
    مع ان تجربتي اعتبرها قصيره سنه تقريبا الا انني كرست كل جهدي وتفرغت تفرغ شبه كامل ومع هذا النتيجه عندي الى الان غير مرضيه الاستراتيجيات كلما وجدت واحده واعتقدت انها هي الناجحه وبعد ما اضعها في الواقع وابدأ اجربها وافحصها اجدها مليئه بالعيوب والثغرات والجيده منها نوعا ما تحتاج منك مراقبه على مدار الاربع وعشرين ساعه دون انقطاع
    فمثلا هذه الايام نجرب استراتيجية تقاطعات الموفنج افرج والبيع والشراء على مؤشر ار اس اي فمتى تظن بالله انه سيقطع او يصل حده المطلوب هذا لتتمكن من تقييمها على الواقع بشكل صحيح
    ياليت يعطينا الشباب تجاربهم وخبراتهم بالمختصر هنا وهل فعلا استفادوا من هذا العمل ام لا

الصورة الرمزية محمد
    محمد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

فعلا موضوع ممتاز بس يا ريت يكون نبذه مختصره عن الواحد
    انا خسرت 3 ارباع راس مالي ومع ذلك مبسوط مو للخساره مبسوط لاني عرفت اسباب خسارتي وتعلمت منها وبرضو من الاسباب دخولي في وقت الخبر لكي اخرج بستراتيجة مرضيه للجميع على العموم بشكل عام حسب خبرتي كلام فاضي المؤشرات الموفنج والموكد والخرابيط هذه كلها كلام فاضي افضل شي خلك شغال على الدعم والمقاومه بس يعني وبس طبعا مو في وقت خبر . واحلاها بلليل يكون الوضع هادي وبطئي وشغالين على الدعم والمقاومه والسلام عليكم

الصورة الرمزية trendtrade
    trendtrade غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله حاسس بكم يا اخوان ومافيه احد ماسلم من الخساير ولاكن اهم شي الاستفاده من الاغلاط والابتعاد عنها ومواصلة البحث والدراسة والتطبيق

اما عن السوق هل ممكن يكون مربح ام لا :
    الجواب بسؤال:
    1-هل هذا السوق يحترم التحليل الفني
    انا ارى انه يحترم ذاللك على فريم الساعة ومافوق وربما 15 و30 في احيان كثيرة
    2-هل لنت جاهز ومؤهل بالمعلومات عن التحليل الفني والاساسي هل دخلت دورات تدريبية

الجواب كل واحد يسال نفسه

هذي امثلة على احترام التحليل الفني

1-الدولار فرنك 4 ساعات قناه تنازلية
    2-اليوروين مثلث صاعد الاسبوعي
    3-الاستراليدولار فايبوناسي صيدة الاستاذ طلال المشهورة
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة franc.gif‏  

يورو ين الاسبوعي
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة eurjpyw.gif‏  

استرالي دولار فايبوناسي صيدة الاستاذ طلال الله يوفقه
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة australi.gif‏  

الصورة الرمزية مترووووك
    مترووووك غير متواجد حالياً عضو نشيط

أحبتي جميعاً
    أسعد الله مسأكم بكل خير ......خير الكلام ماقل ودل
    هناك توقيع لاحد الاحبه وهو يقول (اشتري عند الدعم وبيع عند المقاومه)..ولا يخفى عليكم لمن هذا التوقيع
    أنا في نظري القاصر وحسب تجربتي انها قاعده يجب ان يسير عليها المتاجر .... ولكن السؤال الذي يطرح نفسه.
    كيف تتمكن من ان تعرف ان هذا دعم بمعنب الدعم وان هذه مقاومه بمعني المقاومه اي انه ليس كل دعم تتري عنده وليس كل مقاومه تبيع عندها .... يجب التاكد اولا من قوة الدعم وقوة المقاومه فأذا تأكدة فبيع واشتري براحتك ولكن لا تنسى ان تضع الستوب لوز حقريباً جداً 10-15 نقطه هذه وجه نظري وتحياتي للجميع

الصورة الرمزية ماجد كو
    ماجد كو غير متواجد حالياً مـتداول مـميـز

اخواني تريندتريد ومتروووك(مره ثانيه عالج مشكلة الواوات ) مشكورين على المشاركه ولكن دعونا لو سمحتم لانخرج من الهدف من الموضوع فهو بكل بساطه معرفه هل نحن نتجه الاتجاه الصحيح في المتاجره ولو تكرمتو تعطونا نتائجكم في هذه التجاره بشكل عام .
    اخي مضارب جديد ومحمد مشكورين جدا جدا على المشاركه بصراحه ردكم مهم فانتم تظهرون بأنكم لم تحققوا حتى الان ما تتمنون من هذا السوق وهذا شيئ مؤسف بصراحه فأنا اعرف اخي مضارب جديد من خلال مشاركاته بأنه يعرف اكثر منا في هذا السوق وكذلك الاخ محمد ارجو من الجميع المشاركه شيئ مهم قال الاخ مضارب جديد بأنه تفرغ تفرغ شبه كامل ومع ذلك الى الان النتائج غير مرضيه فما ذا بوسع غير المتفرغ او من يعطي هذا السوق كم ساعه فقط في اليوم ان يفعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ في انتظار اراء الشباب .............. :regular_s :regular_s :sad_smile :what_smil

الصورة الرمزية مضارب جديد
    مضارب جديد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

بالنسبه لتوقيع اشتر عند الدعم وبيع عند المقاومه انا برأيي ان هذا القاعده ممكن تكون صحيحه وقت تماسك السوق او ما يسمى التذبذب اما اذا كان الترند طالع او نازل فالصواب البيع عند المقاومه في حالة الترند النازل ومش ممكن يكون الترند نازل وبوضوح واجي اشتري عند الدعم كذا اكون خالفت الترند ومعروف ومشهور خطورة مخالفة الترند وقد اتفقنا ان الارتدادات ما تصلح للدخول وكذلك الترند الطالع مثله يصلح اشتري عند الدعم وما ابيع عند المقاومه واكيد مو اي دعم ولا اي مقاومه
    والله اعلم