اولا طريقتك رائعه جدا والمهم الربح ولوبشئ بسيط افضل من الخساره
نريد يا سيد عمر ارفاق ملف اسبوعي في بداية كل اسبوع توضح نقاط الدخول والخروج والتعزيز
واغلاق الصفقه مع الشكر الموصول دائما بالمحبه
Printable View
اولا طريقتك رائعه جدا والمهم الربح ولوبشئ بسيط افضل من الخساره
نريد يا سيد عمر ارفاق ملف اسبوعي في بداية كل اسبوع توضح نقاط الدخول والخروج والتعزيز
واغلاق الصفقه مع الشكر الموصول دائما بالمحبه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوانى احباب بارك الله فيكم جميعاً
بدايه احمد الله على هذا التجمع العربى الجميل على هذه الطريقه الجميله , كما اوجه الشكر للأخ الحبيب جمال واحييه على تفكيره اولاً ثم على حبه لأخوانه وعطائه المتميز ادام الله عليه حب الخير للجميع إن شاء الله تعالى .
اخوانى الأحباب
لكل طريقه حلوها ومرها , مكاسبها وخسائرها , وبفضل الله تعالى وحده من الله على اخينا جمال بطريقه ارى من وجهه نظرى الفقيره إلى الله تعالى انها ماشاء الله ولا قوة إلا بالله فعاله جدا ومربحه بفضل الله لكن .....
يتطلب الأمر إلى بعض من التدبر فى التعامل معها , وإن شاء الله تعالى لدى بعض الأفكار ادعوا الله سبحانه وتعالى ان يكون فيها خير للجميع لكيفيه التعامل مع هذه الطريق ولكن هذا بعد أن يأذن لى أخى الحبيب جمال , وله مطلق الحريه فى أن يرفض التدخل لأنه هو صاحب الموضوع ومن حقه ان يديره كما يحلوا له , ولن يكون هناك اى حزازيات نهائياً إذا تحفظ على التدخل او عرض الأفكار
فصاحب الأستراتيجيه دائماً يرى ما لا يراه من يتعاملون معها ودائما يتخلل كلامه اسرار التعامل معها لكن سبحان الله تعالى قد لا ندركها
انتظر رد الأخ جمال جزاه الله خيراً لطرح الأفكار , واكرر له مطلق الحريه فى التحفظ دون إيجاد أى حزازيات من ناحيتى على الإطلاق
وجزاكم الله خيراً
الاخـوة الافـاضـل
مـن أكـثـر الامـور الـتـي تـؤدي إلـى تـدمـيـر أي إسـتـراتـيـجـيـة وهـجرهـا هـو مـحـاولـة تـعـديـلـهـا عـن شـروطـهـا الأصـلـيـة
هـذه الإسـتـراتـيـجـيـة ولله الـحـمـد حـقـقـت اربـاح فـي نـظـري خـرافـيـة خـلال شـهـر يـنـايـر (اكـثـر مـن 12 الـف نـقـطـة) وفـي أول اسـبـوع مـن شـهـر فـبرايـر هـا هـي تـحـقـق اكـثـر مـن الـف نـقـطـة فـمـا الـداعـي لـتـغـيـيـرهـا؟؟
مـن الـمـعـلـوم بـأن إسـتـراتـيـجـيـات الاخـتـراق (Break-out) هـي إسـتـراتـيـجـيـات مـوسـمـيـة أي انـهـا تـعـمـل لـفـتـرة مـن الـوقـت عـنـدمـا يـكـون هـنـاك تـريـنـد واضـح وتـتـوقـف عـنـدمـا يـكـون هـنـاك حـركـة جـانـبـيـة
هـذه الإسـتـراتـيـجـيـة اسـتـطـاعـت (حـتـى الآن) الـتـغـلـب عـلـى ذلـك بـسـبـب كـثـرة عـدد الـعُـمـلات الـتـي تـعـمـل عـلـيـهـا فـإن كـان هـنـاك حـركـة جـانـبـيـة عـلـى بـعـض الازواج نـجـد بـأن بـعـضـهـا الآخـر يـتـحـرك فـي تـريـنـد مـمـا يـجـعـل هـنـاك تـوازن بـيـن الاربـاح والـخـسـائـر
نـصـيـحـتـي هـي إبـقـاء الإسـتـراتـيـجـيـة كـمـا هـي دون تـغـيـيـر لـبـعـض الـوقـت
و ما الضرر أخي الكريم في طرح بعض الأفكار خاصاً أنها أسمها ورشة ( يعنى مجموعة عمل ) يعنى ممكن طرح الأفكار يؤدى إلي تحسن في أداء الاستراتيجية و الكل مسئول عن اختياراته في تقبل اللإضافات أو استعمال الاستراتيجية كما هى .... و شكرا
اخ جمال
مبروك النتائج
بس لم افهم خرجت من بعض العملات قبل تحقق الهدف الاول بخسارة " صفر"
كيف صار هيك
يعني انت حركت الستوب قبل تحقق الهدف الاول يعني مثلاً بعد ربح " كذا نقطة"؟؟!!!
طيب هذه حضرتك لم تشر اليها وقت وضع التوصيات و بعض الاخوة عاد و ضرب معهم الستوب على ما اظن
(علماً بأنني احرك الستوب) بس اقصد اكيد بعض الاخوان و ربما جدد التزموا بما قلته انت 100 %
يعني للمصداقية و الشفافية الافضل تبلغ طريقة التعامل مع الصفقة بوقت طرح التوصية بعد اغلاق اول شمعة 4 ساعات
و شكراً
أنا اقترح بعمل ملف اكسل بمجرد وضع الهاي واللو يتم احتساب العمليات كلها أرجو من لديه خبرة في اكسل بأن يساعدنا لتفادي الاخطاء
انا ارفقت في الرد ملف اكسل على طريقة شموع الصفر
ولكن الاستراتيجية التي اعمل بها كالتالي :
1- الهدف الأول يساوي طول شمعة الصفر(+,-) 15 نقطه ضرب 2 وذلك حسب الأمر (شراء, بيع)
(بدون اضافة 100 نقطه على الهدف الأول كما يفعل العم جمال القدير وذلك احتراسا مني لكي اخرج من العمليه بربح من الهدف الأول في حالة خسارة هدف التعزيز)
2- الهدف الثاني 100 نقطه ربح والستوب لوز تحت الهدف الأول ب50 نقطه
(يعني باختصار يا أكسب 100 نقطه يا أخسر 50 من الهدف الثاني. لأني غير مستعد اخسر الى اللو حق شمعة الصفر)
تعديلاتي تميل الى الحذر وتنقص من الربح قليلا ولكن هذا من مبدأ السلامه
ملاحظات:
1- كلما كانت شمعة الأربع ساعات كبيره كلما زادت نسبة تحقق الأهداف
2- لو درست شمعات الصفر لعشر عملات واخذت أطول 6 أو خمسه شمعات تزيد نسبة نجاح العمليه (وهذا يعتمد على المبلغ اللي معاك)
3- اغلب الخساير تحصل من أهداف التعزيز
4- وقت الدخول ممتاز ما شاء الله اللهم لا حسد
أتمنى منك يا عم جمال مراجعة الملف المرفق اذا كان لديك وقت
لكي تعطيني رأيك
شكرا لك ..
ماشاء الله حتي لو كانت الأرباح 3 أو 2 % كل أسبوع والنتيجه ليست بالسالب يعني أستراتيجية تستحق المتابعة
بدون ماتتعب نفسك وتطبع الأوامر علي ملف الأكسيل ستجد عدة نسخ من مؤشر يحسب كل الحسابات بمجرد أن تضعه علي برنامج الميتاتريدر وأنا نفسي أعمل به علي الحقيقي
https://forum.arabictrader.com/t63660.html
بانتظار احد الاخوة العارفين بالبرمجة ان يتحننوا علينا و يملوا لنا الاكسبرت المطلوب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا صباح الخير أخواني المبتدئين ممن يتعلمون مثلي واساتذتي في الفوركس الذين نتعلم منهم سواء كانو اعضاء او مشرفين
أحب ان انبه ان الزميل جمال لم يعارض الفلترة ولا عرض الاراء والافكار الجديدة مادام انها تصب جميعا في مصلحة الجميع
وفي نفس الوقت لم يجبر احد على تطبيق الاستراتيجية نصيا بل وترك المزيد من الاتساع للتعامل مع خطواتها وشروطها
إننا جميعا نعلم ان الطمع والخوف ألد اعداء مضارب الفوركس وما يهمني هنا هو الطمع
جميعنا يعرف ان اي استراتيجية لها اهداف اول وثاني وثالث وكل منا يمكنه الاكتفاء بالهدف الذي يرضيه ويتناسب معه بشرط عدم الطمع الزائد واول شروط الاستراتيجية هنا هو عند تحقق الهدف الاول ان يفعل امر الشراء الثاني ويتم نقل الاستوب الى نقطة الدخول وجميعنا هنا يعرف ذلك وهذا ليس من وحي خيالي وبذلك فانت لست مجبرا على شيئ فليس بالضرورة الانتظار حتى تحقق الهدف الاول تماما لتقوم بنقل الاستوب لنقطة الدخول ويمكن ان تقوم بذلك قبلها ولو بعدد من النقاط قليل ام كثير وليس بالضرورة والاجبار وضع استب صفقة التعزيز على نقطة دخول الهدف الأول بل ويمكنك وضعها كيف ما تشاء مع مراعاة الأفضل لك او تحددها 50 نقطة فقط المهم في النهاية انت تكون رابحا او في اسوأ الظروف لا تخسر شيئا
وطبعا هذا شيئ منطقى فلا يوجد استراتيجية ناجحة 100% حرفيا فوجب عليك اخي ان تتعامل مع الموقف الذي يواجهك فيكفي عالزميل جمال ان اعطانا نقطة الدخول وانت عليك الباقي لانه لا يوجد هدف يتحقق حرفيا لانك تواجه في هذا السوق العديد من العوائق التي تواجه حركة السعر من دعوم ومقاومات واخبار وغيره الكثير الكثير
فان تحرك السعر واقترب من الهدف ولم تجد وقتا لمراقبة السعر فضع الاستوب على نقطة الدخول وهذا شيئ بديهي لا يحتاج لامر من الزميل جمال ولا غيره
او ضعه على اول 100 نقطة مكسب بحيث تضمن المكسب:0031:
ربما ترون في المشاركات السابقة احدهم اكتفى ب600 نقطة خرج من جميع صفقاته واحترمه واقدر له ذلك:015:
وانا اكتفيت ب 200 دولار وخرجت ايضا
اما اصحاب الحسابات الصغيرة فرجاء لاتدخل على هذه الاستراتيجية الاعند تحقق شروط دخولك والا سوف يأتيك نداء المارجن سريعا لو حدث تذبذب في الاسعار كما الاسبوع الحالي وانا اعتقد والله اعلم ان 500 دولار لا تكفي هنا الا بشرط كون العقد يساوي 1k يعني عقد النقطة ب 10 سنت وهذا حتى يستطيع حسابك تحمل الخسارة حتى الوصول للمكسب والا فلا تدخل لانه ستكون خسارة لك قبل ان تكون خسارة لنا او لصاحب الاستراتيجية
ويمكنك ان تعدل كما تشاء في الشروط وتفلتر ايضا ((فصاحب الاستراتيجية لا يراقبك وانت تفلتر او تنتقى الصفقة التي تدخلها من تلك التي تتركها وايضا صاحب الموضوع ممكن يكون مش فاضي لكل واحد على حدا عشان يضبط له الاستراتيجية على حجم حسابه))فليحاول كل واحد ضبط الاستراتيجية على حجم حسابه ومن لا يستطيع فليسأل ونحن سوف نجاوب بس يا ريت يضع حجم حسابه واصغر قيمة للنقطة عشان نشوف لو كان من الممكن ان اي يتبع الاستراتيجية ولا لأ
اخواني لقد تناقشت مع الزميل جمال وتوصلت معه لغالبية ما ذكرت اعلاه
وان وجد احدكم مايضايقه في كلامي فأرجوه ان لا يغضب فانا والله بتحدث بتلقائية راغباً في النهاية مصلحة الجميع
وأرجو من الجميع التعقيب على حديثي هذا:hands:
ولو رأي الزميل جمال خطأ في ما قلت فأرجو ان يعقب لربما فهمت قصده خطا وشكرا
والله من وراء القصد